السبت، يونيو 05، 2010

لكل انسان من عمله نصيب


يقال:
لكل انسان من اسمه نصيب
وتتسائل استكانة:
وهل لكل انسان من عمله نصيب؟

حين اعترضت السياره المكيروباص القرمبع الشارع في أحد الأزقه الضيقه في حولي،ظلت صديقتي تطق الهرن وتشير للسائق بأن يتحرك قليلا ليسمح لنا بالمرور،أشاح السائق الوافد بيده ودخل الى احد المحلات تاركا ايانا نقف بانتظار أن  يعود ليحرك سيارته،حاولت أن أقنعها بان تتقلقص وتمر سيارتها،ولكنها كانت مصممه انها لن تتحرك خوفا على سيارتها الجديده من الاحتكاك وعنادا في قليل الذوق صاحب السياره القرمبع
!!
فقدت صديقتي صبرها بعد انتظاره لمده خمس دقائق،فبدأت حفله صاخبه بصحبه الهرن الأمر الذي وترني شخصيا،فقررت النزول لأناديه بكل ادب ليحرك السياره،نزلت من السياره انا وحقيبتي وبكامل اناقتي ودن دن وصولا للمحل فتحت باب البقاله المتوقف عندها سلمت ..السلام عليكم لو سمحت اخوي ممكن تحرك السياره؟
لم انته من جملتي الشديدة الأدب،حتى أشاح بيده ذاك الايراني وأعطاني سبتين من العيار الثقيل تاركا اياي بحالة صدمة،
في هذه المواقف افقد سرعة البديهه،يحتقن وجهي واصاب بحالة وجوم واتحول لمخلوق غير متفاعل ابدا

عدت لصديقتي محدثة  اياها عن ما حدث،متسائله عن مناسبه تلك المسبات ..هذا وانا مسلمه بعد
:(
لم تتعب صديقتي نفسها بالرد علي وتهدئتي،اشتعلت عيونها غضب،اغلقت السياره تاركه استكانة في حالة ذهول،متجهة له
،وقفت بوجه الرجل واخرجت بطاقة عملها ،صرخت بوجهه ،سحبت الدفتر والاجازه ،وعادت لي وعيونها منتصره:
محشومه يا استكانه،انا اللي يقرب يمج احش ريوله
شعرت برجوله صديقتي رغم تلك الشيله الافوايت والمكياج الذي تضعه،وشعرت بالأمان لوجودها فلولاها لكنت حتى هذه اللحظة فاغرة الفاه اقف في ذات المكان المسبوبه فيه،وشعرت للحظة اني اتمنى ان اصفق  بيدي الثنتين فقد بردت قلبي فيه نوعا ما،
ظنيت ان الموقف انتهى الى هنا،ولكن صديقتي لم يبرد قلبها قبل الاتصال على بو غانم الذي بعث لنا دوريتين،ما ان وصلا حتى غطيت وجهي بطرف شيلتي فقد كنت حينها على وش قواز
:P
بعد ذلك الموقف بدأت اتسائل بيني وبين نفسي :
هل لكل انسان من عمله نصيب؟
صديقتي واحده من كثيرات  من معارفي يعملن كمحققات،يتشاركن كلهن بصفه الثقه بالنفس وقوة الشخصية،بعضهم يملكن القدرة على موازنه هذه القوة مع طبيعتهن كبنات،واخريات يفقدن زمام القدرة على الموازنه،وفي كل الحالات هناك تأثر واضح من عملهن يظهر في حياتهن بشكل عام
صديقتي الأخرى تعمل كمدققه حسابات في احد شركات القطاع الخاص،لا شعوريا هي في كل مكان لابد ان تدقق على الفواتير ظنا منها ان قد يكون هناك خطأ في الحساب
وخالي هو الآخر حين تصادفه لا تملك الا ان تقف وتحييه تحيه عسكرية،نظرا لصرامة نظرته وهيبته عندما يجلس رزقه الله خمس شباب،عندما تدخل بيتهم تشعر بأنك في معسكر نظرا لعمل خالي في الأمن العام
وقريب لي يشتغل في مباحث الآداب،لم يتوفق في اي ارتباط نتيجة لمعاناته من الشك المتأصل نتيجة عمله
!!
احيان،يكون التأثر ليس بسبب طبيعه العمل ذاته،وانما يكون التأثر نظرا للجو العام في موقع العمل:
إحدى صديقاتي انسانه هادئه،كثيرا ما تجاملك اثناء الحديث،صوتها المنخفض يجعلني اقولها  شنو عشرين مرة في اثناء اي سلفه ،
منذ ان عملت مع المراجعين وهي تمشي وتقط بالويه ،وحتى نبره صوتها ارتفعت سبحان الله
!!
شخصيا:
اجد لعملي اثر كبير على شخصيتي،بعضها آثار ايجابيه والآخر سلبي
فأنا اصبحت اهتم كثيرا بالتفاصيل،لا اقتنع بسهوله ويسر،ولا اصدق اي كلام مرسل دون دليل،كل شئ عندي يتبعه سؤال منو
 قالكم ؟وكل امر يصلني يتبعه كلمه ليش؟
واحيان اجد ان للعمل الفضل على قدرتي على التحليل والتفكير والربط بين الامور والقدرة على الكتابة دون كسل او ملل
فهل تشعر أنت ايضا بأن لعملك نصيب بالتأثير عليك؟
.
.
.
بداية اسبوع عمل نشيطة اتمناها للجميع 


إستكانة اليوم:
وين اروح
دامك ساكن بي؟
!

هناك 60 تعليقًا:

mtfa2el يقول...

شي طبيعي الواحد يتأثر باللي حوله
المكان اللي يكون فيه
اللي يشتغل فيه
حتى الناس اللي يشتغل وياهم
كل هالأشياء لها تأثير على الإنسان .. هذا إذا كان مثل أغلب الناس انسان متلقي و متأثر أكثر من كونه انسان مؤثر و ايجابي

احنا حتى الجو يأثر علينا مو بس الشغل
اذا رطوبة عاقدين الحاجب و منفسين و كله معصبين و يالله خلصنا
و اذا غبار كله متحلطمين
و إذا شمس حنانية كله متأففين و ما ينتحاجون

لأنه في الغالب شخصياتنا سريعة التأثر لعدم السيطرة عليها من قبلنا بشكل مفيد و نافع

لو كنا ناس نتطور و نطور نفسنا ما كان سهل على شخصياتنا و أفكارنا التأثر من أدنى عمل أو فكرة أو إثارة أو ندوة حماسية أو أو ..

انا عاد اليوم كان ببالي اكتب بوست بس دام علقت عندج هونت اكتب شي زيادة

انا اليوم الصراحة مزاجي :
يا زارع الريحان فوق السطوحي
لا تزرعها يا زين عذبت روحي
:p

حقوقي يقول...

بالتأكيد لعمل الإنسان تأثير كبير جدا على شخصيته
فالعمل يشغل حيز كبير جدا مع وقت وحياة الانسان
ويؤثر به ويبقى هذا التأثير حتى بعد ترك العمل او التقاعد

ونحن نرا كيف شخصية العسكري مثلا تختلف عن شخصية المدني
وشخصية الطبيب تختلف عن شخصية المحامي
وشخصية المدير تختلف عن شخصية الموظف المأمور

وشخصياتهم هذي كلها تشكلت وتغيرت من خلال العمل

بس ما عرفنا شنو عملج يا استكانة :P

violinist_q8 يقول...

ماعاش هالايراني هديني عليه اقص لسانه :)
الله يبعدج عن المشاكل وقليلين الذوق
=

بالنسبه للسؤال
اختي انا زميل دراسه بنفس التخصص
تصدقين بالله ماطولت بالمحكمه يومين من موقف صار ، ولما انقبلت بوظيفه العمر بالنسبه لي -سابقا- طلعت وقت الدوره
ذكرت هالشي لاني من النوع الي ماقدر افصل احساسي عن جو العمل
فلو ماناسبني اغير الوظيفه بكل سعاده وقناعه لوظيفه ارتاح لها حفاظا على طبعي ... في ناس ماشاءالله عليهم يداومون بوظايف حساسه لكن يقدرون يفصلون وظيفتهم عن حياتهم بعد الدوام الرسمي وهذا المفروض لكن اشوفه صعب يا ان هالشخص قلبه ميت او تحمله عالي جدا جدا :)

ikhalifa يقول...

ليش قاعد أقرأ البوست و أحس صوتج مبحوح
!!

شربي زنجبيل


:)

و بخصوص الموضوع
الإنسان من بيئته نصيب
ما وقفت على العمل يطولي بعمرج

صباح الخير

BeeDoO يقول...

صباح الخير يا ست
اول شي كلمة الأزقة تركب على مكان في ايطاليا ما تركب على حولي


اعتقد اني تعلمت من وظيفتي الاهمال وعدم المبالاة ..
لذلك انا في طور التغيير

Sn3a يقول...

عما بعينه قهرني
اشوه انها تصرفت جذيه وماخلته بعد وقاحته وقله ادبه !

لايهمج يالغاليه
الواحد يتعامل باخلاقه مو باخلاق الناس لان الناس ماتعرفين تربيتهم ومستوى بيئتهم

انا لحد الحين مو مستوعبه اني موظفه فمادري شنو تأثير دوامي علي
بس اللي احسه اني قمت شوي اصير اجتماعيه اكثر
اسولف ان كنت بمكان او استقبال مو شرط اللي جدامي تكون صديقتي الروح بالروح او من اهلي القراب

ولاني بدوام فيه اشكال والوان
قمت اجبر نفسي اتعامل مع الكل اللي اتقبله و اللي ما اتقبله عشان الشغل يمشي عكس قبل اللي ما اتقبله مالي اي تعامل وياه


وخطاكم السو ياعروستنا

سلة ميوّة يقول...

صباح الخير والورد والياسمين


إي...اجابة السؤال...



تأخرت على دوامي

باية اسبوع
أحلى من الحلى


صباحج بركة ودعا الوالدين

Antonio يقول...

نعم يا سيدة استكانه

العمل له تأثير كبير على حياة الشخص على الصعيد العملي والشخصي ..

وانا اتكلم عن عملي عند اختلاط السياسه بالاقتصاد يصبح هاجسي متابعه الاخبار بتفاصيل دقيقة ومعرفة حقيقتها التي ان صدقت ستغير مجرى الكثير من الامور ومن له مصلحه في اشاعت خبر غير صحيح لان وراء كل خبر غير صحيح عمل يختفي مؤقتا فيظهر ويغير مجرى اشياء كثيرة سياسيا واقتصاديا ...
هاجس متابعه الاخبار وتقصي الحقائق وتحليل وانتظار يعكر في احيان كثيرة صفوة الحياة الشخصية ...

دام تألق استكانه بمواضيعها المختلفة والمتنوعه ..

تقبلي
ودي

حسبي الله على راعي البقاله بط جبدي

why me يقول...

وين تروحين بعد


تعالي عندي

;p




صباح الخير
حسيت رفيجتج عليها جرأه عجيبه وحبيتها وايد وايد


أتمنى اصير جذي



نعم


بشكل عام تنبني شخصية الانسان من عمله بحكم تعامله بكذا شخصيه وكذا جنسيه وهكذا



ومن خلال المعامله الواحد يكتشف شخصيات وتبدا تتبلور شخصيته مما تؤثر على حياته الشخصيه



تحياتي لج ولصديقتج

:)

صباحج ورد

chandal/danchal!! يقول...

صبح بخير, جتوري؟ صحتتان خوبه؟
:)


ما قلتيلي الايراني شنو طبيعة عمله؟

:))))


تصدقين عاد, امس شديت مع هندي بمواقف ايكيا... ما تسلط يوقف الا ورا سيارتي... كان قاعد يحمل غريضات بسيارته ويوم قلتله وخر السيارة (اشرلي بايده)... بسلامته يبيني انطر لين يخلص ولد اغا خان... بس عاد انا بهالمواقف الحمدلله مافيني من فغرة فاهك ولا العود!... قلتله اهلي ينطروني عالغدا وموصيني على شاورما(ت) ايكيا وخر سيارتك قبل لا تبرد الشاورما وهاك وحدة عن العين, عمة عين العدو!


افتكر اللي صار يجاوب على السؤال اللي طرحتيه علينا

:p

قمت احب اشتغل مع نواز وبالديف و نور الاسلام اكثر من الشغل مع الكويتيين وغرامي وانتقامي اعس منطقة شويخ الصناعية... حافظة محلاتها عن ظهر قلب!


افتكر تعليقي اطول من بوستك!

Blog 3amty يقول...

بيالة :

شي أكيد أن تكون هناك خبرات مكتسبة من العمل كغيره من خبرات الحياة المكتسبة من الكتب الدراسة وسائل الإعلام ...

يتم استخدامها بشكل أو بآخر في حياتنا اليومية، حتى وأن لم نقصد إستخدامها، فهي تظهر على السطح لتعكس ما في داخلنا ...


السؤال الأعظم هو هل لمدوناتنا أثر على حياتنا الواقية؟

جبريت يقول...

انا صراحه قطوني في المكان المناسب

لا مكتب ولا هم يحزنون يا حلاة الفراره بين الشركات وكل يوم اجتماع وقضبت قسم المشتريات فصارت حالتي اتفرفر على كل شي حتى وقت اجازتي هذا الي ملوع جبدي انه صرت ادور من غير هدف حتى هذاك اليوم قاعد افتر بالمباركيه جان اشتري لي رحاة احطها بالمتحف عندي....

ميمة السبيت يقول...

** والله هذي رفيجتج وناسة اتوقع الطلعة معاها كلها اكشن

و بالنسبة لي كلش لأ

alala يقول...

انا احس ان لي من اسمي نصيب و لله الحمد و المنة

بالنسبة للعمل ملاحظتج في محلها...

عن نفسي اتأثر بالمحيطين لي بسرعة و اكتسب منهم عادات و مصطلحات استخدمها بدون ما احس ... اعتقد احنا نختار مهن تشبهنا مو العكس لو تلاحظين اصحاب المهنة الواحدة فيهم سمات مشتركة تكون موجودة قبل العمل :)

ARTFUL يقول...

صباح الخير والنوير

كيف الحال اختي؟

وشلون الويك اند عسى استانستي مع بعلج الكريم؟

:)

انا معاج طبيعة العمل تأثر على تصرفات الشخص

فتلاقي المحامي دايما ملسون

;p

انا شغلي كله بالأرقام فأي شي تسولف معاي تلاقيني طلعت الآله الحاسبه بتلفوني وقعدت أحسب

امي كله تضحك علي تقولي بسك تحسب

ومرتي ابتلشت فيني كل شي!!

مره شريت علج كان سعره 100 فلس وصار 150 فلس

قلت اووللللله!!

مرتي بققت عينها قالت شدعوه كلها خمسين فلس

انا قلت لها لا اهو زاد
50%

لو ساعه كان سعرها 2000 دينار وصار 3000 دينار

ماراح تقولين واااايد

نفس الشي

:)

Al Pacino يقول...

الحياة تجارب و مواقف .. وجميعنا يتأثر في عمله و السبب واحد .. هو معاشرة الأشخاص الذين يكونون معنا بالعمل .. نجد أننا دائما نقلد من هم معنا لكي نصبح في نطاق العمل .. فزميلتك التي ارتفع صوتها عن السابق لم يرتفع من الله هكذا ولكن اعتقد عندما تنظرين لزميلاتها بالعمل سوف ترين الجميع صوته مرتفع .. والذي يعمل في المباحث كذلك لن يصل إلى مرحلة الشك إلا لأنه يرئ من معه في نطاق العمل جميعهم يشكون بالاشخاص الذين يتعاملون معهم .. وعندما تتطرين لجميع الشخصيات التي طرحتيها تجدين المثل ..
ولكن الشخص الناجح هو الذي يفضل حياته اليوميه عن طبيعة عمله .. ولكن يأخذ من عمله شيء واحد .. وهي الايجابيات ..

شكرا على هذا الموضوع و دمتي بألف خير

الخيلاء يقول...

صباح النور على احلى استكانه :)

ولهااانه عليج يا بنيه متى بشوفج يعني عندي سوالف وااايد واايد:)

امم اتصدقين احس ان شغلي خلاني ما اصدق كل عذر اسمعه وخلاني ما اتعاطف مع الي يتشكون الان اغلبهم جذابين للاسف هههه و ساعات احس اني شريره لما اقول لا و انتهى الموضوع بس المخرج عاوز كده على قولتهم

الليوان يقول...

عزيزتي استكانة
اول شي احب احييج على بوستاتج الحلوة واااايد
وانا من المتابعين لمدونتج

واعتقد ان الكلام اللي قلتيه
يتحمل كثير من الصحة والواقع

مشكورة عالطرح الراقي
تحياتي

مـي يقول...

مساء النور استكانة
مساء الورد بألوانه

نعم ، أوافقج الراي ، الإنسان يتأثر بعمله بشكل كبير ..

أنا أشتغل موجهة ، إذا حضرت أي دورة
برة الدوام
تلقائيا أوجه على المحاضر
أسلوب الإلقاء
التمهيد
نبرة الصوت
تسلسل الأفكار
الخاتمة
إدارة الحوار

الخ الخ الخ

***
هذي وحدة من الشغلات
وغيرها وايد
***

Manal يقول...

يا حلو استكانة ويا حلو مواضيعها

كم اشتقت لك غاليتي
:)

بحكم اني ما اشتغلت كلش ملش

وبحكم اني لما الحين ادرس وادرس وما خلصنا دراسة

اقول ان الكمبيوتر ماثر فيني وايد حتى لما امسك كمبيوتر احد

الاحظ اشياء غريبة بحكم دراستي بالسيكيوريتي والبرايفيسي

بس ما اتوقع ان هالشي يبين علي
لاني ما احب اتكلم وايد عن الي ادرسة

يمكن لاني ما اشتغلت

الله يوفقج حبيبتي وايام عمل حلوة عليج
:)

الاوركيده يقول...

تصدقين انا ما اعرف ارد لما يصيرلي موقف وبعدين استوعب واظل آكل بنفسي ليش مارديت :(

وانا معاج ان طبيعة الشغل تغير الشخصية انا كنت اشتغل في مجال العلاقات العامة وايد خلتني اجتماعية واتناقش مع الناس واسولف

:)

Safeed يقول...

سلام
الإنسان كائن يؤثر ويتأثر
وهذا من أول المبادئ البديهية
يؤثر بأخلاقه وسلوكه، ويتأثر بعادات المجتمع وأعرافه
لكن "كينونة" هذا الانسان تكون
حين يستطيع أن يثبت تميزه وتفرده بأن يطغى تأثيره على الآخرين ايجابا بتأثره بهم سلبا .. وهكذا يُصنع القدوة
مغزى الكلام: طبيعي أن يتأثر الإنسان ليتوافق مع مستلزمات عمله، لكن من غير الطبيعي أن يمسح كينونته لأجلها
يمكن عشان جذي محد يحب يقعد معاي بالدوام إلا 3 بس :)

ebtsamh يقول...

صاجه يا استكانه

دائما يقولون عملك تضيف له ويضيف لك

انتي قلتي الجانب اللي يضيفه لنا العمل

بس اللي يهم صج احنا شنو نضيف لعملنا


بالنسبة لي عملي كمدرسة علمني الملاحظة

والحزم نوعا ما وللحين قاع اكتشف

الباجي:)

الجودي يقول...

أكيد بالنسبة لي أنا تغيرت شخصيتي 180
درجة بما إن شغلتي تعتمد على التفاوض صرت أكاسر في كل شي لوووول و الكلام لازم يكون محايد يعني خالي من المسؤولية وهذه اعتقد إحتاجت تدريب مني و إلي اشوفه بالنسبة للموظفين الجدد إلي معاي التدريب كله على الكلام بصورة ما اتحملك مسؤولية

خوش موضوع وبردة قلبي رفيجتج بصراحه لآن تصرف الإيراني عيب و قلة أدب ما يستحي

someone_q8 يقول...

السلام عليكم

اول شيء اقولج مبروك والف مبروك على الزواج ولو انه يت متأخرة لكن ميخالف اخوج وامون والله يتمم عليج دنيا و آخره ويرزقكم من المال والبنون الى ماله نهاية
ثانيا : اي انسان يعمل ويعيش في عمله خصوصا ان عمله يأخذ من وقته تقريبا الثلث فا شيء طبيعي راح يتأثر بالبيئة المحيطة في العمل لان الانسان قاعد يكتسب خبرات ونوعيات من الناس اللي عمره ما تعامل معاهم وراح يتأقلم مع هذا الوضع واشوي اشوي راح يأثر هذا العمل على طبيعته وعلى نمط تفكيره
ولكي مني كل تحية واحترام

Sweet Revenge يقول...

عمل الانسان اكيد ياثر علية وخاصة علي الاشياء الي يلاحظها حوالينه
بس يمكن الي يحب شغله
الي ما يحب شغله ماتوقع راح ياخذ اي شي منه.

سعيدة بوجودي هني وسعيدة لرجعتج ولو انج مابتعدي بس تعود اقرالج تقريبا كل يوم الظاهر ادمان من نوع ثاني بس ماتوقع النوع الي يخالف القانون
;)

rooowy يقول...

عادة الانسان يتاثر بطبيعة عمله
و هذا الشيء ألاحظه على عمري و لكن النقطة الأهم فيما كتبت أن لهذه الصديقة شجاعة عن 100 رجل في هذا الزمن لذا أحيها،
كان لي طيب القراءة هنا

candle يقول...

ممممم أبيه قاعده أفكر شنو تأثير شغلي علي ؟!!!

مافكرت ولا لحظه ولا ثانية أشتغل محققه ولا مجرد تفكير لأني أعرف نفسي أحس أول الأيام ببجي مع كل شخص أحقق معاه !! بعدين ببدي موجه النصايح الذهبيه وليش وشحقه ويجوز ومايجوز وبفقد البقيه الباقيه من هدوئي وانوثتي

العمل بشكل عام بغض النظر عن طبيعة وظيفتي خلاني أعرف أتعامل مع الناس وأحط حدود وسدود وطوف و أسلاك شائكه مع اللي مايسوى لأن أهوا المحك صج في معرفة نوعيات البشر

بالمدرسه والجامعه مانرافج إلا اللي على شاكلتنا ونفس تربيتنا وبيئتنا ، بالدوام انت وحظك تتدبس بناس مابين ٧ لي ٨ ساعات يوميا بدون اختيار طبيعي بنكتسب مهارات التدقر والانسحاب احيانا و القوة أحيانا والتطوف أحيانا كثيرة

مع ذلك انا محظوظه جدا بصديقتين بالشغل صحبتهم تسوى الدنيا لله الحمد

ليش قلت قصه حياتي !!!

شكرا لسعة صدرج ، آسفه على الهذره

|:| DUBAI |:| يقول...

الغالية استكانة
صباح الخير
:)
اليوم الصبح ودرت شغلي و ايميلاتي
وقريت بوستاتج اليديدة
واللي ما لحقت عليها

: )

عروستنا
يوم بعد يوم
نكتشف أشياء يديدة
عنج

: )

بس مرة ثانية
دقيلي
و أنا بدون دفتر و اجازة باخذلج حقج

خخخخخخ

تحياتي الحارة
اللي مشابهة جونا

!!

Peace يقول...

بالنسبه الى تأثير الشغل

صرت لازم احمي نفسي
و ادور على الاثباتات
و الادله عشان يكون موقفي قوي

esTeKaNa يقول...

Mtfa2el
~~~~~~~~~
يا مساء التفاؤل كله
:)
نورت البوست
واضفت له
واستكانة تتفق معك فيما تفضلت فيه
:)
تدري؟
انا ميقنه بأننا شعب عاطفي حماسي،كثير من مواقفنا مجرد ردات فعل لحالة مسيطرة على الجماعة
ولا ازكي نفسي ولا اعفيها من هذا الشئ
انا ايضا جزء من هذا المجتمع

عطيناك جم يوم راحة
يالله متى البوست اليديد؟
:P

esTeKaNa يقول...

حقوقي
~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بالزميل
:)
اتفق معك تماما
وعملي مرتبط بدراستي
حقوقيه..اكتب اراء واصيغ عقود
مثل كل القانونين في كل مكان

:P

esTeKaNa يقول...

violinist_q8
~~~~~~~~~~~~~
الله يجبر بخاطرك يا اخيي
لا خلا ولا عدم قول آمين
:)
الناس يا اخوي قدرات
!!
هناك من لديه القدرة على الفصل مابين عمله وحياته وهناك من لا يملك هذه القدرة
قرار الاستقاله وتغير الوظيفه قرار جرئ جدا،لا يقدر عليه الا شخص يقدر نفسه ويعلم انه يستحق المكان الافضل ،وتعريف المكان الافضل يختلف من شخص الى اخر
الله يفتح عليك ويوفقك ويرزقك اكثر من ما تتمنى يارب
:)

esTeKaNa يقول...

ikhalifa
~~~~~~~~~~~
زنجبيل بهالحر؟
حرام عليك
:)
وفعلا..اتفق معك

esTeKaNa يقول...

BeeDoO
~~~~~~~~~~~
بخاطري اكتبها
فقلت اركبها على حولي ليش ما اركبها
:P
والله مو خوش تعلوم تعلمته
!!
الله يحفظك ويغيرك للاحسن دائما
:)

esTeKaNa يقول...

Sn3a
~~~~~~~
يا مسا السنع على اجمل سنعه
:)
ببدايه الحياة الوظيفيه ما راح تحسين بالتغير،مع الوقت راح تحسين انج بديتي تصيرين اكثر مرونه ...وذكاء اجتماعي
!!
العمل في احيان كثيرة يكسبك الذكاء الاجتماعي،وانتقائيه في العلاقات،واسلوب التعامل مع الناس الذين لا ترغبين بقربهم اكثر من اللازم
كل ذلك يتطلب وقت،ويتطلب تجارب سلبيه للاسف،وشئنا ام ابينا فإن تلك التجارب السلبيه في العمل تعلمك الكثير

الله يوفقك ويفتح عليك يا اختي الجميله
الايام تركض
امس اقرا لك تدرسين
وتتخرجين
واليوم موظفه
يارب..اشوف بوست عرسك قولي امين
:)

esTeKaNa يقول...

سلة ميوة
~~~~~~~~~~~
صباحك ميوة لذيذه
الله يسعدج يارب
:)

esTeKaNa يقول...

Antonio
~~~~~~~~~~
يا مرحبا بسيد المشاعر والذوق
:)
فعلا يجبرنا العمل احيانا على متابعة العديد من الأخبار التي تسلل لحياتنا الشخصية فتعكرها
!!
في كل الاحوال حاول بقدر المستطاع الفصل مابين العمل وحياتك الشخصية
حتى يمكنك نيل قسط من الراحة في حياتك

الله يوفقك يارب ويرزقك المراتب العليا دايما
:)

esTeKaNa يقول...

why me
~~~~~~~~~
loooool:)
.
.
.
هلا بالغاليه اللي قلبي عندها هاليومين
الله يريحج ويرزقج السعاده كلها قولي امين
:)
اضفتي نقطة:
الاختلاط مع جنسيات اخرى
مممم
فعلا ممكم هذا الاختلاط يؤثر في شخصياتنا بشكل كبير


الله يوفقج يارب

esTeKaNa يقول...

chandal/danchal!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
متنكرة بهالتعليق
صايره جندل من عابدان
:P
تصدقين مادري شنو طبيعه عمله
اكيد متسول قليل الادب
تدرين شلي حارني ؟
رفيجتي لي يومج تضحك علي،تقولي شاقه الضحكة من هني لي هني،ومسلمه:
السلام عليكم..لا وقايله له اخوي
ماعوزه والله اخوي
:P
وبالنسبه لج،دبلوماااسيه درجة اولى
مير انا قريت التعليق جان اقرر عشانا شاورما اليوم
:))))

مممم
تأثير الشغل عليج مو لي هناك
الله يستر
:P

esTeKaNa يقول...

blog 3amty
~~~~~~~~~~~~~
ياهلا باللي منور المدونات
ردتك فرحت قلوبنا والله
:)
هل لمدوناتنا أثر على حياتنا الواقعيه؟
اعتقد سؤال حلو جدا
تبي بوست عند استكانة؟
ولا ينزله بلوق عمتي ونشوف التعليقات؟
:))
بالنسبه لي...له اثر كبير
ما يكفي التعليق لسرده
وبالنسبه لك؟

esTeKaNa يقول...

جبريت
~~~~~~~
مسا الورد
:)
نقدر نقول ان عملك اكسبك الفراره وعدم الاستقرار في موقع واحد
!!
ممكن..كل شي جايز
:)
وصور لنا اللي شريته
خنشوف متحفك
:)

esTeKaNa يقول...

ميمة السبيت
~~~~~~~~~~~~
اي يا حلوها
:)

esTeKaNa يقول...

alala
~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
:)
تصدقين؟
احيان اقول كلمه معينه
وفجأة ابتسم احس هالكلمة مو كلمتي
منقوله من اشخاص اناقاعده اقضي معهم جزء كبير من يومي
:)
الله يجمعنا بالصالحين
اللي يكون تأثرنا بهم دايم سليم

esTeKaNa يقول...

ARTFUL
~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بابو شيخة
اشلونك واشلون ام شيخه وشيوخه ويا النادي عشتو
:)
احنا جميعا بخير ولله الحمد
وبعدين كل محامي ملسون؟
هذي صوره نمطيه مو دايما تكون واقعيه اسئلني
:P
وفعلا
على سالفه الارقام ذكرتني بالوالد
حتى بالدرجات اسم الله عليه يدقق ويحسسب بروحه
:))
ومثالك عجبه
ما شاء الله،انا لو زياده ميتين بالامية ما الاحظ
:P

esTeKaNa يقول...

Al Pacino
~~~~~~~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا
فعلا الشخص الناجح هو الذي يكون قادر على الفصل الايجابي
:)
حياك الله

esTeKaNa يقول...

الخيلاء
~~~~~~~~~
يا بنفسج يا مساء الياسمين
:))
انا بعد عندي حجي وايد
وعندي سوالف شوق
تدرين شنو المشكله؟
قبل عندي وقت معين اكون فيه مجابله المسنجر
!!
الحين افتح المسنجر بس ماكو وقت محدد
على المسيو متى ما انشغل
:))
بس الصيف ياي واستكانة قاعده ان شاء الله نتلاقي
.
.
.
.
وانتي شريره؟
ما يلوق
!!
هذا بس وجه العمل الي يحكمه المخرج عايز كده
:P

esTeKaNa يقول...

الليوان
~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بالزميله العزيزه شيخة الليوان
:)
تباركت مدونة استكانة بمتابعتج
وعلى فكرة:
تم اضافه مدونتج لقائمة المدونات المفضلة لدى استكانة
وحياج الله
:)

esTeKaNa يقول...

مي
~~~~~~
يا مسا الرقي والجمال
:)
سبحان الله
!!
عمتي موجهه،ولاحظت منذ فتره ان شخصية الموجهه تنتقل معها اينما كانت حتى لو كانت خارج وقت الدوام
:))
حياج الله

esTeKaNa يقول...

الاوركيده
~~~~~~~~~~
يا مسا الاوركيد
:)
تدرين؟
انا كنت وما زلت اعاني من هالشغله ،ما عندي ذهن حاضر يرد على الكلمة بكلمه
اتم ساكته
وتالي نفسج..اكل بعمري
بس يالله نحتسبها من باب الصبر والترفع
:)
وحلوة الايجابيه اللي خذيتيها من شغلج

esTeKaNa يقول...

Manal
~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
انا ومدونتي وكل استكاناتي اشتقنا لك اكثر من ما تتصورين
:)
وتدرين احيان حتى الدراسه واخذها وقت كبير من حياتنا يؤثر
!!
انا اكتشفت في مرحله ما ان دراستي جعلتني مثلا بعيده عن الناس الذين هم حولي
:)
الله يوفقك يارب ويفتح عليك دايم

esTeKaNa يقول...

safeed
~~~~~~~~~
اتفق معك تماما
المرونه مطلوبه،ولكن ذلك لا يعني ان نمسح شخصياتنا تماما
!!
بس الجمله الاخيرة ضيقت خلقي
معقوله؟
وما يضيق خلقك هالشي؟

esTeKaNa يقول...

ebtsamh
~~~~~~~~~~~~
ياهلا ابله ابتسامة
ادام الله عليك الابتسامة قولي امين
:)
والشخص الذي يضيف للذين من حوله ولعمله شخص مميز جدا
الله يجعلنا ممن يضيف دائما
:)

esTeKaNa يقول...

الجودي
~~~~~~~~
يا مسا الجود كله
:)
ما شاء الله تبارك الرحمن
خوش تعلوم والله
:))
مع الوقت راح تلاحظين كل اللي يشتغلون معاج يتميزون بصفات مشتركة فرضها اسلوب العمل التفاوضي
والله جني ابي اشتغل معاكم
:P

esTeKaNa يقول...

someone_q8
~~~~~~~~~~~~~
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يا هلا ويا مرحبا باخوي العزيز
الله يبارك فيك ويسعدك دنيا وآخرة
افا عليك ما منك قصور يكفي فرحتك ومباركتك لاختك استكانة
:))
نورت المدونه واسعدتنا بزيارتك

esTeKaNa يقول...

Sweet Revenge
~~~~~~~~~~~~~~~
هلا بأختي الحبيبه
:)
تصدقين؟
انا بعدت اربعه شهور وشي،وطول فتره بعدي اذكر مرة كتبي لي بتعليق،انج تحاتين تفقديني اكثر من ما اتصور
شي بهالمعنى
!!
تخيلي..كلمه كتبتيها ونسيتيها تمت ترن في بالي،واقدر اقول اهي من الاسباب الرئيسيه اللي رجعتني بسرعه لمكاني ومدونتي
:))
وبالنسبه للموضوع:
فعلا..ما يتأثر الا الشخص اللي حاب شغله
:)

esTeKaNa يقول...

rooowy
~~~~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا
:)
نورتي مدونة استكانة
واتفق معك،صديقتي شجاعه،والاهم من ذلك انها ما نزلت الا لأنها رأت شئ ما في عيني متكدر
!!
الله لا يحرمنا من الصديقات الوفيات دائما
:)

esTeKaNa يقول...

candle
~~~~~~~~~
يا مسا الخير
هلا بشمعه الجلاس
:)
تتأسفين على الهذره؟
افا عليج بس ،ما من هذره،يكون بعملج انا اقرا واهز براسي لأنج فعلا عبرتي عن مشاعري

علاقتنا في مراحل دراستنا منتقاه
وفي العمل..مجبورين عليها
وهنا نبدأ الذكاء الاجتماعي الذي يجعلنا قادرين على الفصل مابين الزماله والصداقه،ويعلمنا كيفيه وضع حدود واسوار منيعه حولنا
.
.
.
رفيجات الدوام السنعات
كنز
الله يحفظهم ولا يحرمج منهم


والساعه المباركة ..مدونتج ومكانج
:)

esTeKaNa يقول...

DUBAI |:|
~~~~~~~~~~~
مسا الفرح يا عروسه
:)
خلج مني
من بوستاتي ومن كل شي
وقولي لي:
اشلون التجهيزات؟
وان شاء الله كل شي تمام؟
وشنو بتدخلين عليه؟
.
.
.
اقدر اعطيج زفتي
غيري استكانة وحطي دبي
:P
الله يحفظج ويتمم عليج الفرح يارب

|:| DUBAI |:| يقول...

حبيبتي أنتي

: )

كتبلي شاعر
و بيغنيلي واحد يسمونه مطرب

خخخخخخ

ما تقصرين يا أم قلب
كبير

!!