السبت، أكتوبر 09، 2010

جيبة معرض الكتاب

أرتعب من تلك اللحظة التي اركن راسي بها على حائط الدنيا واكتشف اني افقد متعه الحياة
أفقدها حين اكتشف اني لم اعد انتظر شئ ما
لذا فأنا ابحث في كل تفاصيل الحياة عن شئ ما جميل ولو كان بسيط،
أَضعه  بالأفق وانتظر تحققه واحسب له الايام
إٍستكانة
ممكن نستمتع بهذا الحدث؟
---------------
رغم كل ذلك الجدل والنقاش السنوي حول منع الكتب في معرض الكتاب،إلا أني ما زلت في داخلي املك حس الانتظار والفرح بقرب
افتتاح معرض الكتاب،قد يمنع الف كتاب،ويبقى الفين،وما يمنع هنا ممكن ان تجده في مكان ما ،لننظر للجوانب الايجابيه،لنستمتع بهذا الحدث الثقافي الآن

من هو المرافق الجيد؟
------------------
حضور معرض الكتاب يتطلب بالضرورة ان يكون معاك مرافق جيد،والمرافق الجيد إما يكون شخص مهووس بالقراءة مثلك،يفقد حس الوقت عند باب المعرض،ومستعد ان يفتح معك الفهارس ويقسم غنيمه الكتب بينك وبينه ،فتشتري انت ما لم يشتريه وبالعكس حتى تبدأ سياسه التبادل بينكما لتحقيق الاكتفاء الذاتي
أو قد يكون المرافق الجيد شخص اعقل منك درجة،محب لك لدرجة الصبر،مستمتع بسعادتك وقادر على انتشالك من جنون الشراء اذا اشتريت اكثر مما يجب
وقد يكون افضل مرافق لك هو نفسك،وحقيبه جر صغيرة إما ترجع وهي مثقله بالكتب أو  بكتابين كحد اقصى وخيبه امل كبيرة
فمن سترافق في معرض الكتاب؟

كيف نشتري؟
-----------------
سئلني هو:
انتي بتشتري الكتب ازاي؟
ابتسمت:
انا اروح المعرض واشوف الكتب
فضربت يده على المكتب وقال:
روحي اكلي دره بالمعرض احسن
استكانة هوا انتي رايحة تشتري (جيبه )عشان تشوفيها؟
مش لازم يكون عندك فهرس كل مكتبه تشوفي اسماء الكتب وفهارسها وبعدين تشتري؟
!!
انا أؤمن بسحر النظرة حتى بيني وبين غلاف كتاب،ولكن خوفا على مشاعر استاذي سليل الفراعنه  مواليد الحرب العالمية الثانيه خفت ان ابوح له باجابتي فيصاب بحالة صدمة،احيانا ليس كل ما نشعر به يقال،ولكل مقام مقال

ما الذي سأشتريه؟
---------------------
 حاليا ومع تطورات الوضع المحلي عندي والخبر الذي وصلني بترشيحي لمسابقة بحث على مستوى الخليج العربي اعتقد اني بحاجة للفهرس وحقيبة جر صغيره وحضور فردي للمعرض،سأقسم مشترواتي لقسمين،قسم تخصصي بحت احتاج معه فهرس وبحث،وقسم ادبي آخر سأفتتحه برواية سمبموت ومذكرات بنت بطوطه،وزهايمر غازي القصيبي

ممكن استفسار؟
-----------
وبهذه المناسبة  عندي سؤالين:
أولا:
أين  اجد فهرس معرض الكتاب لهذه السنة؟
ثانيا:
انا فعليا أثق بذائقه قراء إٍستكانة،لذا فهل يوجد اي اقتراحات معينه لكتب قرأتموها؟

وكل معرض كتاب وأنتم بخير
:)


على الهامش:
----------
جيبة=تنوره بالمصري
:P

هناك 65 تعليقًا:

رورو الشخبوطه يقول...

حتى انا ودي اعرف المكتبات المشاركه..

مجرد مااعرف اسم لمكتبات بسوي عليهم سيرج بالنت وبعرف اصداراتهم واحدد اللي ابيه..

منو بيرافقني ؟؟

مبدائيا خالتي واختي ..

اختي ابيها تقضبني عشان ماتهور :)

ولسستي قيد الانشاء وقابلة للامتداد..

وبروح المعرض مخصوصا لدور نشر اسعارها احسن وارخص من المكتبات ..

وشكرا.

sa5er يقول...

شنو تحبون بهالكتب !
القراءة بالنسبة لي : مافيها فايده وقعده بالبيت وقلّه صنعه "ومفيش" انتاج !

عشتار يقول...

اذا حصلتي الفهرس دوريه علي الله لايهينج

:P

عين بغزي يقول...

صالح هيصة - خيري شلبي
وكالة عطية - خيري شلبي

علاء الأسواني
نيران صديقة - عمارة يعقوبيان - شيكاغو

يوسف زيدان
اللاهوت العربي - عزازيل

سيف الإسلام بن سعود أل سعود
طنين - قلب من بنقلاب

طالب الرفاعي - الثوب

باولو كويليو
الرابح يبقى وحيدا - ساحرة بورتوبيلو
دان براون - الرمز المفقود

د غازي القصيبي
الزهايمير - الوزير المرافق - شقة الحرية - العصفورية



نوع ثاني من الكتب

تحرير الانسان و تجريد الطغيان - د حاكم المطيري
تجديد الفكر الديني - د أحمد البغدادي
انتكاسة المسلمين إلى الوثنية - د سيد القمني
وعاظ السلاطين - د علي الوردي

ikhalifa يقول...

أنا مهووس بالكتب.
أنا مهووس لدرجة إني حتى لما أروح كارفور أول شي أزوره قسم الكتب
بس لو رحت معاج بخليج بروحج لأن ما أحب حد يوقف على راسي أو يحاجيني و يقطع تركيزي

:P

امممم..كتب كتب كتب
أنا مليت من كتب التنمية الذاتية

ما أدري بس توني شايف فيلم أكل صلاة حب لجوليا روبتس
و حسب ما قريت أنها من رواية ، طلعت من الفيلم مريت على المكتبة أدور على الرواية ما لقيتها

هذا إللي في بالي ألحين و شخصيا بديت أبحث عن كتب تكون مصدر إلهام لقصص أو أفكار مثل كتب متعلقة بتثقافة الشعوب...الجغرافيا...الديانات
بالإضافة إلى إني بديت أكون مكتبة صغيرة تحتوي على كتب تتكلم عن التراث الخليجي و المحلي من صناعة سفن..التجارة قديما، عن أشجار النخيل ، مؤلفات الدكتور الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة

هذا ما لدي الآن
بخصوص مجال بحثج إذا عندج موضوع معين خبريني عنه يمكن أساعدج
بمصادر مفيدة...ديزي لي ايميل إذا احتجتي شي

و الله يوفقج و يرفع مراتبج إن شاء الله
:)

Lotus يقول...

جميعنا يملك ذاك الترقب رغم الانتقادات المعتادة سماعها كل عام بمنع نشر جملة من الكتب من دون وجهه حق ..!



بالنسبة لاستفساراتك
حقيقة لا علم لي بالنسبة لفهرس الكتب

أما بالنسبة للتساؤل الثاني فأتمنى أن تكون مدونتي أن تفيدك بماهو يليق بذوقك الأدبي

:)


/


يتراود في ذهني في كل مره أذهب للمعرض

" يمكن يوم أشوف وحده من اللي أعرفهم بالمدونة ؛) ؟"

لول!

Najmah يقول...

سحرتني كلمة
معرض الكتاب
انتظررررره بكل فرح واشتيااق
:)
ولأني ازوره على الاقل ثلاث مرات
احظى بمرافقة الانواع الثلاث
:Pp

على فكرة
انا اؤمن ايضا بسحر النظرة
ولذلك فهارسي لا زالت بيضاء
سأخبرك حين تمتلأ
:P

الليوان يقول...

تصدقين عاد..!
ذرة المعرض حلوة.ولها طعم غير
:)

انا احب اروح المعرض كل يوم وما اشبع وما اخلص
واحيانا ايي المعرض الثاني وانا ما قريت كل الكتب

بس الفهرس اتوقع تلقينة بالمعرض يوزعونة

واذا تبين مرافق صبوووور ومايحن وما يتعب ترى انا حاضرة

الخيلاء يقول...

استكاااانه شدراج عن مذكرات بنت بطوطه
اعترررفي يلااا بسرعه بسرعه
شكليج اتعرفينها مثل ما انا عرفتها
لغز صح ;P

انا بعد بنت بطوطه و الباجي مخليته حق الي يتلون قلبي ..

ممكن اسم روايه سبمبوت لوسمحتي :*

le Koweit يقول...

اتفق معاج إلى حد كبير
وأعجبتني النظرة التفاؤلية إلى النصف الممتلئ من كوب المعرض
:)

بخصوص المرافق
فأنا أحب أروح من واحد من ربعي المهووسين بالكتب
والمحبين للقراءة
لأني رحت مرة مع واحد ما يحب الكتب
وكان أسوأ يوم بحياتي
كل ما وقفت عند مكتبة قالي يلا :/

اما شنو اشتري
فما أحط شيء ابالي
لاني لو حطيت شيء ابالي صعب القاه في الزحمة والحوسة اللي بالمعرض
احب اروح واشوف الجديد واتفحص اغلفة الكتب بنظري
واشتري اللي يشدني
هذا نظامي :)

بخصوص اسئلتج
ما عندي فكرة والله عن الفهرس
اما الكتب مثل ما قلتلج ما احط شيء ابالي
لكن ممكن بما اني هاليومين طايحلة بكتب غازي القصيبي
أنصحج بـ هما و شقة الحرية ولو إنها قديمة
ألزهايمر عادية لكن حلوه إنج تتعرفين على هالمرض من خلالها
:)

واسف عالاطالة

إنسان بسيط يقول...

هممم جنه صارلي جم سنه مو مار على بلوقج خبري فيه من قلتي بتوقفين مادري تهيآت
معرض الكتاب من وين مطلعته؟
وعسى شريتي كتب ؟

ikhalifa يقول...

بالمناسبة...عجبتني المقولة المذيلة باسمكم بالكريم :)
عقبال ما تصيرين استكانة مانديلا تقطين الدرر و الحكم و الناس تستشهد فيج

أندلسي يقول...

تفائل جميل

لاصحاب البحوث والتخصص ممكن المعرض يكون لهم مفيد
بس حالاتنه محبي اليديد والعتيد
صعب نتشوق لمعرض كئيب مثل معرض الخراب الكويتي

انا مقاطع
وساعلن في مدونتي اسباب المقاطعه
في وقتها باذن الله.

النوري يقول...

they say zahaymer is sold out!!

candle يقول...

واي سبحان الله نفسي أنطره نطره هالمعرض أتمشى فيه بسعاده و أنظم رحلات سنويه أعلن عنها بالمسجات حق صديقاتي : منو بيشاركني في رحلة اليوم الفلاني الساعة الفلانيه؟ بس لازم أقدم أغراء مثل وجبة ماكدونالدز على حسابي ، برد أو ذره من المعرض ،، وغالبا أروحله أكثر من مره من يبدي ،، أكود بهالكتب ونصهم ما أقراهم للأسف ماعندي وقت ،، بس حايشتني حاله بعيد عنج وعن قرائج الكرام صايره تينيي أرتيكاريا من قسم الكتب القانونيه (أمقتها حتى الثماله*) الجمله متعوب عليها ترى ،،
لما صديقتي تصر انها تاخذ كتب قانونيه كمراجع لعملها اهني يحوشني اكتئاب لأن هذي الرحله السعيدة اللي مفروض انها رحله تنقيه أدور فيها روايات أدبيه ونصوص شعريه وكتب التنميه الذاتيه يعني باختصار كل ماهو بعيد عن الضغوط اليوميه وحبيبتي صديقتي توقفلي ساعتين عند مصر بالذات تناقش البياع وتكاسره علي كتب القانون الإداري اللي من كثر ما أوراقه مصوفره وتضيق الخلق يتهيئلج ان كاتبينها على ورق البردى
وطقوسنا كل سنه معروفه ايا كان مرافقي للرحله نسحب فلوس قبل لا نروح ونتسلف من بعض نتسلف من بعض نتسلف من بعض لين كلنا نعلن افلاسنا ونرجع نسحب فلوس حق الوجبه

كل معرض كتاب واحنا بخير :*

I7na 3shagnaha يقول...

i am going with the kids

6ab3an ana al morafeg al jayed o ohma ( maye7tay ) :))

wel jan6a batesalafha min chandal ,, 3endaha khosh jna6 tnsi7ib :)

* 3ajabny mosalsal aljama3a.. o wedy agra akthar 3n 7asan al bannah.. bas inshala alagee shay zain o ykoon neutral ..

7osen يقول...

مرحبا استكانة

على فكرة سبمبوت كتابها مجموعة قصصية مو رواية :)

أنا تعجبني الرواية أكثر من المجموعة .. كنت اتمنى تنزل رواية .. بس يالله القادم أحلى أكيد
....
حتى أنا واايد احب معرض الكتاب واحب الكتب إللي أشتريها بدون تخطيط دائما تكون أحلى من الكتاب إللي مقرر مسبقا اشتريها
.....
أخر شيء قريته وعجبني جدا .. مجموعة علاء الأسواني نيران صديقة
جدا جميلة .. صراحة مفهوم جديد للقصص القصيرة
...
ورواية تمر الأصابع لكاتب عراقي اسمه محسن الرملي
وااايد حلوة .. سهلة وأسلوب بسيط .. ومعاني تخليج تفكرين
.....
رحلة موفقة إلى معرض الكتاب
ولا تترددين في شراء اي كتاب
لأن
الكتاب أهم شي بالحياة
....
تحياتي

مـي يقول...

صباح الورد

قبل شوي قريت عن كتاب عزازيل في مدونة زهرة ابريل
عرض الرواية كان مشوق جدا

:)

ARTFUL يقول...

انا ناطره

ووايد سالت متى بيفتح محد جاوبني

عندج فكره؟؟

تصدقين استمتع بزيارة معرض الكتاب

مع قلة التنويع والحجر على بعض الكتب

ولكن يبقى جميل

انا في بالي كتاب واحد حتى الان اذا حصلته بشتريه

:)

صباح الخير والغيم

:)

chandal/danchal!! يقول...

صايرة وايد كسلانة وآخذ الشي زاهب مزهب, يعني اكيد راح اكون بانتظار آراء قراء استكانة

:)

مبدعه يقول...

فيه كتاب توي شاريته من جرير عجبني
وهو حلو للي يحبون يقرؤن السير الذاتيه الكتاب اسمه ميشيل اوباما"السيده الاولى وبريق الامل" وهو يتكلم عن حياتها وكفاحها للحصول على حقوقها كسوداء في مجتمع يهيمن عليه البيض

esTeKaNa يقول...

رورو الشخبوطة
~~~~~~~~~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا برورو
خوش طريقة السيرج على المكتبات
واتمنى لج رحله موفقه وممتعه
:)

esTeKaNa يقول...

sa5er
~~~~~~~~~~
والناس فيما يعشقون مذاهبو
:)

esTeKaNa يقول...

عشتار
~~~~~~~~
تامرين امر
:P
بس اللي عرفته ان موجود بمكتبه العجيري ومكتبه افاق للي بالمنطقه الحرة
:)

esTeKaNa يقول...

عين بغزي
~~~~~~~~~
رائع عين بغزي
انت من الناس الذين استمتع بقراءه ما يكتبون لذا فبالتبعيه يهمني رايك في الكتب
شكرا من القلب
:)

esTeKaNa يقول...

ikhalifa
~~~~~~~~~~~
نصف مكتبتي لم تقرأ لحد الآن
ومع هذا مو قادره اطوف المعرض من غير لا اروح له
وهالسنة اعتقد ان الكتب التخصصيه تهمني بشكل اكبر من اي شي ثاني
.
.
شكرا على عرض المساعده وماقصرت
:)

esTeKaNa يقول...

Lotus
~~~~~~~
ما يراودك عن المعرض والمدونات
هو ما يرادوني
احيانا افكر :
ممكن الناس في المعرض تسلم وتقولي شلونج استكانة
hehehehe
لي مرور على مدونتج ان شاء الله
شكرا اختي العزيزة
:)

esTeKaNa يقول...

Najmah
~~~~~~~~
نجمة قلبي:
بانتظار ما ستمتلأ به فهارسك
فلا تنسيني ابلاغي بمشترواتك بعد زياراتك
:*

esTeKaNa يقول...

الليوان
~~~~~~~~
وي يا بعد قلبي قلبج
يا ليت يحصلي واروح وياج
ما تعرفين غلاتج عندي
:*
بس يختج انا يبيلي روحه بروحي مسميه روحتي الغوص على اللؤلؤ لأني عارفه روحي لازم اغوص عشان اطلع كتب حق بحثي
:)))
وصاجة...ذرة المعرض عجيبه

esTeKaNa يقول...

الخيلاء
~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
كان ودي اعترف بسر واقول اني اعرفها
واتشرف فيها
بس للأمانة ما اعرفها شفت اعلانها عن المذكرات في الفيس بوك
جد انا من زائري الفيس بوك الجدد
.
.
.
وسبمبوت عندها مجموعه قصصية اسمها القلاده اياها
سارة المكيمي
فعلا انا متشوقه لقراءتها
:)

esTeKaNa يقول...

Koweit
~~~~~~~~~~
شقه الحرية من اجمل الروايات اللي قريتها،ومن الروايات النادره اللي كررت قرايتها
:)
وفعلا اسوأ شئ ممكن تسويه بالمعرض
انك ترافق شخص ملول وما يحب القرايه
:)

esTeKaNa يقول...

إنسان بسيط
~~~~~~~~~~~~
وقفت ورجعت من زمان وايد
:)
وللحين ما رحت

بعد الطبع يقول...

كم انا متطلعة للمعرض
كعادتي كل عام اذهب ثلاث مرات
مرة لوحدي و مرة مع خواتي القارئات النهمات و مره مع صويحباتي اللاتي يردن مشورة في الشراء
ذكرياتي مع المعرض سأذكرها في بوست في المدونتي
شرفيني اختي استكانة بالمرور على مدونتي الجديدة المتخصصه في القراءة
after-print.blogspot.com
;)

MSMAAR يقول...

سلام
شكلك فعلا بتروحين وتجيبين جيبه
اذا بتحطين لسته وقائمه بكتب معينه

روحي طلي لاتقيدين حلو الانسان يوسع مداركه حتى مع مايختلف معه

اقراي كتب الفيزياء:)

والله العظيم كله من الفيزياء الي خلتني اكره الكتب وشكلها

esTeKaNa يقول...

ikhalifa
~~~~~~~~~~~~
عاد صايرة امشي واقط حكم ما شاء الله
:P

esTeKaNa يقول...

أندلسي
~~~~~~~~~
وجهة نظر
وبانتظار اسباب مقاطعة اندلسي لمعرض الكتاب
:)

esTeKaNa يقول...

النوري
~~~~~~~~~
يعني تهقين ما راح يكون موجود؟
!!

esTeKaNa يقول...

candle
~~~~~~~~~~~
ياهلا بشمعة الجلاس كلهم
وي يا بخت رفيجاتج فيج
وين يحصلون تنظيم هذي الرحلات لمعرض الكتاب مع عروض الذره والماكدونالدز
:)))
تمقتينها حتى الثماله؟
جذي اتأكد انج زميله المهنه والكفاح،جد انا ملاحظة ربع التخصص عندهم وفره بهالكلمات المعتقه الجميلة نادره الاستعمال
:P
وكل معرض كتاب واحنا ناكل ذره وماكدونالدز
:P

esTeKaNa يقول...

I7na 3shagnaha
~~~~~~~~~~~~~~~~~
هلا بالغالية
زين تسوين ودي اليهال خليهم يتعلمون يقرون ويستمتعون بهالحدث
وجندل عندها جناط سحب؟
ياربي الله لا يخليج من اخيتج مفيده جدا الله يحفظها
:)
وبالنسبه للكتب حلو تحطين موضوع معين في بالج وتدورينه وتخلين باجي شروتج حق التساهيل حسب الكتب المعروضة ونظرتج لها
:)

esTeKaNa يقول...

7osen
~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا باخوي العزيز دائما
:)
شكرا على التنويه بالنسبه لمجموعه ساره
واسأل الله ان يوفقها ويفرحها بهالانجاز
.
.
علاء الاسواني قريت له شيكاجو وكانت جميلة بكل اسقاطاتها على الواقع
فشكرا لأنك نبهتني ابحث عن روايه جديده له
:)

esTeKaNa يقول...

مـي
~~~~~~~
ياهلا ويا مرحب مي
يبيلي مرور على مدونتها
وشكرا على الاقتراح
:)

esTeKaNa يقول...

ARTFUL
~~~~~~~~~~
صباح الجو المتعدل
:)
ان شاء الله المعرض يبدي يوم
13 اكتوبر
وان شاء الله تحصل كل ما بغيته

esTeKaNa يقول...

chandal/danchal!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
وي يا زين الكسل ما يحلى الا عليج
بلوق استكانة كله تحت امرج
بس نبي جنطة جر الله يعافيج
:P

esTeKaNa يقول...

مبدعه
~~~~~~~~
أعتقد كتاب جميل من عنوانه
شكرا للاقتراح
:)

esTeKaNa يقول...

بعد الطبع
~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
شكرا عزيزتي الدعوه
اتشرف بمروري على مدونتك وبقراءة ذكرياتك
:)

esTeKaNa يقول...

MSMAAR
~~~~~~~~~
اقرا كتب فيزياء؟
هذا بالضبط تعذيب نفسي بالنسبه لي
:p
انا معاك حلو الانسان يوسع مداركه
بس هذا ما يمنع ان يضع له خطه
:)

chandal/danchal!! يقول...

LOL

عندي فوشيا اتينن, كل-من يوقفني ويسألني عنها

ما تغلى عليج

:*

سبمبوت يقول...

خارج الجسد - عفاف البطانية
الطنطورية - رضوى عاشور
عايزة اتجوز - غادة عبدالعال
شهامة - علياء الكاظمي
صلوات الأصابع - ميس العثمان
عرائس الصوف - ميس العثمان
شريعة رقص - ميس العثمان
بنات ايران - ناهيد رشلان
واحة الغروب - بهاء طاهر
النسيان - أحلام مستغانمي

وإللي ما يحصل الزهايمر يقول لي لإن لدي نسخة وانتهيت منها بساعة ونصف
مستعدة لإعطائها للقراءة

أؤمن ايمان كامل بأن الكتاب يجب ان يسوح أكبر قدر من العيون

الكتاب خفيف والقصة مثل الريشة ولن فيها ثقل هم فقدان الكاتب العزيز

OPENBOOK يقول...

تحية طيبة
لزيارة المعارض متعة ما بعدها متعة ولكن تقلل من قيمتها النسبية صرامة الرقابة!
دمتي بخير...

بنت الشاميه يقول...

ادري اني مقصره واصلا مستحيه ان اعلق
بس اطلب السماح من اهل السماح

من زمان وانا مقاطعه معرض الكتاب
عندي المكتبات الصغيره افضل منه الف مره . تحوسين فيها وتستمتعين باختيارج للكتب بكل هدوء وبدون صحيه ولجه
واكثر الكتب اشتريها لما اسافر
و بيروت الحمدلله ما تقصر
كل الكتب الممنوعه فيها
الاختيار يحتاج الى هدوء وتركيز

اخر كتابين قريتهم
* بنات ايران
للكاتبه الايرانيه ناهيد رشلان
* طنين
د. سيف الاسلام بن سعود بن عبد العزيز



شخبارج يالغاليه تراني
ولهااانه عليج وايد
:*

أندلسي يقول...

هونت
ماني مقاطع
بروح اشتري زهايمر





;P~~
كويتي قلاب

LavenDer يقول...

صحيح على الرغم من كل المناوشات التي يحدثونها كل سنه بخصوص مقص الرقيب .. فترة معرض الكتاب له رائحه جميله.. بل رائعه .. =)

بالنسبه للمرافق .. فأفضل كثيرا ان تكون نفسي هي صاحبتي في تلك الساعات التي اتجول فيها بين الكتب .. لانني اعتقد ان حتى الشخص المهووس بالقراءة سيشعر بالملل معي :p
لذا لا داعي للمجازفه :p

..

اما بالنسبه لنوعية الكتب .. فسأحاول ان اجمع بعض الكتب الفلسفية بنوعها ..

كتاب اخر للفرنسي جيلبيرت يسنويه ..
سبق و أن قرأت له روايه "اللوح الأزرق" ..
و ببساطه هي خُرافيّه ..

كتاب ليوسف زيدان ..

اما باقي اللسته فستكتمل انشاءالله في المعرض ..

..

شكرا على البوست الجميل استكانه ..
و اتمنى لكِ معرضا موفقا =)

Engineer A يقول...

والله يا استكانه انا كل مره احط قائمة واطلع من المعرض بكتب ثانية !! :)

وقت ممتع عزيزتي

smily يقول...

اول مره اسمع ان معرض الكتاب له فهرس
انا اقعد افتر لين اخلص المكاتب وطبعا اكون عارفه الكتب اللي راح اشتريها مسبقا لكن ما يمنع ان ندور بين الكتب الباجي

AuThoress يقول...

حببيتي
من خبرتي 10 سنوات في العمل ضمن المجلس الوطني .. فإن فهرس معرض الكتاب تجدينه في جناح المجلس الوطني في قاعة 6 .. بالنص جنب الكافيه... بسعر دينار واحد


هناك الكثير من الكتب الجديدة الجيدة.. تعرفين؟ انا عمري ما استخدمت الفهرس... التجول والبحث بعينيك وأصابعك بين الكتب أجمل بمراحل وستتعثرين بآيات من الجمال .. فقط اتبعي حدسك بين الكتب... حذاء مريح و قنينة ماء بارد.. وشنطة عربانة .. كل ما تحتاجين .. وارتاحي بين قاعة وأخرى... واستمتعي

بالمناسبة.. عندي حفل توقيع لكتابي الجديد / السادس .. في جناح دار العين / مصر .... يوم الجمعة 15 اكتوبر ، مع سبمبوت :) اتمنى نلتقي

AuThoress يقول...

نسيت اخبركم بأن "الزهايمر" تجدونها في دار بيسان / لبنان

esTeKaNa يقول...

chandal/danchal!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
وي اخاف انشهر بالمعرض انا والجنطة الفوشيا وتدرين فيني حياويه ما احب الاضواء الاعلامية
:P
لا خلا ولا عدم يا الحبيبة انتي
:*

esTeKaNa يقول...

سبمبوت
~~~~~~~~~
كنت بانتظارك يا جميلة
شكرا من القلب
تم تسجيل الاقتراحات بورقة
:**

esTeKaNa يقول...

OPENBOOK
~~~~~~~~~~~~
أصبحت الرقابة شر لابد منه
شنسوي
:)

esTeKaNa يقول...

بنت الشاميه
~~~~~~~~~~~~~~
هلا بزين الشامية وشيختهم كلهم
انا تستسمحين مني؟
انتي غاليه في حضورج وفي غيابج
ووجودج..ينور قلبي قبل بلوقي والله الشاهد
:**
انا بخير يا عساج بخير
انتي اشلون كل امورج؟

esTeKaNa يقول...

أندلسي
~~~~~~~~~
ههههه
زين تسوي
:)

esTeKaNa يقول...

LavenDer
~~~~~~~~~~~
شكرا لمرورك الاجمل
اتمنى لك رحله موفقة جدا
:)

esTeKaNa يقول...

Engineer A
~~~~~~~~~~~~~
انا ولا مرة جربت احط قائمة
بس هالسنة بجرب
:)
اتمنى لك نجاح مبهر
تحكينه لنا بكل تفاصيله
:)

esTeKaNa يقول...

smily
~~~~~~~
الفهرس يختصر الكثير خاصه لمن عندهم مواضيع معينه يريدون البحث عنها
وهذا لا يمنع:
ان التجول بين الكتب اكثر من جميل
:)

esTeKaNa يقول...

AuThoress
~~~~~~~~~~~~
يا اجمل الجميلات
يا مسك ختام هذا البوست
كنت بانتظارك
:))
وتدرين؟
لم اكن اعرف من تكونين الا في هذه اللحظة التي وجدت اسمك بجانب الجميله الآخرى سمبموت
.
.
سعيده جدا من اجلكما
الله يوفقكما يا شمعتين المعرض
سأحرص قدر المستطاع على الحضور
كوني بخير
:)
وشكرا على الاجابات الوافيه
:*