السبت، مايو 23، 2009

يقين



أحتاج:
مكعبات ثلج ترمى هنا لتبرد قلبي
ويد بارده اضعها على جفن عيني
ومقص يقص ذاك الشريط المرتبط بين كل سبب ونتيجة منطقية له
مقص يقص تعلقي بأي شئ ،ويربط قلبي بالسماء
أريد أن اضم نفسي قليلا وأهدأ
!
..........................
أعاني:
اني أفكر كثيرا
أشعر بكل شئ
وتهلكني التفاصيل الدقيقة
أعاني من توتري الشديد في كل شئ
لا أقتنع بأوساط الحلول وانا التي دائما ما تغنيت:
لنا الصدر دون العالمين او القبرو
وأعتقد اني اقبرت نفسي بنفسي بهذا التفكير
فأنا اريد القمة والكمال...وهذا السعي نحو الخيال
........................
عن إبن عباس قال :

كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فقال :
" يا غلام ! إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله و إذا استعنت فاستعن بالله و اعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك و لو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك بشيء إلا قد كتبه الله عليك جفت الأقلام و رفعت الصحف . ‌”
..........
كل كلمة في هذا الحديث ثروة لا يعادلها شئ:
القناعه بأن حفظك لله سبيل حفظ الله لك وتوفيقك في كل امر
وأن الله سبحانه لا يحوجك لمذلة سؤال غيره
وأنك ان توكلت كان يفترض فيك دوما أن تتوكل على الله لا أن تتوكل على ذكائك وثقتك بنفسك
أو علاقتك بفلان وشفاعه فلان لك،او على أي شئ آخر
كل مافي الأمر:
أن ارضي ضميري ببذل الأسباب
وأعلق قلبي بمسبب الأسباب
.
.
انااحتاج ان أقرأ هذا الحديث كثيرا
حتى اذا ما اربكني القلق على شئ
او تأملت حياتي وشعرت بأني افتقد شئ
او متى ما تعلق قلبي برضاء احد علي
انتزع نفسي من كل ذلك القلق وأيقن:
ان لو اجتمعت الأمة على أن تضرني بشئ لن تضرني الا بشئ قد كتبه الله لي
ولو اجتمعت على ان تنفعني بشئ لن تنفعني إلا بشئ قد كتبه الله لي

......
منذ كانت استكانة جنين في بطن أمها
كل حياتها كانت مكتوبه بكل حزنها وفرحها
بكل انتصاراتها ونكساتها
أحيانا عندما اكون بعيده جدا عن نفسي وعن ربي ،اصاب بهذه الحاله من التوتر
لابد ان استشعر وافكر:
كل أمر مكتوب لي ،لابد ان يكون فيه خير
كل ما احتاجه صدق التوكل،واليقين
وأن أيقن ان الرحمن لن يظلمني بشئ

.......
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
اللهم ارزقني يقينا كاملا حتى أعلم أنه لن يصيبني الا ماكتب الله لي
.....



هناك 29 تعليقًا:

Enter-Q8 يقول...

اللهم امين

~ هند ~ يقول...

هو اليقين والرضا،،

الله يبرد قلبج عزيزتي ويرزقج من الرضا واليقين أقصاااهما

:**

جنون إحساس يقول...

والله البوست بروحة مثل الثلج علينا
:)

الله يحفظج ويوفقج لما يحب ويرضى

Q80 Blogger يقول...

الله يوفقج ويطمن بالج

U know WHO يقول...

سووسوو

مشكووووووووووووورة

إن الذكرى تنفع المؤمنين

:)

برد لج بعدين
ألحين بتعشى

تفضلي :)

~ هند ~ يقول...

* يقين بأن كل ما يأتي من الله لي خييير

,, أظن أني بدأت أطبقها بسلبية فما عدت أحارب من أجل شيء
واللي يصير يصير ..
أنا ماراح أغير شيء مكتوب..
وإذا الله كاتب لي شي بحصله من غير ما أحارب وأجتهد عشانه

ممم مادري بس احس اني قاعده اطبق غلط :(
،،
ولكن اليقين عندما لا أحصل على شيء سعيت لأجله ولم أجد ما أريد ..
هنا أيقن أن ما حصل خير لي :)

توكلنا على الله في كل أمر سعااادة لنا ولو بعد حيييييين :**


شكراً آنسه على هذا البوست الرائع :)

charisma يقول...

ونعم بالله
هالحديث انا وايد احبه ووايد اكرره

حبيبتى الله يسهل وييسر امرج مثل ما تبين يا استكانه

:**

Um il sa3af wil leef يقول...

بوست هاديء...استكانه قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا
أشكرك على بوستاتج الجميله

chandal/danchal!! يقول...

عليه الصلاة والسلام
.
.
.

مادري ليش اول فقرة طرت علي مريم نور!

حاشتني العدوة مالتج يا استكانة!

احسج وانتي تكتبين البوست متربعة ع الارض و لابسة نفنوف أبيض وفيه ورود ووسييييع ونافشة شعرج وحاطة وردة بيضة على كتر!... استغنيتي عن فيونكتج!... أخاف عطيتيها يو نوهو؟
.
.
.
الله يوفقج ويثبتج ويجعل الخيرة في كل امورك

:)

أبو الدســتور يقول...

عسى ما شر

Nikon 8 يقول...

إسم الله الرحمن الرحيم عليج
من القلق والتوتر
خلقنا رب إسمه الرحمن الرحيم
وهو أرحم وألطف علينا من أمهاتنا اللاتي أنجبننا
وكلي أمرج لله

jonoon 3aqel يقول...

ما شاء الله...جميل جدا
ما كتبتيه هنا...

أحيانا...
مع يقيننا الكمال بأن الضر و النفع بيد الرحمن...
إلا ان هناك ما يشوب هذا الاخلاص في اليقين..
فتريننا متخوفين مع علمنا بأن لا يصيبنا الا ما كتب الله لنا..

استغفر الله...
جزاك الله خيرا ع التذكير...
و تعوذي من ابليس و ان شاء الله ما في الا كل خير...

تقبلي تحياتي
جنون عاقل

lawyer يقول...

اليوم يا استكانه رحت معرض عشان افصل لي دراعه حق رمضان

سبحان الله يا استكانه

يوم طرا على باري رمضان قلت ماشاء الله صار سنه!!

بصير الحين سنه على .....((انتي تدرين))


واناااااا لي الحين على نفس الهمس كل لجظه

نفس الاحساااس في كل دقيقه

ماكوو


كان ودي اسوي بوووووز حق مخي

وانا امشي بالشمس والحر

اقول ياريت اطلع مخي من راسي

يسيييح بهالحر

ويررد يتجمد في مخي من يديد

عل و عسى يأتيني مخ يافاقد الذاكره

او مرتاح من الي يشغله






بعدين تحمدت ربي وقلت لي في شمس باااانت من امس


شي مكتوب و مقدر من الاف السنيين

ماله داعي احاتي

بس قصبن علي





في اشياااااء تدخل حياتنا تاخذ حيز كبير مه عمرهاااا

مالنا فيها حيله






وكلي الوكيل سبحانه و اعتمدي عليه في شؤؤؤؤؤؤن حياتج

Reem يقول...

قال تعالى : ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا )

؛
؛

إستكانه
حفظكِ المولى من كل خاطرة سوء
آمين يارب

I7na 3shagnaha يقول...

الصبر شطر الإيمان


واليقين الإيمان كله

4 يقول...

أحيانا أشعر انني زحمة الأفكار
تضيق علي خناق الحياة

واشعر لو ان لله هداني لكان حالي افضل

لكن بعد 3 اايام من الاسترخاء والعزلة

أجد نفسي في يقين ان في عالمنا ماهو أفضل

فريج سعود يقول...

آميــــن

الزين يقول...

السر بالرضا يا بعد قلبي

الرضا بكل ما تجود به يد الرحمن عليج


حتى لوكان شيئا قليلا

لازم تكونين قانعة انج بذلتي الأسباب وهذا رزقج

:)

وصباحج رضا يارب

:**

الحــــٌر يقول...

صباح الخير
الرضا بقضاء الله والقناعة بأن كل شيء مكتوب للنفس هذا هو الكماال بعينه أختي العزيزة
:)

ARTFUL يقول...

كل ما ابتدعنا

تربيتنا الصالحه تردنا الى خالق الوجود

الرجوع الى الله مهو عيب ولا في مستحى من الله حنا من لنا غير رب العالمين خالقنا

ذكري الله يا استكانه

ونفس ما قلتي ماراح يصيب الا ما قد كتب لج وما عليج الا العمل وعلى الله النتايج

والخيرة فيما اختار ه الله والله يجدم الخير


تحياتي لج اخيتي

الله يطول بالج ويسمح دربج ويسعدج ويطمن بالج في الدنيا والآخرة

:)

Shaima'a Alkandari يقول...

اهم شي انج تؤمنين بان اللى بيصير كله ربج كاتبه لج وتكونين على يقين بان ربج كاتبلج المنفعه بكل الامور وفي خيره بالامور تعود بالمنفعه لج انتى

توكلي على الله وكل شي بامره يصير وفعلا احنا محتاجين التقرب له سبحانه

وخير لجوء اللجوء له عز وجل


لان صج بتحسييين براحه مالها مثيل لى تقربتي لربج


ربي يحفظج يالغاليه ويوفقج

moddar يقول...

لدي مدونة أظن انها تستحق القراءة _تتحدث المدونة عن تسميمي ومحاولة قتلي من قبل السي آي أيه بأوامر من الشاذ كلنتون وبمشاركة من الحمار حسني الخفيف والأجهزة الأمنية المصرية الخائرة والعميلة
المدونة

http://494949.blogsome.com

http://moddaralzoubi.maktoob.com
أبحث عنها في غوغل

اسم المدونة

Dirty and fucked Clinton

الاسم/مضر حلمي الزعبي
التحصيل العلمي/ بكلورويوس فنون جميلة العام2005 جامعة بغداد
الجنسية/عراقي من أصل فسلطيني ومن أم عراقية
محل وتاريخ الميلاد والاقامة/بغداد العراق1973

ميمة السبيت يقول...

استكانه الغاليه وايد اوقات نحس فيها بضيقه و جنه صخره باركه على صدورنا بس سبحان الله مع ركعتين لله و قراية يس او اي سورة من ايات الله سبحان الله هالضيقه انشالله تروح

قومي تعوذي من ابليس و ماكو إلا العافية لاتخالينه تحاتيج :(

Yin مدام يقول...

اللهم صلي على محمد وآله الأطهار وصحبه الأخيار

الكمال لله وحده
وكم من شخص يضيع حياته ويرهق نفسه بالجري خلف الكمال الذي هو صفة للخالق فقط لا المخلوق

اليقين يا إستكانة مرتبة عالية من الإيمان إن وصل لها الإنسان كل ما حوله وكل ما يحدث له يهون ويصبح يسير
إبدأي بالقناعة وستصلين لليقين حتما

الله يرزقنا وإياكم القناعة التامة واليقين الصادق
يا رب

ونوكل أمورنا لله لأنه أعلم بمصالحنا وقلوبنا

الله يوفقج في كل أمورج يا إستكانة
ويقضي حوائجنا وحوائجك وحوائج القارئين

:))

ikhalifa.com يقول...

ما اسرع ما أعلنتي التوبة!!
أمس تقولين فيج شر مستخبي
و اليوم كاتبه بوست وعظي
ألحين شلون بتدخلين في العصابة و لا؟
:P

a7mad Nabeel يقول...

السلام عليكم
شلونج استكانة شخبارج ؟
ــــــــــــــــــــــ
" ان الله مع الصابرين "
" و الله يحب الصابرين "

ولد الديرة يقول...

انا نسيت شنو كنت بقول بسبة تعليق
!!!!!!

عرفتيه
!

esTeKaNa يقول...

صباح الخير جميعا
:)
انا بخير كان مجرد حديث مع النفس
كنت متضايقه شويونه
بس الحمدلله
:)

عسى الرحمن يحفظكم ويريح بالكم ويسعدكم دنيا وآخره
تدرون؟
كل كلمة منكم كانت قطعه ثلج بارده في قلبي
وجندل:
انا لما قريت تعليقج مو بس ابتسمت
انا فعلا قهقهت من الضحك
الله يحفظج ولا يحرمنا منج ياب
:)
ولد الديرة:
لا ماعرفت
:Pp~


ادعو لي
عندي موعد مهم الساعه خمس العصر اليوم
:)

glomhilda يقول...

All the best 7abebti :*

لكِ الله يا استكانة

إن سلمته نفسك..تهون الحياة وما فيها