الأربعاء، أغسطس 19، 2009

أشباه البلوقرز


أنا وهي وجهان لعملة واحدة،ورغم أن العملة واحدة إلا أن كلا الوجهين مختلف في ملامحه وتفاصيله الصغيرة
مع العمر والعشرة ،وبعد خمسة عشر سنة صداقة أشعر بأني أنا وهي اصبحنا نتشابه أكثر
حتى كلماتنا اصبحت مشتركة،فحين اقول
يكفيني شرف المحاولة فالحقوق محفوظه لها
وهي حين تشرح استهبال أفكارها وتكوكسها وتربعها وهي مجرد أفكار فالحقوق محفوظه لي
نحن دائما نؤثر ونتأثر بمن هم قريبين منا
.
.
.
ح
تى كثرة المجابل تؤثر بالشبه،ألم تر يوما طفلا يشبه خدامته؟
لا اعرف لما أنا ميقنه ان هناك كثير من الأطفال مع بعد الأم وكثرة مجابل الخدامه يأخذ شي من ملامحها وبوهتها،لا اعرف ماهو السبب ولكن ربما جبرة خاطر لخدامه تجابل طفل دعلة تراعيه وتهتم به دون ان يكون بالفعل ابنها

هل يؤثر مجابل البلوقات على اشباهنا نحن ايضا؟
لكل منا شبهه وملامحه الخاصه بالكتابه ،بالردود والتعليقات،ولو تشابهت التعليقات والاسلوب يظل هناك شئ مختلف يميز احدنا على الآخر،ولكن أحيان كثرة قراءتنا لبعضنا ومع العشره نحن ايضا نأخذ من بعضنا البعض،بعد خمس سنوات وأكثر تدوين أجد بين كتاباتي كلمات لم تكن حقوقها منذ البدايه محفوظه لي،ارها مندسه بيني وبين كلماتي العاديه لتأثري بشخص قرأته كان لأسلوبه قرب لامس احساسي ،:
فحين أقرأ كلمة يتغنج بين كلماتي وأشعر بأن احساسي يتمخطر رقة وحب احس ان اشباهي راحت على الزين
وحين أقول ياك الشقا يا مدلل،وأقط لي جم نقص بين الحجي أحس اشباهي راحت على ديللي ومللي
وكل ذلك لا يمنع اني حين أقرأ نجمة ،حياتها،دراستها،تخرجها..اجد استكانة القديمه بين سطورها
وحين أقرأ سمبموت تشرح احساسها بصور تمثيليه وتصويرية أجدني اشبهها احيانا
!!
الا تشعرون بهذا الشبه مابين البلوقرز احيانا؟
فالأمر ليس مقتصر على البنات،الشباب كذلك احيانا كثيرة يتشابهون،فأنا لاعرف الشبه مابين انتر كويت بو وليد ومهندس كويتي،ولكني دائما اشعر بأن كلامها صادق جدا،واذا خلص البوست عصب ورقع الباب وطلع
ليش اسمع رقعه الباب عندهم مادري
!
أبو الدستور ردوده على التعليقات تذكرني برودود أزيولايك،وأذكر أني قرأت لأبو الدستور بوست يتخيل به حوار مع رئيس مجلس الوزراء فشعرت بأن اشباه ابو الدستور راحت على فريج سعود في ذاك البوست
!
بلوق عمتي وولد الديرة،فيهما شبه ايضا،فكلامها يفاجئني بتعليق مختصر خفيف طينه غير متوقع قادر على اضحاكي لمدة ساعة،وكلامها فيهما شبه من بلوقر من جيل البلوقرز القدامي وهو ابو مريوم حفظه الله ورعاه
وهل ممكن ان بنت بلوقر تتأثر بأحد الشباب؟
نعم،لا يمنع،فشقران صاحب ورود الورد والخزامى جعل كل البنات يصبحون بالورد ،ويمسون بالنرجس والكادي
شقران سن سنة حسنه ،سنها الكثيرين من بعده
والآن
هل أكمل ما أراه من أشباه؟
أفضل أن اترك التكمله لكم
:)
.
.
العشره التدوينية تجعلنا نتشابه أحيانا في بعض البوستات والكلمات،ونأخذ من بعضنا البعض بعض الكلمات دون أن نقصد ،ونتأثر بردات فعلنا اتجاه موضوع معين وكل ذلك امر طبيعي ونتيجة منطقيه للتفاعل التدويني،ولكن الأمر الغير الطبيعي ان يمسخ البعض شخصيته ليكون آخر يقلده حتى في موضع نقطته
!
أن نؤثر ونتأثر،ان نتشابه دون ان نقصد،كل ذلك لا يعيبنا،فلكل منا استثنائية ونكهه تميزه عن غيره ، استثنائيه تجعلني بعد خمس سنين وأكثر أعرف المعلق ولو علق بغير معرف،اسمع صوت المدون ولو غير مكانه ومدونته،،وأّذكر برجوع بسيط على ارشيف المعلقين عندي مدونين ظهروا فجأة وغابوا دون سابق انذار،ومدونين كان لهم عشره تدوينيه طويله مع بلوق استكانة لدرجة يذكرونني بأشياء انا نفسي نسيتها
سؤالي اليوم:
هل تشعر بالشبه مابين بعض المدونين؟
ولما يعلق البعض بغير معرف رغم انه مرحب به في مساحة المدونة في أي وقت؟
ولما يغيب البعض فتره ويرجع بمدونات أخرى متخفي باسم ولون واحساس آخر؟
بالنسبه لي:
نعم أنا أشعر بالشبه وأربط مابين الأشخاص
ولا أعلق بغير معرف لسبب:
إذا البوست لم يعجبني ابدا اكتفي بالقراءه بصمت
اذا شعرت أن هناك معلومه يجب ان تصحح او فكره اريد ايضاحها دون احراج احد فأٍستغل خاصيه عدم نشر التعليقات بصورة مباشره وأكتب تعليق غير قابل للنشر
أو
اذا كنت اثق بالمدون او المدونه لا اجد حرج في ارسال ايميل
ونعم قبل سنوات غبت ورجعت بمدونة أخرى كتبت فيها اسم آخر ولكن لم استطع اخفاء عيوني من بين السطور ،موضوعين ومن ثم مسحت المدونة بأكملها فأنا مرتبطة باستكانة أكثر من ما أتخيل ولا أفكر أبدا بوضع مدونة أخرى
ربما..يكون هناك في يوما ما استكانة 2 للمواضيع المتخصصه وان تمت فكل من يعرف استكانة سيعرف تلك المدونة لأنها ستظل استكانة
:)
وأنتم؟
بانتظار اجاباتكم بصراحة
.
.

ختاما:
يا شبيه صويحبي حسبي عليك...كل ما ناظرت عينك شفت ذاك
ليتهم سموك باسمه واستريح...كل ما ناديتك أغلط في نداك
:)

هناك 97 تعليقًا:

عنيف يقول...

ما عمري شفت شبه بين المدونات الي شفته الخطوات التصحيحيه الي يتخذها البعض من الاخرين او ياخذ فكره موضوع معين منه ممكن التأثر بالاسلوب ينتج عنه التشابه البسيط والله العالم


انا اشابه منو ؟؟؟؟

esTeKaNa يقول...

عنيف
~~~~~~~
اخي العزيز:

مو شرط الشبه يكون كوبي من بعض
بس في كلمات
جمل
رد فعل
نتشابه فيها وهذا طبيعي
:)
الله يحفظك
للحين ماني عارفة لك شبه
:)

ikhalifa.com يقول...

أحم


:)


أنتي تعرفين أنا كم مدونة فتحت لكن اسمي كما هو
و حتى و إن غيرت أدز ايميل حق كل اللي يعرفوني أقولهم إني غيرت اسمي :)

اشهار


أنا اشبه منو

لا تقوليلي مال الميدان
@@
يا ويلج

حياتي هدف مو عبث يقول...

في بعض المرات لما أقرأ ردود الأخ العزيز حسام بن ضرار أرى تشابه في كلامي و ماأود قوله :)
ولا أعلم إن كان في شبه ثاني
:)
صباح الخير

ARTFUL يقول...

أول شي خل نمسك موضوع تشابه البشر

تصدقين استكانه انا عندي هالاقتناع من زمان

ان مع العشرة يتشابهون

فمثلا الازواج مع العشرة يتشابهون يمكن ما تغيرت الملامح بس تقارب الافكار والفهم وطريقة التعامل تخلي الشخصين يشبهون بعض حتى في الملامح

:)

أما بالنسبة للبلوقرز فالتشابه قريب وخاصة لانك ما تشوف الملامح انت بس تشوف طريقة التفكير والاسلوب والمنطق وطريقة التعامل

وخاصة بالبنات اووووو اعوذ بالله

نفس الشي ولا البنات اللي اهم ربع من زمان وكل وحده عندها بلوق

لا تقول شخص واحد

حتى اللي ربع صج وطلعتهم وروحتهم يميع راح تلاقي منطقهم وطريقة تفكيرهم نفس الشي

:)

بس بالنهاية جميل الواحد ما يشبه أحد

:)

على طاري شقران أحس بعض البنات يمرون عليه علشان يسمعون كلمة من كلامه الحلو ما شالله عليه

;D

نون النساء يقول...

صباح الخير والرطوبة


تدرين استكانةدايماً لما انظر لإثنين متزوجين
وصارلهم زمااااااان احس ان فيهم شبه من بعض
بحكم العشرة والحياة الواحده والمشاركة الواحده


بس شبه البلوقرز؟؟
امممممممممممم
اعترفلج إني أتعرف على بعض الأنينومس من خلال اسلوب التعليق
لأن الأسلوب يحكم

لكن كل شخص له كيانه الخاص فيه
لكن يمكن لأننا نتشارك احياناً نفس الحياة في ديرة وحده
واتفاقنا على بعض الأفكار يولد هالإحساس
اللي انا احسه احياناً



اعطيج امثله

انا مرات اتخربط بين ولد الديرة وولد عمتي لما اشوف النك نيم عبالي ولد الديرة اهو بلوق عمتي او العكس هههههههه
عشان خفة دمهم وحده



بنت الشامية / دللي ومللي



فريج سعود / عاجل





لكن كلمة وجهان لعملة واحده
نووو للحين ما شفت

الزين يقول...

ايييييييه يا استكانه

شوفي يا بعدهم

في شبه وفي تشبه

والفرق شاسع

تأثرنا ببعض المدونات يخلينا من غير قصد ناخذ من مفرداتهم وربما نستخدم اسلوبهم بالكتابه وحتى بالتعليق
بس هالموضوع ما يطول وياج
لأن بالغالب ما تقدرين تكونين غير نفسج
وهالشغلة ممكن تصير معاج ومع الزين ومع حبيبتنا ديللي اللي ما يشبهها احد

لكن
وحطي مليون خط تحت لكن
ان يكون الطرف الثاني متشبها بمدون او مدونه اخرى وعن عمد

فهذا يعتبر مسخ لشخصيته
وتقليد مااااصخ
والكل بيلاحظه وينتقده

وبعدين الناس ليش توخر عن الأصل وتقرا للتقليد

المشكله ان هالإنسان اللي استهواه التشبه فيي له يوم يتعب وبيكون اصلا ضيع مشيته وما يعرف يمشي مثل غيره


اللي يشبهون بعض كثار يا استكنكن
واللي صاروا يتشبهون اكثر

:)


وعلى فكرة في مدونة يديدة

يا تشبه لج
يا تتشبه فيج
انتي عارفتها صح

!!

وصباحج ماله شبيه

:***

Sweet Revenge يقول...

صباح الحب والنوير
فعلا في كلمات او عبارات تكون مرتبطة بمدون معين
مثل التكوكس احب اقراها في مدونتج
ولما احد يقولها جدامي اتذكرج واتذكر افكارج الا كله اتكوكس ;)
احنا نكتب في مدوناتنا باسماء مستعارة
يمكن لحماية الخصوصية مو اكثر
بس الي تكون له مدونة ويرد باسم غير معرف او يفتح مدونة ثانية
فاكيد في اسباب كثيرة
يمكن في ناس تعرفت عليه في المدونة الاولي ويبي يحمي خصوصيته
ويمكن يبي جمهور مختلف
ويمكن ويمكن
الاسباب كثيرة
بالنسبة لي احب اعيش في النور
اسمي المستعار معروف في محيطي
بس مايعرفون ان عندي مدونة :P
وصعب علي افتح مدونة ثانية
اول شي ماعندي وقت لمدونتين
ثانيا هذي انا سويت رفنج ما احب يكون لي وجهين لي وجه واحد ولسان واحد وقلب واحد ومدونه وحدة
ما اقدر اكون غير انا
وانا شالي قاردني الا اني ما اقدر اكون الا انا
والتقليد اخذيه كمجاملة لان الناس تقلد الحلو
يا حلو
كل عام وانت بخير وصحة وعافية ويارب يعود رمضان علينا كلنا بالخير والصحة والعافية
انا قتلج قبل جذي ان احبج بتشديد الجييييم :**

nanonano يقول...

i agreeeeeeeeeeeee with u

sooooooo true

أتيت متاخرة يقول...

أممممممممممممممممممم
التشابه وارد
بس صدقيني حتى لو تشابه الاسلوب والكلمات مستحيل يكون الاحساس واحد

مادري ما اعرف اشبه منو بمنو لأني ضغنونه عمرا بالتدوين >>>د توه طالعتلي ضريسات السنة الاولى

بس اللي اعرفه ان في ناس جذبوني باسلوبهم وطريقة مناقشتهم الراقية وخوفهم على اتيت متاخرة واحساسها وفي ناس للحين ما اقدر حتى اقرا لهم من طريقة تفكيرهم الواضحة في الكتابة

أنتاااااااااااااااااااااي يا استكانة غير

أتيت متاخرة يقول...

تعالي نسيت
أكو حد يشبهني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Яeema يقول...

ساعات أحس إللي ما أقدر أكتبه أقراه عندج
بس كأفكار ما أدري بعدت شويه و ضاعت حسبة معينه في مخي

يمكن ليش طريقتي بالكتابه تختلف عن المدونين كوني أكتب مواقفي الشخصيه

و مو نوعي أنتبه على أسلوب البعض و كيفيه كتابتهم

حمودي يقول...

حمدالله ان مالي شبيه بالدنيا
;p

عثماني يقول...

خوش بوست استكانة

لكن جميل ان يكون لكل منا .. مذاقه

فيما يخص التدوين .. لا افضل ان استخدم مفردة أسلوب

افضل مفردة طعم .. او مذاق

قد يكون للتدوين خصوصيته التي تتميز عن الكتابة الورقية

لذا .. وان تشابهت الاساليب .. اعتقد ان المذاق يختلف بين مدون واخر

و في النهاية .. صاحب المذاق الناااااطع ... هو من سيبقى في ذاكرة القراء

:)

أبو الدســتور يقول...

امممم
دايما تكتبين أشياء تفتح عيونا على شي احنا مافكرنا فيه

لكل شخص اسلوبه في الكتابة و
صعب او من الاصعب علي أن أبحث عن مدونة تشبه كتابات استكانه

انتي متخصصه بالدرايش و الشمس

تركي حق غيرج البيبان و المواقف
:))

بوست جميل استكانتنا العزيزة

Common_Sense يقول...

بما اني جديد في مدونتكم الغراء احس انه مالي شغل بالموضوع :)

بس سؤال معقدني من رجعت لقراءة المدونات بعد غيبة طويلة .. شنو سالفة اكتساح خاصية comment moderation بين البلوقات.

عنيف يقول...

يعني اقدر اقول انا ما اشبه احد ؟؟؟


وناسه تصدقين محد يشابهني ولا اشابه احد واكون عمله نادره لوووول


ابي امدح نفسي بس ما اعرف لووول

ma6goog يقول...

الشبه بالعشرة ممكن

بس لا زلت استطيع التمييز بين المدونين و اسلوبهم , يمكن استخدام نفس الكلمات بس شبه شبه قليل, في شبه بالمواضيع بس مو باسلوب التدوين

ميمة السبيت يقول...

** مساء الورد

انا بالنسبة لي التدوين علمني اشياء وايد عن الحياة عن الأوضاع داخل الديرة و شاللي قاعد يصير و احس كل واحد علمني شي بالسياسة و بالحياة و تجارب شخصية كل واحد احس له فضل علي حبيتهم و حبيت اسلوبهم و عصبيتهم و طريقتهم بالطرح و خصوصا البنات احس في الفه صارت بينه حتى اذا مانزل بوست حق وحده صرنا نفقدها

وايد حلو عالم التدوين و اعتبره احلى بالناس اللي فيه :)

Fahad Al Askr يقول...

أشوه إن ما في أحد يشابهني، لأن أنا نفسي ما أشتهي نفسي، شلون باشتهي نفسي وواحد ثاني مثلي

بس ساعات أقول أنا لامن غابت شمسي، فطيم بتشيل حمل ثقيل

أما الباجي فكل عام وأنتوا بخير

Najmah يقول...

مساء الخير والسعد والنويير
بقولج شيييي
ترى مو قادرة اعلق
ولا قادرة اقول شي
ولا قادرة اتكلم واشرح
من كثر ما اناااا ولهااااانة
علييييييج
شلووونج شخباااااارج
فيني نتجابل وجاي منعنع وفوندو وقرقة وسوااالف
ولهانة صديقتي ولهااااانة
:***

عبدالرحمن يقول...

طبيعي جدا الواحد يتأثر باي شخص يحتك فيه بأي شكل

لكن الحمدلله ان التأثير محدود في فكره ولا اسلوب

ولا جان
ماتسوا علينا باجر واحد تعجبه وحده ويتأثر فيها ثاني يوم حاط حمره وصابغ اضافره :)

طائر بلا وطن يقول...

كل واحد و له اسبابه اللي تدفعه أو تبرر له
مثل ما دفعتك في يوم و بررت لك

بغض النظر عن استمرارك فيها من عدمه

!!


هذا فيما يخص المدونة الأخرى
!!

أما التعليق بغير معرف فأعترف أني "جدا" واحد
منهم .. و لا أعتقد أنه ممكن يفوتك
أن للمسألة احتمالية أبعاد أخرى لا سيما
النفسية و اللي مالها علاقة أبد بعالم التدوين
و ما شابه .. أو التجريح أو الشذوذ خفية
أو الضعف أو الخوف
!!

و بعدين اذا كان التعليق اساسا لإبداء رأي
أو طرق فكرة أو محاكاة لما هو مكتوب

وين المشكلة؟

و أساسا هذا المنحى الذي يجب أن تسير باتجاهه حروفنا .. و أكثر من حروفنا
!!



التأثر أمر طبيعي جدا .. الخطأ اللي ممكن
يقع فيه الإنسان و يرتكبه في حق نفسه

هو أن يسمح لأشيائه

ابتداء من الحرف

و انتهاء بالذات

أن تسقط في هوة الآخرين
!!



صباح القريش يا استكانة


ناقصني بس أخزن شاي أخضر
كما يُخزن القات في الفاه اليماني
:P

و عسى ينهضم


مبارك عليكم الشهر
!!

Purplecious يقول...

موضوع رائع بس خدعني العنوان مادري ليش حسبالي الموضوع فيه زفه

هههههههههههه

في بداية التدوين يمكن البلوقر اليديد يتأثر بالمدونين اللي سابقينه بس مع الوقت الا ما تبين الشخصية و الاسلوب الحقيقي

ما أقول ان الاسلوب يتشابهه بس ساعات أحس ان نفس الروح.. و هذا الشي ألاحظه أكثر شي بالتعليقات و الردود أكثر من المدونة نفسها

طريقة التفاعل و المفردات المستخدمة.. حتى الضحكة

بالبداية كنت اتخربط بين مملوحه و ديللي

و بين استكانه و احلى انج

بين نجمه و داركنس


حاليا قاعده ألاحظ الكل قاعد يستخدم مفرده أنا عن نفسي ماني بالعتها مادري ليش

" أقصى " القلب أو " أقصى " جبدي

مادري ليش الكلمة ما أحسها معبره او لأن وايد اللي قاعدين يستخدمونها


المهم انا كان في بلوقر عزيزه علي ووايد كنت أحسها تشبهني بلوقريا بس ما راح أقول منو

;p

beezo يقول...

انزين ترى رطوبه

mtfa2el يقول...

و الله موضوع حلو و فكرته مميزة وايد ما ينتبهون لها
انا مو بس ألاحظ الأسلوب اللي قاعد يتشابه .. الحين حتى المواضيع و نوعية التعليقات صارت نفس الشي .. صارت المدونات بكبرها مكررة
يعني مثلا موضوع وايد مكرر ..واحد يحط بوست تحلطمي عن أي كان
تيي التعليقات اللي ما تتغير .. هذي ديرتنا صل على النبي .. الشكوى لله .. اف شنسوي .. ليش جذي ديرتنا .. أبي أهاجر ..يوعان أبي أطلب

و رغم وجود المكرر إلا ان المميزين ما شا الله موجودين و في ناس و مدونين و مدونات ( ماني قايل اسمهم عشان ما يكبر راسهم علينا ) فعلا تحسين إذا كتبوا ولا علقوا بتعليقاتهم شي مميز و حلو ..يعني ساعات إذا شفت تعليقات وايد أروح أدور تعليق من اللي تعجبني تعليقاتهم إذا ما لقيت قلت اللي بعده

و في ناس كلامهم على قولة المصريين
" زي قلته "

maha يقول...

استكانتي
كيف الأحوال
قاعده اكتب التعليق وقبالي دلة قهوة شقره خطيره وبرحي وارد القصيم فرش
تدرين ان جان باجر رمضان راح افقدها هالحزه

بالنسبة لأسئلتج اتوقع موتشابه بالشخصية لكن مرات تصير ردود افعال يكتبها البلوقرز ويكون لها وقعها على النفس

غير معرف في بداية معرفتي لعالم التدون كنت غير معرف لسببواحد فقط اللي اهو الكسل حزتها ماسجلت وكانت
الكتابة اسهل ولا عبالة التسجيل

واخيرا اتفق عثماني ان لكل واحد نكهته في الكتابة

Framboise يقول...

اي صج بما اني اقرا حق الكل لامست شي من الشبه بينكم

ومرات من غير لا احس اسولف و اتبنى مواقفكم و سوالفكم


هذي نقزه لييي؟
:P

chandal/danchal!! يقول...

مسائج سكر يا فتافيت السكر



ولد اختي وايد فيه من فلبينيته... واذا قلتلها جذي تزعل

:p


بربلوووشة

لووووووووووول

انا وايد اقول يفت اقصا الجبد ولوعتي اقصا جبدي منها

:p
.
.
.


يمكن في تشابه بطريقة الكتابة لكن بالتعليقات ما اشوف اي تشابه


استكانة وايد فيج من نجمة

ومن اشوف بوست ملون ومو مخلين قلم من مقهوي مو مستخدمينه

اقول هذي فناتق نجمتنا

:)

Hope يقول...

مسا الخير

شوفي يا استكانه
اذا نبين نتكلم عن التشابهه ، انا اشوف ان الغالب اهو التشابه بالمفردات و الاسلوب ... بس يبقى شي يميز بين الاثنين .. الروح و الحس
يعني صحيح ممكن اشوف شبه بين اثنين سواء باسلوبهم المرح او التعبيرات اللي يستخدمونها بس ستل احس لازم في شي يفرق بين الأثنين ..

و بالنسبه للي يحاولون انهم يتشبهون بغيرهم انا اعتبر هالشي فيه تقليل من احترامهم لانفسهم
by doing this you would under estimate ur abilities .. u would B under estimating ur self .. who u really r
U know, Alen Strike said "Don't compare youself with anyone in this world, If you do so, you are insulting youself."
فما بالج لما تحاولين تكونين شخص ثاني ؟؟ Some one u R NOT
اعتقد اللي يسوي هالشي فاهو قاعد ينتقص من حق نفسه و يقلل من قدره

....

انزين استكانتي العزيزة
انا اشبه منو ؟
=p

سلة ميوّه يقول...

مساءج سكر..
أول شي:
أحب أقولج أن مواضيع دايماً تفتح النفس!
ولج لون وطلّه مميزه سبحان الله
سوالفج أدش القلب ودايماً اقراها وأنا مبتسمه!
ثاني شي: بالنسبه للتشابه البشر!فعلا يا اسكانه...أئيدج بكل كلمه قلتيها وأنا من الناس اللي أمشي وأشبّه :) و وايد ألاحظ أنه الحب يخلق شبه! يعني حتى الرفيجات لما تلقين 2 وايد مع بعض وقراب اتحسين فيهم شبه! حتى لو بوهه! ويظنونهم خوات حتى لو كانو وايد مختلفين بالشكل!
ثالث شي: بما اني يديه بعالم البوقرز وهذا بسبب أنه علاقتي مع التكنلوجيا كانت معدومه ومن ربع الكتب والأقلام:) فحسيت إنه في تشابه أحياناً..نقدر غنسمي تأثر...اختلافنا كأشخاص وشخصيات يجعلنا دائماص عرضه للتأثير والتأثر..وبدون ما ادش بسوالف علم النفس والفلسفه أقدر أقولج أنج يا استكانه وحده مالج شبيه ...
رباع شي...ماكو رابع إلا تحياتي لج وللسوالف الحلوه

صبا يقول...

يا مسا الحب يا لون الغروب

:**
اول مدونه ادخلها اليوم من بعد اللويه والشغل الي ما يخلص
ومن عقب السفر والاسترخاء قلت ابي استرخي اكثر واشرب لي استكانة شااااي معتبر ...ما كو الي مدونة الغاليه اخيتي


ممكن
؛)


اشتقت لج عن جد واااايد مو شويه
هالكثر
:******************************* **********************************************************************

وزود بعد

؛)

شخبارج انشالله بخير
لكم وحشه كلكم كلكم كلكم



بالنسبه للشبه
بعقدكم اشوي







































ادري بنطق
بس شنو وجه الشبه بين




























بوراشد وعثماني
؟؟!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








وشنو الشبه بين ولد الديره و....... ما ني مكمله اخاف
يغتالوني

:))))




























بس الصج الصج
الشبه بين متفائل وبوساااانتوس عظيم وخصوصا بتسريحة شعره ونظرته
؛)




وانتي مالج شبيه
أحبج
:**

صبا يقول...

اي نسيت



انا منو يشبهني بالمدونات السؤال للجميع ...عن جد ابي اعرف
:)

ZooZ "3grbgr" يقول...

اي والله التشبه زايد هاليومين

وخطف الكلمات ذات الحقــــــــوق


مثل منو؟؟

آنا أقولج

اقري تعليق زيون

بذمتج بذمتج

حلفتج براس قطو فريجكم

منو اول وحده قالتلج استكنكن

مو آنا؟؟؟





ياربي تعبت

يبيلي تراضيني زيون

بجوكليت بار

:p~~



حياج؟؟







إي صج

فتحتي على نفسج بيبانٍ ما اتسكر

الكل يبي يعرف من يشابه

:")

7osen يقول...

صحيح إحنا ممكن نتأثر في أسلوب مدون أو طريقته بالكتابة

لكن برأيي إن مافي تشابه بالمعنى الحرفي للكلمة

وهذا السر في تميز أحد على الأخر

أنا بالنسبة لي أقسم المدونين لثلاث شرائح

مدون متواضع
ومدون عادي
ومدون فنان

طبع هالتصنيفات بالنسبة للأسلوب وطريقة الكتابة ومدى أستمتاع القارئ بأسلوب الكتابة ، ومايتعلق اطلاقاً بالشخصية

واعتقدايضا أن الأغلبية العظمى من المدونين تندرج تحت فئة العادي

وعن نفسي أحرص على متابعة المدونين الفنانيين لأني أستمتع بما يكتبووون جداً جداً
وممكن يستفزوني ويثيرون فيني الغيرة الحميدة إللي من المفروض ( حسب رأيي ) تكون موجودة بين المدونين

-----
ومادري شكلي طلعت برا الموضوع بس هذا إللي طلع معاي

وكل عام وكل البلوقرز بخير يارب من أولهم لي أخرهم


على فكرة
إنتي من المدونين الفنانيين

ابوالوليد يقول...

انا أشوف لكل مدون بصمته على البوست ماله
بس اللي يضيعني هو تعدد الكتاب في المدونة الواحدة
لأني أرى بأني إذا أردت فهم البوست يجب علي أن أكون عارف خط سير المدونة وآراء كاتبها

والأهم أنني أستفيد من كل مدون ومدونة في طريقة ترتيب البوست ووضعه في أجمل الصور

أتوقع أني بعدت عن صلب الموضوع وهذا يبين تشتت أفكاري وأتوقع هذا مبين على مدونتي
:)

SHAHAD يقول...

تصدقين استكانة
انا ورفجيتي صارلنا 7 سنين رفيجات
الكل يقولنا نتشاابه
مع إن الملاامح غيير : ))

.
.

وحتى البلوقرز مع العشرة وحب الاسلوب
تلقين نفسج بدون قصد أخذتي كلمة لأحد من البلوقرز
بس يبقى لكل مدونة نكهتها وطعمها الخااص : ))

4 يقول...

بالنسبة لي

moodart يجذب كل انتباهي

موضوع جميل

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ يقول...

ولد خالي من كثر ما يجابل خدامته
صار فلبيني بحت P;

Nikon 8 يقول...

نعم نتأثر ببعضنا البعض
فكلمة ليست من مفرداتي قد تعلق براسي وأستخدمها لا شعوريا وتؤدي الغرض تماما مع أنها لا تشبهني وقد أنساها فيما بعد لأنها ببساطة لا تنتمي لي
!!!
تماما مثلما تعلق بذهني أحيانا أغنية سمعتها في الراديو لأظل أرددها حتى أنساها وتختفي لوحدها
!
لأني حديثة عهد نسبيا في التدوين إكتشفت إنه عالم تحكمه المجاملات قليلا
بمعنى أنني قد أكتب موضوعا لا يناسب أهواء غيري وتوجهاتهم
لأرى من ينتقدني هم فقط الغير معرف وبأريحية تامة... وأحيانا بكلام قاسي
!!!
شخصيا أفضل التعليق بإسمي نيكون 8 حتى وإن كنت أخالف الرأي
قلا داعي للخجل من أرائي ويالذات ونحن في بلد يكفل حرية الراي طالما كانت ضمن الحدود المتعارف عليها
إستكانة ... دائما تخلينا نفضفض براحة بطريقة تقربنا من باقي المدونين لأنها تكشف عن أحساسينا وشعورنا مباشرة ... وهذا ما لا يتاح لنا دائما وبصورة جماعية بسبب ملاحقتنا لقضايانا وأحداثنا ومناسباتنا اليومية
وبهذا أنت تساهمين بزيادة أشباهنا مع بعضنا البعض
شكرا ... ومبارك عليج الشهر
:)

jonoon 3aqel يقول...

موضوع حلو..و طرح أحلى
ماشاء الله عليج..
===

التدوين...صراحة كنت متردد أدخل هذا العالم..
خاصة مع طبيعة اللي أنشره (خواطر) كنت خايف اني أمل بسرعة...
او مثلا ما القى ناس تتابع
و تشجع..او ع الاقل تقول رايها بصراحه

لكن دخلت و ما ندمت الحمدلله
====
موضوع الشبه
مممممممممممممم مو من النوع اللي يلاحظ هالاشياء في الكتابات..
يمكن فكرة بوست تتكرر في كذا مدونه..
لكن مو اني اقرا كلمة و اقول هاي الكلمة تذكرني بفلان..

دمتي بخير
تحياتي

محـــــارة يقول...

أوافقج بتشبه وأخذ كلمات من بعضنا البعض وهذا طبيعي ساعات نعيش مع المدونات والمدونين أكثر من أهلنا نقرأ لهذا ونعلق عند حذيك وهلما جرا

وبخصوص التدوين بدون اسم المستعار الي عرفنا به تصدقين أحيانا ودي أسويها بس ماقدر لكن سويتها مره لغايه احتاجها

مثل ما أنا احتاج حاليا وأفكر بشكل جدي أكتب بمدونة بمسمى ثاني بالرغم اني أحب محارة وحبيت بدايتي فيها وحبيت الناس الي تقرأ واتابعلي وعرفت أسلوبي

لكني بطبعي أميل للكتابة عن نفسي عن أحاسيسي عن ما امر فيه عن الي مايعجبني ولنفس السبب أحتاج ولاحترام ورضى أطراف معينه أفكر أكتب بزاويا ثانيه وباسم ثاني مو تخفي عن هلأشخاص لكن رغبه أن ننسى نتابع بعض لأسباب مهمه بحياتي

:)

Nora .. يقول...

madri ela elyoom ..
yoolaah 3la m'3naaaaay wela ;**


a7bich wallaah ..

w bs :P

الحــــٌر يقول...

في تصوري أحيانا نعم نأخذ بعض المفردات التي من الممكن تكون دارجة بين المدونين وفي بعض الاحيان يتأثر البعض منا بالاخر وهذا شيء نراه حتى في حياتنا العملية

التأثر بالايجاب شيء جيد واذا دخلت الى حياتك مفردات بشكل عفوي لا بأس ولكن ما يعيب هو انسلاخ المدون من شخصيته

دمتي بخير
:)

أهل شرق يقول...

صباح الخير الاخت العزيزة استكانة

من خلال دخولي عالم التدوين الذي لايتعدى الستة أشهر أجد بأن الافكار أو المواضيع المطروحة متشابهه مع الاختلاف بطريقة الطرح يعني الهدف واحد والوسائل متعددة
وذلك لأن الظروف التي تحيط بنا تفرض علينا التشابه بالموضوع وفي بعض الاحيان بالاسلوب

ترى مو بس المدونين الكويتين فقط
وانما مدونين المجتمعات الاخرى ، كل حسب ظروفه الاجتماعية والسياسية والاقتصادية

Enter-Q8 يقول...

في بداية بوستك اخترعت و مسكت خشمي قلت لايكون صار نفس شعار البلوجر حرف البي المتين
انا شفت مهندس كويتي لما يكتب لقيت ان نفس الطقوس لازم زقاير حتى لو ما دخنها المهم يكون دخانها موجود
اصدمك من طول المرحلة اللي بالتدوين قمت اعرف الاسلوب و هذا هين صار عندي لكن قمت اعرف حتى نمط الكتابة و ترتيب الاحرف اذا هذا اهو الشخص و الا لأ

Um il sa3af wil leef يقول...

العزيزة إستكانه ..هذا أجمل ما في التدوين وهو أن تلاقي شخص بغض النظر ذكر أو أنثى يتشابه معك في أشياء كثيره ، ولكن يبقى لكل شخص أسلوبه حتى وإن تأثر في البعض
تحيااااتي
:)

زهرة الرمان يقول...

اللي لفت نظري في البوست

صج في أطفال ياخذون من بوهة
خداماتهم :(

بس هالشي يبط جبدي وما أحب يكون الياهل طول الوقت مع الخدامة

شحلات الأم اللي تجاب الطفل بأكله و في تبديل ملابسه شي يونس و يخلي نفسية الطفل غيييير

..

أما المدونين .. أصدقائنا

فحسب درجة الاندماج يكون الشبه .. فمثلاً شقران فعلاً سن سنة حميدة :) في هالصباحات والمساءات التي يحملنا فيه ريحة الخزامى والكادي ...

..

sologa-bologa يقول...

قد نتشابه أو نأخذ مفردات من بعض
لكن تبقى الروح/الفكرة مختلفة

أما إذا صارت الافكار والارواح متداخلة معناه إن المدون بدأ يفقد شخصيته وهويته

وشي حلو إن نقتبس أو "نبوق" مفردات بعض ما فيها شي
:)


ودمتم بحب وود :)

esTeKaNa يقول...

ikhalifa.com
~~~~~~~~~~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا
اهم شي الاشهار الله يسلمك
:)
وصج بن علي انا عندي كل الاماراتين يشبهون ذاك المذيع
ترا وسيم
:P

esTeKaNa يقول...

حياتي هدف مو عبث
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
للأمانة
أنا كذلك اشعر بالتقارب والتشابه مابين تعليقاتك وتعليقات الأخ حسام احيانا في بعض الأفكار
:)

esTeKaNa يقول...

ARTFUL
~~~~~~~~~~
أتفق معك يا ابو شيخة تماما
:)
وشقران الله يهنيه ربي رزقه حسن منطوق ولفظ تبارك الرحمن
:)

esTeKaNa يقول...

نون النساء
~~~~~~~~~~~~
هلا بالنون والله
شفتي الرطوبه شمسويه
طلعت شعور البنات على حقيقتها المرة
:)
اتفق معاج بالشبه اللي ذكرتيه
وعلى فكرة انا للحين ما لقيت اثنين كوبي من بعض بالبلوق لابد في فارق

انا قصدت بمن انا معاها وجهين لعملة واحده مع الفارق ،شخصيتي انا وصديقتي بالواقع
:)

esTeKaNa يقول...

الزين
~~~~~~~
هلا بالزين هلا
اتفق معاك جملة وتفصيلا
شرايج بجمله وتفصيلا بس
:Pp~
وصراحة انا حاسه في شي
بس ما اقدر اقول
انتي شوفي وقولوا لي منو يشبهني؟
:)

esTeKaNa يقول...

Sweet Revenge
~~~~~~~~~~~~~~~~
يا مسا الكوكسه والله
:)
تصدقين انا ما احس اني مؤثرة الا لما اقرا التعليقات واشوف كلماتي تتكرر مثل بوست كيف نتزوج الكل يدعي حق دشداشه وتنورة صج بيني وبين نفسي حسيت عفست الناس شوي
:p
يا بعد قلبي قلبج انتي
احبك الذي احببتني فيه وجمعنا على منابر من نور تحت ظله في يوم لا ظل فيه الا ظله
الله يحفظج ويسعد قلبج ويتقبل منا ومنج صالح الأعمال يارب
:)

esTeKaNa يقول...

nanonano
~~~~~~~~~~~
اهلا اهلا
حمدلله على السلامة
:)

esTeKaNa يقول...

أتيت متاخرة
~~~~~~~~~~~~~~
وي يا زين الصغنونة
يا بعد قلبي انتي اللي احساسج غير
:))
وممممممم
للحين مو لاقية لج شبيه بس القى اقولج
:)

esTeKaNa يقول...

Яeema
~~~~~~~~~
تدرين اني فرحت انج تلقين اللي تبين تقولينه عندي
:)
وفعلا لج اسلوب يميزج لأن مواقفج الشخصية وحياتج الخاصة
والاشيا الشخصية ما تتكرر طبعا
:)

esTeKaNa يقول...

حمودي
~~~~~~~
عشتو
:p

esTeKaNa يقول...

عثماني
~~~~~~~~~
اللهم اجعلنا من اصحاب المذاق الناطع الباقين في الذاكرة
:)
أتفق معك عثماني
نورت البلوق
:)

esTeKaNa يقول...

أبو الدســتور
~~~~~~~~~~~~~~~
الوكالة الحصرية للدرايش والشمس عندي
:p
البوست سعيد جدا لأن ياز لك
:)

esTeKaNa يقول...

Common_Sense
~~~~~~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
:)
والله اخوي بالأول ما كنا نستعمل هذه الخاصيه ولكن مع وجود بعض الناس اللي يعلقون تعليقات غير صالحة للنشر تم وضع هذه الخاصيه لمراجعه التعليقات قبل نشرها
:)

esTeKaNa يقول...

عنيف
~~~~~~
LOOOOOOOL:))

esTeKaNa يقول...

ma6goog
~~~~~~~~~~
وجهة نظر مدون محترف
:)

esTeKaNa يقول...

ميمة السبيت
~~~~~~~~~~~~~~
يا هلا بميمه السبيت
:))
اتفق معاج عالم جميل والا ما استمرينا فيه كل هالعمر

esTeKaNa يقول...

Fahad Al Askr
~~~~~~~~~~~~~~~~~
ليش يا حافظ ما تشتهي نفسك؟
وترا فطومه تشبهك انا قايله لها من قبل،انت وياها تقولون ما لايقوله الآخرين بصراحة
:)

esTeKaNa يقول...

Najmah
~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بصديقة قلبي وروحي
:**
رتبي افكارج شبيهتي الجميلة
بنسولف وايد
:)

esTeKaNa يقول...

عبدالرحمن
~~~~~~~~~~
واي راح يكون منظر مريع
ريال وحمرة وصبغ
!!
يا ساتر
:)
حيالله عبدالرحمن

esTeKaNa يقول...

طائر بلا وطن
~~~~~~~~~~~~~~~
مساء ليلة رمضان الأولى
:)
مبارك عليك الشهر يا طائر
احتفالنا هالسنه بالقريش وكأننا لن نأكل لمدة شهر قادم
:P~
عساها مداخيل العافية يارب
:)
دائما لردودك القدرة على اقناعي اكثر من ما تتصور

السقوط في هوة الآخرين هو بالضبط ما قصدته من التشبه الغير محمود في وجهة نظري
:)
الله يسعدك يا طائر
ومبارك الشهر عليك وعلى اسرتك وسلامنا الخاص لقلم جاف واسرته الجميلة

esTeKaNa يقول...

Purplecious
~~~~~~~~~~~~~~
ياهلا ومسهلا
:)
زفه؟
لا انا ازف مرة بالسنه مو كل مرة
:P
وبالنسبه لملاحظتج بزيدج معلومه:
احلى انجنير مو بس صديقة
انا وياها رابين يميع واهي اللي قصدتها في بدايه البوست
:)
ورغم كل القرب بينا فأنا احس في اختلاف في الكتابه والاسلوب ،وفي تشابه طبيعي في ردود الافعال والتعليقات
:)
تصدقين انا وايد اقول اقصى قلبي
بس اقصى جبدي ماحبها لسبب:
انا كله جبدي تلوع حمدلله والشكر
ههههههههههههههههههه
بس من اليوم ورايح ما راح استخدمها عندج ابدا ابدا
:P

مممممم
انا شاكة بواحده تشبهج
بس مابي اقول دامج ما تبين تقولين
مع اني احس مافيها شي
:))

حيالله بربلوشه والله
ومبارك عليج الشهر انتي واسرتج الطيبه
:)

esTeKaNa يقول...

beezo
~~~~~~~~`
تعليقك يعتبر فاصل اعلاني
;P

esTeKaNa يقول...

mtfa2el
~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بمتفائل
:)
عاد انت ما شاء الله تبارك الرحمن فطين وتقرا التعليقات وتنتبه
غيرك وناس وايد ما تنتبه للتعليقات
:)
عاد يا حافظ جان قلت منو المميزين عشان يستانسون يستاهلون
احم احم
:P

esTeKaNa يقول...

maha
~~~~~~
حيالله المها والله
:)
هني هني
عساه مداخيل العافيه يا الغالية
ومبارك عليج الشهر انتي وأسرتج الجميلة
واستكانة تتفق معاج انتي وعثماني

:)

esTeKaNa يقول...

Framboise
~~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
:)
اذا كنتي تقرين للكل
راح تكونين قادرة على الملاحظة بشكل اكبر
:)
طبعا مو نقزه لج
متفقين لكل منا نكهته الخاصه
:)
مبارك عليج الشهر

esTeKaNa يقول...

chandal/danchal!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
فتافيت السكر؟
وتقولين انا اللي اصفصف حجي
هذا قليل مما عندكم يا سكرة
:Pp
واي اكيد تزعل ترا شي يضيق الخلق
بس عسى فلبينيته حلوة؟
:))
وصح انا احس بتشابه مع نجمة
وترا انا ماحب ألون البوست
هذي الهبه اليديدة يالله من فضلك
:p

esTeKaNa يقول...

Hope
ّّّ~~~~~~~~
مساج الله بالخير يا الغالية
:)
أتفق معاج تماما فيما تفضلتي به
شرايج بس بالجمله
:p~
وانتي مممممممم
مالج شبيه
:))
مبارك عليج الشهر انتي واسرتج الطيبه

esTeKaNa يقول...

سلة ميوّه
~~~~~~~~~~~
مسا الفرح وانشراح البال كله يا سله الميوة
:)
يا زين هالاسم
اشلون طرا لج تسمين نفسج سله ميوة؟
:)
عسى ربي يحفظج ويشرح بالج ،وايد حبيت كلمه الحب يخلق شبه،جمله رقيقه واقعيه ومعبرة جدا

استكانة سعيده بوجودج يا سله الميوة
نورتي البلوق باحساسج وكلامج وفرحتي قلب استكانة عسى ربي يفرحج دوم
ومبارك عليج الشهر
:)

esTeKaNa يقول...

صبا
~~~~~~~~
من وين طالعه الشمس؟
:))
يا هلا وأمية هلا
ويا رحب وأمية رحب
حيالله الصبا والجمال كله

اشلونج؟
اشلون اجازتج عسى استمتعي؟
للأمانة لج مكان وفرية هاااااااااااااالكبر
:*****



واي موتيني من الضحك
هههههههههههههههههه
بس صج شنو الشبه بين بو راشد وعثماني؟
ما احس فيه شبه
:))


وحبتج العافيه يا الغالية
ومبارك عليج الشهر

esTeKaNa يقول...

صبا
~~~~~~
بالنسبه للشبه انا ما احس في مدونه تشبه المدونه الثانيه بكل شي
بس مرات مرات ببعض البوستات نحس فيه شبه
:)

esTeKaNa يقول...

ZOOZ
~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا بالزوز
صديقتي بالمراسله
:p~
زيون باقت كلمتج؟
ههههههههههههههههههههههههه
أطالب في إقرار قانون الحماية الفكرية للمدونين
:)

esTeKaNa يقول...

7osen
~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بأخوي العزيز حسين
بالعكس بالعكس ما طلعت بره الموضوع
انت رتبت كم فكرة في بالي بأسلوب افضل مني بكثير
:)
وأنا اتفق معك فيما تفضلت به
وإن كنت مدونة فنانه فهو والله قليل مما عندك
:)
مبارك عليك الشهر انت والاسره الطيبة

esTeKaNa يقول...

ابوالوليد
~~~~~~~~~~
حيالله ابو الوليد
علامه ابو الوليد مشتت ؟
:)
انا ما اشوف انك تعاني من تشتت الأفكار وبالعكس اعتقد وجهة نظر في محلها اضفتها للبوست بموضوع تعدد الكتاب في المدونة ممكن يضيع الواحد
:)
ويبقى كل من له بصمته
حياك الله يا ابو الوليد ومبارك عليكم الشهر

esTeKaNa يقول...

SHAHAD
~~~~~~~~~
يا مسا الشهد كله
:)
الحب يا صديقتي يخلق الشبه
الله يحفظ لك صديقتك ولا يحرمكم من بعض
واتفق معك بالنسبه للبلوقرز
:)
مبارك عليج الشهر انتي واسرتج يا الغالية

esTeKaNa يقول...

4
~~~~~
أتفق معك انه مدون مميز جدا جدا ما شاء الله
والسؤال:
وتحسين ان كتاباتك فيها شبه منه؟
:)


مبارك عليك الشهر

esTeKaNa يقول...

حَافِـيَةُ الَقَدمَيّـنْ ولِبَاسِي المَطـرْ
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
يعني ملاحظتي صحيحة
:P

esTeKaNa يقول...

Nikon 8
~~~~~~~~~~~
أهلا بصديقتي الجميلة
:)
نعم
جميلة بإستثنائيه كلماتك
واحساسك
ونظرتك المتروية والعميقه دائما للموضوع من أبعاد مختلفه

انا اتفق معك ،عالم التدوين اصبحت تحكمه المجاملات وبشكل اكبر من ما تتصورين للأسف
وانا لا أرى حرج في عرض اختلافي مع احد بشرط ان يكون رأيي لدى من يحترم اختلافي معه
:))
مدونتي
وقلبي
مفتوح لكم دائما
لذا فلا تشكريني على شئ

وعلينا وعليج يارب
:*

esTeKaNa يقول...

jonoon 3aqel
~~~~~~~~~~~~~~
التدوين عالم جميل
لا أعتقد ان من يدخل به وهو صاحب احساس راقي وكتابات جميلة سيندم ابدا
:)
حياك الله ومبارك عليك الشهر

esTeKaNa يقول...

محارة
~~~~~~
يا مرحبا بمحارة القلب
:)
وجهة نظر صحيحة وسبب مقنع لإنشاء مدونة،هناك من تمثل له المدونة مكان تعارف او مساحة نشر لأرائه ،ولكن المدونة بالنسبه لنا مساحة بوح نحتاجها بشكل كبير
:)
مبارك عليج الشهر يا الغاليه
وسلامي الخاص لك ولأسرتك الجميلة

esTeKaNa يقول...

Nora ..
~~~~~~~~~
يا قايد الريم ذكراك
ما غيبك عن خافقي ساعه
:***

esTeKaNa يقول...

الحــــٌر
~~~~~~~~~~~
أتفق معك اتفاق تام
:)
مبارك عليك الشهر اخي العزيز

esTeKaNa يقول...

أهل الشرق
~~~~~~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا بأهل الشرق كلهم
:)
التشابه امر طبيعي
التشبه والانسلاخ التام من شخصياتنا هو الغير طبيعي
!!
مبارك عليك الشهر اخي العزيز

esTeKaNa يقول...

Enter-Q8
~~~~~~~~~~~
حيالله ابو الوليد
:)
تخيل يصير جذي بخشومنا
!!
جان انا
وانت
ومطقوق
وروان
وكل المدونين القدامي خشومهم هالكبر
looooooool
.
.
.
يعني في تشابه بينك وبين مهندس؟
ياللله الله يفكم من هالزقاير،حتى البوست ريحته زقاير ترا
:P
وافا عليك يا ابو وليد شي طبيعي تعرف المدون ولو كان غير معرف انت الحين مدون محترف
:)

esTeKaNa يقول...

Um il sa3af wil leef
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
مسائك سكر يا الغالية
:)
للأمانة
لك اسلوب استثنائي في عرض فكرتك ببوستات شبه يومية مع سؤال بالأخير
انا أستمتع دائما بقراءتك الله يحفظك
:)
مبارك عليج الشهر يا الغالية

esTeKaNa يقول...

زهرة الرمان
~~~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بزهرة الرمان
زارتنا البركة
واتفق معك فيما تفضلتي به
:))
مبارك عليج الشهر
وحياج الله

esTeKaNa يقول...

sologa-bologa
~~~~~~~~~~~~~~~
أهلا أهلا بأخي سلوقا
:)
اتفق معك
طبيعي نتشابه
ولكن المهم ان لا نذوب في بعضنا ونفقد جمال اختلافنا
:)
مبارك عليك الشهر
وحياك الله

Nikon 8 يقول...

أتفق معاج تماما
وهذا ما إكتشفته إيضا
كثير من المدونيين( إناث \ ذكور ) يطالب بحرية الرأي لكنه لا يتقبل وجهة نظر غيره ولا يقبل النقاش وبشكل قاطع
وفعلا عند هؤلاء أفضل أن لا أعلق
وأحيانا ما أقدر همن أعلق
ولو ما تقبلوا رايي
:))

|:| DUBAI |:| يقول...

قايلة قبل
أنتي منظرة حق الاخت نجمة
: )
مادري أحس في تشابه كبير
في كل شي
!!