الخميس، نوفمبر 05، 2009

عجبا

تنص المادة الأولى من القانون المأسوف على شبابه قانون حماية الأموال العامة على ما يلي:
للأموال العامة حرمة وحمايتها ودعمها والذود عنها واجب على كل مواطن

والأموال العامة حسب نص المادة الثانية من ذات القانون المسكين:
ما يكون مملوكا أو خاضعا بقانون لإدارة الدولة،او الهيئات والمؤسسات العامة والشركات التي تشارك فيها الدولة بنسبة 25%،سواء كان ذلك بشكل مباشر او غير مباشر ،وسواء كانت داخل الكويت او خارجها
.
.
.
.
حماية المال العام مسؤلية على كل مواطن أيا كان موقعه ،وايا كان وسيلة حمايته للمال العام
مسؤولية دينية وأخلاقية ووطنية
مسؤلية لم تكن يوما حصرا على موقع معين وتوقيت معين ولم تفرض على شخص معين بذاته وشخصه
فعجبا كل العجب:
لمن يتكلم عن المال العام وهو أكثر شخص يزرق دورات خارج الكويت وعلى حسابها بغرض التمشي والوناسة
وعجبا لمن يتغنى بالمال العام وهو حتى في وظيفته البسيطة لا يخلص فيبدد المال العام بكل دقيقة
عجبا لمن يستنكر على فلان نفاقه ،وهو متى ما تعلق الأمر بمصلحته سكت وغير وبدل في تفكيره
أليست المبادئ واحده؟
أليست واضحة لا تقبل الإنقسام؟
ام انها مطاطة،مرنه ،تقبل التشكيل كل مرة بشكل مختلف حسب المصلحة والأِشخاص
عجبا:
لمن ينعتهم بسراق المال العام ،وهو ايضا سارق،سرقة بطيئة  بعيده المدى
.
.
.
أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ؟
المحافظة على المال العام وحماية هذا الوطن مسؤولية أكبر من مجرد تنديد وشعارات ومقالات نكتبها اليوم
وونناقضها فجر الغد
كن صادقا...مخلصا...وضع الله أمام عينيك في كل أمر
وأعلم أن المبادئ الصلده لا تقبل الانقسام
ولا تقبل التغير في شكلها وملامحها حسب  التوقيت والأشخاص
.
.
.
ناس..ينافقون انفسهم في كل لحظة
واشخاص وجودهم يثير بي العجب
!!
اسئلها:
في أوراق في الطابعة ليش تغيرينهم؟
تبتسم:
استكانة بطبع أوراق لعيالي واجباتهم،واخاف استعمل اوراق الدوام وربي يحاسبني مال دولة
.
.
فابتسمت
هناك من يحاسب نفسه حتى على ورقة طباعة
شكرا ..لأن وجودك نبهني على حقيقة جميلة تفرح القلب
الكويت ما زالت بخير
.
.
.
.
.
.
.وأخيرا:

مؤلم ما وصل إليه حالنا
نبتغي للكويت غد افضل
ربما :
اجد ان الغد الافضل لا ينحصر بحل معين
وربما انا واقعيه اكثر من اللازم
وأيا كان اعترف اني بعيده عن قراءة تفاصيل الواقع السياسي حاليا ولكن
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
e7m e7m
بنحط الصورة
شنسوي بعد


:P

هناك 36 تعليقًا:

دروازة يقول...

أختي الكريمة


يا كثرهم اللي من هالنوعية


ليتهم يكونون واقعيين


ليت الكل يحاسب نفسه قبل لا يحاسب غيره لوكنا جذيه جان ماصار هذا حالنا

الضماير(مو الروس) نامت والعصاعص قامت

بس لنكن واقعيين

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم واضح

" كما تكونوا يولى عليكم "

فاحنا مو الشعب المجتهد المثالي المنتج اللي يستحق أفضل


العيب والبلا فينا ... فلا نرمي بلانا على غيرنا

سهل الواحد يرمي بلاه على غيره ... وصعب انه يحاسب نفسه ويقول انه مخطي... ويصلح خطأه أو يقدم نفسه للمحاسبة

جبريت يقول...

استكانه@@

انا عيوني اطلعت استاكنه كاتبه بالسياسه ؟؟؟

قريت لا البنيه داشه بالعميق

يالله انضميتي لنا

انا قاعد اقول عجبا كاتبه بالسياسه

@@ اكيد استكانه ما غيرها؟؟؟

mtfa2el يقول...

أفا .. حتى انتي مع ارحل

الأمير عيز و اهو يقول ناصر المحمد اختياره ..ننتقده نواجهه بالاخطاء .. بس ارحل

ما تنقال للأمير و نوابه
:)

سلبيات الحكومات بالكويت و رؤساء الوزرا ما بدت من ناصر المحمد ..و أهل الكويت الأولين تعودوا على النصيحة الطيبة بالسر مثل ما سوت مجموعة 26
اللي تبي مصلحة البلد مو التكسب السياسي

معلش .. تحملي راي اخوج
:)

نون النساء يقول...

انزين غيرت الحبر بعد ؟؟
حيث ان الحبر حبر الدولة


:P~

عندي تصميم حق الشيخ ماصر المحمد
بس أخاف اتحذف بالطماط إذا نزلته


لالالالالالالالالالالا
مابي مابي

Enter-Q8 يقول...

عجب عجاب
اكمل باقي القصيدة

جبريت يقول...

لا اعلم ان كان تعليقي السابق لائق ام لا لانه كتبته من هول الصدمه وليس تقليل من شأنك

فأنا من خلال متابعتي لمدونتج كنت اتابع انسانه تبث روح الامل والفرحه واتابع انسانه في وقت الضيق تحاول ان تجد الطريق الى الفرحه

بكلا الحالتين السياسه ما كانو في نطاق هذه الانسانه

فكانت صدمه وليست تقليل من شأنك اختي فإن كان به شيء تحسينه لو بالقليل انه يجرحك تقبلي اعتذاري المتأخر وما كتب سابقا بسبب ظهور جانب اجهله في استكانه

غير معرف يقول...

استكانة عاد انتي بالذات وايد وايد
احترم رايج ودايم تعجبني ارائج الشخصية لكل موضوع تتناولينه بس بقولج شغلة يمكن تكون غايبة عنج الشيك من حساب رئيس الوزراء الشخصي يعني مو من المال
العام بس اذا هالمعلومة ما اتغير رايج
انا وياج قلبا وقالبا

فليرحل غير مأسوف عليه والشكوى لله

الملكة يقول...

لا نزال نذكر انفسنا دوما ...ان الكويت بخير الحمدالله

بوست جميل

و ربط اجمل

Purplecious يقول...

و الحبر بعد من عندها يايبته؟

حتى الحبر اموال الدولة

و الكهرباء

و والوقت اللي ضيعته بغير الشغل



كثير اللي يحاسبون روحهم على شي و يتناسون أشياء ثانية

aisha يقول...

اول شيء اقوله صباح الخير على احلى استكانه اشلونج.. بصراحه موضوعج وايد عجبني وللاسف يمس واقعنا الحالي للأسف يوجد الكثير من الناس لاتراعي الاخرين ولاتراعي ضميرها يعني مايهمها الا نفسها اذا شافت شي بمصلحتها تسكت وماتكلم واذا حق شخص اخر تقلب الدنيا على راسه وعلى طاري النفاق ياكثره عندنا وخصوصا في الدوامات شيء يشيب الراس وعندنا المثل اللي يقول ومطبقينا للاسف عندنا بالديره لحبتك عيني لضامك الدهر أخ اقولها لج من كثر البلاوي اللي اشوفها والظلم اللي موجود عندنا واللي يقهرني اكثر ان مكان العمل اللي اعمل فيه من افضل الاماكن من وجهة نظر الاخرين بسبب كونه مكان اسلامي خير ولكن لايعلمون ان ماخفي أعظم يوجد عندنا الكثير من التسيب وعدم التقدير وهذا شيء لااقوله عبثا بل مررت فيه عن تجربة شخصيه وانا الان اكتب لكي وانا في مقر عمري ويغمرني حزن كبير في داخلي بسبب الظلم والتفرقه الموجوده لدينا اعلم اني خرجت عن الموضوع ولكن من القهر اللي فيني اشعر بأنني لاقيمه لي في هذا المكان وجودي وعدم وجودي واحد ولا القى نفسبي فيه والمشسكله اني اقول للمدير اريد ان اعمل يقولي لي انتظري الى ان يحين الوقت ولكن في الحقيقه اهو مجمدني ويظن اننا عبيد عنده وليس موظفين للاسف إلى متى وانا انتظر انا الحين صارلي سنتين يمكن الشغل اللي اشتغلته بس شغل شهرين او 3 بس:( فادعوا لي ارجوكم بأن الله يسهلهالي وانتقل الى مكان ارى نفسي فيه واثبت وجودي واشعر بقيمتي واسفه على الاطاله

!نعم حقا عجباُ

وشكرا

esTeKaNa يقول...

دروازه
~~~~~~~~~
يا حيالله دروازه
تبارك البوست بافتتاحك له
أوافقك فيما تفضلت به
واقسى المصايب لا نامت الضماير
وانا اختك
.
.
.
واذكرك واذكر نفسي بهالآية:
وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ

تنحفظ ديرة كاملة بصدق شخص واخلاصه
وهذا شي مما اقصده يا دروازه
لنخلص في كل تفاصيلنا الصغيره
عسى ربي يحفظ ديرتنا بصدقنا
.
.
.
وختاما:
عسى اخوي عثماني وصل رسالتنا لمقامكم الكريم؟
:)

esTeKaNa يقول...

جبريت
~~~~~~
هههههه
إستكانة متعدده الأغراض
:P
هذي مو سياسة
هذا قانون
ومنطق
واخلاق
:)

esTeKaNa يقول...

mtfa2el
~~~~~~~~~~
حيالله اخوي متفائل
افا بس افا
اذا ما سمعت رايك وتناقشت فيه
اسمع راي منو؟
.
.
.
للأمانة
أوافقك في هذه الفكرة
من باب سرية النصيحة
من باب احترام الدستور وتقسيمه للاختصاصات
ولكن
اعتقد ان هالمرة انكار منكر حاصل بشكل كبير ومع هذا يقف عند حد معين لابد ان لا يتجاوز احد فيه


وحيالله اخوي
:)

esTeKaNa يقول...

نون النساء
~~~~~~~~~~~~~
تصدقين حتى الحبر مرات تيبه
!!
ما شاء الله عليها من صجها حريصه
.
.
.
ولا تحطين شي وانا اخيتج
انا حطيت وقلت حق بعض الناس انا في حمايتهم
:P

esTeKaNa يقول...

Enter-Q8
~~~~~~~~~~
لا مانبي عجب عجاب
في قصايد وطنية؟
:P

esTeKaNa يقول...

جبريت
~~~~~~~~
أفا عليك
!!
انت اخوي
وابد ما تطلع منك الكلمة اللي تكدرني
وبالعكس ردة فعل عفوية وعادية يمكن هذي المرة الأولى التي تقرأ للجانب الآخر لاستكانة رغم اني كتبت مرارا مواضيع قانونية ودستورية وان كنا نتجنب السياسة عادة
ليس لقل الفهم
وانما اعتقد كافي مدونات سياسيه
:)

esTeKaNa يقول...

Anonymous
~~~~~~~~~~~~
شرف لي ان تثقين برأيي
وشكرا على اضافتك للمعلومة
للأمانة:
انا لا يمكن اجزم بشئ دون ان كون لي حقيقة واضحة فيه وماقصدته بالبوست الناس اللي تتكلم عن سراق المال العام وتطب بهالوزراء والنواب والجميع وتنسى نفسها
!!
موضوع آخر
لست بقادره على البت فيه
والصورة استنكار لوضع سئ اتمنى ان ينتهي ويكون لنا غد مشرق
وحياااج الله
:)

esTeKaNa يقول...

Purplecious
~~~~~~~~~~~~~
ما لا يدرك جله
لا يترك كله
!!
شي احسن من ولاشي يا صديقتي الجميلة
بعدين ليش معصبه علي؟
:P

الحــــر يقول...

صح لسانج

أستوقفني موقف الطابعة والأخت الكريمة
فكنا نناقش يوما أنا وصديقي مثل هذه الأمور ولكننا وصلنا لحقيقة مهمة أنه لا يجوز لنا أستعمال الطابعة حتى لو غيرنا الورق لأننا سنستعمل الحبر الذي هو ملكا للدولة فرجاءا نبهي هذه الأخت الفاضلة علها لم تنتبه لهذا الأمر

دمتي بخير
:)

Sweet Revenge يقول...

كن صادقا...مخلصا...وضع الله أمام عينيك في كل أمر
وأعلم أن المبادئ الصلده لا تقبل الانقسام
ولا تقبل التغير في شكلها وملامحها حسب التوقيت والأشخاص



باختصار تقوي الله فهذا منهجنا الاول
والله كريم

الطارق يقول...

يا سلام على الكلام الي ما يفصل الأخلاق والدين عن الممارسة السياسية وحتى الممارسة اليومية ومسئولية المواطنة .

حبيت ابين شغله بخصوص المطالبة برحيل ناصر المحمد رئيس الوزراء وهي :

اولا شي إحنا ما طالبنا رئيس الوزراء بالرحيل من اول فرصة اتيحت له بتولي الحكومة ولا بالثانية ولا بالثالثة احنا بالحكومة السادسة في اقل من اربع سنوات قلناله بس عاد مصخت ديرتنا راحت وانهارت وانت للحين تجرب فينا امكانياتك الي ثبت إنها عاجزة عن انتشال البلد من كبوتها ، وأظن ما احتاج ادلل على هالانهيار والفساد الحاصل .

وخلونا من سالفة إن هالحال مو مسئولية رئيس الوزراء ناصر المحمد لأنها صارت قبله وجاوبوني هالأمور صارت بوقت منو ؟!

في عهد من تضلل و تزور وتكذب على الشعب في قضية الإعلانات الإنتخابية؟ في عهد من تنثر الملايين على البخور و دهن العود؟ في عهد من تتحالف مع مملكة سواتزيلاند و تطلق مشروع المركز المالي و التجاري من جمهورية بنين ؟ في عهد من تفوض أحمد الفهد بإدارة شئون الحكومة ؟ و تقول محارب ؟ كل هالبلوك من نواب تكتل المستغلين و تقول محارب ؟ شوف شلون يدافعون عن الفساد و الحرمنة من أجله ، نحن من يطالب بإزاحته عن سدة الحكومة ، لا تعليم لا صحة لا خدمات لا مواجهة لنواب الإستغلال ، ضعف ما بعده ضعف ، في عهد من تخلفنا في مؤشرات الفساد ؟ في عهد من حدثت تجاوزات العلاج بالخارج ؟ في عهد من أقر قانون الإستقرار الإقتصادي بمرسوم و لم يعرض على مجلس الأمة حتى يومنا هذا ؟ في عهد من تم تعطيل تنفيذ القوانين الرياضية؟ في عهد من تم إنشاء شركة أمانة بمرسوم ساقط ؟ و من كان يمتلك أسهمها ؟ في عهد من تم تجنيس المنتسبين للجيش الشعبي ؟ في عهد من حصلت تجاوزات كهرباء 2007 ؟ في عهد من شهدنا إنقطاعات الكهرباء و ندرة الماء و عدم القدرة على تصريف المجاري ؟ في عهد تمت الموافقة على مشاريع الداو ثم الغائها خلال 4 أيام ؟ في عهد من رأينا الإنحدار في وسائل الإعلام وسط الصمت الحكومي المطبق ؟ في عهد من رأينا الدكاكين التعليمية منتشرة و تغتال أسمى قيمة تطالب بها الليبرالية و هي التعليم ؟ في عهد من تمت الموافقة على تطبيق منع الإختلاط في الجامعات الخاصة ؟


أما الشيكات فسالفتها سالفة :

خلونا نفترض إنها من حسابه الخاص وخلونا نسأل ، هل كلنا متأكدين ان حسابه الخاص ما تدخله أموال الدولا خصوصا أن أكثر من 100 مليون دينار صرفت من ديوانه وبأمره المباشر ولا ندري وين راحت وديوان المحاسبة طلع فيها تقرير يقول فيها أن تلك الأموال العامة لم تصرف في صالح الأمور العامة ؟

وبعدين خلونا هم نفترض إنها من حر ماله شلون يعطي نائب في مجلس الأمة فلوس تحت أي مبرر وشبهة إن هالنائب تم شراء ولاءه حاضرة وبقوة ؟

هل تتوقعون إن رئيس الوزراء يعطي نائب 200 ألف دينار بعدين هالنائب يوقف ضده في تصويت والا في قانون ؟

عيل وين تعارض المصالح وويين الابتعاد عن الشبهة ووين القوانين التي تحرم على الوزراء والنواب التعامل مع الدولة وهي الدولة بغرض الابتعاد عن شبهة تعارض المصالح ؟

إن ما فعله رئيس الوزراء ومازال يفعله من فشل متواصل وإدارة لانهيار الدولة والأمة أمر يستلزم أن يقوم بمسئولياته الأدبية ويتنحى عن منصبه فورا ، وأن لا ينتظر الشعب يغضب أكثر من هذا الغضب الحاصل من الوضع السيء الذي نعيشه في ظل حكومات ناصر المحمد رئيس الوزراء المتواصله .


أخيرا تحياتي للزميلة المميزة استكانة الي كتابتها هالموضوع ما فاجأتني كوني أعرف جيدا الوعي العالي والحس المرهف الذي تتمتع به تجاه المسئولية المجتمعية ، فالذي يشعر بدمعة أم أو ضمة والد لابنته ويصفها هذا الوصف لن يستطيع أن يتجاهل ما يشعر به مجتمع وأمة من حزن وألم لحال وطنهم .


والسلام ختام :)

بوغازي يقول...

مساج الله بالخير
.
أهنئ نفسي وأهنيج بإنضمامج لحملة:(إرحل... لأننا نستحق الأفضل)... لأننا فعلا نستحق الأفضل... ولأن الكويت لم تعد تتحمل بقاء (سمو) الرئيس
.
وبإنضمامج لهذه الحملة يكتمل عقدها الفريد:)
.
تعليق أخير على الذين يقولون ماذا لو كان من (حسابه الخاص)؟!!... نعم يبا.. شنو قلت... (حسابه الخاص)؟!!
يعني قصدك إذا من حسابه الخاص ما فيها شي؟!!... ولا على قولة وزير الدولة الروضان: يمكن شري بالشيك (ياخور) من العضو... (يااااااخور)... هذا مو يا خور هذا منطق لا ينطبق عليه إلا وصف(خوارة)...ما هو إلي يشتري أصوات الناخبين أيضا قاعد يشتريها من (حسابه الخاص)... ولا حساب (سموه) على راسة ريشة... منطق غريب عجيب... فعلا هي من المضحكات المبكيات أن يحاول البعض إضفاء الشرعية والقانونية على الفساد البين
.
تحياتي وتمنياتي

Sn3a يقول...

اول شي
كل ما اقرا مواضيع سياسيه او قريبه للسياسه اقول الحمدلله ان احنا بالكويت
وللحين نقدر نكتب ونقرا كل شي وفق حدود الاحترام طبعا

ترا حتى الحبر مال الطابعه مال دوله مو بس الورق;p

في حركه حلوة وبسييطه جدا
يسوونها دكاتره الكليه او عالاقل دكاتره قسمي
اوراق الامتحانات القديمه اللي تكون ويه واحد
لما مثلا نروح نسألهم سؤال او نبيهم يشرحولنا شي يكتبون عالويه الثاني من الورقه
يعني مايقطون اوراق الامتحانات القديمه
منها حمايه للبيئه
ومنها تقليل من المصروفات بالاوراق


وبصراحه صج ان هالشي بسيط
لكن عالاقل قاعدين يحاولون

alwasmi يقول...

السلام عليكم

اقتباس:فعجبا كل العجب:

لمن يتكلم عن المال العام وهو أكثر شخص يزرق دورات خارج الكويت وعلى حسابها بغرض التمشي والوناسة

ياكثرهم عندي من المدير الى المراقب الى رئيس القسم فاتحين الاداره مكتب سياحي ولاحبتك عيني ماضامك الدهر

وانا رافع شعار الامانه تقودك للنجاح احس انهم بدو يغيروون فيني اشياء كثيره بسبب عنصريتهم عوائل وقبائل وهذا ولدنا

حسبي الله ونعم الوكيل عاد وهذولا هم عيال اوادم جذيه

احس ان فيهم جرئه كبيره والا كيف تفسرين الشخص ياخذ مال حرام ويطعم ابناءه...سؤال مخيرني والدنيا جنه ونار اللهم اجرنا من لهيبها

طلعت من الادله الجنائية مختبرات مسرح الجريمه الى مااعتقدت انه مكان نظيف فاكتشفت الشعار وزارة الاوقاف
اكثر مكان في الكويت فسادا

خلاص حطيتي الصوره ارحل هههه احس انهم بالاخير راح ياخذونا الى بوزعبل..امممم لايحقق معاج عذبي الفهد موزييين كلش على صحتج

فريج سعود يقول...

كفو عليج

موفقج مبدئي

استغرب من الاخوان الي يستنكرون المطالبة برحيل سموه

لا دستور ولا قانون ولا قرآن ولا سنة ولا عرف وغيريه يمنع المطالبة بتصحيح وضع بلد بأكمله عن طريق الخطوة الاولى وهي تغيير المسؤول الاول عن هذه الاخفاقات

المطالبة منا

والتحرك على المجلس

والاستجابة ان شاء الله

من سمو الامير



ملاحظة لمن لا يرى الحق للامة في اقصاء رئيس الوزراء

( مادة 102 )
لا يتولى رئيس مجلس الوزراء أي وزارة ، ولا يطرح في مجلس الأمة موضوع الثقة به .
ومع ذلك اذا رأي مجلس الأمة بالطريقة المنصوص عليها في المادة السابقة عدم امكان التعاون مع رئيس مجلس الوزراء ، رفع الأمر الى رئيس الدولة ، وللأمير في هذه الحالة ان يعفى رئيس مجلس الوزراء ويعين وزارة جديدة ، أو ان يحل مجلس الأمة .




وفي حالة الحل ، اذا قرر المجلس الجديد بذات الأغلبية عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء المذكور اعتبر معتزلا منصبه من تاريخ قرار المجلس في هذا الشأن ، وتشكل وزارة جديدة

سلة ميوّه يقول...

احيـــــــــــــــــيييييج




إي والله ذكرتيني بدكتوره كانت معانا
أذكر مرّه خلصنا مبجر باقي خمس دقايق على نهاية الدوام
فقال واحد من الموجودين امشو انزل أغراضنا
والا تفز
لأ باقي خمس دقايق على نهاية الدوام
وأخاف يجينا مريض !!!!
والله انا لا إرادياً وقفت وطقيت لها سلام


الدكاتره اضحكو بس انا والله كنت بلمها



استكانه.....
الكويت بخير لاتحاتين....


شوية برد .....واتطيب






حبي

صبا يقول...

مراحب كبار
لست الكل لون الغروب
:)

استكانه ..

هل بالضد نعرف الاشياء..؟؟؟يقوم البعض منا بتهويل بعض القضايا,أكبر من الحد المطلوب والبعض الآخر المساوي لها لا يعطيه أي نوع من الاهتمام
!!!!

كنت اتمنى شباب المدونات يصممون
صوره تشمل الممثلين ..الي عطينهم توكيل رسمي للاسف يتحكمون في مصيرنا ومصير البلد

كلنا بشر وكلنا ذو خطأ لكن يبقى للاسم معني وهيبة
ليش الشيخ ناصر المحمد؟؟

ارفض رفضا تام وتضايقني الصوره الي فيها ارحل
هل لنا الحق باقالته ؟؟

ننتقد نعم ونواجه بالاخطاء أيضا
بس ارحل ... قويه اعتقد مو من صلاحيتنا
؟؟
الامير الله يطول بعمره ادرى بمصلحة الكويت ..مو احنا المدونين
!!
الامير فقط
:)

سؤال يا استكانه...

والدج او والدي او والد اي شخص اذا عطى قرار بالبيت وحازم مو المفروض الكل يطبق قراراته ومن غير تذمر وسخريه صح... تدرين ليش ؟؟

لانهم ادرا بمصلحتنا
وواجب علينا احترااااامهم

!!

عجبا لشعب طاق الدنيا بالطوفه
ومومعترف باحد
!!



.....

الشيخ ناصر المحمد...

هل التازيم الي صاير بالديره من شخصه الكريم
؟؟
والا مشترك
؟؟
والا من هالي لاصقين بالكرسي الاخضر مثل المسمار (حلي)وعوي يبيله شلااااع \......
!!

ملينا من لعبة الكراسي
!!
لعبه يا استكانه لعبه
.......


وين الولاء؟؟

احنا منو يا استكانه امام ولي الامر على شان نعترض على قراراته او مصلحته .. ....

مثال
طبعا انا مو قصدي اعترض على سلوكيات اي شخص بس هذا مثال ولا تفهميني غلط

في ناس تطبع بوستات بالدوام وتنزلها وتابع الردود وتاخذ وقتها وزياده
وتلعب
اهي يت على الطابعه والتصوير والحبر

!!


وين الاخلاص الصادق
الكهربا يا استكانه ملك الدوله
وين الضمير
؟؟
هناك الخاسر مالا وعملا بلا فائده

وبالنهايه كل من يقيس القضيه حسب الواقع الي امامه...


.
.
.
عفوا
الكلام مو موجه لج با استكانه بس شي بقلبي وقلته



شكرا على الفضفضه
وتقبلي ...ردي
:***

غير معرف يقول...

عفوا التونر حبر الطابعه اغلى من الأوراق

قولي حق رفيجتك حركات اوراق من البيت ما تنفع تخاف الله و رسوله تودي اوراق عيالها حق كوبي سنتر صاروا منتشرين بالكويت اما اييب اوراقي معاي هذا ذر رماد بالعيون

ابوالوليد يقول...

من أمن العقوبة أساء الأدب

لوكان هناك عقاب للكبير لاتعض فيه الصغير

بس المشكلة مو غياب العقاب وبس
المشكلة أن هناك من يدافع من دون أن يعرف الأدلة ويبحث عن الحقيقة

غير معرف يقول...

اختي استكانه

حبيت موضوعج جدا

لانه يمثلج جدا

بس بدون الصوره

كلش مو انتي

شـقــران يقول...

استكانتنا الغاااااالية

مساء الجاسمين
مساء المواقف السياسية الرقيقة
;)


نعم سنردد "عجبا" معك...عجبا على كل شيء من حولنا


حقيقة ليس عندي أفضل من جملة ختمتي بها موضوعك وأشدد عليها وهي:"مؤلم ما وصل إليه حالنا"ء


فعلا مؤلم هذا الحال


ولكن وجودك بيننا يزيح قليلا من الألم
:))



تمنياتي لك بإجازة هادئة ولطيفة
:)

لكِ منّي أجمل وأرق تحايا المساء

بـنـت بـطنـهـا يقول...

ههههههه عجبتني سالفة بنحط الصورة شنسوي بعد

بس تبين الصج ذكرتيني بسالفة وحدة كانت تبي تشحن تلفونها بالمدرسة وقالولها ممنوع الكهربه كهربه الدولة شحني التلفون بالبيت لول

تبارك الله وماشاء الله عليها اثبتت ان قبل البدء بمحاسبة الغير لابد من محاسبة انفسنا بالأول

صباحج ورد

مـي يقول...

الله يرحم جابر الخير وأيامه
من متى صرنا نقول ارحل وما ترحل
كلمته الله يرحمه وحده
وماكان عندنا العب اللي صاير الحين


الله المستعان
والله يعورني قلبي لما اشوف صرنا جذي


الله يحفظ الكويت واهلها

اجار الدين كشمش يقول...

كل هذااااااا الانهيار

للدوله ....لا تتحمله الحكومه لوحدهااااا

التخلف والتراجع و فرض راي حزب واحد( الحركه الدستوريه وتحالفها مع الحكومه 20 سنه) واقصاء الاراء الحزبيه الاخرى والمسستقله والتجار واهل الحكمة من اهل الكويت

على مدى عشرين سنه

هو السسسسبب !!!!1

وما فشل حكومات ناصر المحمد الا
من ارث التحالف المدمر
اما الان حسب كلام اهل الكويت

شششربت مرووقها

فمالله

Common_Sense يقول...

لوول ضحكتني صاحبت الطابعه حيث انه الحبر اغلى من الورق بكثير :)

والسؤال الاهم ..

اذا راح ناصر المحمد ،، منو تبون يمسك بعده؟

|:| DUBAI |:| يقول...

صباح الفل استكانة

بكل بساطة اللي خاف ربه
لو دينار واحد ما بيخليه في مخباه
يا كثرهم همهم عيشة حلوة حق عيالهم
بس ببيزات شو؟ ببيزات حرام

تلقين لازم اتيله مصيبة عودة
في يوم ..خص في عياله

الله يهديهم بس

!!