الخميس، مارس 12، 2009

فوضى الغرف


فوضى الغرف التي نسكنها،هي فوضى لمشاعر تسكنا
فهناك الآمال معلقة، وهنا ترى جروح مبعثره، وفي الزوايا ذكريات مكدسة
فوضى الغرف ..هي فوضى روح ،تشتت آمالها مابين طاولة تراكمت عليها الجروح
ومنظرة..تعكس بقايا احساس قلب وامل لروح

!!كنت أعلم أني لست على ما يرام ولكني اتصدد عن روحي

........

أجد بين كتبي اوراق اعدادكيك،اسحب روايه فأجد معها قلم لكحل،اخبأ بعض اغراضي وانسى مكان اختبائها
متى تترتب فوضتي؟
أغرق مابين كتبي واغراضي،تعلو مع الغبار عطساتي،وأجد مابين اغراضي ذكرياتي
شئ تدمع له عيني،وشئ معه ابتسم

دفاتر صغيره،وذكريات كثيره ،وكلمات مكتوبه،ومشاعر موثقه،اقرأ الرزنامات واضحك
،كيف دونت كل هذا؟
اين ذهبت وماذا اكلت ومن رافقني وماهي مشاعري اللحظية،
وجدت بين الأوراق ورقة كتب عليها
أنا احب أمي،بس مرات تسوي حركات تحرني
احبها بس اهي تسوي سوالف وتخليني افكر ماحبها
!!
تقرأ امي تلك الورقه وتسئلني :ا
استكانة اشلون ما تحبيني؟
انظر لتاريخ الورقه وابتسم:
يمه كان عمري 10 سنه اكيد احبج بس شوفي انتي شمسويه وحارتني
تضحك لطفولة مشاعري،واضحك لأني وثقت كل مشاعري واحترمتها
!!
ورقة أخرى كتبت في تاريخ واحد مارس 2001:
ذهبت مع فلانة الى الفنار ومن ثم الى محل كذا وتعشينا في سبارو
أتصل على فلانة اسئلها:
تتذكرين اين كنتي في تاريخ واحد مارس 2001؟
تضحك :استكانة اشفيج؟
اقرأ لها تفاصيل المكان وحتى ماذا اكلنا وكاتبه بالنهايه اني استمتعت
تضحك:كان سبارو يحجي
....
وأكثر ما ضحكني تلك الذكريات التي تحمل نقزات انا نفسي ناسيتها:
ذكرى فبراير في شاليه خالتي فلانة لما...وصار هههه،واللي شسمه وحد الوناسه
!!
اتصلت على قريبتي سئلتها شلي صار؟
بالبدايه لم تتذكر،عصرت ذاكرتها فضحكت :
استكانة هالسنه هذي لما فلان ولد خالتي قالي انه يحبني
تذكرت....بس فلانة انا كاتبه سعد؟
تغشي من الضحك
كان اسمه احمد ونكتب سعد تمويه
يا الله ....ضحكت كما لم اضحك من قبل،هو يحبها انا سعيده جدا وموثقه التاريخ ليش؟
واذا اسمه احمد اكتب سعد ليش؟
لو كنت الملكة الأم لن أدون ذكرياتي وافكاري بهذه الطريقه الدقيقه
!!
ضحكت،رغم أني كنت وحيده طوال تلك الأيام،اناظر الرزنامات،والاحظ تغيرات فكري وحدود عالمي الذي اتسع
كل شئ يتغير
!!
انا نفسي تغيرت،افكاري ،احلامي،حتى مشاعري اتجاه الأشياء
أمور كانت تهمني،لم تعد تعني لي شئ،وناس حولي كنت اعتقد اني لن اعيش دونهم،عشت واكملت حياتي،ناس رحلو وناس اقتربو وتتغير حتى حسبة الأشياء في عيني

هل تخيلت يوما منظرك وانت تسبح في البحر؟

تغرق باختيارك من راسك حتى اخمص قدميك،دقائق تحبس أنفاسك ومن ثم تسرع للسطح تاخذ نفسك وتنفض قطرات الماء عن شعرك؟

أحيان أشعر بأني احتاج تلك اللحظات المسروقة من كل شئ،اغرق فيها بنفسي ،بعيدا عن العلاقات التي اسرفت فيها،والناس الذين قد يرهقون كوني،اكون لوحدي،افكر بكل شئ،واكتب عن كل شئ،وابتعد حتى عن اي كلمه قد تعكر من صفو هدؤ نفسي

اعترف بأني في الفتره السابقه كنت استلذ ببعدي عن كل شئ،واني اتخذت تلك الغرفه وترتيبها سبب لأشغل تفكيري،وسبب لطلعاتي في كل مساء باحثة عن امور بسيطة قد تضفي الجمال ليس فقط على غرفتي،وانما ايضا على احساسي وفكري
كنت محتاجة لنفسي

!!

لتأمل حتى شهادات التقدير المخبئه في جرارات الذكريات،لكل كلمة جميلة كتبت لي يوما

هل كنت بحاجة لشئ يذكرني بثقتي بنفسي؟



احتليت الغرفه الصغيره بالدور الأول في البيت،واخترت لها لون اخضر منعش ليغطي منها حائطين،وظللت يومين اقضي المساء بالبحث عن مكتب يدخل قلبي ويبدأ معي قصه حب جديده

!!
هذا المكتب استوقف شئ ما في قلبي،شفافية الزجاج تعكس الارضيه وتعطيني مساحة أكبرحجزته ،وذهبت للبحث عن خزانات
خزانات ايكيا الشفافه كانت مناسبة معه،احببت الورد المزخرف به الزجاج،قبل شرائه وقفت وراء الباب وسئلت ابي بالمحل:
يبه تشوفني؟
وقف بعيدا وتأمل:
مو واضحة مغبش الزجاج
تسئلني امي عن سبب البحث عن زجاج بهذا الشكل المبالغ فيه
لم اجد جواب...سوى اني احترم مبدأ الشفافيه،وربما ان اكثر ما نحتاجه حاليا الشفافيه في كل امر
كان زجاج شفاف،ولكنه مغبش،ترى ما فيه داخله،ولكنه مغبش،لا تتضح بالضبط روؤيته وتفاصيله
ذاك الزجاج المغبش،يذكرني بمشاعري المغبشه حاليا

خزانتين،الاولى تضم كتب بالقانون والسياسه والأدب والأمور الدينيه،ستكون هي الخزانه الرسميه لمراجعي العلميه

،والأخرى كانت خاصه بالروايات وبعض كتب الدورات،ودواوين الشعر

عندما رتبت الكتب وناظرته من بعيدا،شعرت بشئ ما فيني مرتاح

!!

ألم تشعر أحيانا انك محتاج فعلا ان نقف هكذا امام نفسك فترى كل شئ مرتب في مكانه؟

رغم ضوا الشمس الذي ينير غرفتي الجديده،إلا اني محتاجة لستاره وصوفا صغيره اضعها بمقابل مكتبي الجميل
أحب تداخل اللون الأخضر مع تلك الوردات الوردية في أعلى الصورة
....
اشعر بأن الغرفه ستكون غارقه بألوان حب منعشه مع تداخل الأخضر مع الوردي،في الستاره والصوفا،وسأحرص على ادخل بعض الورورد والمناظر الجميلة هنا وهناك
أنا أحتاج ألوان زاهية
!!
لم أكن يوما محبة للمشاعر الباهتة،والألوان المتشابهه،ولا للأشياء التي تمشي على رتم واحد طوال العمر

هو يعتقد اني بحاجة لكسر حاجز الورد والخروج خارج حدود الوردي المألوف،اقترح علي اللون الأصفر ليكون المساند لخضار غرفتي

ظللت طوال اليوم اسند ذاك اللون الأصفرعلى بجانب الجدران،اقترب منه وأتأمله،ثم ارجع بعيدا واراقبه

هناك أمور كثيرة تختلف عندما تقترب منها تراها بلون مختلف عن ما كنت تراها في البعد

!!!

أحاول استلطاف الأصفر،واعتياد وجوده في حدود عالمي الجديد،ولكني لا أشعر بشئ اتجاهه،وأنا قد عاهدت نفسي على أني لن أجامل شئ على حساب مشاعر قلبي واحساسه

ورغم ذلك:

أقترب وابتعد وأعطي ذاك اللون فرصه ليكون أجمل بعيني

في غرفتي الخضراء،اضع لاب توبي،وانسى نفسي،اقرأ كتبي،واركز في بعض ما يجب ان اقوم به لعملي،اكتب اشياء،اخبئها وأشياء افكر احيانا بنشرها،وفي كل الأحوال أجمل ما أشعر به ان تلك الغرفه الصغيره هي مملكتي الخاصه التي أعيش تفاصيلها وحدي وتحتضن كل يوم بوح مشاعري وقلبي

....

بعض الكلمات ثلاثية الأبعاد،تحمل في داخل كل منا الف معنى

وبعض المشاعر تجئ لنا مع نسمات الصباح اِِِلأولى،ومع التفاصيل الصغيره في كل معنى

....

ولا تشوف العين زين بلياك
ولا يطرب سمعي الا مجالك
ولا انتفض قلبي من الحب لولاك
ولولاك ما يبدي علي ما بدا لك
يا وش بقى بعطيك مني ولا جاك؟
مابقى الا روحي أحيا بها لك

هناك 56 تعليقًا:

شـقـــــران يقول...

الغالية استكانة

صباح هدى من الرحمن
صباح النرجس


قرأت الموضوع..وبما أنه مليء بمشاعر الذكربات لذلك سأعلق لاحقا لأهمية دولاب الذكريات عندي


حبيت اسلم ووأروح أنام...ورانا صلاة جمعه
:)



تقبلي مني أجمل تحايا الصباح

ikhalifa.com يقول...

عندج قلم بو أربع ألوان!!
قلمي المفضل ،لا و بو ربر أسود
نفس الشي!!

مبروك عليج الاستوديو اليديد
أنا معاج في سالفة الستارة
اختاري ام الورد الحمر و أنتي مغمضة
أصلا الأحمر و الأخضر في علم الألوان يعتبر من الألوان المتباينة أو
المتكاملة
Complementary colors
يعني الأحمر يتكامل مع الأخضر
أما الأصفر فيتكامل مع البنفسجي

و بعدين درجة الأحمر هذا بالذات بعتبر من الألوان الباردة في المقابل درجة الأخضر إللي اخترتيه للجدار يعتبر من الألوان الدافئة

و الأصفر المقترح يعتبر من الألوان الدافئة
فعندج سبب علمي مقنع أنج تختارين الستارة أم ورد حمر
:)

you have an eye of an artist :)

اممممم
شو سالفة الثلاث زبالات في المكتب؟
:P

أستاذ حمام يقول...

صباح الورد.

اهنيك على جنتك الصغيرة..

ماضاق مكان بمتحابين.. والكتب اظنها احبتك..

chandal/danchal!! يقول...

ساعات الفوضى تصير محمودة!!

مشكلتي ما احبها!

كلشي اقطه تجنبا للغبار!!

عدوي الاول!!!


وايد متحسفة اني ما طلعت فوضوية!!!

فاقدة صور احلى مرحلة بعمري!!

فاقدة مكاتيب ايام الغزو!!!

بيني وبين عمي اللي كان بالكويت.... وبيني وبين صديقاتي اللي كل وحدة كانت بصوب!

ميتة من الحرة عليهم!!!


متحسفة ان ما كان عندي
diary book!!

بدال لا كل ما تميت عصرت مخي ابي اتذكر شغله!!

راح اعوضها بعيالي انشاءالله
بخليهم يكتبون يومياتهم غصب طيب

:)

-------------

شرايك تكسرين الأخضر بلون ماله شغل فيه؟؟؟
ينطقه أكثر


:)

احس الاصفر وايد ماشي معاه


صباحك دوم خير

:)

Enter-Q8 يقول...

اذا هذي فوضى اجل شنو يطلع حالي
حكومة الكويت

ما شاء الله مهندسة ديكور

جنون إحساس يقول...

صباح الخير استكانه
..

وايد عجبني هالبوست أحب الأماكن الشخصية وخصوصاً المكتبية تشدني بشكل موطبيعي
حلوو اللون الأخضر أحس هاللون يبعث التفاعل ويساعد على العمل

أما الذكريات القديمة فهي السكر اللي يضفي على قهوتي مزيد من الجمال

:)

بنت أحمد يقول...

وااااو خطيرة انتي

عجبني البوست والصور والذكريات وكل شي

ميرسي كثير

ويعطيك العافية :)

SHAHAD يقول...

صبااااحج ورد وريحاان

بوووستج حمسني أرتب الفووضى اللي عندي لوول

متشوقه أقرا ذكرياتي القديمة .. متأكدة رااح أنتعش
مثل شلون انتعشت مع ذكرياتج

أحب الذكريات .. مهما كان لونهاا

أما المكتب .. حده خطيير علييج بالعاافية
وترى ستارة الورد أحسهاا أحلى
مادري الأصفر مع الأخضر أحسه صراع بين القادسية والعربي :/
لوووووووووول

I7na 3shagnaha يقول...

صباح الخير و جاي حليب بستكانة :)

انا اقول انتي وين غاطة.. اثراج مشغولة بالمكتب الجديد

الموضوع جميل مثل جمال روحج:)

انا تعودت اكتب يومياتي و عندي دايري حق كل سنة

تدرين شنو اللي خلاني اوقف

دخلت يوم غرفتي و لقيت أمي الله يحفظها مبسطةو الكشرة من هني ليه هني.. و رايحة تقرا

مع اني ما عندي شيء اخشه على أمي إلا اني ما حب أحد يقرأ أفكاري حتى أقرب الناس لي

من يومها وقفت كتابة..

قبل سنة.. أمي دزت لي كل الدايريز ملوتي.. بتفضي غرفتي..مستضيجة

آآآه.. وين اخشهم عن ريلي اللي بلاغة شفه تصك على أم ألف مرة.. صارلي سنة اشوقل و انوقل فيهم من مكان ليه مكان..ماني قايلة وين حطيتهم ليش انه يقرأ كل تعليقاتي بالبلوقز :)

طولت عليج..

جمعة مباركة:))

mellow يقول...

صباح الترتيب و التلبيق (يعني بقلدج لوووووووووووووووول)

سمعت فوضى الغرف ييت أرررررررررركض
أول شي لأني ناوية على اليوم ...باجر أرتب داري و أضف أغراض وايد بإذن الله

وبعدين إنتي قايلتلي إنج راح تكتبين عن هالموضوع

تصدقين أمس كنت أفكر إني أسوي جزء ثاني وثالث و يمكن رابع حق موضوع جولة في الدولاب لكن اشكرج لأنج إختصرتي الطريج على و جان زين كل أخواتنا المدوِّنات كل وحدة تكتب عن فوضى غرفتها من وجهة نظرها.

إكتشفت إن نحن النساء نزداد حكمة عن طريق تلك الأشياء البسيطة العميقة المتعلقة بأنوثتنا (التسوق،الطبخ،ترتيب الغرف...إلخ)

وقفت عند هذه الجملة

أقترب وابتعد وأعطي ذاك اللون فرصه
ليكون أجمل بعيني

في وقت قريب جداً إقتربت و إبتعدت لأعطي الفرصة لقرار مصيري كنت سأتخذه و تجاهلت صدى فؤادي الذي كان يصرخ بقوة (لأ ، الله يخليج لأ)لكن و من بعد الإستخاره تحقق لقلبي مراده و إكتشف أن رب العالمين أرحم علي من نفسي.

إيييييييييييه ، حديث الغرف يثير الأشجان

لكن تبين الصج

الوول بيبر الأصفر حلو ، بس كلش مو مناسبج
حطي وردي راح يطلع أحلى مع الأخضر

:*

ma6goog يقول...

nice walla papers:)

mellow يقول...

طالعت مرة ثانية الوول بيبرز (هذا وول بيبر ولا ستاير)؟

المهم إن الفوشيا (أو الأحمر)أحلى

مثل ما قال ikhalifa.com
الأحمر و الأخضر يعتبر من الألوان المتكاملةإذا حطيتهم مع بعض بدرجاتهم كل واحد يبرز الثاني مثل الأسود و الأبيض، الأزرق و البرتقالي، الأصفر و البنفسجي

QiYaDiYa يقول...

تصدقين !
دايما غرفتي تعبر عن مشاعري !

يعني لا تشوفينها ايام الامتحانات !!
ولا اذا قاعدة احاتي شي معين !!

تصير غرفة ثانية
و امي و ابوي تعودوا
لما اخلص تلاقين فجأة الصبح كل شي مرتب
ما اعرف ارتب الغرفة الا بالليل ;p ;p


مبرووك عليج المكتب
ذوووق جميييل يا ام الذوق ;*

بس اتمنى اتمنى اتمنى
يكون معاه الورد

اصفر لااااا
مو مال هالهدوء هذا !!

يعني قبل لا اشوف الاصفر
قاعدة اقول
اللـــــــــــه
و حدي عايشة الوضع !
بعدين فجأة اصفر

قلت
لااااااااااااااااا !!!

;p


احب تمازج الاخصر مع الوردي
و هذا الي مخلي داري بين هاللونين

;p

وحتى انا مكتبي شفاف
و مكتبتي بعد نصها خشب و نصها شفاف من ايكيا ;p


و اذا على صور الورد
شوفي صوري
اذا اعجبج شي
فراح تلقين الصورة باكبر حجم عندج و تحت امرج ;**

I7na 3shagnaha يقول...

Thanx alot estekana :)

u made my day..

أخيرا.. رتبت الكبتات و كبتات عيالي

صعدت الشتوي و نزلت الصيفي


و تخلصت من اللي ما احتاجه

الفضل يعود لج و لصاحبة الركن الهادي

أشكركم:)

mtfa2el يقول...

و الله الترتيب حلو ..بالعكس يعطي انطباع للشخص انه يرتب الفوضى الشعورية اللي ممكن تسكنه

انا مشكلتي كله فوضى بداري و اذا بغيت شغله الله يعيني لازم نص ساعة على الأقل

ذيك المرة ارتب اوراق ولا القى امتحان مال أولى ثنوي
حسيت بالدثرة الصجية

Damath يقول...

very nice office .. and idea to have an office in your home,, I have strong feeling that you want or try to share some thing with some one here .....
choose the nice pink and green and don't try to go for the ugly yelloew ;)

كبرياء وردة يقول...

نحتاج لاستنشاق غبار الذكريات من وقت للثاني

عشان نحيي ما انقطع من الماضي، ولنختلص العبر مما جرى، واحيانا من باب التسلية لا أكثر

حسيت بمعناتج لما غيرت غرفتي الصيف اللي طاف

كان عذاب ووناسة بنفس الوقت :)

abu eldestor يقول...

الغرفة شكلها تحمل ذكريات
:)

حجر كريم يقول...

موضوع جداَ لطيف

أنا نوعا ما فوضوية

وجدا نظامية ... مادري شلون

حلوة قصتج وانتي عمرج 10 سنين

موفقة بعالمج الرائع

عقبال عيادتي

lawyer يقول...

الورد احلى من المقلم الاصفر


اذا خلصت الغرفه قوليلي انزييييييين


;)

الخيلاء يقول...

ايهبل
ابداع

:)

حبيت مقطع المكتب ووصفج للزجاج

حسيته وصف الارواحنا شلون ساعات انحب انشوف ماننشاف

يشبهنا احيانا
اشلون ممكن اتكون في مساحات منا مغبشه مو واضحه للكل

وايد حبيت هالمقطع وحسيت نقوش الزجاج تشبه نقوش ارواحنا

جني كتبت بوست بروحي :)

سالفة قلب يقول...

انا لو وياج جان نص شغلج حاذفنه

انا عندي متعة ( القط) احب اقط

احس روحي خفييييييفه

خوش مكتب عليج بالعافيه حبيبتي

بغيت اسألج تاريخ 7-1-2009

وين كنتي؟؟؟

:*

Sn3a يقول...

مسكين ابوي عيز يا اسكتانه يدش داري ويقول لاحول ولا قوة الا بالله
يقول دارج الواحد مايعرف يمشي فيها
تصدقين عندي اغراض من الثنويه للحين مادري وين احطهم
غير المجلات
لا واهم يستغربون ان بين كل هالفوضى اغراضي ماتضيع

حبيت صوره شهادات التقدير
اهيا ماتذكرج بثقتج لنفسج كثر ما اهيا نتيجه هالثقه والجد والاجتهاد
انا استانس حتى من شهادات تقدير جمعيه رميثيه اللي ميمعتهم;p


بس حبيت رسايل الذكريات
انا بكل كتاب لازم كاتبه فيه شي
لدرجه اني لما اخلص الماده ويبون كتابي لازم اجيك وامسح واشخبط وغالبا انسى شخبوطه مني ولا مناك
شوقتيني على سبارو مادري ليش!;p

غرفه المكتب تينن
كافي لونها اخضر تفاحي يهبل
جنج شوقتيني ارتب اغراضي اشوف حجم داري الصجي

RoOra يقول...

يتني فتره كنت ادون كل شي يصيرلي او افكر فيه بدفتر
ومادري شصار و قفت هالشغله و كبرت!

مجرد ما مرت سنين و رديت قريتهم استحيــــت من نفسي ;S

حسيت بتفاهه اللي كتبته و اني كنت ياهل :( فــ كرهت فكرت التدوين بكبرهاا!

يتني فتره بعد قمت اجرب اكتب خواطر !
حالياااا كارهه كل شي كتبته ! احسه تافه ماكو اسلوب

مشكلتي انه الشي بوقته احسه وااو لكن عقب فتره اكره و استصغره بعيني!!



و مكتبج زووغه صاير والله
و ما عليج الودري احلى من الأصفر ;pPp~


POsteCh '3REEb BS greeB mn alGaalb :D

justice maker يقول...

عزيزتي :
لا تختلف غرفتك المبعثرة عن غرفتي كثيرا وربما اغرق في الفوضى اكثر منك بقليل ربما لانك استطعت الخروج من فوضى عالمك وتشتيت اكوام الذكريات التي تملأ كل زاوية بينما انا جبنت حتى من مواجهة هذه الذكريات كيف استطيع ترتيب ادراجي المليئة بكتب الثانوية التي تحمل بين طياتها ذكريات المراهقه السعاده البراءه الشقاوة بداية الاحساس بالانوثه الصداقه التذمر ...
كيف استطيع ترتيب تلك الكومة من الاغراض التي تحتل احدى زوايا غرفتي والتي تذكرني بتلك الايام عندما كنت اهرب من ملل المنزل صيفا لاقضي الوقت في البيات عند جدتي كيف استطيع ترتيب خزانتي المكتظة بشاهادات التقدير والتفوق وجوائز الطالبة المثالية واذكياء الكويت بينما انا الان ابكي لارغم نفسي على الامساك بكتاب دراسي ...
الذكريات شيء جميل وانا من النوع الذي يعشق الاحتفاظ بالذكريات والصور لكنها في ذات الوقت مؤلمة .. سعيدة كانت ام حزينه هي في النهاية مؤلمة لان ايلامها كامن في عدم القدرة على اعادتها....
اشكرك على نبش الذكريات في عقلي واثارته
تحياتي ...

فريج سعود يقول...

شفيج صايرة جنج علي الراشد حاطة مخدة ظهر على الكرسي

قلب طفله يقول...

صباح السعاده

اول شي ولهانه عليج و على سويلفاتج و كملت بسالفتج عن الفوضى و الذكريات يوم شفت دثرة مكتبج قلت لا انا القط ويهي و امشي احسن خو انا غرفتي اللي يدشها يقعد يدور نفسه لوووووول
بس الحين انحشت غرفه ثانيه و قفلت هذيج تدرين ليش لان مطلوب القبض علي و ترتيبهاو لا بتدخلها ست الحبايب و بتقطط اللي ابي و اللي ما ابي

اسم الله عليج فتحتي نفسي بهالبوست اني ارتب حثرتي و ابي اغير غرفتي من إلى لستغربت اميمتي مني بقول ادعي لستكانه بنت ام استكانه ان الله يفرجها عليها دنيا و اخره حركتني

:)))

و صج المكتب و الوانه روعه ما شاء الله تتهنين فيهم يارب و اول وحده الابيض بالورد الاحمر خطيره لا طوفج

:**

|:| DUBAI |:| يقول...

صديقتي استكانة

: )

بوست جدا ممتع
عرفنا استكانة أكثر و أكثر

و ترتيبج جدا ملحوظ

خاصة الافكار

قبل المملوس منها

!!

لك التحايا الصادقة

darkness يقول...

تدرين استكانه صار لي شهرين بغير غرفتي

و كل يوم باجر

مو قادره

احس بخون غرفتي هذي

اللي عاشت معاي جم سنه

علميني شلون قدرتي؟

esTeKaNa يقول...

شقران
~~~~~~~
أخي الغالي شقران
صباحك رضا
ومسائك فرح

تقبل الله صلاتك وصالح اعمالك ورزقك الله النومه المريحة الهنيئه

وما زلت بانتظار عودتك
:)

esTeKaNa يقول...

ikhalifa.com
~~~~~~~~~~~~~~~~~
فعلا هذا اهو قلمي المفضل
:)
شكرا لهذا الشرح الفني الجميل
اقنعتني اكثر
وما شاء الله لاحظت الثلاثه؟
هههههههه
هذا من كثر ما قطيت اشيا نسيت هالزبالات عزك الله
:)







أستاذ حمام
~~~~~~~~~~~
مساء الفرح
:)
اتمنى انها احببتني
مثلما احبها


شكرا استاذ حمام

esTeKaNa يقول...

chandal/danchal
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
واي يا صديقتي المرتبه
صج صج حسافه
!!
ولا عاد مكاتيب الغزو
:(
تدرين احنا عندنا شريط انا متكلمه فيه ايام الغزو وكلنا متكلمين فيه كنا جنه سيلانيات نسجل اشرطة
ههههههههههه
الله يحفظ عيالج ويبلغج فيهم يارب


وحبيت كله ينطقه
صاجه في الوان تنطق بعض
والله للحين محتاره ما قررت
بس صج ونسني مرورج
:)

esTeKaNa يقول...

enter-q8
~~~~~~~~~~
مو عافسك الا حكومه الكويت وأنا اخيتك
:)






جنون احساس
~~~~~~~~~~~~
مساء الاحساس الجميل
:)
ومرورك السكر الذي يفرح قلب استكانة يا جنون احساس
فعلا الاخضر جيبعث على التفاعل ولون حيوي احببته
....
شكرا لمرورك











بنت أحمد
~~~~~~~~~~~
الله يعافيج يا بنت احمد
ويحفظج ويسعد قلبج يارب
:)











شهد
~~~~~
يا مرحبا بالشهد كله
:)
ها عسى رتبتي مكتبتج؟
وههههههه
ضحكيتيني على القادسيه والعربي
انا شكلي مايله صوب الوردي اكثر

esTeKaNa يقول...

I7na 3shagnaha
ّ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بالغالية
مساج الله بالفرح
ومساج بالرضا والسعاده كلها
::))
واي ما تتخيلين شكثر ضحكت يوم قلتي لي عن الوالدة
!!
ذكرتني بأمي
صار عندها تحدي تشوف انا وين اخشش أوراقي،مع اني ماكو اشيا اخشها بس الخصوصيه حلوة
انا حتى البلوق خمس سنين اكتب
عمري ما تجرأت وخليت امي او احد قريب مني يقرا ،ماخاف من شي
بس ماحب
:))
وانا عبالي الموضوع بس عند امي
اثاريه يتطور لي بعد الزواج؟
ويييه مو بشاره
!!
اذا تبين اخش ذكرياتج قولي لي
ما شاء الله المكتب كبير وسعي
:Pp~

esTeKaNa يقول...

mellow
~~~~~~~~
يا صباح الجمال كله
يا مسا اللي يقلدون
:Pp~
تأملي بالأشياء البسيطة
وناظري احساسك في كل التفاصيل
ستجدين لكل شئ فكرة
ولكل امر حكمة
!!
صديقتي المرتبه
تصدقين؟
البعد رغم قساوته الا ان يظل حل مفيد وذكي لمعرفه احساسك المجرد في كثير من الامور
احيان القرب يعدم احساس عقلك
ولا يجعلك قادره على اتخاذ قرار سليم
البعد
واليقين برب العالمين
والاستخاره
ستجعلك دائما بالطريق السليم ولو صعب ذاك الطريق في بدايته
.....
الله يحفظ قلبك ويسعدك ويرزقك اجمل من كل ما تتمنين
قولي امين
:)

esTeKaNa يقول...

ma6goog
~~~~~~~~~
شكرا
:)






mellow
~~~~~~~
هذا حق الستاير وحق الصوفا
:)
شكرا شكرا على الصدق بالنصيحة
شكلي بصفا على الوردي








قيادية
~~~~~~~~~
صديقتي قيادية الذوق والفرح والاخلاق
:*
انا شكلي بصفا على الوردي
وعندي وعندج خير
!!
انا مشكلتي ماعرف ادرس في داري
الجامعه عشت ايامها كلها اتسكع بالمكتبه
:))
ويا بعد قلبي انتي
ماقصرتي الله لا يحرمني منج
:**

esTeKaNa يقول...

I7na 3shagnaha
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ما شاء الله تبارك الرحمن
!!
اي زين تسوين
عاد تدرين اليوم حرررر
اشوة انج طلعتي الصيفي
يعطيج العافيه
:)

esTeKaNa يقول...

mtfa2el
~~~~~~~~~~
هذي دثره مشاعر
رتب مشاعرك وأنا أخيتك
:Pp~









Damath
~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
وجود المكتب بالبيت فكرة حلوة وترتيب للكتب وتنسيق لها
:)
وبالنسبه لاحساسك فعلا انا احب اشارك الجمييييع مشاعري
....
وشكلي على اقتراحاتكم راح اصفى على الوردي
:)
شكرا لك













كبرياء وردة
~~~~~~~~~~~~~
اوافقك الراي صديقتي العزيزه
:)
لكن انا ما غيرت غرفتي
وانما اضفت غرفه جديده لقائمة ممتلكاتي في هذا المنزل
وصار عندي غرفه نوم
ومكتب
:)










abu eldestor
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
فعلا
:)








حجر كريم
~~~~~~~~~~
عقبال ما تورينا صور عيادتج
:)







LAWYER
~~~~~~~~~~
ان شاااااء الله
:)









الخيلاء
~~~~~~~
انلام انا لي حبيتج؟
انتي صديقتي الجميله صاحبه الاحساس الذي يفهمني مابين السطور
:**







سالفة قلب
~~~~~~~~~~~~
متعة القط؟
!!
يا حسرتي
عسى ما تقطين اوادم
:PP~
هذا مو تاريخ الغزو؟
ههههههههههههه
:**
ما تدرين شكثر استانس لي قريت سالفه قلب وتعليقها عندي
الله لا يحرمني

esTeKaNa يقول...

Sn3a
~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بالمهندسه السنعه سنعه
:)
يفترض مع البطاله الحاليه انج اول شي تسوينه ترتبين غرفتج وتنفضين مافيها
عشان تقدرين تبدين مرحله جديده بحياتج راح تحملج تجارب جديده وذكريات اروع
:)
وانا بعد
وايد وايد عندي ملوت الجمعيه
ملوت الدورات
ملوت كل شي دشيت فيه
يعز علي اقطهم
!!
اذا هذا وفانا مع الجماد يا سنعه
اشلون بيكون الوفا مع اصحاب القلوب الحيه اللي نعيش معاها؟
:)

esTeKaNa يقول...

RoOoRa
~~~~~~~~~~~
تصدقين انا بعد خجلت من مشاعر كثيره كاتبتها،وامور كنت اعتقد انها قمة الهم
اكتشفت انها الحين ماعادت تهم
!!
احساسنا
ذكرياتنا
وحتى شخابيطنا
جزء منا
احبي نفسك بكل مشاعرها التي دونتها ولا تخجلين يوم من قلبج ومشاعرج

انا من بعد ذاك الورق اللي بسهوله اتخلص منه،توجهت للمدونه
وحتى بالمدونه مرات ابتسم على اشيا كتبتها من فترات طويله واستغرب من مشاعري كيف تتغير فيها
:))
شكرا يا صديقتي على مرورج الحلو

esTeKaNa يقول...

justice maker
~~~~~~~~~~~~~~~~
اختي العزيزه:
أعتقد ان هذه زيارتك الأولى
وأتمنى من قلبي ان لا تكون هي الزياره الأخيره
!!
استوقفتني مشاعرك
وخوفك من مواجهة ذكرياتك
رغم عذوبتها
لتكن ذكرياتك العذبه وسيله لعبورك لمستقبل اجمل
:)

esTeKaNa يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
esTeKaNa يقول...

فريج سعود
~~~~~~~~~~~~
عيزت
!!
ظهري يعورني
:(









قلب طفلة
~~~~~~~~~~
صباح الوله
ومسا الاشواق
:)
تدرين اني فقدتج؟
من غير شر
عسة ربي يحفظج ويحفظ لج اميمتج ولا يحرمج منها يا الغاليه
وعفيه على السنعه
هذا ويك اند الترتيب
كلنا رتبنا غرفنا
:)












|:| DUBAI
ّّّّّّّ~~~~~~~~~~~~
ولك الأشواق كلها
دمتي بحب يا صديقتي الجميلة
:)









darkness
~~~~~~~~~~~~~~
أنا ما خنتها
!!
بس حطيت لها شريكة
:)
فصلت بين مشاعري
خليت غرفتي للنوم بس
والثانيه سويتها غرفه لمكتبي واغراضي
صارت مشاعري مترتبه اكثر


داركنس
اذا هذا وفاج للجماد
اشلون بيكون وفاج للقلوب الي تعيش معاج؟
الله يحفظج يارب
:**

shahad يقول...

واي احبج

حدي أحس اقراع أفكاري

غرفتي عفسة قايمة و لما احتاج وقت خارج هالعالم ابدي اقلبها و اسنعها و اروح الملجا " ايكيا " و اعدل هالكتب و بالطريج تلقين اشياءتضحكين ساعة شخباري هالصورة و إلا هالدفتر

بس ضحكتيني الولد إحبها إنتي موثقة المعلومة شعندج!! شكلة سن المراهقة بضمير

يالله بالعافية الدار اليديدة

Sn3a يقول...

استكاانه حتى انا عندي شريط متكلمه فيه بالغزو
تهقين انتي انا واحنا ماندري؟;p

esTeKaNa يقول...

شهد
~~~~
ياهلا ويا مرحبا بللي تحب استكانة واستكانة تحبها:*
ايكيا صاير ملجأ سريع
انا استانس اتمشى فيه
وكالعاده اشتري كل الاشيا اللي ما احتاجها
:)
لاحظتي اهو يحبها وانا موثقه المعلومه
صج مراهقه
:Pp~










SN3A
~~~~~
تهقين انتي انا؟
انا احس وايد فيج اشيا مثلي
وايد فيني منج
يمه يمه اخترعت
!!
بنام لا ايني احساس بالانفصام مو وقته
:pP~

SheLLoO يقول...

استكانتي:

وتخترقين خيالي للمرة الألف بعد المليون ;p

أفكر جديًا في إعادة ترتيب غرفتي وأفكاري وكل شيء !

سيمضي شهر على انتهاء طلاء الجدران لكنني إلى الآن لم أذهب هناك لترتيبها ;p

أحب النظام من الدرجة الأولى لكنني مزاجية كثيرًا ولهذا تتبعثر غرفتي لكنني أعرف مكان كل شيء بالضبط..

لا أفضّل انفصالي عن غرفتي لغرفة المكتب أحسني شديدة التعلق بسريري أفعل كل شيءٍ عليه مما يستدعي غضب أمي الهادر:"مو كل شي عالفراش يتوصّخ غيري المكان البيت شكبره"

وكأني لا أسمع أستمتع بجلوسي هناك :)

أحببت اللون الأخضر وأرى تناسب الزهري معه يشجع على الهدوء والاسترخاء :)

الأصفر مشرق لكنه يسبب توتر وشد الأعصاب..

استمتعت بجولتي في أروقة غرفتكِ الجميلة وعشقت تدويناتكِ الرائعة..

أحب مثل هذه الأشياء لكنني لا أحب المتابعة يوميًا ;p

بورك منزلكِ الجديد بحضوركِ إليه ;*

someone_q8 يقول...

السلام عليكم
اختي الكريمة استكانة اللي قلبها شفاف مثل غرفتها و كتبها
مبروك على المكتبة لان هالغرفة راح ترتاحين فيها وااايد لكن نصيحة لا اتحطين اي جاهز عرض مثل التلفزيون فقط خليها للقراءة وللعمل ومثل ما قلتي لازم اتكون عندج صوووفة للراحة من تعب العمل

على فكرة لاحظت مخدة الظهر على الكرسي وهذا يدل على كثرة القراءة بوضعية خاطئة( كأن يكون وضع الظهر منحني ) لذلك وضعتي المخدة

وايضا يدل على قصر القامة

الله يسعدج بحياتج ان شاء الله واتكون حياتج مليئة بالخير

شـقـــــران يقول...

الغالية استكانة

صباح الرياحيين

عسى ما تأخرت
:)

-----------


أحب فوضوية الغرف

واتبع دائما نظرية العشوائية المنظمة


حينما تنظرين لأوراقي وكتبي المتناثرة تجدين الفوضى بأبها لباسها

ولكن

لأنها فوضى منظمة فمن السهل علي الوصول لأي أمر اريده


أكثر مايحزنني هو ذاك الغبار على كتبي وكرّاساتي القديمة...أظن أن الغبار لو علم مابها من ذكريات جميلة لغلبه الحياء وارتحل عنها!؟



أحينا حينما اتجه لكتاب لأبحث عن معلومة في كتبي القديمة أجد...بصمة

أو

همسة

كتبها من كتبها فظلت مطبوعة...فتأخذني هذه الهمسة الى مكان آخر وزمنٍ بعيد

أبتسم في أول الأمر...ولكن سرعان ماتنقلب الابتسامة إلى أمرٍ آخر



اشخبط بهذا الآخر على جدران المكان...مستفزعاً ذاك الزمان


ولكن هل يعود...إنه المستحيل...ولامانع عندي من أن اصارعه بابتسامة الذكرى العابرة!؟


نمطية العبور بالذاكرة واستحضارها أمر ليس باليسير على أي شخص أمتلأ قلبه بالحب والمحبة للناس

.
.
.


نسأل الله تعالى أن نكون من أهل القلوب المحبة




تقبلي مني أجمل تحايا الصباح الذي غسله المطر برائحته الجميلة

AK-47 يقول...

ادري اني وايد متاخر لكن والله اللاب توب خربان وصارلي اسبوع بدون نت :)

خوش بوست وعليج بالعافية غرفة وايد حلوة واختاري الوردي :)

ARTFUL يقول...

صباااااااااااااااااح الخييييييييير

بعد عطله حلوه وجميلة

كيف الحال استكانتنا

شلون العطله؟؟

الله على الذكريات

عندي درج أخاف أبطله أختنق من الغبار

في أوراق الا ورييقاااات صغيرات

صارلهم عندي أكثر من 15 سنة اذا مو أكثر

والله شغلات مادري ليش محتفظ فيهم

الحين افتقد هالهواية
ما قمت ايمع

والله أيام

ليلحين ما فتحته

أذكر فتحته قبل 5 سنين

بجيت من الضحك

الحين مادري شبصير اخاف اموت من الضحك ;p

بس نفس ما قلتي في شغلات كانت تهمني واتوقع ما اعيش من غيرها

الحيييييييين

اراها بشكل تاافه جدا


!!!!

تحياتي لج اخيتي

ودمتم بصحه وعافيه وراحت بال

esTeKaNa يقول...

SheLLoO
~~~~~~~~~
صديقتي الرائعه دائما
اسعد ربي صباحك وطيب بالفرح مسائك
:)
استمتع بقراءة تعليقاتك الجميلة
تضيف شئ جميل لكل تدويناتي
انا مثلك
يحكمني المزاج بطريقة غريبه
ولكني اعمل على ترويض نفسي كثيرا

اما سالفه الانفصال بين الغرفتين
فهو الى حد الآان ممتع
فانا عكسك
لا استطيع القيام بكل شئ على سريري
فهو يبعث فيني الكسل والخمول
:)

الله يحفظك ويسعدك يارب

esTeKaNa يقول...

someone_q8
~~~~~~~~~~~~
أخي العزيز
وما شفافيه قلبي الا انعكاس لرقه ارواحكم وشفافيتها
:)
تصدق؟
انا ماحب التلفزيون
يمر علي شهور ماعرف اركز بالتلفزيون ولا يجذبني ابدا
!!
وضعيه القراءة غير سليمة
اعترف بذلك
ولكن قصر القامة..موجود
ولكن ليس للحد الملحوظ عاد
:))
شكرا لمرورك الجميل في عالمي

esTeKaNa يقول...

شقران
~~~~~~
وحمدا لله انك عدت
تأخرت
او جئت بالمقدمه
المهم ان نثر شذى إحساسك العذب هنا
وتجعلني في حالة تأمل في نظرية العشوائيه المنظمة
:)
دمت بحب وخير
وتمنياتي لك بصباح جميل وعذب بعذوبه روحك اخي العزيز

esTeKaNa يقول...

AK-47
~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا اخوي
شلونك؟وشلون العيال؟
مسموح ياللي تعذر
المهم انك بخير
:)
وتم اختيار الوردي

esTeKaNa يقول...

artfull
~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
كنت قاعده انطرك تعلق وانزل بوست يديد
:))
العطله كانت جميلة الحمدلله
والذكريات لاااااااازم
لااااااااااازم
تقراهم المدام
:Pp~
اول مرة ادري ان الشباب كانو يكتبون
عبالي بس احنا وانتو تلعبون بهالسكة واحنا نكتب واعليه
:)