الخميس، يونيو 04، 2009

أرضني به

عندما تصل لمفترق الطرق،ويحتم عليك الواقع اختيار مسار
فكيف تختار؟
لابد ان تفكر بكل السلبيات والإيجابيات وحصرها والموازنه فيما بينها لتستقر على اختيار الطريق الصحيح
أحيان رغم وعي عقلك،ونضج تفكيرك وسعه فكرك ،الا ان العديد من الأمورقد تغيب عن ذهنك وأنت تفكر
.
.
في كل موضوع هناك:
سبب
نتيجة
وعلاقه سببيه منطقيه مابين السبب والنتيجة
أحيان كثيرة رغم انك تبذل كل الاسباب ،لا تصل للنتيجة المرجوة التي تمنيتها
!!
ايا كان عقلك،ونضجك،ووسع مداركك وفكرك ،هناك دائما أمور غيبيه في كل أمر يعجز عنها عقلك
اختيارك لعمل،الدراسه،الزواج،بل حتى شراء شئ مهم،واتخاذ قرار بموضوع كبير قد يغير مسار كل حياتك لابد ان تساورك حيرة
والحل؟
اللهم إني أستخيرك بعلمك ، واستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ---- - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ، ويسره لي ، ثم بارك لي فيه . وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به
.
.
.
.
ثم
أرضني به
هل الرضا اهم من تحقق ما نريد؟
الرضا يجعل بقلبك شئ مسلم ومرتاح،قد تتضايق قليلا ولكن شئ يمسح على قلبك بعد فتره يجعلك راضي ميقن ان ما لم يتحقق كان لك خيرة
وافتقاد الرضا يجعلك في حسرة دائمة،ولوم متكرر لنفسك احيانا وكأنك انت السبب احيانا في كل شئ
هل الرضا سعادة؟
هناك من يملك كل شئ ولكن تشعر في داخله سخط،مهما أخذ فإنه يشعر بنهم للمزيد
وهناك من لا يملك شئ،ولكنه راض،مبتسم وسعيد
الرضا يحرر قلبك من حزن عدم تحقق ما تريد ،ويمنحك بركة كل شئ
.....

أنا
في وقت مضى فقدت الرضا عن نفسي،وفقدت الرضا عن التسليم بخيرة أمور كثيرة
ولم أوعى على ذلك الا عندما همس أبي بأذني:
ارضي بالقليل ويهبك الرحمن اكثر
وارضي دائما وايقني بالخيرة
الرضا يا بنتي سعادة
......
وانا اشهد انها سعادة

هناك 38 تعليقًا:

ZooZ "3grbgr" يقول...

الله يرزقج الرضا يارب

دوم مو يوم



في واحد ذبحنا قاعد يقحص كل شوي
وامي تتفزز من النوم وتستغفر

كذا مره مادري وين قاعدون

هازي ماهي لندنن




استكنكن

احم احم

خل اشوف منو قبلي الحين

سويت بوست اوتو ينزل عالست وبنام

طليت ولا بوست منج

YuMMyY

خل اسوف بس

ikhalifa.com يقول...

لا تحاولين ...خميس ما راح تاخذينه يعني ما راح تاخذينه

يالله فكيها بأه
:)
اول أمس متهاوشة و أمس راضية و اليوم زعلانة

جنج في مسرحية فرسان المناخ يوم يقول الصلال:
و الله من طلعنا من بيتنا لين ما وصلنا بيتكم متسامحين 3 مرات

آخ
ليتك يا بو حظين تعطينا حظ من حظينك

violinist_q8 يقول...

الرضا سعاده نعم
ياسلام على الموضوع , اعيش حالة اختيار صعبه حاليا واسبابها معقده جدا لدرجه خلتني ااجل الاختيار سنين . موضوع يا بوقته وبوقت احد افضل اوقات الدعاء بين خطبتي الجمعه
جزاج الله خير
Soo touching

أتيت متاخرة يقول...

صباح الخير و الرضا


بوست بعض الحب .... بعلق عليه على سعه وبدزه ايميل مثل علمني غيابك
على سعه على سعه يعني بعد شهر شهرين ربنا وحدو اللي عالم بينا

مادري شسوى فيج الايميل وانتي عاقده النونة
فرااااااااااااااااااغة زين شتسوين



الرضا ..... بالنصيب والمقسوم
أكيد راحة

المشكلة يا استكانة ان النصيب اهو ساعات مو راضي

مثل ما يقول المثل : رضينا بالهم والهم ما رضا بنا


بعيد عن هذا كله ....
جممعتج رضا وراحة بال

Najmah يقول...

ياااااارب ياااااارب
اسألك الرضا بعد القضاء
دعواتج يااستكانة

اجتماعي يقول...

عبرة وفايدة كبيرة
بكلمات قليلة

جان زين نقدر نقنع أنفسنا أن كل شي بالدنيا لنا خيرة

(( إن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له ، وإن أصابته سراء شكر فكان خيرا له ))

يعطيج العافية
:)

مستعدة يقول...

تدويـــــــنة رائعة بكل ما تحمل من معنى.. فعلا الرضا كنز لا يحسه إلا من فقده.. ولربما برر موقفه بأن نفسه عزيزة لا ترضى بالقليل، لكن الحقيقة الكونية بأنه لا يوجد شيء كامل في هذا الكون كفيل بأن يجعلنا نرضى بالواقع..

بارك الله فيكِ :)

نون النساء يقول...

الله يرزقج ويملي قلبج بالرضا التاام يا استكانه


حلمانة فيج البارح مزعلينج

:P


بس بالأخير طلعتي من صومعتج وانتِ راضية

kazmawy يقول...

الحمدلله الرضا اعظم نعمة يا استكانة
قنوع وراضى مالك الدنيا كلها
غنى وعينه ضيجة فقير بين الناس
ما احب مواجهة الامر الواقع
حسم المسائل بين اختيارات والزمن يتحكم فيك
اذا ما اخترت الحين برضاك
يفرض عليك شى قد لا تحبه
او تفوتك فرصة لن تتكرر
لكن الحمدلله
جعل لنا الاستشارة فى الدنيا بين من نثق فيهم
والاستخارة من الخالق سبحانه الى يعلم بالخير لنا
وصدق من قال
ماخاب من استشار الخلق واستخار الخالق
والله يوفقج يالغالية
يا حكيمة المدونات :)

جنون إحساس يقول...

اي والله بالرضا سعادة حتى لو شي نجهله
لكن بمجرد التسليم لله والايمان به ترتاح النفس إن ما قدر لها أسلم وافضل لها
:)

Manal يقول...

الله يريح قلبك حبيبتي
وخير ما فعلتِ

:)

انتي من النخبة بين المدونين والمدونات

وقلمك يجب ان يستمر

:)

اتمنى لك التوفيق من كل قلبي
:)

4 يقول...

تصدقين استكانه

أعرف وايد ناس جذي

عندهم المال ... الصحه ... الحريه

لكنهم مايملكون الرضا
فأشوفهم أتعس ناس

واعرف ناس ثانين ... حياتهم بسيطه جدا
وممتلكاتهم أبسط

لكن السعاده تنضح من عينهم


لأنهم بنعمة لله راضين

وبعد ما تأملتهم ... لقيت إن الإنسان إذا كسب الرضا عن نفسه وربه وحياته

كسب الدنيا كلها

مساء الدرر

بس يقول...

مساج الله بالخير وراحة البال

صح لسان ابوج الله يحفظة
و يا صعب الرضى يا صعب الرضى :((


اللهم ارضني به

يارب

ميمة السبيت يقول...

الانسان مايملي عينه شي سبحان الله دايما يبي اكثر

قبل مرحلة الرضا لازم نحمد الله على النعم اللي عندنا و اللي اكثرنا مو حاس فيها

و اهم شي الصحة و العافية و ان الغنى عن الناس

مساء الورد

طموحة مملوحة يقول...

الرضا بالنفس ساعات تكون بالنسبة لي مستحيلة مادري ليش ...

خوش موضوع اهم شي رضا الوالدين والرب والله مشكورة وايد ... ويبيله استكانة شاي الحين

esTeKaNa يقول...

zooz
~~~~~~
اجمعين يارب
:)
انتي بلندن ولا صباح السالم؟
:Pp~
انتي الاولى
وعساج اولى بكل شي قولي امين
:)
يا حبي حق هالبنت
:**

esTeKaNa يقول...

ikhalifa.com
~~~~~~~~~~~~~~
يادي الخميس
:pP~
ها يا اخوي جنك قاعد تتطنز على استكانة؟
:))

esTeKaNa يقول...

violinist_q8
~~~~~~~~~~~~~~~
قرأت تعليقك في الوقت
ودعيت من قلبي ان الله يوفقك في الاختيار الصحيح ويرضيك
وانا بانتظار البشائر
:))
الله يسعدك

esTeKaNa يقول...

أتيت متأخرة
~~~~~~~~~~~~~
الغاليه أتيت متأخرة
:)
الإيميل كان قطعه السكر في مساء مر
استمتعت فيه رغم كل مافيه
لذا فأنا أؤكد اني انا ومدنتي وصندوق بريدي بانتظار كلماتك في أي وقت ومحلها القلب دائما
:)
الله يحفظك ويرزقك الرضا دايما

esTeKaNa يقول...

najmah
~~~~~~~~
من غير لا توصين
حبيبتي انتي
:*

esTeKaNa يقول...

اجتماعي
~~~~~~~~~
فعلا يا اجتماعي
كلنا نعرف هالكلام
بس نحتاج نؤمن ونيقن فيه
:)
حياك الله

esTeKaNa يقول...

مستعدة
~~~~~~~~~
مرورك بحد ذاته اضافه جميلة للبوست
حياج الله دائما اختي العزيزة
:)

esTeKaNa يقول...

نون النساء
~~~~~~~~~~~~
اجمعين يارب
حلمانه فيني؟
يا نون النساء رفعي سقف احلامج
سلوى المطيري المرشحة السابقه تحلم بخالد بن وليد ومادري منو وانتي تحلمين باستكانة
:Pp~


انا طلعت نفسي بنفسي
بس لو معطيه روحي ويه جان ما طلعت
اعرف نفسي
:)
الحمدلله

esTeKaNa يقول...

KAZMAWY
~~~~~~~~~~
حيالله كظماوي
من زمان ما شفناك من غير شر
:)
عدل كلاممك الله يحفظك
وحكيمة المدونات مرة واحده؟
وايد علي
ترا لي شطحات اخرى اخاف تشوفها وتهون وتسحب مني اللقب
:pP~
نورت مدونه اختك استكانة

esTeKaNa يقول...

جنون احساس
~~~~~~~~~~~~~
الله يهنيج بعقلج ويرزقج كل رضا
:)







Manal
~~~~~~~~
يا حبيبة قلب استكانة
شكرا يا منال
:)
وجودك دائما ما يسعد القلب

esTeKaNa يقول...

4
~~~~
مسائك رضا
:)
واضيف على دررك
أن الانسان الفاقد للرضا لو يملك الدنيا كلها يظل في داخله تعب
نهم
على طول يبي اكثر اكثر
وماكو شي كامل
ولا اكو انسان ممكن يحصل كل شي
فتحسين في تعب دايم
الله يهديهم ويرزقج الرضا والفرح والسعاده كلها
:)

esTeKaNa يقول...

بس
~~~~
هلا بالغاليه
اي والله يا مصعب الرضا
ساعات انذكر نفسنا
وساعات غصبن علينا ما نرضى
وعسى الله يرزقج الرضا والسعاده كلها
:)

esTeKaNa يقول...

ميمة السبت
~~~~~~~~~~~~
مسا الورد
:)
تدرين؟
احب العباد الى الله العبد الشكور
الكل يذكر الله في الحزن
ونادر من يذكر الله في شكر النعم
اسئل الرحمن ان تكون ميمة السبت من احب عباد الله للله قولي امين
:)
الله يرزقنا الشكر والرضا
اللهم امين

esTeKaNa يقول...

طموحه مملوحة
~~~~~~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا
:)
الرضا عن النفس ما يمنع الطموح بكل الاحوال
:)
الله يرزقج كل الرضا
حياج الله

على نفسها جنت براقش يقول...

:(

Um il sa3af wil leef يقول...

الرضا والقناعه وجهان لعمله واحده ..فالقناعه كنز لا يفنى

بو سعد يقول...

اقتباس
"ايا كان عقلك،ونضجك،ووسع مداركك وفكرك ،هناك دائما أمور غيبيه في كل أمر يعجز عنها عقلك"

كلام كبير .. كبييييير

الله يرزقنا وياج الرضا و القناعة

بن جبلة يقول...

ابيات للامام الشافعي


ورزقك لا ينقصه التأني..و ليس يزيد في الرزق العناء

ولا حزن يدوم و لا سرور..ولا بؤس عليك و لا رخاء

اذا ما كنت ذا قلب قنوع.. فأنت و مالك الدنيا سواء

Expatriate يقول...

الحمدالله على كل حال

صج أشياء وايد حسافه عليها ولكن الحمدالله على كل حال

ikhalifa.com يقول...

افا!! أنا اتنظز عليج
ما يطيعون الريايل

هذا خميس إللي يتنظز عليج مب أنا
:P

شو يفكج مني ألحين
:D
خلاص خلاص ما راح أيب سيرته مرة ثانية














إلا في المناسبات
:P

ولد الديرة يقول...

رأى ابراهيم بن أدهم رحمه الله رجلا مهموما

فقال له

أيها الرجل انى أسألك عن ثلاث فأجبني

أيجرى فى هذا الكون شىء لا يريده الله ؟

قال الرجل: كلا

قال ابراهيم:أفينقص من رزقك شىء قدره الله لك؟

قال الرجل: كلا

فقال ابراهيم أفينقص من أجلك لحظه كتبها الله لك فى الحياة؟

قال الرجل: كلا

فقال ابراهيم :فعلام الهم اذن ؟




يا اخيتي الله يهنيج بما عندج :)

esTeKaNa يقول...

على نفسها جنت براقش
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
منت رايق يا حبيبي انت
:(
فاقده براقش الاوليه
علامج؟









Um il sa3af wil leef
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الله يرزقج الرضا والقناعه قولي امين
:))









بو سعد
~~~~~~~~~~
اللههم امين ماقصرت يا بو سعد
:)









بن جبلة
~~~~~~~~~
صدق الشافعي
وماقصرت في نقل تلك الابيات الجميلة
:)







Expatriate
~~~~~~~~~~~~~
ذكرتني بنفسي لما اتحسف
:)
لابد نبدي الحمدلله على كل حال قبل التحسف
الله يرزقك الرضاء التام
:)









بن علي
~~~~~~~~
:))






ولد الديرة
~~~~~~~~~~~~
إضافه رائعه
شكرا يا ولد الديرة
عسى الله يحفظك ويهنيك بعقلك وفكرك
:)

chــاي أخضر يقول...

الرضا !


إن أعطاكِ الله الرضا
فـ كأن الدنيا كلها طوعت لكِ

.
.

فـ احمديه واشكريه

"ولئن شكرتم .
.
.
.
.

لأزيدنكم"



ربنا الكريم..

نعطي القليل .. ويجازينا بـ الكثير