الجمعة، أبريل 10، 2009

وترسم الدنيا بعيوني

....عندما لمحتك من بعيد
تمنيت
أرفس) الهواء ،فيطير كعبي المزعج من قدمي،أرمي حقيبتي وراي ظهري)
فتنتثر الأوراق بالسماء وتحتفل بجنوني في هذا الفضاء
تمنيت
أركض لحضنك كما يركض الأطفال
أضمك لروحي
وتبتسم لك كل اشواقي
أرفع طرف غترتك وأهمس لك:
!!ولهانة عليك كبر الدنيا
وأفتح لك يدي لأريك....وشكبرها هالدنيا
.
.
.
أختلس لعينيك النظر..تستدرك عيناك نظرتي فأشيح أنا بالنظر
تبتسم...فأتعبث بهاتفي المغلق وكأن هناك من له أنتظر
عيونك...تحمل لي شوق الدنيا
ونظرتك..تحكي لي عن احساس كل العمر
لما أنت سعيد؟
يتخصر قلبي ويسئلك:
هل تحسب قلبي مطيور ام أنه مراهق من جديد؟
!!
.
.
.
أتجاهل نظرتك،وتقترب مني خطوتك
أتوتر...وتتكبر
ويندفع من صبع رجلي الصغير دم يركض يركض في كل عروقي ليصل لوجنتني ويحولني( لفلونة) بملامح أخرى
عندما أتوتر،اشعر بروحك تتكبر
فلما توتر خجلي يجعلك أقوى وأكبر؟
.
.
صوتك يقطع ضجيج الإزعاج في قلبي:
السلام عليكم اشلونج شيخة؟
حركت أصابع رجلي الصغيره متمسكة بأطراف ذاك الصندل
مخبئة شوقي بحقيبتي الكبيرة
ومتنكرة بنظاره تخفي شوق عيني
بخير الله يحفظك،انت شخبارك؟
أكبح جماح مهرة قلبي،وأسكت كل أطفال مشاعري (المشاخيط)،وألجم سعادة روحي
ليأتي صوتي صوت رسمي،جامد..بارد...صوت لإنسانه أخرى لا أعرفها ولا تمت لي بصلة
!!
كنت أتمنى لو أني أسئلك عن كل امورك بعد غيابنا لعشرين يوما بعيدا عن بعض
كنت أتمنى لو أثرثر لك عن كل أخباري فعليا،ولكني تركتك يومها دون ان اسمع اجابتك،
خائفه انا منك
من قلبي
من إحساسي الذي يرتاح بوجودك ويتأمل قربك وشوقك
خائفة من أي شئ قد يعيد بعثره روحي،ويتركني على أسوار الحزن من جديد
لست قد الحب،ولي قلب أرق من اي فراق
لست أتمنى لقلب مثل قلبي ان يعيش لحظة بالوهم
وإن أحببت فأنا اطمح لحب ينبت بالنور،ويزهر في سماء دنيتي
خاتم جميل
وفستان ابيض
وبيت وأطفال
ولأن الحب قد لا يحقق لنا كل هذا
فتركنا هكذا...من بعيد نحب ونشتاق..دون ان تجرحنا الأشواق
.
.
تأملتني بحب وكأنك تسمع همهمه روحي،وأنا أبتعد عنك بعيد
كنت امشي حتى آخر الممر وأعلم بأن نظرات عينيك تلاحقني..تتأملني..وتجعلني اتمنى اني اختفي بمجرد ان اغمض عيني
تماما كما كنت افعل بطفولتي،اغمض عيني في الوقت الذي اريد ان اهرب به من عيني شخص ما تخجلني
.......
.
.
.
أصل حتى أخر الممر،لا أثر لمحاضره ولا لدكتور ينتظر،اجلس على طرف ذاك الكرسي البعيد وأتأمل الجامعه قبيل المغرب بقليل
كل شئ مثل ما هو:
الممرات،المباني،واشجار تفصل مابين مكان والثاني
كل شئ مثل ما كان...بس احنا غيرنا الزمان
تهزني ذكريات الماضي البعيد..دراستي،صديقاتي،وعالم من مثالية جميل
كنت أظن الحياه لا تتعدى هذه الأسوار،وأن الحياة مثل ومبادئ كما تعلمت من الكبار
كانت الحياة أجمل وانت تنتظر بالغد شئ جديد
!!
وكبرت..،خرجت من عالمي الزجاحي الوردي لعالم آخر اقسى واكبر
تغيرت...كما تغير كل شئ
واكتشفت:،
انك تفقد احساس الدنيا كله حين تفقد احساسك بوجود شئ جميل ينتظرك بالغد
وأنك تقتل نفسك قتل بطئ حين تكتفي بعملك وحياه رتيبه لا شئ فيها جديد
فعدت...عدت هنا طالبة لدراسات عليا كمحاوله لتسجيل انجاز جديد
.
.
.
أنا...تكفيني محاضراتي لنجاحي،يكفيني تركيز ساعه ومن بعدها أتململ
ابتسم لصديقتي،واكتب رسالة لصديقة أخرى
وأمارس طفولتي وانا في الخامسه والعشرين
ومتى ما باغتني استاذي بسؤال ليخجلني،ابتسمت ابتسامة بريئه وجاوبته بكل اريحية
فيخجل من سؤ ظنه فيني
!!
لا اذكر يوما بأن علامات الشفوي انتقصت مني شيئا منذ بداية دراستي حتى سنواتي الأخيره في الجامعه
،رغم شقاوه روحي وكثره قرقتي
إلا أني اكتشفت منذ زمن ان كل ما احتاجه لنيل درجات الشفوي هزات راس متتابعه ونظرات عيون مرتقبه لدكتور مغمور فيشعر بأهميته
قال لي يوما دكتور مصري بأرذل العمر:
أن لي ابتسامة أطفال بريئه وذكاء يشفع لي كل شئ
هل كان صادق؟
ام كانت تخاريف أخر العمر؟
.
.
كنت في الكورس الأول من دراستي،ويوسف في كورسه الأخير قبل نيله رساله الماجستير
ذكي،كل شئ عنده مرتب بقلم ومسطرة،حواراته واسئله دائما ما تكون ثرية
يبهرني اسلوب تفكيره،ويقنعني دائما بمنطق الأمور لديه
هو الوحيد...الذي أبهر قلبي وانا منذ زمن لم أجد شئ يبهرني
!!
ضحكت على نفسي وأنا اهتم فيه،وكتمت مشاعر قلب مراهق على كبر
.
.
.
يوم هادئ ودكتور معتذر،يقف يوسف بمواجهتي ويسئلني:
شيخة لي متى ننظر؟شكله ماكو احد
وأنا عندي اجتماع بالشركة
!!
حسافه على نومه الظهر ما نمت يايه اركض
يبتسم على تحلطمي:
ميخالف يمدي الحين ترجعين ترتاحين
تبين قهوة من المكينه؟
كنت اقصى ما احتاجه في تلك اللحظة قهوة من تلك المكينه خفيفه الظل في اخر الممر
وأرق ما اريده احساسي بالإنتماء له حين يمشي كل هذه الخطوات لإحضار قهوة لي
ولو كانت بأمية فلس
لكني عظيت لساني وجاوبته:
ما أحب القهوة انا
وأشحت بوجهي بعيدا
جلس على المقعد،يفصل بيني وبينه مقعدين،اراه يناظر تليفونه ،واتمنى لو احشر راسي براسه واطل معه:
من يسرق اهتمامه ويبعث له رساله في هذا التوقيت؟
ما مضمون تلك الرساله التي تجعله سعيد لهذه الدرجة؟
!!
يبتسم ويرفع راسه:
اختي ولدت يابت توأم
أبتسم واخجل من ظنوني :
ما شاء الله الف الف مبروك حمدلله على سلامتها ومبروك ما ياكم
اشتطيت فجأه،وسكت هو فجأة،شعرت بوخزه في قلبي تسئلني:
ليش تقولين جمله طويله؟ما تعرفين تختصرين مشاعرج وتكونين اكثر رسميه؟
.
.
.
كان مساء غريب،وكأن القدر رتب لنا صدفه نكون فيه وحدنا في ذاك الممر
أعطاني نسخة من مقال منشور له بالجريده،ونسخة أخرى من بحث قد أعده للتو
سئلني ان كان يحتاج اضافه شئ في المقال القادم...قرأته وشعرت بأنه متكامل
كنت اناظر عينه بطرف عيني،حاجبيه المعقودان على جبينه
وعينيه الصغيرتين
سماره المحبب لقلبي
ولحيته الخفيفه على اطراف وجهه
همس لي فجأة، وعينيه بين الورق:
شيخة تدرين؟
يهمني وايد رايح بكل شي
....وممممم
رفع عينه والتقت نظراتنا
شعرت بشئ ما يهتز في قلبي
فزيت فجأة::
أنا تأخرت شكله ماكو محاضره
!!
لم أعطه فرصه للرد،مشيت سريعا ..هاربه من شئ لا اعرف ماهو
جبانه جبانه ،لم يقل شئ
ولكن...خفت من ان يقول اي شئ
كل اطرافي ترتجف،وشئ مافيني خائف ولكنه فرح
كنت امشي سريعا حتى وصلت لزوايه الممر ففاجئتني قطه متهورة تعرج برجلها وتمشي بسرعه باتجاهي
صرخت:
يووووووووسف
!!
ركضت باتجاهه ،واقفه وراء ظهره ،ارفع طرف تنورتي دون ان اشعر بنفسي
أمسك طرف دشاشته
يتحرك ...وادور خلفه مغمضه عيني بشده :
كشها انا اخااااااف اخاااااف قاعده تخزني يوسف كشها
!!
هربت القطة من صراخي،وظل هو واقفا يقهقه على جنوني
أول مرة اراه يضحك بهذا الشكل
رغم احراجي،اكتشفت ان اجمل الأشياء مراقبه رجل يضحك من اقصى ما في قلبه ويقهقه بسعاده كل الدنيا
!!
امسك طرف شيلتي وأعدل أموري رافعه حاجبي وكأن ما قام بهذا الفاصل الجنوني ليس انا
يبتسم:
عشان مرة ثانيه اذا كلمتج ما تقومين فجأة وتخليني
ولي شفتي عيوني توله عليج ...تدرين شنوفي قلبي
!!
أبتسم وأناظرأي شئ حوله الا عينه:
اشفيه قلبك؟
يتنهد:
تشربين قهووه؟
.
.
.
وتتلاقى نظراتنا لتعلن بداية حب جديد
واحساس طاهر وليد
وآمال تجمعنا على طرقات الحياه دون ان نخطط لها
الحب...شئ غريب
!!
تجده في المكان الذي لا تتوقع وجوده فيه
ويصلك ..حين لا تنتظر قدومه اليك من جديد
الحب:
هو احساسها بالأمان بوجوده،واختزال كل احلامها في نظرة عيونه
الحب..احساسه بالإحتواء لخوفها،واحساسه بالفرح لقرب وجودها
لا تخدشين حياء مشاعرك...ولا تكبتينها..ومابين هذا وذاك دعيها تتنفس
ولاتستبيح انت قلبها...ولا تمد يدك لها إلا حين تتأكد انك قادر على اسعاد قلبها
.
.
.
وقول قول...خلتطير الدنيا فييييني
قول قول...خالليالي الشوق تجيني
ياللي كلمة...وحده منك...ترسم الدنيا بعيوني
ترسم الدنيا بعيوني
.
.
.
وما قلت لي :
كيف ممكن كلمة واحده ترسم كل هالدنيا بعيوني؟

هناك 46 تعليقًا:

ikhalifa.com يقول...

:)

~ هند ~ يقول...

سرد رائع وحب أروع ..


:))

abu eldestor يقول...

@@

Broke يقول...

أجمل ما في الحب بداياته



البوست خلاني أبتسم
و إحساسهم اخترق قلبي

شكراً

candle يقول...

:)))))
عبالي أنا بس الخياليه اللي مؤمنه ان في حب بدون بوق وتخشش و تدعس و تلفونات و خرابيط .. قوليلي ان في حب بريء نظيف .. مربك لكن رقيق ولأ نظيف ومافيه تصريح جارح يخليج تعيدين احداثه ١٠٠ مره عشان تقنعين نفسج انج مو متوهمه وان اللي قاعد يصير مشاعر حقيقية مو بس استلطاف و صداقة و أخوة
.. عجبني البوست جان زين الموقف حقيقي و جان زين ينتهي مثل ماتبي شيخه :)

SHAHAD يقول...

اللــــه .. اللــــه
يا حلاااااتهم
ويا حلاااة الحب الطاهر اللي بينهم

استكاانة .. عيشتيني بالجو : )

Hope يقول...

تسلم ايدج
اسلوب رائع
دمتي بود عزيزتي استكانه

Reem يقول...

أحبب بوحكِ جداً
سرق قلبي بعيداً ، و لم يعده !

swan.beach يقول...

روووعه :))

جكجكجكجكجكجك

احلى تصفيق لاحلى كلام قريته ع المسا

:*

ReLaaaX يقول...

وختيييييييييييييييي يازين البنيااااااااااااااااااااااات



وختي ياحلااااااااااات اللي يحبووون



loool

مشهد القطوه ماراح اعلق عليه
صج مااحب القطاوه بس ابجي لا شفتهم بالشارع ميتين :/




اتحفتينا ياسكيننه ;*

الخيلاء يقول...

:|

الحين انا اشلون بدرس
كل ما فتحت كتاب ارتزوا لي شيخه
و يوسف .. بروحي على طريف زاهبه للسرحان لول



حبيت السرد و المشاعر الشفافه
الموجوده بالبوست
:)

و المقطع الاول تخيلته بالمطار
مادري ليش لي الحين مو متخيله المقطع الاول مال صبعها الصغير بالجامعه

:)

صلاح الأنصاري يقول...

بصراحة حبيت هالقطوة...
مممممممممممم....وايد

الريال ذابح نفسه عشان يبين حبه لها وماقدر

ياه الفرج من ....قطوة

ARTFUL يقول...

ماش شاللله عليييييج

الله يحفظج على هالكلمات

الاعجاب شي حلو
----------
وأنك تقتل نفسك قتل بطئ حين تكتفي بعملك وحياه رتيبه لا شئ فيها جديد
------------

والله ايني يوم اخاف من هالشعور

الحياة الرتيبة ممكن تقتل العايلة والحب

او نقول تمرضة

فديت شيوخة والله

طبعا شيوختج مو شيوختج

;p

دمتم بخير وصحة وعافية وتصبحين على خير

سالفة قلب يقول...

وقول قول...خلتطير الدنيا فييييني
قول قول...خالليالي الشوق تجيني
ياللي كلمة...وحده منك...ترسم الدنيا بعيوني


الله الله الله
يااستكانه الكلمه هذي مو ترسم الدنيا بعيوني الا اتشخبط سبورة حياتي
واتسوي قوس قزح في سما قلبي
واتخلي قلبي يتكوكس من الوناسه
ومرات اذا ياتج على غفله اتحسين قلبج فجأة تدربح لي السرداااااب

دايما بوستاتج فيها شي غير

Sn3a يقول...

ابي بعد:(
وين الباجي

حسيت شيخه بتنوره بيجيه وجنطه بنيه
ويوسف دشداشته سكريه وطويل ويدخن
شكو مادري

بس احبهم:(

New Bride يقول...

احلى ايام الحب

qesat_5ayal يقول...

:)

أ يكفي ابتسامة؟


الأحلى انه متبادل

Fankooshy يقول...

جميل جدا
استمتعت بقلمك
فشكرا لك وله
:)

youcompleteme يقول...

AMAZING! ;*

شـقـــــران يقول...

الغالية استكانه

صباح زهرة السوسن

صباح تخصر القلب استعدادا للسؤال
:)

.
.
.

يتخصر قلبي ويسألك

أحببت هذا التعبير وصورته
:)

.
.
.

أسكت كل أطفال مشاعري..المشاخيط

الصورة رائعة...وكلمة ((مشاخيط)) أوحتلي بأمر،،فهذه الكلمة لايقولها إلآ من ((يعرفها)) جيدا،،،بديت أشك أو أقترب من أمر ما

لن أقول لك...أتوقع فهمتي مقصدي،،،فمثلي لمّاح وإنتي تجيدين التفاسير...عموما..يبدو لي أن هناك رائحة بن وهيل وفنجال أشقر
:)


.
.
.
تقول شيخه: من بعيد نحب ونشتاق..دون أن تجرحنا الأشواق

ردي على شيخه...إيه هيّـن
:)





الهمهمه....دائما ماتثيرني هذه الكلمة فتسحب معها كل مافي خلجات الصدر!؟

.
.

عندي يقين أن الدكتور المصري صادق،،،فعمره لايسمح بمناورة النفاق والمجاملة

.
.

هالشيخه حشريه..لازم يعني تطل بالتلفون....والله ضحكتني بالحيل هالشيخه
:)))


أكتفي بهذا حتى لايطول التعليق أكثر مما هو طويل سلمك الله وسلمني
:)





استكانتنا الغالية
استمتعت كثيرا كثيرا بقراءة هذا الموضوع وصوره وتشبيهاته الرقيقة والتي لاتخلو من الضحك بين ثناياها



عندي سؤال
الغالي أبو لطيف انقطع فجأة عن التدوين ، ذهبنا لمدونته وسألنا أكثر من مرة ولم نجد الاجابة!!..هل عندك خبر أو أطراف خبر عنه؟...لا أريد سوى أن أطمإن عليه،،هل الرجل بخير؟




تقبلي مني أجمل تحايا الصباح وأرقّها

Mishari يقول...

في جملة بموضوعج قبل سنتين أو ثلاث ما أذكر بالضبط
كتبتها لج قتلج راح تتخرجين وتشوفين الدنيا غير بس لا تنصدمين ما علينا

هالاغنية بالذاااااااااااااااات
غيييييييييييييير بالنسبة لى تختصر حياة كاملة

ياللى كلمة وحدة منك ترسم الدنيا بعيوني
شراااايج يعني
هو في ديك الساعة لم الواحد يحصل بني أدم يتلاقي معاه ؟؟؟
الحياة كلها تتغير 180 درجة يصير كل شى حلو حتي البنغالي ودي ابوسه

kazmawy يقول...

ناسكة بكل شى
:)

I7na 3shagnaha يقول...

:))

عاد شربتي القهوة و الا لا ؟؟

بنت الشامية يقول...

كل هالاحاسيس الجميله
وتدورين .... هود الليل وانا فى ونيني
لا بالله ماني منزلتهاااا
ادور لج ساااامريه غير لنهاية الاسبوع لوووووووووول
=====
لأن الحب قد لا يحقق لنا كل هذا فتركنا هكذا...من بعيد نحب ونشتاق..دون ان تجرحنا الأشواق..

الله يااااستكانه
تسلمين
والله ياعافي القطوه
اللى فكت لسان شيخه
وويوسع صدر يوسف عليهاااااا
(((((:

lawyer يقول...

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه




اناااااااااااااااا صج تغير مودي


مت مت مت ضحك
على البرستييييييييييييييج القاتل بالشخصيه و الكعب الطاير الي ودها تشووووووووووووحه



بعديييييييييييييييين البرستيييييييييييييج الي مسسسسسسسسسكت

واتيييييييييي القطوه تطير الكششششششششخه



لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول



ترا القطوه كانت حوبته هههههههههههههههههههههه










روعه

mtfa2el يقول...

وقول قول...
خلتطير الدنيا فيني

الله ..الله ياهي حلوة هالكلمة

fatto يقول...

وناسه :) الله يجمعهم مع بهض .. احب سوالف حبني واحبك :)

ShLaLaT يقول...

اااااااااااخ يا قلبي


ليش ما نحب جذي مثلهم ؟؟



ياني شعور مره بالجامعه ودي افصخ الكعب واتمشى حافيه !!؟




رائع رائع يا استكانه
:**

SheLLoO يقول...

استكانتي..
عشت الجو..
حسيت إني وياهم..
أعيش احساسهم وأحس بطهر قلوبهم..

حبيتهم..
وعشت موقفهم..
واخترق قلبي احساسج المرهف..

عشت الجو والمكان والمشاعر..
حتى لون القطوة وصوتها وخرعة شيوخ كل شي ;p..

ينادوني ما أرد يكلموني مادري عنهم ويروحون وأنا بهالعالم أعيش هالإحساس الصادق..

كلماتج على بساطتها تطلع من قلب شفاف وتوصل بكل طهر ;*

االله يحفظج ويحفظ إحساسج الغالي..
وتأكدي بكون دووم هني عند هالبوست أعيش بعالم مختلف..

لا تنظري للأرض في دورانها..
فالنبض فيها حائر الأنفاسِ..
والحب يا دنياي أصبح بدعةً..
وغدا رفاةً فاقد الإحساسِ..
ولقد عرفت الحب فيكِ رسالةً..
هيّا نعلم حبنا للناسِ ;)

that's iT يقول...

وي استانست عبالي أنتي اللي تكملين دراسات اطلعت شيوخ؟؟

يا حلووج بس ترى نسيتي تكتبين بداية إسبوع موفق:)





ur sis

monshg يقول...

سرد و تعبير جميل

:]

لكني متسائل عن موقع إستكانه من الإعراب
بين أحداث هذه القصه .. هل كلام الدكتور العجوز
موجهه لشيخه أم إستكانه ؟ و هل باقي الأحداث
بالقصه لاتمت لإستكانه بأي صله
؟

Hashemy يقول...

وتتلاقى نظراتنا لتعلن بداية حب جديد
واحساس طاهر وليد
وآمال تجمعنا على طرقات الحياه دون ان نخطط لها
الحب...شئ غريب

كلام جميل فعلا الحب شي غريب

|:| DUBAI |:| يقول...

سرد لا يعلى عليه أختي
: )
هناك قصص مثيلة
لشيخة و يوسف
و تنتظر النور قريبا
!!

esTeKaNa يقول...

ikhalifa.com
~~~~~~~~~~~~~~~~
:)






~ هند ~
~~~~~~~~~~
رزقك الله اجمل حب بالدنيا يا هند
:)









abu eldestor
~~~~~~~~~~~~~~
اسم الله عليكم
!!
واحد يتبوسم
والثاني عيون
اشفيكم؟
:p~







Broke
~~~~~~~
أدام الله عليك ابتسامتك
وفعلا..أجمل مافي الحب بدايته
:))






CANDLE
~~~~~~~
مو بس انتي اللي تحلمين بهالشي
دة حلمنا
طول عمرنا
حب يضمنا كلنا كلنا
pP~
صديقتي الراقيه
طالمافي قلوب نظيفه،واخلاق رفيعه
لابد يكون في حب طاهر من نوع آخر
اتفق معك هو نادر
ولكن ندرته لا يمنع وجوده ابدا
:)
رزقك الله الحب الطاهر الجميل الذي يسعد قلبك وروحك

esTeKaNa يقول...

SHAHAD
~~~~~~~~
ياهلا بالشهد
تكفيني كلمه الله
ونستيني
:)







Hope
~~~~~
شكرا على رقة تعليقك
:)









Reem
~~~~~~
وإستكانة تحب مرور الريم
لا حرمني الله مرورك الجميل
:)








swan.beach
~~~~~~~~~~~~~
شكرا شكرا
حسيت ابي نفنوف يدور
ادور وصفقو لي
:Pp~







ReLaaaX
~~~~~~~~~
حسيتج قرصتي خدود شيخة
LOOOOL
يختي يا حبي حق هالبنت
على فكرة خذيت لي طله على كيكتج ذاك اليوم
ذوبتي قلبي
:)









الخيلاء
~~~~~~~
اشلون تدرسين؟
اقري القصه وخليها حافز
LOOOOOOOOOOOOOOOOOL
أمحق حافز
:p~
اشرايج فيني وانا اشجعج ؟
اصلا هذا البوست بالذات اهداء لي ولج
:))








صلاح الأنصاري
~~~~~~~~~~~~~
حبتك العافيه
تهقه القطوة مدزوزه؟
:Pp~
اي والله ياه الفرج من قطوة
:)

esTeKaNa يقول...

ARTFUL
~~~~~~~~~~
وعسى ربي يحفظك ولا يحرمنا مرورك الحلو
ويالله يا ارتفل
شد حيلك توك شباب
لا تخلي هالحياه الرتيبه تاخذ من نشاطك واحساسك وانجازاتك،فكر بشي تحبه تحققه لنفسك وتضيف فيه حق حياتك
:)
وعسى ربي يحفظ لك شيوختك يا ابو شيخة












سالفة قلب
~~~~~~~~~~~
وأنا اللي عبالي بس انا اللي قلبي يتكوكس؟
:pP~
يا صباح الورد كله يا سالفه قلبي الحنون...يا زين اللي تتشخبط سبورة حياتها ويتكوكس قلبها
اشوة اشوة حسيت اني طبيعيه
انا كنت احاتي نفسي لان قلبي يتخصر
ويتكوكس مرات
:))
يا فرحتي بتعليقج
عسى ربي لا يخليني منج
:*








Sn3a
~~~~~~
الله الله
سنعه اخاف انتي شيخة؟
ولا انتي كنتي منخشه بآخر الممر
:Pp~








New Bride
~~~~~~~~~~~~
صاجة
:)








qesat_5ayal
~~~~~~~~~~~~~
فعلا
من زمان ما شفنا حب متبادل
:)







Fankooshy
~~~~~~~~~~~
وشكرا لمرورك الجميل في عالمي
:)







youcompleteme
~~~~~~~~~~~~~~~~
شكرا
:)))

chandal/danchal!! يقول...

صباح النطرة

ويييييييييييييه

ما بغيت افرغ واقرا بوستج اللي بالفرن

بس اشوة ليلحينه حار ما تصص

اببيييييه استكانة

مسويللي حظر كمبيوترييييييييييي



احب هالاغنية للللبببببحة كراميلا

:))

يا ربي انتي وايد رومانتك!..... خوش بوست اينننننننننن.... الله يعافي الأهل اللي قووا هالقطوة بالجامعة

لووووووووووووووووووووووول



اقولج شي بس لا تلوع جبدج؟؟؟


لا يكون تشربين من قهاوي الماكينة

مشروع تسمم.... مرة حطيتلي.... كانت متروسة حشرات!




ويا زين اليهال اللي يقمظون ... قمة بالبراءة.... انا لما كنت استحي... كنت أكم على ربع امي عشان ما يخزوني... لو مغمضة وايد ابرك... لي يومج يعايروني ..... امشي وأكم حمدالله والشكر!


شكلي برد اقرا البوست مرة ثانية

ويسعدلي هالصباح خيتوووووو

اطعم من هيك كسر صفرة ما فيييي

:)

esTeKaNa يقول...

شقران
~~~~~~~~
صباح الخير
صباح قهقه فيه اطفال قلبي المشاخيط
تلك تكركر..والأخرى أخفت وجهها بيديها وضحكت
:)
يقولك:
وأعن له عنة هل الكيف للهيل
ما ذاق راعي الكيف انا ذقته هنيا
!!
أحب هذا البيت
ورائحة الهيل والفنجال الأشقر في كلماتك ذكرتني به
:)
.
.
.
نعم يا اخي الللماح:
لاستكانة قلب يتخصر
ويتكوكس أحيانا
!!
وأطفال قلب مشاخيط
ولكنهم جميعا تحت السيطرة حتى إشعار آخر
:pP~
تمنيت ..ان يكون ما اقتربت منه صحيحا
وفي تأكيدي على تفسيرك أحيلك لهذا البوست
:
http://estekana.blogspot.com/2009/04/blog-post_04.html#comments

:))
أجل تقول لشيخة إيه هين؟
وأنا بعد أقولها:
الأيام بيننا
:Pp~
.
.
.
.
تعليقك رسم ابتسامات الصباح كلها على قلبي ..فشكرا لمرورك العذب يا شقران


أما بالنسبه لسؤالك
فحالي من حالك
افتقدت ابو لطيف
وحاولت ان اصل له ولكن دون جدوى
فلا أثر ولا خيط يدلني له
:(
أتمنى من اقصى قلبي ان يكون بخير هو واسرته الجميله

وادام الله لشقران قلبه الطيب ووفائه لأخوانه..حفظك الله يا ابو راكان

esTeKaNa يقول...

Mishari
~~~~~~~~~~
نعم كتبت هالتعليق عندي يا مشاري
وكل شي موثق
:)
إييييه فعلا
تختصر حياه كاملة
اشلون كلمه..وترسم كل هالدنيا بعيونه
!!
يا بخت كل منهو التقى ويا حبيبه
وارتاح بعد الشقى وحصل نصيبه
:PP~
هذا فاصل غنائي من أغنية فوق الثريا
:))







kazmawy
~~~~~~~~~~
خجلتني
:)
شكرا لك










I7na 3shagnaha
~~~~~~~~~~~~~~~~~
قالت حشا علي
غير كاريبو ما اشرب
:Pp~










بنت الشامية
~~~~~~~~~~~~~~
LOOOOOOOOOOOOL
بنت الشامية انا لي جانب اخر
جانب عيوز سمول
لازم تقدرونها وتحبونها
:pP~
وشفتي القطوة شسوت؟
طلعت كل المستخبي
:)
احب مرورك في تدويناتي البسيطة
يتبارك البوست كله يا بنت الشامية
:)










lawyer
~~~~~~~~~~
ياااااااربي هالبنيه
قمة رومانسيتي
والبنت تكركر
ههههههههههه
:))
يا زين هالضحكة والله
انتي بس شفتي واحده بقمه رومانسيتها تبي تشوت الهوا؟
:pP~

esTeKaNa يقول...

mtfa2el
~~~~~~~~~
أنا اشهد انها حلوة والله
:)








fatto
~~~~~~~
اميييين
:)
اي والله يا زين سوالف حبني واحبك
:Pp~







Shalalat
~~~~~~~~~~
ان شاء الله نحب مثلهم
ليش لا
:)
وانا كله ايني احساس بتمشى حافيه
مادري شسوي ويا عمري
:Pp~









SheLLoO
~~~~~~~~~
وجودك
احساسك
تخيلك لتفاصيل الموقف
ولذه احساسك فيه
كل هذا وسام على قلب استكانة يفرحها ويسعدها اكثر من ما تتصورين
فشكرا لك
:)










that's iT
~~~~~~~~~~
حلت دنياك وبداية اسبوع موفق
:)

esTeKaNa يقول...

monshg
~~~~~~~~~
يا مرحبا بأخي المونشق
:)
شكرا لوجودك
وشكرا لأسئلتك الجميله
التي أحيل إجابتها لبوست سابق
بعنوان بوست بالفرن
:)
اذا قرأته ستعرف حقيقه
ان كل بوست فيه من احساسي الكثير
ولكن لا يشترط اني صاحبته بكل تلك التفاصيل
:phttp://estekana.blogspot.com/2009/04/blog-post_04.htmlP~

esTeKaNa يقول...

Hashemy
~~~~~~~~~
الله يجمل كل ايامك يارب
:)







|:| DUBAI |:|
~~~~~~~~~~~~~~~
هلا بدبي العزيزه
:)
بانتظار قصص مشابهه
جميله
تعيد فينا الأمل

وصباح الورد

esTeKaNa يقول...

chandal/danchal!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
يا صباح الورد كله
كيف اصبحتي؟
هاو منو مسوي لج حظر كمبيوتري
!!
شهالعساره من الصبح
:(
.
.
.
لحظة
وانتي ياهل تكمين عشان ما يطالعونج؟
loooooooooooooooooooooooool
ياربي خف طينة
وتبين ما يعايرونج؟
مو منج من اظافيرج يا بعد قلبي انتي
في ياهل بريئه بمقتبل الحياه تكم
تخيلي لو نطبق هالمبدأ الحين جان نمشي ونكم
الافنيوز ماانزل ايدي امشي وأكم
:Pp~
.
.
.
اما بالنسبه للقهوة
فحشاااا عليها ما شربت
قالت له يا زيبرا من كاريبو يا ماشرب
اشرب قهوة مكينه
!!
ابد ابد ما اشرب
:pP~


يا حلاه اللي يتنطعون بالبوست الرومانسي
تدرين متى حس بالانجاز؟
اذا كتبت بوست فيه احساس وياز لج انتي واخيتج،ادري ادري مو اي شي ايوز لكم
:)))

عساها بدايه اسبوع جميل يا صديقتي الجميله

chandal/danchal!! يقول...

الله يسلمك عساني ما ابجيج

:))))

انتي لو تحطين بس فاصلة هم عجيبة
:)


بس يوسف شكله فيه عرج سادة اصلي... والا شسلط هالقطوة ومو اي قطوة... تهجع بعد!.... وعليا على شيخونة يبيلي انفخ ببطنها عقب هالخرعة

:p


وستري على ما وايهتي بسالفة التكمكم
:p

AbWaBy يقول...

ما كتبته حقيقة أم خيال ...

جان زين يكون حقيقة ..


فما أروع الحب :)

عــــاشــــه يقول...

الحب جميل بوصفج له

بس ليه أنا أخاف منه ؟؟؟
هل لو جا بنفس صدق المشاعر الي انوصفت نفتحله بوابة القلب... هل الإنسان عنده مجسات إستشعار يحس فيها بصدق المشاعر