الثلاثاء، يونيو 23، 2009

بعثرات

(1)
يقول المثل:
أربط صبعك وشوف المداوي
!!
والحل ان كثر من لك يداوي وينصح؟
تخفي جرح صبعك وتخفي الرباط؟
أم تظل مشتت مابين الف دوا وعلاج؟
.
.
.
(2)
هل ينفي طيبه معي حقيقة ظلمه لغيري؟
وهل الإمتنان اتجاههم يمنعنا من قول الحق فيهم؟
وهل نحن سيئين اذا ما فكرنا بمصالحنا الشخصية ووازناها بمصلحة عامة؟
مابين مشاعر ممتنه،وضمير صادق هل سأقول كلمة حق؟
أقسى المواقف موقف تعلم فيه أن كلمه حق من لسانك ستضر شخصا تعزه
.
.
.
(3)
حائط المبكى
من كثر ما سمع
بكى
!!
.
.
.
(4)
هل أصيب يوما عقلك بمغص؟
هل شعرت يوما بأن عقلك يتلوى ويقول آي؟
!!
.
.
.
(5)
تتعرض مشاعرنا لعوامل تعرية،وظروف جوية قاسية
كل شئ يتغير ،تبعا لتغير العوامل حوله
لا شئ يدوم،مهما تمنينا عن نخالف سنة التغير في هذا الكون
.
.
.
(6)
أخاف من نفسي اذا:
،تسرب لمستودع فكرها أمرما واستقر
يشغل بالي
يسكن كل مافيني
يختمر
ويكبر
ويكون أصعب من ان ينتزعه أي أمر
أخاف من عيني اذا برقت،اذا شمرت ساعد عقلي عن شئ ما وانطلقت
اذا أسرفت في حق حالي وأهملت كل شئ لأثبت لنفسي انها انتصرت
أخاف..حين أغمض عيني فلا اسمع أحد
.
.
.
(7)
مثل الأسفنجة،تسمع كلامهم وتخزن في روحك ماء
تضع في عقلك فكرة مسبقة ،وتنتقي من الحقائق انصافها فقط لتثبت لنفسك صحة تلك الفكرة
غير منصف...لأنك ترى من الحقيقة النصف
.
.
.
(8)
ولا يعلم بوجع قلبك
إلا قلبك
.
.
.
(9)
نرفض نعيش الذل ونلبس هدومه
على المبادي تربينا عزيزات
.
.
.
(10)
تنهدت وأنا اسمع رويشد يقول:
وش تسوا كسرة خاطري وعبره جروحي عندها؟
ابتسمت مع عبدالرحمن بن مساعد وهو يسئلها:
قليل العمر ياللي انتي دموعك ما تساويني
حرام انه يضيع فراق
هي من قلها الأحزان ؟؟
.
.
ولا شئ يسوا كسرت خاطر من تحب ولا لحظة تتعبر فيها جروحه
تسامي عن توافه حزن
هي من قلها الأحزان؟

هناك 41 تعليقًا:

دروازة يقول...

أختي الكريمة

بعثرة صغيرة أضيفها على بعثراتك الجميلة

الطريق في عين المسافر ...في بدايته طويل

لا يحس بأنه تناقص مهما تقدم فيه ... الا عندما يرى نهايته رأي العين


بوست عميق كالعادة

وستايل جميل وموفق

من استكانات

الى بعثرات

الأكيد بأن القادم ... أجمل


حافظج الرحمن أختي :)

Sn3a يقول...

(1)
اخفيه فالوقت يعالجه
الناس لها الف طريقه تجرح فيها الشخص
كلمه
ايماءه
نظره
وغيرها وغيرها
لكن ماتعرف تداوي


(2)
ماقمت اقول كلمه حق
لانها قامت تزعل الناس
صحيح اني ماهتم لمعظم الناس
لكن ماحب كثره الحجي


(3)
حبيتها

(4)
انا لما اقول مخي يعورني
الناس يعيبون علي
بس صج مخي وايد كان يعورني خصوصا اخر كورس لي بالجامعه

(5)
بالضبط
ماكو شي يدوم الا سبحانه

(6)
ما اروع استكانه حين تسهب في شرح امور تعترينا باحرفها الخاصه


(7)
للاسف
مرات يصير فيني جذيه
الغي عيوب الشي
اما لليأس
او للبحث عن ذره امل
اليس اليأس هو البحث عن ذره امل؟

(8)
صح

(9)
صح لسانج

(10)
صج صج احب هالمقطع من الاغنيه
جد تعرفين تختارين الجمله اللي تكهربنا


(11)
احسج صديقه اعرفها من زمااااان
ربي لايحرمنا من هالحروف

maha يقول...

استكانتي العجيبه


ودي اقول نو كومنت

لأني فعلا عجزت عن التعليق

بس ودي اقول
إن أصعب موقف لما يعجز المرء عن قول الحقيقة لنفسه

Nikon 8 يقول...

بوست حزين وحائر
ويعبر عن نفسه .... بعثرات

أنا كويتي يقول...

عزيزات
هالله هالله

chــاي أخضر يقول...

(2)

وكـ أنك نفّستِ عن كلمات .. كنت أدثرها في نفسي ..

بتجاهل متعمد


إذا عرفتي الجواب قوليلي



(3)

حائط الكنسية ماغيره؟
;P


اشتقت لـ تناغم كلماتكِ
(F)

ولد الديرة يقول...

سمعت ان فيه تمزق عقلي

او شد عقلي

المهم نقول الكلام اللي لازم نقوله

بأفضل طريقة ممكنة

افضل من ان نقول الكلام اللي يريد الغير ان يسمعه

آي عقلي :)

|:| DUBAI |:| يقول...

اوخخااااااييييي

دلم درد على قولة العيم

Number 8

تشبيه بليغ

مادري استعارة مكنية

عفية عليج يا استكانة

بس لا تكثرين مال عوار القلب

!!

Sweet Revenge يقول...

هل ينفي طيبه معي حقيقة ظلمه لغيري؟


اصعب موقف لما تشوف الي تعزه وتقدرة يظلم
بس انصر اخاك ظالما او مظلوما ا
اذا تقدرين تنصرين الظالم بمنعه من الظلم فبرافوا عليج
اذا ما قدرت يكون اختيارهم ومالج ذنب فيه
والصراحة الي يظلم غيرج ممكن يظلمج باجر


نرفض نعيش الذل ونلبس هدومه
على المبادي تربينا عزيزات

:) ياريت الناس تقدر العزه والكرامه وماترجمها غرور

ممكن اشوف ابتسامه
بالابتسامه تقل الاحزان

الحــــٌر يقول...

أقسى المواقف موقف تعلم فيه أن كلمه حق من لسانك ستضر شخصا تعزه
(استكانة)

صدقتي ولكن أحيانا الانسان يضطر لذلك وفي نهاية الامر ستكون من صالح الشخص العزيز

دمتي بخير
:)

ARTFUL يقول...

صدق العنوان

بعثرات لاني صج اعتفست

:)

حاولت اعلق ما قدرت

صبحج الله بالخير والسرور

وعساج عن الاحزان ابعد وابعد

:)

بنت الشاميه يقول...

ولا يعلم بوجع قلبك
إلا قلبك

لان هناك مكان صغير جدا فى القلب ما نقدر ان نفصح عنه... فيه خبايا
خاصه جدا فينا بس فينا
نعيش فيها بخيالنا ونستمتع فيهااا لوحدنا.ما نبي احد يشاركنا فيها ابدا


نرفض نعيش الذل ونلبس هدومه
على المبادي تربينا عزيزات

هذى اصلا قاعده اساسيه بحياتنا لازم ما تنازل عنه ابد
كل شيئ الا عزة النفس
ما يعادلها شيئ

ترا خلصت قوري الشاي ...شربت كل الاستكانه بالبوست اللى فات
ما ادري طعم شايكم غييييييييييير
فيه شيئ.....قول لى الصج.. شنو ورقكم
((((:

المقوع الشرقي يقول...

الغاليه استكانة الجاي المنعنع
جايج سنكيل
ايركد الراس
بعثراتج لملمات
أنتى مبدددعه
دمتى بألف خير

الزين يقول...

لم تكن بعثرات

كانت رسائل تحمل بين طياتها قلب متعب

يحمل الكثير ويعطي اكثر


هي نبضات من قلبك

همسات باحت بما بتعب تفكير استكانه

عمق لا متناهي

مقردات ومعاني جميلة تجعلني امسك انفاسي خوفا من ان تهرب تنهيدة وجدت صداها هناك بين ثنايا قلبك


صديقتي
غاليتي
حبيبتي

يا كل القرب
يا اجمل حديث لي مع نفسي

انعكاسي هناك وهنا

ما عاش التعب يا صديقة قلب الزين


:)

بانتظار لحظات الفضفضه المسائية بكل شغف

:***



احبشششششششششش

DiLLi O MiLLi يقول...

تسامي عن توافه حزن
هي من قلها الأحزان؟


أأأأي نعـــــم تســـااااامي عن توافه حزن
يااااا مــــااالج ... أنتي بسم الله توج بأول الطريج
أنا موو قاعده أخرعج
بس تدرين الدنيا فيها الحلو وفيها المـــر
:)

الحياة طيارة
تمــر بسما صافية .. وياااا حلاتها من رحلة
وتمــر على غيم .. ويمه من المطبات الهوائية
لكن بلآخر تصل لوجهتها بســــلام
:)


وأنشاء الله ياااارب
تكون رحلتج كلها بسما صافية خالية من المطبات
وتستمتعين بكل محطة تمرين عليها بحياتج
اللهم آآآآمييييين


:**

مطعم باكه يقول...

رقم 2 ..

تشكل حيرة دائمة في حياتي ..

..

اليوم العصر كنت احاول احل مسألة رياضيات .. وحسيت بمغص بعقلي :)

لكن الحمد لله .. انحلت .. :)

دمتم بخير ..

عنيف يقول...

انتي تنهدتي من رويشد انا تنهدت لما قال الشاعر

ما يطرب القلب الحزين الا الحزين ولا يسلي لوعة العاشقين الا العاشقين

BeeDoO يقول...

بعثرات ..
2- طيبه لك وظلمه لغيرك .. اؤمن بقاعدة الطيب طيب في كل أحواله والظالم ظالم في كل أحواله .. فهو طبع في الانسان يا أبيض يا أسود .. اذا أظهر تناقض في معاملته لك وللغير فإنه في النهاية يرجع لأصله وطبعه

8- في القلب هناك مكان يعتبر مثل الارشيف او المرجع خاص بالشخص نفسه ولا يطلع عليه أحد حتى صمامات القلب نفسه .. أو اقرب الناس له ..

لو كنت بوصف بعثراتي ما كنت بوصفها احسن من وصفك

لك ارفع القبعة ولجمال ما كتبت

Expatriate يقول...

قالوها

مافي احد مرتاح

الحياة تشكلت بهالطريقة وبقدر الله عز وجل
ولكل انسان قدره ونصيبه من الدنيا

أتيت متاخرة يقول...

1

وهناك من الجروح ما تعجز كل الدوية عنه .... وحتى ان ربط..تهقين سيشفى ؟؟؟!!!

(2)

ولو كان طيبا مع غيري هل ينفي هذا ظلمه لي ؟؟

وهل ستشفع له طيبته مع غيري عندما يقابل ربه ويحاسب عني ؟؟


(3)

بعض الجماد يحس أكثر من البشر


(4)

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي يا مخي

حتى ولدي يقولها ايام الفاينل
يقولي ماما مخي عورني بس خلاص مابي

واذا ما اقتنعت وواصلت
يقولي مو دارس
مو انتاي قلتاي لا تسوون شي ما تحبونه
آنه ما آحب آدرس
!!


(5)

أو كل المشاعر تتعرض لذلك يا استكانه ؟؟؟؟

(6

بعض الاحيان ..... أخاف من نفسي
رغم تربية أمي لها
وتقويمي المستمر لها
أخاف ان تخذلني بعض الاوقات بطفولتها الشقية
ومراهقتها الصعبة المراس

اتمنى دائما ان تسمع كلماتي وتنفذها حرفيا كما كنت افعل بكلام امي عندما كنت صغيرة



(7)
نحن بشر بالنهاية


(8)

ولا يعلم بوجع قلبك
إلا قلبك
.................................

(9)

عزيزات
عزيزات

(10)

هي من قلها الأحزان؟


لملتي هنا بعض اجزاءنا يا استكانة

esTeKaNa يقول...

دروازه
~~~~~~~~
بعثرتك الصغيره بعثرت شئ في قلبي
وكأنك تعلم بشئ ما اخفيه في داخلي
الطريق..وعين المسافر..وبدايه ذاك الطريق
!!
شكرا يا دروازه
للتعليق الأول دائما أهميه فهو دوما يعطيني اول صدى لصوت كلماتي
فشكرا لك

esTeKaNa يقول...

Sn3a
~~~~~~
(1)
اتفق معك
ولكن اتفاقي معك لا ينفي حقيقة ان هناك من يحبونك حب غير مشروط يدوانك متجنبين اي جرح لك لمعزتهم لك


(2)
ولكن..احيانا توضعين في مكان تجبرين فيه على قول كلمة حق
!!
وهنا التحدي مع نفسك

(7)
أليس اليأس هو البحث عن ذره أمل؟
سؤال فلسفي عميق
ولكن..ارى ان اليأس عن نعتبر البحث عن شره امل يأس
:)

(11)
القلوب شواهد
مرورك
صدى احساسي
وكلماتك مابين سطوري
تعطيني احساس جميل
فشكرا لك
:)

esTeKaNa يقول...

maha
~~~~~~
الغالية مها
:)
ولا أقسى من هروب الإنسان من نفسه
ولا أوجع من ان تصد بنفسك عن نفسك
هربا من قول الحقيقة لذاك
.
.
الله يحفظ المها ويسعد قلبها

esTeKaNa يقول...

Nikon 8
~~~~~~~~~
التبعثر حاله وسطية مابين الحزن والسعاده،او قد تكون حاله تشتت ذهني ليس الا
:)
الله يحفظك ويبعد عن قلبك الجميل اي حزن







أنا كويتي
~~~~~~~~~~~~
:))

esTeKaNa يقول...

chــاي أخضر
~~~~~~~~~~~~~
الغالية جاي اخضر
:)
الاجابه استلفتها من ولد الديرة:
قول الحقيقة بأحسن طريقة ممكنه
لا اخفيك سرا اني قلتها
ولكني منذ تلك اللحظة وانا افقد الكثير،ولكن المهم اني لم افقد ضميري ورضاي عن نفسي


اما بالنسبه لحائط الكنيسه
كنت اعلم انكي ذكيه
ولكني الآان تعديت مرحله العلم الى اليقين بذكائك
:))

واشتقت لعذوبة وجودك

esTeKaNa يقول...

ولد الديرة
~~~~~~~~~~~~~~~
ترا دعيت لك من قلبي
:)
كنت محتاجة كلمه ترتب الفكرة في داخلي
واتبعت كلماتك يا ولد الديرة
قلتها بأحسن طريقه ممكنه ،ولم يسمع الغير ما كان يتوقع سماعه مني
فقدت الكثير في يوم
:(
ولكن ضميري مرتاح

esTeKaNa يقول...

DUBAI |:|
~~~~~~~~~~~
يا حبيبتي انتي عاش من شافج
:**
الله يحفظج ويسعد قليبج اللي اشتاق له
:)

esTeKaNa يقول...

Sweet Revenge
~~~~~~~~~~~~~~~
يا صباح العزه كلها
:)
عدل ..انصره ظالم او مظلوم
وهذا اللي حصل
شكرا على النصيحة
وعلى فكرة،ارضاء الناس غايه لا تدرك لذا فمن باب أولى ارضاء ضمائرنا
فخليهم يقولون مغروره
:)
صباحك ابتسامات وحب

esTeKaNa يقول...

الحــــٌر
~~~~~~~~~~
صباح الخير
:)
فعلا كنت مظطره
قلت ما يرضي ضميري
وفقدت اشيا كثيرة،ولكن ضميري مرتاح
.
.
شكرا لمرورك اخي العزيز

esTeKaNa يقول...

ARTFUL
~~~~~~~~~
يا صباح الورد يا ارتفل
:)
عاد صج الموضوع هالمرة مبعثر ومع هذا مرتب كل نقطه منفصله عن الاخرى
!!
عموما حياك الله
الله يحفظ قلبك ويسعده

esTeKaNa يقول...

بنت الشاميه
~~~~~~~~~~~~~~
يا مرحبا بشيخة الشامية كلها
:***
جاينا ينطبخ على دفا قلوبنا
والورق،ورق احساس من اقصى نقطة في المكان غير المفصح عنه في قلوبنا
لذا..انا سعيده جدا ان بنت الشامية تتلذذ بارتشافه
:)))
تعليقك من اروع ما قرأت لك
فسرتي كلمتين بكلمات واقعيه جدا


الله يحفظ بنت الشامية ولا يحرمني منها

esTeKaNa يقول...

المقوع الشرقي
~~~~~~~~~~~~~~
غاليتي المقوع الشرقي
:)
وما ذاك الإبداع الا قليلا مما عندكم من رقي وابداع والشاهد:
هذا الذي لن يعود
:)

esTeKaNa يقول...

الزين
~~~~~~
حين ينشغل بالي،واتعب في كتم شئ بين ضلوع قلبي ابتعد
ابدد الوقت بمصاحبة من يكون غير قادر على سبر اغواري
او مصاحبة من ليس لهم القدرة على فهم نظرة عيني لأبقى قوية
:))
وأحبك أد العيون السوووود
في بلدنا
وانت عارف أد أيه حلوة وجميلة العيون السود في بلدنا

:***

esTeKaNa يقول...

DiLLi O MiLLi
~~~~~~~~~~~~~~~~
انتي قطرة الماء البارد على قلبي
:**
اللهم امين واجمعين يا الغالية

esTeKaNa يقول...

مطعم باكه
~~~~~~~~~~~~~~
الحمدلله
المغص وقتي،يصل ذروته ويقل
:)
والحل بالنسبه لما يسبب لك الحيرة
ارضاء ضميرك بقول الصدق بأفضل طريقه ممكنه
:)

esTeKaNa يقول...

عنيف
~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بأخوي عنيف
:)
احسنت الاختيار

esTeKaNa يقول...

BeeDoO
~~~~~~~~~~
(2)
وهل نحن كاملين يا اخي العزيز؟
الامور ليست دائما حدية يا ابيض يا اسود،هناك ألون رماديه منتصفه تفسر الكثير من الامور حولنا



(8)
صدقت


وشكرا لك
ولرقي كلماتك وذوقك تنحني كلماتي خجلا
فشكرا لك
:))

esTeKaNa يقول...

Expatriate
~~~~~~~~~~~~~
الحمدلله على كل حال
:)

esTeKaNa يقول...

أتيت متأخرة
~~~~~~~~~~~~
يا هلا بالمحرق واهل البحرين
كيف حالك؟
اشتقت لمرورك العذب
وما زلت اتحرى وانتظر رسالتك
:)
(1)
تهقين يشفى؟
يشفيه الزمن،ان رغبنا نحن ان يشفى
ولن يشفيه شئ اذا اقتنعنا انه لن يشفى


(2)
اجابه مقنعه
!!

(3)
أنا اشهد



(4)
يا بعد قلبي قلبه
ذكي وفطين
فعلا انا حاسه فيه مرات مخنا يعورنا
خفي على الولد
:P~
الله يحفظه ويطرح فيه البركة ويبلغج فيه


(5)
يفترض ان كل المشاعر تتعرض لذلك
وان كان تأثير التغير يختلف من احساس الى اخر

(6)
فعلا هذا مااشعر به
:))

(7)
صح
:)


دمتي بحب وبعزه انتي وكل من تحبين يا صديقتي

إيلاف يقول...

مثل الأسفنجة،تسمع كلامهم وتخزن في روحك ماء
تضع في عقلك فكرة مسبقة ،وتنتقي من الحقائق انصافها فقط لتثبت لنفسك صحة تلك الفكرة
غير منصف...لأنك ترى من الحقيقة النصف
.

: ) جميل ..


.
.


أظنها ليست بعثرات , بل تجميعات !
يجب أن نتأملها , ونجمع أفكارنا حولها


دمتِ بخير عزيزتي

charisma يقول...

صدقتى وايد تحوشنى هالمواقف ان تكون كلمة الحق بتجرح واتعور اقرب ناسج
وتعالى عابلى وجملى وانتقى الكلمات الى اتوصلينى فيها الصج مخلوط ابلسم عشان لا اضايقينهم


وايد كلام بين السطور وصلنى من هالبوست سوى الى يملى عليج ضميرج وما رده الدنيا اتوريهم منو استكانه
اهم شى حطى راسج على المخده مرتاحه مع نفسج اول

:**


وانا اقرى الختام واغنيه ارويشد ما ادرى ليش ذكرتينى باغنيه المسباح
كسر الخواطر شيين واصلى لا اتخلى
ومر يا حلو ياا زييين مرنى ولا اتخلى
هههههههههه

:**
نومت العافيه
:)