الثلاثاء، أكتوبر 27، 2009

استكانيات

يوم مزحوم،ومشاعر متضاربة،وزحمة بشر ،وارهاق يضيعني بحالة صمت غريبه
هل تعبت يوما من الناس؟
هل نتعب من الكلام احيانا؟
هل طبيعي ان اتكلم وفي منتصف السالفه اسكت لاني ببساطة مالي خلق اكمل؟
هل طبيعي اننا في وسط مكالمة هاتفيه تغفو عيني فجأة؟
.
.
.
اسرق من زحمتي لحظات قهوة ،ومابين طلب القهوة واستلامها دقائق انتظاروتأمل تذكرني بكل انتظار فاصل مابين الرغبات وتحققها ،فاصل يمنحك دائما القدرة على التأمل بمحيط الأشياء من حولك
.
.
في ملامح الوجوه من حولي حكايا،وفي عيونهم قصص،قد تكون صامته ولكني اسمعها ،انا اسمع الصمت احيانا،وهذا شي جميل ولكنه في احيان كثيرة متعب
!!
من بين الناس وحده لفت نظري:
عيونه المعلقه بالشاشه وتعابير وجهه تتفاعل مع اللاب توب وكأنه يسولف مع احد ما داخل الشاشه،انفصاله عن الواقع من حوله اثار فضولي لأطل :
ماالذي يقرأه؟
طليت فشاهدت صورة
استكانة ...مكسرات وكازو...وإبريق ينصب منه الجاي
هذا الشخص يقرأني
!!
شعرت بالبدايه اني اريد ان اغطي وجهي بطرف شيلتي واركض هربا وقلبي يقول:
واخزياه هذا يقرا كل خرابيطي؟
:P
ثم شعرت بأني اريد ان ابتسم ابتسامة بعرض الكويت وطولها وامد يدي واسلم:
السلام عليكم ...انا استكانة
ثم ناظرت الزجاج العاكس،تأملت ملامح وجهي المتعبه،وابتسامتي المخفيه،وسمه الجدية على وابتسمت:
كل هذاو استكانة؟
على الأقل اصير قوري
:P
.
.
واستدركت بفكرة أخرى:
قد يقرأني بصمت وقد يعلق،وبكل الأحوال أنا هنا على بعد خطوة ولكنه لا يعرفني،ولكني لمده خمس دقائق وقوف ومراقبة كان يقرأ تفاصيل احساسي ويومي
!!
هل هذا شي جميل؟
نعم شئ جميل اني هنا من خلف شاشتي ارقص مع كلماتي وابكي في حضنها والعب معها،وارى مشاعري امام عيني تضحك ،وتصرخ في وجهي وتناغي كل ايامي وحياتي

شئ جميل:
اني على حين غفله اجد ناس لا اعرفهم ،ولم ار اعينهم في لحظة ولكنهم يذكرون اهم الاحداث في حياتي ويدعون لي بالغيب رغم اني لم اعرفهم ولم تجمعني بهم دنيا ولا عشرة عمر
شئ جميل :
لم اكن اتخيله قبل خمس سنوات عندما كانت لي صفحة وردية ،افتحها في كل عصرية ،اتربع على سريري وأكتب دون ان اتخيل للحظة ان ممكن ان يقرأ هذياني احد
فمن يهمه حياتي اصلا؟
.
.
.
المشاعر حمى تصيبنا،والأفكار تحمل وزنا،تتخلى عن حمي المشاعر ووزن الأفكار بالكتابة لذا فالكتابه لي ممارسه يوميه استشفائية ،فنحن نشفى من جروح ذاكرتنا وبعثره قلوبنا بكتابتها،برؤيه شخوصيها واقع امام اعيننا يزيح عنا هم البوح ،فالبوح لمن حولك ليس في كل الأحوال حل لما فيك،فلا يعرف ما في قلبك..الا قلبك
الكتابة ليست هروب من واقع،ولكن بعض الكلام اجمل عندما يكتب،تحتاجه بعيدا عن عيون اقرب الناس وكل من يحبك
ليس انتقاصا لهم
وانما مساحة خاصه لنفسك
!!
.
.
.
الكويت صغيره،والتفاصيل كثيرة،وانا غير قادره على تغير ملامح كتابتي لأني لاعرف ايضا كيف اغير ملامح وجهي وحياتي،ولست قادره على ضبط كل الاشخاص حولهم بمواقعهم الصحيحة بعيدا عني وعن حياتي
وليست لدي إمكانية الردعلى اسئله كل الناس التي تقرأني
وعندما اكتب كلمه في بوست،فتعقبها الف رساله تسئل وتستفسر عن معناها ونواياها وقصدي فيها اشعر بشئ غريب:
ضاق بي هذا الفضا
والمشكلة...لم يعد يضيق بي وحدي
.
.
.
هل ارحل بصمت؟
فكرت ان ارحل كما يرحل الكثيرون بصمت،تاركين الابواب مفتوحة،يفقتقدني الناس قليلا وينشغلون بغيري وينسون فالإضافه الفكرية عادة تكون لمدونة فكريه او سياسيه او صاحبة ادب وقصص وشعر
وانا لا اكتب كل ذلك،او على الاصح اكتب كل يوم شئ لا علاقه له بالآخر،فإضافاتي قد تكون موجوده ولكن ليس في مدونتي،
قد اجد مكان اخر للكتابة ،ولكن هل سأكتب مثل ما كنت اكتب هنا

والحل؟
اشعر بشئ يؤلمني من الداخل،يصيب قلبي بمغص عندما افكر بالرحيل
،احب اشيائي واحبكم
ولكن
للضرورة احكامها
وقد وعدت السلطات العليا بذلك
.
.
.
.
.
مؤقتا...وقد يكون بصورة دائمه:
ستتحول هذه المدونة لمدونه خاصه حتى اشعار آخر
.
.
.
كتبت كثيرا
ولكني الآن ارتحت
ليسمح لي الجميع بذلك،ولو بصورة مؤقته ستظل هذه المدونة مفتوحة حاليا
وفي حال اغلاقها لن اضيف الا من يطلب مني ذلك ويعرف بنفسه ولو مبدئيا
:)
تضحية كبيرة بحق العدد الذي اقرأة الآن على يمين المدونة
ولكن ..الحياة موازنات وانا اتخذت القرار بعد موازنات كثيرة
واعتقد ان نظرا لشئ ما سيكون هذا هو الحل الأمثل
.
.
.
.
وأعود لقهوتي
منتظرة كلماتكم
:)


هناك 63 تعليقًا:

Sweet Revenge يقول...

اولا صباح الخير
ثانيا لحظة شوية استكانه
خذيتينا بشراع وميداف الله يهداج

ما اايد سالفة الغلق
بس اذا كان هالشي يريحج
اكيد انت اعلم بنفسج والمدي الي تقدرين تتحملينه

بس في اوقات بوستاتج عطتني امل
او ترجمة مشاعر بقلبي علي شكل كلمات كنت انبهر فيها من قدرتج"ماشاء الله "علي ترجمة احاسيس وعواطف بهالاحتراف والرومانسية

حسستيني اني مو بروحي وان في ناس مثلي
وتفكر بنفس طريقتي
وان الي قاعد يصير معاي شي طبيعي وعادي مو لازم تكونين نيلسون مانديلا
ولا مارغريت تاتشر
مو شرط تكونين كاتبة ولا ممثلة ولا ولا
علشان توصلين للناس
وتاثرين في حياتهم
في العموم الناس يصير عندها فضول
لمعرفة تفاصيل اكثر
عن شخص يحبونة

رديهم بلطف وانا متاكدة "لن تعجزك الحيله "
شفتي قمتي تخليني اتكلم قانوني ;)

استكانة اذا في شخص واحد ممكن تغيرين
حياته للافضل ,ممكن تزرعين ابتسامة علي ويهم كل صباح لما تنزلين بوستاتج
"مثل ماتسوين معاي "
واحد بس
فلاتسكرينها
مانبي "عزايز" ينتصر

والشاعر قال
وما نفع الشموس بلا صباح

استكانة في النهاية اهو قرارج وراح اايدج فيه مهما يكون
بس همن لازم تسمعين وجهة نظرنا فنحن اطراف متضرره في موضوع القضية المطروحة
وصباحج مشرق باجمل شمس
:***

esTeKaNa يقول...

Sweet Revenge
~~~~~~~~~~~~~~~~
صباح الشطة
انا ما حلاتي مشتطة
:p
تهقين يصير اطلع ايدي من الشاشه وألمج؟
:)
صديقتي الجميلة
كل كلمة منج سمعت وقعها في قلبي
دمعت عيني
عطتني احساس رائع اكثر من ما تتصورين
كل بوست كنت اكتبه انطر اول تعليق
وكنتي دايما التعليق الاول اللي يقولي ان البوست وصل
:)
البلوق بيتم مفتوح
وان تسكر
ما راح يتسكر عن الجميع
بمعنى:
انا ممكن اخلي البلوق انفايت يدخله اشخاص مختارين عن طريق ايميلهم وحسب طلبهم
بمجرد انج تدزين لي ايميل راح اضيفج
وبس تدخلين عندي تدخلين عن طريق ايميلج
فراح اتم موجوده
بس مو للكل
وانتي اول من ينضاف
بناء على رغبتج طبعا
:))


الله يحفظج ويسعد كل صباحاتج الجميلة يارب

b9mah يقول...

استكانة.. خلج !

الزين يقول...

ابتعدي

تستحقين مساحتج الخاصه

تستحقين خصوصيتج

وتستحقين فسحة صغيرة من الفضاء حتى تستعيدين انفاسك

:*

يمكن ماراح افتقدج وايد هني
لأنج هناك معاي

ايدي بيدج
نتمشى على اليال
لابسين نفانيف صدرهم قصير ومزمزين وفيهم حزام بو وردة
وبراسنا هد بانك بو وردة
:)

وايدي وايدج محنينهم
والحنة قصعة بايدياتنا

بس مو هذا موضوعنا
موضوعنا ان استكانه حاليا تحتاج تحط راسها على المخده واهي مرتاحه
واهي حاسه ان الخيوط كلها بيدها
والريمونت كنترول بيدها
تغير بالقنوات على مشتهاتها
تسكر وتفتح
تضحك وتزعل
تتغشمر وتكون جد
من غير ما احد يتابعها
ويحكم عليها
ويرسم لها حدود

روحي يا استكانه
وانتي محلله
دنيا واخره
واكيد اللي يحبج بيقدر
وبينتظر
يمكن لج ردة
واذا ما حصلت هالردة
بتمين استكانه الجميله
اللي في يوم من الأيام
شاركتيهم تفاصيلج
وكنتي كريمه باخلاقج لما عطيتهم هالمساحه

احبش
وبتم احبش

:**

باشـــة الغـــيد يقول...

صباح الخير
اول شي تعوذي من إبليس
وثاني شي ذكري الله

صراحة وبدون مجاملة ما اعرف ابدي يومي الا لما اقرأ بلوقج
تعودت على روحج الحلوة ،، تعودت أدور التفاؤل بين كلماتج حتى وان كانت ساعات فيها تحلطم شوي .. نادر نلقى ناس تشجعنا كل صبحيه على التفاؤل والخير والوطنية ،، نحس لما نقرا كلامج جنج جدامنا تنصحين وتشتطين ولازم في نهاية البلوق نتنهد بابتسامه ... صراحة ضيقتي خلقي :(

فكري في اللي ينطر يقرا منج كلمة تخلي يومه يبدأ بابتسامه وفرح ،، أنا وحده ماني متخيله نفسي ادش على بلوقج والاقيه بس انفايت !!

عاجزه صراحة اقول اي شي بس أتمنى بلوقج ما يتسكر
واذا لا قدر الله تسكر لا تحرميني من صباحج

تحياتي لج

esTeKaNa يقول...

ملاحظة:
غارقه بالشغل
يسليني بين شغلي ردودكم اللي اعتبرها بريك لي وافرح فيها
لاحد يعتقد اني حزينه
ولا انا معصبه ومتعسره

مافيني شي
!!
انا زينه والله العظيم
زينه كثر ماااااكو بعد
:)
وقاعده اسمعكم واكتب شغلي
:)

مركبنا يقول...

استكانه

امس وحدة تسولف عن مدونتج وامي يمي
جان تقول امي هو اسمها استكانه
من صجكم (=
وقعدت اشرح لها انه نك نيم

ولكن هل واقع
نعم اهيا موجودة بحياتنا كلنا

استكانه كون الانسان صار له مكانه بين النس لها مسؤوليتها وحقوقها

واهيا على حساب نفسه

كملى استكانه
وصيري رمز ومثال حق البنت الكويتية
المثقفة الراقية صاحبة الفكر والادب

قبل فتره كنت بره الكويت مع طبقة من المثقفين وووايد اثنوا على مدونتج وقالوا عطتنا صورة عن البنت الكويتية

استكانه اصبح العالم كله يشاركج
افكارج واحلامج

وهذا الشئ متعب بس يستاهل
لان الديرة تستاهل نطلع نماذج من البنات السنع

قبل جم يوم قاعده اقرى لج واقرى الردود ماشاء الله كل رد قصة طويله واقول الله يعينها على الرد عليها

اقترح انج طورين الية الرد وتخلين الرد النهائي جماعي وايد اريح وتبينين انج مكتفية بالمعلومات واعتذري عن الاجابة عن الاسئله

ودمتى استكانه الكويتية الاصيله =)

Hamad يقول...

السلام عليكم .. في البداية انا احد قراء المدونات ومتابع بصمت و من أهم المدونات إلي لازم أمر عليهم مدونتج ، انا أأيد اختي سويت على كلامها و ه>ي أول مرة أسوي كومنت على أحد بوستاتج ولكن من قريت البوست حسيت في شيئ متعود عليه و بيختفي ما أخفي عليج اتابع وأنا بالغربة بس من المدونات أعرف أخبار الديرة أخباركم وتحسسوني كني بين أهلي أسمع همومكم فرحكم مشاعركم إحساسكم وكلامكم ما أتمنى إلي تفكرين فيه .. بالنهاية قرارج وانتي أدرى فييه ولكن يصير يمر يوم و مانشرب فيه إستكانةأو قهوة وقدوع :) ؟ الله يوفقج
ويعيينج على القرار إلي بتسوينه يارب

Hamad يقول...

السلام عليكم .. في البداية انا احد قراء المدونات ومتابع بصمت و من أهم المدونات إلي لازم أمر عليهم مدونتج ، انا أأيد اختي سويت على كلامها و ه>ي أول مرة أسوي كومنت على أحد بوستاتج ولكن من قريت البوست حسيت في شيئ متعود عليه و بيختفي ما أخفي عليج اتابع وأنا بالغربة بس من المدونات أعرف أخبار الديرة أخباركم وتحسسوني كني بين أهلي أسمع همومكم فرحكم مشاعركم إحساسكم وكلامكم ما أتمنى إلي تفكرين فيه .. بالنهاية قرارج وانتي أدرى فييه ولكن يصير يمر يوم و مانشرب فيه إستكانةأو قهوة وقدوع :) ؟ الله يوفقج
ويعيينج على القرار إلي بتسوينه يارب

Nora .. يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
فــــــرنـــــــاس يقول...

لا أدري ما أقول

ولكنني أعرف بأن حزناً من نوع ما سوف يخيم على النفس لو غابت كلمات استكانة المتجددة عن شاشتي

فرناس

chandal/danchal!! يقول...

ردي حق قهوتج وردي لبسي فيونكتج... من قطيتيها وانتي مو "عايبتني"... بكسر التاء وتشديد النون


بس دام فيها اوامر عليا... لا بد من طاعتها

ألزم ما عليج راحتج النفسية



شرايج فيني وأنا ب جر ناعم؟

:)

beezo يقول...

السلام عليكم

فعلا اخذتينا بشراع وميداف

استكانه ... نوعا ما اكو عليج مسئوليه بسالفة الرحيل

في مسئوليه جدام كل شخص يفتح شاشته ويقرالج وينتظر

الرحيل بدون سبب قرار يخصج بروحج محد له حق يتدخل فيه

بس مالقيت سبب

وبالكويتي... خلج موجوده تره الوضع كسيف بدونج

Sweet Revenge يقول...

وي انا اول وحدة
ابية مبين اني مشتطة
ههههههههه

علي العموم اذا هذا قرارج
او الحكم النهائي بعد مالنا نتكلم
وادز لج ايميلي ان شاء الله علي بريدج الخاص
ودمتم سالمين
;)

beezo يقول...

واتمنى انضاف اذا ناويه تسوين اللي في بالج

alqudah يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله عزيزتي
أنا من المتابعين لك ويشهد الله كم تركت كلماتك فيني من أثر
أتمنى ما تحرميني من متابعة جديدك :)

أطيب الأمنيات وأصدق الدعوات ياغالية
(f)

ARTFUL يقول...

يا هلا بخيتي يا باختي الكريمه العزيزه استكانه

اسمحيلي في كلمه بخاطري ودي اقولها


اللي معاج بالدوام ثور واذا شد حيله أثول

يعني ما يصير كل هالتفاصيل وهو يقرا ويعلق وليلحين ما حس او فكر انج انتي

;D

ومتأكد مهو انا لان دوامي لا يعرف الجنس الناعم حتى في الأساطير

;p

وهالشي مونس ام شيوخ واااااااايد

بس نصيحتي خلج من قراءة الصمت تراه يعور الراس وموذي وما منه فايده ولا عايده

يعني انتي صج عصبيه وجديه وتخرعين مهو نفس اللي نقراه؟

;p

دوم ندعيلج بالخير واتمنى تدعيلنا بالخير مع اني ما اعرفج خير شر

ولا هامني تخصيصج المدونة لناس معينين لاني ابي اكون منهم وبعطيج ايميلي بس شلون؟

وشقصدج يعرف عن نفسه؟

تبين صورالبطاقة المدنية والجنسية والميلادية؟

;p

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

أنا لا أستطيع ان أفرض رأئي بموضوع الغلق
:(

لكن أنا من القراء اللي على قولتهم مالهم حس.. أقرى و أستمتع و يعجز لساني عن التعليق


شكرا على كل شيء


ساره

Sn3a يقول...

بعض الكلام اجمل عندما يكتب
وبعض المشاعر يا الغاليه اجمل من ان تكتب

حبيبتي
انتي منتي ملزومه تخلين اي جمله على حسب مقاسات فلان
او فهم علانه
يمكن تكتبين بوست طويل عريض
الكل يفهم شي
وشخص واحد يفهم شي ثاني..يفهم الحقيقه
اهو مايستاهل منج انج تجازينه بفعل غيره


صعب
صعب ان احنا نقول اللي نبيه
ونكتب وفق حدودنا الخاصه
صعب ان نصغر ونكبر من مشاعرنا
ونخضعها للتعديل المكرر عشان لايزعل فلان
ولا تحسس علانه
لكن البلوق مكانج
واحنا زوارج

الزوار مايعاودون الزياره ان ماكان المكان هادي ودافي ويرحب فيهم
انا ما انكر اني كتبت وايد خواطر وقصص وخليتهم مسيفين باللاب توب

في اشيا احس اني كبرت عليها وفشله احطها بالبلوق
ومع وجود عدد من البنات عرفوني منو انا
خفت اكتب قصه ويقولون متى صار وشلون وليش

افهم رغبتج
واحترمها
وان كان هالشي يريحج فاحنا واجبنا نتمنى راحتج

لكن اتمنى يكون هالشي لفتره قصيره
صحيح انج صغيره بالعمر ومن عمري
لكن كل ما اقرالج شي احس انج اكبر منا كلنا بمشاعرج ومواقفج واتزانج
انا وغيري واايد يتمنون يشاركونج بصفه من صفاتج


انتي عزيزه وغاليه علينا
و غياب قصير اهون من رحيل دائم

7osen يقول...

اذا سويتيها انفايت
ضيفيني

علشان انتم نشرب من استكاناتج

:)

الكلام كثير
لكن
هالبوست مؤثر
اذا غابت استكانة تظلم المدونات

mtfa2el يقول...

آخر كلام
تبيعين البلوق ؟
:p

شوفي سيدتي .. الحياة أولويات
إذا كنتي تشوفين هناك أولوية أهم من , , البلوق ..فخلج مع الأولوية الأهم
و نصيحة .. لا تجاملين أحد بقرارتج الشخصية

هذا رايي

ها شقلتي تبيعين البلوق
على قولة أم خماس

كم آخر
آخر كم
كم آخر
آخر كم
:p

دمعة المقهور يقول...

الغالية استكانة

يسعدلي مساج وكلامج العذب

تعودت كل امر واقرا كل شي يديد صار الامر مهم واساسي بالنسبة لي

في بعض من كتاباتج تمس اشخاص شخصيا ولكن ما عندهم القدرة على التعبير والوصف مبدعة في كل شي

لا تباعدين
وزوريني

:)

غير معرف يقول...

أنا من المتابعين لج بصمت بدون كلام لكن أدعيلج من قلبي ربي يريح بالج ويهدي سرج إن شاء الله ...رح أنحرم من متابعتج خساره :)تصدقين وايد بوستات تكتبينها أكون سبحان الله محتاجه لها خاصه لمه ترمسين عن نفسج أحس فيه وايد امور تتداخل بينا أو تتشابه ما تعرفيني ولا أعرفج وإنتي فبلد وأنا فبلد بس سبحان ربج الأرواح جنود مجنده
الله يسعدج وين ما كنتي
أحبج في الله

مـي يقول...

ليش
ليش تخلين ناس ما تستاهل تأثر عليج
ماعليج منهم
بدام انج واثقة من طرحج
واحنا مستانسين معاج بسواليفج الحلوة
عطيهم طااااف

والعدد الموجود ع اليمين مؤكد إنه يعبر عن شعبيتج ومحبينج

الله يحفظج ويشرح صدرج وييسر لج كل خير يارب

fatto يقول...

اهليين استكانتنه :)
الصراحه مادري شقولج انا ماحب اظغط على الواحد على شي اهو مايبيه .. بس ظاق خلقي حيييل لمن قريت انج بتسكرين مدونتج :( ودي اغير رايج بس ماقدر .. لأني احترم قرارات الناس وهم ادرى بلي يسوونه .. بس اذا كنتي متردده فكري مره ثانيه يمكن اتغيرين رايج .. وذا تامه على قرارج .. ظيفيني عندج لأني من (عشاااق كتاباتج ) بدون اي مجامله :)

سلة ميوّه يقول...

إستكانة الجمال...

لأ إستكانة الجمال يعني جمال محدود صح؟؟؟
إنتِ منبع الجمال...

صباحك وردي

كأيام الطفولة يا استكانة
احترت ماذا أكتب..وكيف أرد
لست في صدمة..ولا في دوامة إستغراب..لكني

اشعر بأن بوستك هذا إحتجاج على شيء ما!
ومشاعر من التمرد على التمرد نفسه

وقد أكون مخطأه

ولأنني لا أعرف الكثير هنا..وقد أكون لا أعرفك من وراء هذه الشاشه
إلا انني أجد الشاشة أحياناً تتحول لمرآة...
ولا اعتقد هذا الشي حكرا علي..
هناك الكثيرون
والكثير ايضاً من المدونات التي قد يجد الشخص نفسه فيها...
أنا لا أحكم على قراراتك
ولا حتى أمتلك حق ثنيك عنها
او تأييدك...ولا امتلك الحق حتى في التساؤل عن سبب القرار هذا..
ولكن أسأل عن شيء واحد
هل تقصدين بالتعريف عن الشخص لإضافته إلى مدونتك المغلقه
بالتعريق عن شخصه؟؟
أو عن هويته البلوقريه؟؟
لأنني أفكر...
أنا أكتب في مدونتي أيضاً أشياء قد يراها البعض سخيفه او سطحيه او اي كانت
لكن ما أكتبه هو انا...
وما أكتب هو حياتي على شاشه!
وقد يقرأني شخص ما...ويعرف من القصه من أنا!
أو قد يكون هو أحد أبطالها!!!!
وقد لايعرفني أو لا أُقرأ أصلاً....
لكني أنا بجميع احوالي لن أختلف إن عُرف إسمي! ولن يختلف النص المكتوب...
وفي جميع الأحوال..
أنا لا أكتب لأضيف للأدب شيء...
فالأدب غارق بالأدباء..
ولا أكتب لأحضى بمديح...أو ثناء..
أكتب لأنني أحب قلمي..
وأعرف أنكِ كذلك!
وقد تكون المدونة هي نوع من انواع الهروب على الأقل بالنسبه للبعض..
لكن الكتابه بالنسبة لي اكبر من ذلك !
ولا شيء يستمر عمراً .. او دهراً كاملاً
لكن
إن كنت أمتلك الوقت...
وأمتلك الفكره..
وخدمة الإنترنت :)
لما لا؟؟
ولمَ التوقف عن شيء ربما كان ضروري في حياة البعض...مهم للبعض الآخر...
ولحظي في حياة
الآخرين...
و لمّ التعريف عن هويةالشخص؟؟
وماهو العائد المعنوي الذي نجنيه؟؟؟
بالنسبة لي..
عرفت هنا بسلماً لألف جرح..
و عطوراً فواحاً
واكتافاً بكيت عليها ونحت
و كفوف مسحت دمعتي حين...
وصفقّت لي حين آخر...
إن كانت مدونتك سيكون يوماً مغلقاً....
فقد خسر (العامة )مدونة لذيذه وصدر رحب وباب خير مفتوح للجميع
ولأنني أظن أنني أعرفك..رغم أني لا أعرفك
وأفهمك رغم أني قد أكون مخطأه
شعور ينتابني

من أن المدونين على يمين صفحتك
سيعرفّون عن انفسهم
للعودة إلى ديارك


إستكانه..

لاعزاء لنا
:) بالنهاية
راحت قلبك وبالك

هي الحكم والقاضي..

حبي

سمو الأميرهـ ..ツ يقول...

شعور جميل أن تدوني ،
وتكتبي مشاعركِ وأحاسيسكِ ويكون دائما
على الطرف الأخر أناس ينتظرونها بشغف ..
اعجبتني مدونتكـ كثيراً
وبإذن الله سأكون
من المتابعين
لذا استأذنكِ من الآن
إذا سمحتي لي بدخول عالمكِ
و قراءة بعضٍ من أحاسيسكِ ومشاعركِ
..
أنا عن نفسي عندما دخلت عالم
التدوين لم أتوقع
أن أحب اناساً لم أراهم قط في حياتي
لكني تفاجأت
بكم الناس الذين عرفتهم وأحببتهم في الله
وكل هذا فقط في عالم التدوين
لذا انصحكِ بأن لا تتركي هذا العالم الجميل
((بلوقر دافعين لي عسب اسوي لهم دعايه d:))
..

:)
بإذن الله سأكون من المتابعين
تقبلي مروري
ودمتِ بود
سمو الأميرهـ

قوارير يقول...

السلام عليكم ...........

استكانه ياااااا ويلج يااااا ويلج اذا فكرتي بلحظه انج تسكرين بلوقج او توقفين كتابه :9

مدونتج اهي احدي اسباب الي تخليني ابطل لاب توبي كل يوم

صااارلي سنين وانا اقرالج . لأ

حدي القى نفسي بكتاباتج:)


اناعارفه انتي مو مجبوره تستمرين عشان خاطر احد

ميخالف فكري بالموضوع زين

:)
آسفه جني وايد اشتطيت بالبدايه
تحياتي :)

Nikon 8 يقول...

مع إنا يحزننا فقدان أمثالج
ولكن رغبتك فوق كل شي
شعور التردد كان يراودك حسب متابعتي لك طوال هذه السنة
حسمتيه بقرار يرضيج ويرضي أحبابك
لا أعرفك شخصيا ولكن كلماتك وعقلك الكبير وحتى اللي تسمينه خرابيطج تسرسح على القلب
بسلاسه ما شاء الله بالنسبة لسنك الصغير
كلماتك وشعورك لهما حضور جميل
قادر على جذب المزيد من الأحباب حواليك
وهذ نعمة لكنها كما فهمت جرت معها الفضول
!!!
والسر في ذلك برأيي هو أن فضفضتك عن نفسك جعلتك واحده منا وفينا نتعايش مع إنفعالاتها المقروءة
بكل لحظاتها
ولازال الكثيرين منا وأعترف بأنني وحده منهم أحيانا لا أفرق بين ما يكتبه أي شخص وبالذات إذا كان فيه لمسة شخصية وبين واقعه
ولا شعوريا أربط أحداثه وأتفاعل معه
وأنتبه لنفسي وأتعوذ من إبليس وأسأل أشفيني؟
عسى الله يوفقج وكل شي ولا السلطات العليا
:)
عسانا من الناس المقبولين عندج
وإن ما كنتفما راح أزعل ويكفيني
مزاملتج بالتدوين سنة كاملة
ونعم الزمالة الجميلة
مسا الهوا الشربتي

المقوع الشرقي يقول...

أستكانة الغالية
باختصرها لج
مدونتج
مثل الأوبن هاوس
المضياف..الكريم..الشرح
اللي كلمن
يمر
بمحبة
والرجل تدب مطرح ما تحب
لا تخلينها..مقصورة على يمعة معينة
مو أستكانه
المضيافة أم القلب الجبير
والقرار أول وتالي ..لج
أرجو أني قدرت أوفق بنقل فكرتي
تحياتى ومودتي

ولد الديرة يقول...

لا

و حاشا وكلا

بدينا؟

:)

ترى علاقتنا معاج مو يديدة واللي على راسه بطحة يتحسسها
:p













لا واصلع بعد :>

t.q8 يقول...

افا ليش استكانه ليش تبين
تحولين المدونه الى خاص
انتي ماتعرفين الاحساس الي احسه لما
اقرء كلماتج
كفايه اني مرتاحه لاني حسيت ان في احد يقدر يحول الفرح والحزن الي بداخلنا الى كلمات نقدر نقراها

:(
استكانه اذا حولتيها خاص انا
ارجوج اني اكون من ضمن الناس الي
يقدرون يستمتعون بسحر كلماتج

حسافتج يا كويت يقول...

اول شي يا زين إستكاناتج

ثاني شي انا من أشد المعارضين لإغلاق مدونتج ومدونة الزين لأشخاص معينين

فما يصدر من كما يصدر من القلب ونادر ما نجد أشخاص يكتبون بعفوية مثلج وبرقة كلام الزين



فأرجوج فكري بالموضوع فانت لا تملكين من مدونتج سوى إسمها فقط

وكل ما يكتب بها فهو لنا ولكن بإسمك

SHOOSH يقول...

مسائج خير

صارت معاي قبل أسبوع

كلنا قاعدين بالصاله و كان ولد عمي يدور شي بالنت عن طريق قوقل

و لما طلع له قوقل صفحات نتائج البحث كانت مدونتي ثالث أوبشن

وقلت بقلبي يا حسرتي .. طاحوا علي

لوووول

وثاني شي عادي

تصير

مرات تدق غلي رفيجتي و تقولي شصار اليوم معاج شقال الدكتور مثلا

ارد باختصار

مادري .. مالي خلق اتكلم .. عيزانه

~ هند ~ يقول...

:(

حدي زعلانه من قريت
ومو قادره أعلق

مطعم باكه يقول...

اعرف ما تمرين به حاليا :)

الله يعينج على شرهات الربع :)

وديري بالج من سفيد .. ترى دايما يهدد وعنده سوالف :)

انا اؤيد ان تصبح المدونة الخاصة بك مغلقه على المجموعه المقربه منك

وتؤسسين مدونة عامة لمخاطبة الجماهير .. :)

وبالتوفيق اختي ..

maci يقول...

momkn te'6efeny ana b3ad?
ma 3endy la blog wala shy.. bs a7b agra kl kilma tegrenha.. maby agolch ta2ther ktabtch feny.. atwaqa3 sma3tay hal 7achy mn gabl.. ya3ny shelay esm Sweet Revenge o 76ay esmy bykon exactly nafs el kalam.. fa bs aby a5te9er :) momkn?

Happy Face يقول...

لا مو عدل اللي قاعد يصر انا اعترض يا استكانه
الله يعافيج عيدي النظر بليييييز

Happy Face يقول...

لا مو عدل اللي قاعد يصر انا اعترض يا استكانه
الله يعافيج عيدي النظر بليييييز

:: بـوح الصمـت :: يقول...

لااااااااا =(

صج صج ضآق خلقي !!

أتمنى أكون من قرائج ="(

ReLaaaX يقول...

استكانه لو سمحتي آنا وياكم بالقافله ;p


لي عودة عشان انشب ببلعومج الحين قاعده اكتب جدول اعمالي ;)

غير معرف يقول...

لا يا استكانة :(

حسي بإلي ماعندهم اكاونت و يقرون كتاباتج على طول :((

lilly يقول...

أستكانه من صجج؟ أنا مابي أصير أنانيه بالنهاية القرار قرارج .. بس ترى أنتي ماتدرين شكثر أوادم يقرولج بصمت وبدون أي تعليقات وشكثر لج ناس تحبج وتعزج وتبيلج الخير و من أساسيات يومها أنها تمر تصبح على بلوقج مع القهوه الصباحيه اليوميه .. تبتسم أحيانا و أحيانا تشتط .. تبجي و تدمع عيونها لما تكتبين مواضيع تمس القلب
تستفيد وتفيد وهذا كله من بلوقج ..

أنا من قبل لا أدش عالم البلوقر كنت أقرالج وماكنت أعلق .. و لاتشوفين
وناستي أذا شفت نزلج بوست يديد

أندمج حيــــل وصرتي شي أساسي هني بعالم البلوقر أنتي شمعتهم ياستكانه .. فكري بليـــز .. حرام الناس تخسر قراءه بلوق نفس بلوقج

وسوري قرقت عليج وايد بس والله من كثر ما شتطيت بالموضوع :)

عين الصقر يقول...

مساكين الحريم .... دايماً خاضعين (للسلطات العليا) .. هذا وأنتي لابسة قناع (استكانة) .. عيل شلون لو ظهرتِ باسمك الحقيقي؟
غريب .. فكتاباتك عامة وتغلب عليها البراءة ، ولا تغوص في الخصوصيات أو الأسماء ! فلماذا التضييق؟

الخيلاء يقول...

عورني قلبي و انا اقرا البوست

ساعات الحياه تجبرنا نتخذ قرارات

بصالحنا بس مو اهي الي نبيها

و انتي تستاهلين كل خير

و انا اكييييد ابي الاضافه و مستعده اكتب لج السيره الذاتيه من الاي لي الزي ههههه

بس اهم شي ما ننحرم من كلماتج و احساسج الراقي

:**

لحظه يقول...

لالالالالا تكفين لألا نخلينها برايفت... ..ليش اتغلين علينا ما تشوفين ويهي لي نزلتي بوست ننطرج مناطر

|:| DUBAI |:| يقول...

صباح النعناع
و الكازو .. و كيس ليبتون
اللي تشربينه كل يوم


يعني شالحل يا بنت الناس؟

نضرب خط لين الكويت

عسب نسمع لج؟

تغلقينه

و نحن "وين تروح وين تروح" على قولة انتصار الشراح في مسرحية بشت المدير

لا عاد استكانة

لا لا

يلسي مكانج

و خلج بنت زينة

مثل ما عرفناج دوم

و فيج الوفاء طافح

و تفرحينا و تزعلينا

ببوستاتج

: (

و ان شاء الله السلطات العليا ترضخلج

خوو أنتي بنت

و تدرين البنت

أقوى عظمى

ف غسلي مخهم شوي

و اذا بغيتي دروس .. نعين و نعاون

خخخخخ

حبيبة قلبي

استمتعت بقراءة البوست الاولي بعد

و الله يهنيهم و يهني كل اثنين

و يفرحنا فيج

: )

نحن بانتظار البوست اليديد

"كيفنا"

!!

Enter-Q8 يقول...

باختصار
ليش الانطواء

mellow يقول...

صباح الخير

خير إن شاء الله ...صبر صبر شالسالفة آنا قاعدة أقرا صح ولا بالمقلوب

ليش ...ليش ...ليش

إنزين إبتعدي شوي إخذي إجازة بس مو توقفين كتابة

أخاف أقول لج إخذي إيميلي علشان تضيفيني و أكون بجذي أشجعج على هالخطوة
وإذا ما ضفتيني راح أفقدج من غير شر

كوري تخلبص
:((

bent el deera يقول...

ضاق خلقي
جد ضاق خلقي
انا وايد احب بوستاتج واستمتع فيها حيل.. وكنت مستمتعه فيه لين وصلت لي النهايه وضاق خلقي...
بس اذا حسيتي انج مو قادره
سوي اللي يريحج
واذا بنسوينها انفايت انفايت مي :> واذا تبين اي اسئله مستعده اسردلج تاريخنا لي سابع جد :>

New Bride يقول...

الله يخليج لأ صج الكويت صعيرة س هذي كتاباتج و ابدعاتج حرام تحرمينا منها

ما انكر اني قبل جم يوم وحده قاعده جدامي تقول انا الا ابي اعرف منو استكانة !!

ادري القرار قرارج بس لا تحرمينا

و اذا بتسوينها برايفت ضيفيني :)

esTeKaNa يقول...

تعليق 50 بيوم واحد؟
كل هالايميلات بيوم واحد؟

ياربي مو قادره اشرب قهوتي
مو قادره اكتب شي حق الدوام
!!
انا اذا حبيت احد ماحب يرحل عن حياتي بأي شكل
وعشان جذي
ماحب اعرض اي شخص حق هالاحساس
ولاحب اضايق احد ابدا
واحبكم صج
كأني اعرف كل شخص فيكم مثل ماعرف اهلي ...وبيتي...والناس اللي عاشو معاي سنين

انا ما اخجل مما اكتب
ولا في شي يضايقني من اللي اكتبه
بس
!
في شي بقلبي
ماعرف اقوله
اي ماعرف...حتى استكانة احيانا ما تساعفها الكلمات
:)
راح ارجع افكر
وبكل الأحوال استكانة ابدا ما راح تحجب نفسها عن القلوب اللي تعرفها وتحبها


صبااااح الخير من قلب استكانة
:)

نون النساء يقول...

بتتراجعين


يمكن بتخلينها برايفت

بس ماراح ترتاحين
وبتردين اتبطلينها للعموم من الشعب





اتركيها سبيلا للفقارى امثالنا
:P~

curlz يقول...

9aba7 il 5air estekana :)

allah yas3eed ayamech o0 eraye7 balech o0 etha kan fe tasker il blog ra7a leech fa ma3te'3ed ena fe a7ad yabe ya7remech menha , mahma ekon ili etsawenaa yas3eeed nas wayeed o0 menhoom ana o0 ahali kilna laken ma yeswa wala jazwat 3een menech matnamen feha ellail wela kilma matraye7 ahalich yesme3onha men flan wela 3elan. este5erai o0 inshala fe leste5ara itlageen jawabech . imwafega denya o0 a5raa o0 3asala yeshra7 9adrech o0 yas3edech.

o0 le 6alab a5er :) plz golilna shlon inrasleech 3ashan inkon men il private readers :)

mellow يقول...

إنزين ليش ما تفتحين لج مدونة ثانية حق كتاباتج الخاصة و تضيفين لها إلي إنتي حابة تضيفينهم و بنفس الوقت تخلين هالمدونة لعموم القراء تكون فيها مواضيع أقل خصوصية

في ناس وايد صار من روتينهم إنهم يفتحون مدونتج و يقرون لج ...حتى إذا طولتي بين البوست و الثاني ميخالف بس لا تقطعين هالخط

EngineRaa يقول...

مساج الله بالخير يا اغلى استكانه ،،، انا بالامس كتبت تعليق على موضوعج وكالعاده خون فيني الموقع وسواها كالعاده ما نزل التعليق
والي كتبته طلع من قلبي بحزتهااحنا نبيج معانا في كل لحظه وكل وقت ولا تخلين نفسج بس للبعض احنا تعودنا عليج وانت جزء منا و ماني قادره اعيد كلامي كله بس ابي اختصره بكلمتين:
احنا نحبج
ونحترم خصوصيتج
والخيار لج

سلة ميوّه يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
أتيت متاخرة يقول...

فهمت اللحين السالفة
وطحت على العوق

ويني آنه ؟؟
قلنا خذيت اجازة من توابع الحمل

أرد الا استكانة حتأفل ؟؟
حتأفليييي ليه ؟؟؟

أعلم صعوبة الاقدام على البوح بفكرة اغلاق المدونة نهائيا أو جعلها انفايت
القرار ليس سهلا
بالاخير فكري فيما يريح استكانة
لأن ما سيريحها سيريحنا معها
الاهم هو أنتي
أولا



*** خارج التغطية : الزين بعد بتسكر
اشوله
اشحقه ؟؟؟؟
زين آروح وين آطق الويه أقرا
ايميلي عنج
تبين نسخة من البطاقة الشخصية آدز لج
مع أن المفروض بس التدقيق على أهل ديرتج فقط
أما دول مجلس التعاون الباقية فيدخلون المدونة بلا حساب أو كتاب
خبري الكويتين اهل الجود والكرم وما يصكون ابواب مدوناتهم في ويوه اشقاءهم


وانتوا في بعضكم كويتيين تنيازون
ما لنا دخول بين السلاطين

ray يقول...

مساء الخير


بطلي لك مدونة ثانية خاصة فيها تكتبين اللي تبينه بدون ديكورات ولا رتوش

jasem يقول...

فكرت في كلامج ولقيت إنه قناعتي بالإختيار الصائب هو بالضبط اللي راح تختارينه
لاشك يعز علي إني أفقد أقرالج
هذا إذا إخترتي الغياب
ولكن تأكدي راح أكون مقتنع بصواب إختيارج وحتى لو ما فهمت ليش
بالنسبة لي انتي من القلة اللي يمكن التعاطي معاهم بالكلمة بكل اريحية الاخوة ولهالسبب وواجب علينا بالمقابل نحب راحتج بغض النظر عن خسارتنا.. إنتي إنسانه مريحة يا إستكانه والله اوفقج وين مااتكونين
ومن الامور الحلوه اللي لاشك عندي انه كثير يلاحظونها إنج تجمعين نوع من التناقض الحلو النادر.. رغم إنج شابه اصغيره بالعمر بس حنانج مع اللي حولج حنان أم أعييز
:)
نعم اتحبين واتدارين واتبارين الكل
تأثيرج وطيبتج إوصلت من مبطي
عاد الحين اذا حكم القاضي. الكل يشرب إستكانته الاخيره ويمشي
:)
وماراح ننسى طعم إستكاناتج
وصدقيني لو اتغطين اسنين وترجعين إن الله اعطانا عمر بتلقيني ووايد ناس كأنهم أمس شايفينج
لانج تصنعين الميانه الصح من نوع طويلة العمر
فالشكر لج
ويحفظج الله

ViPyah يقول...

ما يخصه أدري
تعالي عندنا :-)
شرات ما تقولون "ديرتنا"

Dr.Guyver يقول...

السلام عليكم
يعطيج العافيه استكانه على هالبلوق الحلو...
انا من القراء والمتابعين بصمت من زمااااان :)
ويمكن علقت مره او ثنتين بس !
واتمنى تخلين البلوق مفتوح او تضيفيني من القراء الحصريين :)

aisha يقول...

السلام عليكم استكانه يسعد لي صباحج بالخير وبطاعة الرحمن:) بصراحه انا لما قريت المدونه هذي ضاق خلقي قلت اسكانه ليش اتسوي جذي بس لما قعدت افكر قلت عدل اللي سوته لان في شغلات تكون خاصه ماتبي الكل يطلع عليها وانا معاج بس عفيه اذا بتخلينا برايفت قوليلنا قبلها ولوووووووووول اتمنى انج اضيفيني لان بصراحه ما استغني عن كتاباتج لان مادري احس اللي تكتبينه مرات يعبر عن شعور بداخلي ووايد في أشياء تصيرلي منها.....
وبالاخير اقولج موفقه ان شاءالله ودمتي سالمه

Aisha:)