الأحد، يناير 18، 2009

More ThaN......!

هي الأولى:
تؤمن بالأبراج،وتفسر كل شئ حسب هذا الاساس
سئلتني يوما عن يوم عيدميلادي الجميل
وعرفت اني من مواليد شهر إبريل كما توقعت هي
فأصبحت كل ما اتكلم بشئ،او اتصرف اي تصرف عفوي،أكدت على حقيقة ما قرأت بكلمه:
ثور ثور يا استكانة
كل تصرفاتج سبحان الله تقول انج ثور
!!
قيادية...عنيده...ناجحة...ثورية
استكانة انتي ثور...بس لا ترتبطين بثور ترا تتعبين
اول مرة قالت لي ثور،فتحت عيني على اتساعهما وطالعتها:
يا بنية لا تسبيني
!!
مع الاعتياد اليومي على تفسيرات وتحليلات ماغي فرح
اصبحت انا نفسي اعرف من الثور من اللي مو ثور
:pP~
زميلتي تجاوزت الثلاثين بسنين دون زواج، شهادتها بسيطة مع احترامي الشديد لها،
وفي كل مرة نسولف لابد ان تؤكد ان :
انا الكويت كلها تقدمت لي،بس انا ابي ريال طموح صاحب شهاده جامعيه وفوق ومركز ومحترم
وتسئليني يا استكانة ليش ما تزوجت؟
الكويت كلها راحو منها الريايل النظاف المحترمين
!!
اول مرة سكت،ثاني مرة طوفت،ثم شعرت بأني فعلا غير موافقه لكلامها:
اذا ربي ما كتب لج نصيب،قولي توافيج رب العالمين بس لا تنفين حقيقة وجود ريايل ترا ما ارضى
هل زعلت مني؟
لا اعلم ،انا تجاوزت بعض الحقائق المشكوك فيها بخطبة كل الكويت لها
ولكني غير قادره على تجاوز فكرة:مافي ريايل محترمين
هي مختلفه عني،ولكنها تعمل في ذات الممر القريب من ادارتي
اشعر بها تفز لي،وحبها له قدر عندي...بس لو ربي يفكها من برج الثور
:Pp~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
هي الأخرى أقرب المكاتب الى مكتبي ،نحمل انا وهي ذات الشهاده وتفوقني هي خبره
في بداية عملي طارت فيني وبحبي واصبحت كل يوم تكلمني عن فرحتها بوجودي قربها
انا فيني طبع غريب:
اخاف من المشاعر السريعه
!!
فكنت حذره بحدود،وكانت منطلقه بلا حدود
منذ اول اسبوع اكتشفت شئ
زميلتي تعيش نظريه المؤامره:
الكل حاط عليها ،الكل قاصد يأذيها
هي غير مقدرة،هي المظلومه
مرات كنت اعتقد لو انها بالخطأ تصطدم بعامود في الممر ستؤكد انها مقصوده من الاداره لها
!!
احتفظت برأيي لنفسي،واستمرت علاقتي تمشي بطريقه متأنيه مع الجميع
لاحظت شئ اخر
تسئلني:استكانة ويعج تعبان متى نايمة؟
والله امس ما غفت عيني لي 2 بليل
مممم...انا لي الخمس ما نمت والله تعبانه اليهال والبيت وريلي رد متأخر
......صمت
استكانة مريضه؟
اي والله فيني كحه
كحه بس؟انا شصار فيني هالجم يوم من مستشفى لي مستشفى
اكتشفت انك مهما قلت لابد ان تكون هي بالنهايه اكثر
More and More!
.
.
.
عندما اتكلم مع احد اركز بعمق عينيه
انصاتي...تراه بكل ملامح وجهي المتأثره مع كل كلمه تقال
هي،دائما عندها مثال،تحدثني احداهن فتتدخل بنص السالفه وتتكلم
بالبدايه كنت اخجل فاقطع سالفه محدثتي والف وجهي عليها
مرة ،مرتين،ثلاث،هل لا تسمع احد...فقط تريد ان تتكلم
واذا لم تلف وجهك عليها علت صوتها بشكل كبير حتى تلقت النظر
انا اشعر منها بالتعب
!!
.
.
.
.
منذ مده لاحظت شئ:
عندما يكلمك شخص عن تجربته السلبيه مع آخرويحش فيه نوعا ما
سواء كان هو المخطأ أو كان على صواب،انت من غير لا تقصد تكون مشحون اتجاه الآخرالذي لم يؤذيك بشئ
لذا...كنت اذا تكلمت هي او غيرها عن اي زميل او زميله اكتفي به:
الله يصلحها،الله يهديها
احاول تغير الموضوع ،وبدل لا تكسب مني تأييد لرأي ارى نفسي اتخذت منها موقف آخر
!!
شئ آخر خاص فيني:
عندما اعبر عن ضيقي من شخص ما في موقف وتوقيت معين
لابد بعد فتره وتغير الظروف ان انسى
ما احب ان اوضع تحت امجهر من اشتكيت عندهم وكل مده يسئلوني:
ها شصار؟ها شفتيها شقالت؟
اتوتر
انا لا اريد ان اتكلم مع اي شخص بالدوام ولكن في شئ مضايقني
وليس لي سوى بلوقي صديقي وانتم تحملوني
!!
.
.
.
زميلات الدوام كثر،كنت في بداية تعرفي عليهن اقضي ساعات طوال في الحديث والسوالف
مع الوقت شعرت بتعب وشئ يضايقني
مو معقوله ان يمضي الوقت نتحدث عن فلانه
او عن الاكل
او عن الرجال وخياناتهم وما يحبون وما لا يحبون
!!
خفت على نفسي ان اذوب بجو ليس جوي فبدأت بقطع رجلي عن تلك الجلسات الجماعيه
ابتدأ صباحي بقراءه البلوقرز،جرائد،قهوة ثم ابتدأ عملي
اوجد من اللاشئ شئ
بفتره عملي القصيره انجزت انجازات لم تنجز من قبل بالاداره كلها
ولله الحمد والمنة...اكتسبت احترام اشخاص الجميع ومحبتهم
انا احب مجال دراستي واحب عملي
!!
فكنت افكر بشئ لم يتم عمله من قبل:
عملت خطة مرحليه للاداره قدمتها للمدير
رتبت اكثر من مرجع في اكثر المواضيع
فهرست ما سبق العمل به
وعملت اكثر من برزنيشن كجهد شخصي لي
وكتبت العديد من المقالات المتنوعه لمسؤلي المباشر
من اسبوع ...مديري اخذني لمسؤل اخر بمناسبه موضوع كتبته اعجب الجميع
مديري في الاجتماع اشاد بما كتبت وقرر ان هذه مفاجأة للجميع ان بنت حديثه العمل تكتب بهذه الطريقه وبهذا الموضوع دون ان نقوم على اي تعديل
!!
هو طيب يخجلني من كتبت هذا الموضوع وهو كل يوم يشيد بي
خلال هذه الفتره،استغربت من شئ افرحني:
الكل بدأ يستشيرني ويتكلم معي بالكثير من الامور السرية وياخذ برأيي
شعرت بأني بدأت اعمل شئ واثبت شئ لنفسي قبل الجميع
~~~~~~~~~~
امس..كنت على مكتبي وهي بمقابلي تكحكح
اخرجت من مكتبي بابونج وبندول واعطيتها
دقرتني
!!
شعرت بشئ غريب ،وقلت تروالي
سئلتها عن موضوع معين كانت تعمل فيه،كنت للتو اتكلم حين فاجئتني:
اعرف اسوي استكانة مو تعلميني
انبهرت:
انا ما اعملج انا اقولج سوي ستاندر.....واذا بها تلف وجهها عني
استغربت،راجعت كل كلماتي معها ،انا فعلا ما سويت شي
.
.
.
زميلة اخرى بخبره خمسه عشر سنه
اشترك معها بعمل ما
تكلمني بصوت منخفض....وتعطيني مذكره لاراجعها بشكل سري وتكلمني بصوت منخفض
لم اعرف مبرر لخفض صوتها وسريتها:
اخذت المذكره قرأتها اعدت الصياغه كتبت ملاحظاتي وارجعتها لها
فاذا بها تقول لي ان المسؤله عني وهي بانتظاري في المكتب اخر الممر
.
.
.
.
عندما كنت هناك كلمتني المسؤله عن شئ غريب:
استكانة الله يعلم انتي بركة هذا المكان كله من دخلتي الاداره واحنا كلنا نحبج
بس
في ناس امهات عيال وكبار بس عقلوهم صغيره
انتي تحرصي على نفسج ،ديري بالج ،مو كل شي تقولينه
انا كنت في حاله انبهار
قلت لها:
انا ما ضايقت احد انا طول الوقت على مكتبي
!!
اييي مو هذا اللي مضايق البعض يقول انج تترفعين عنهم
وتسوين شغلج ،وتبين تبرزين وتثبتين نفسج
استغربت:
اليس هذا حق اي انسان طبيعي ان يميز نفسه؟
فتكلمت زميلتي:
استكانة ما كنا نبي نقولج بس عورتي قلبي من الصبح وانتي فلانه تتقصين لها والبنت شايشه عليج
ومتكلمه فيج كلام، وانتي ما تدرين
البنت حاطة عينها حتى على اللقمه اللي تحطينها بحلجج
على الكلمه
لدرجة انها تقول:
هالبنت مافي شي يكدرها،من تصبح لي تمسي على هالابتسامة ما تفارقها
.......
ومشتكيه:
.انا صاحبة خبره ماحد يسئلني ولا يشاورني
وهالبنت امس واليوم والكل طاير فيها
.
.
.
رجعت لمكتبي اشعر بشئ ينقبض بقلبي ،
كسرت خاطر نفسي وانا اكلمها بكل حب من الصبح واهي تدقر فيني
انا ماحب هذي الطريقه
اذا ضايقت احد ليكلمني...مو يصد عني
لم اعلق امام احد
واكتفيت بكلمه لنفسي:
(وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً )
.
.
.
تذكرت موقف،كانت واحده تشتكي من فلان زوجها،وهي صاحبه قولون
كنت اهدئها ...وكانت تذكرها بكل سؤ عمله
وانا اهدئها سئلتني هي:
استكانة انتي ليش تسوين روحج مثاليه؟
قلت لها انا ماني مثاليه هذي انا
!!
المرة بتموت من حرتها ازيدها ليش؟
اذكرها ليش؟
.
.
.
وفي موقف اخر نتكلم عن الدراسه فتسئلني اي الجامعات للماجستير سجلتي
حين قلت لها عن تلك الجامعه طلعت كل عيوبها وسلبياتها وكل المحبطات بالعالم
واكملت:
انتي بعد قلبي لانج مو متزوجه فما عندج شي فراغ
كملي بعد احسن لج
!!
استغربت طاري الزواج والشفقه
وفسرتها سريعا:
في بدايه عملي ذكرتني لقريب لها انا رفضته لسبب
انا من رفضت وليست اسرتي
ومن يومها وهي مابين الحين والآخر تكلمني عن الزواج بشفقه انا لااستحقها
على فكره
بعد فتره اكتشفت انها ذهبت لذات الجامعه وسجلت
.
.
.
انا قد اكتب هنا كثيرا
ولكن في حياتي....وعملي..لا اتكلم كثيرا
هناك شئ يتكلم عني
!!
انا من امس وانا في حالة صمت بالعمل وفي بيتي
هناك شئ يضايقني
كل يوم في هذا التوقيت اكون على مكتبي
اليوم الساعه سبع وثلث وانا لم اتجهز ولم اكحل حتى عيني
!!
شعرت بأني متضايقه
وبأني اريد ان اكتب شئ ما
سأكون بخير....وسأبقى راقية

هناك 52 تعليقًا:

abu eldestor يقول...

وانتم تحملوني

افا عليج انتحملج ليش لأ
قولي كل اللي عندج

من كلامج انتي انسانة واثقة من نفسح ومن قدراتج

خليهم ورى ظهرج و كملي المسيرة
بحفظ الله

nikon 8 يقول...

عورت قلبي كلمة الحاقدة : هالبنت ما في شي يكدرها كله إنتسامتها على الوجه
!!!!
عويذ الله منهم أعداء النجاح الشريف
المؤسف إن الربادة والكسل وعدم تطوير أنفسنا بشكل مبدع وخلاق هو العام
!!!
أما الطموح والتنافس الشريف والشغل اللي على أصولة بهدف الترتيبوالإرتقاء بالعمل فأكرر للأسف صار شي شاذ الكل يحاربه لأنه يكشفهم
أخيرا يا وردة ما لقت شي تعايرك فيه فقالت يا أحمر الحدين
:)))

Broke يقول...

الغيرة و عدم الثقة بالنفس مشكلة يعاني منها الكثير في محيط العمل


إستكانة .. ماني مكثرة عليك بالكلام

كوني قوية و لا تهزك ريح

المجهوول ..! يقول...

سامعة بالمثل القائل
الكلاب تنبح والقافلة تسير

من كلامك واللي واضح انك تعملين في مكان حكومي وان لم يكن حكومي فهو على الاسلوب الحكومي الروتيني الغير راغب في التطور

فالعمل في هذه الاماكن بوجود اشخاص يخافون التغيير ويخافون من يتفوق عليهم بالعمل بسبب ان عندهم خبرة اكبر ( وهو مقياس خاطئ بكل تأكيد كان يٌعتمد عليه في العهود الغابرة )

يجعل الشخص الراغب في التطور والصعود الى اعلى يتحبط

أذكر احد الاصدقاء دخل في إدارة معششين فيها موظفين كبار بالسن وبالخبرة
وهو كان اصغرهم ولكنه كان اكثرهم عمل ويعمل من اللاشئ شئ مثل ما تفعلين بالضبط .... حاربوه وطلعوا عيونه
ولكنه استمر واصبح احسن منهم ، بل اصبح الخبير في المجال الذي يعمل فيه
واصبح الجوكر الذي تستعمله الادارة لتطوير اي ادارة عندها اخفاق في الاداء

كلمتي لك يا استكانة
استمري بالتفوق بعملك واستمري بالمعاملة الطيبة مع الكل
واستمري بالابتسامة :) :)

فقدوتنا هو رسول الله عليه الصلاة والسلام ،، فقد كان
أولا :يحسن معاملة جاره اليهودي بالرغم ماكان يفعله فيه من أذى
فما بالك بجيران مسلمين فمالنا الا ان ندعوا لهم بالهداية

وثانيا : التبسم بوجه اخيك صدقة
فاستمري على ماتقومين فيه
وسوف ترين النتيجة في المستقبل القريب جدا

اسف على الإطالة
احس نفسي كتبت عندك اكثر من مدونتي
وسامحينا على القصور
المجهووول

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

الدوام ..وما ادراك ما الدوام

انا من خلال تجاربي بالدوام التي قد تكون بسيطة لا تقارن بمن قضي سنين حياته بها
لكن اعتبرها من الاسس الى بَنتَ فيها خصال من شخصيتي..

تدرين استكانه..
نحن بكل مراحلنا
الدراسية نحن من يختار صديقاتنا ..
نشكل صحبتنا بين ايدينا نحتارهم على تفاصيل تناسبنا
و فنحدد مستوى كل علاقة

صديقة : قربية ما تتخيلين حياتج بدونها ترتاحين لما تشكين لها بدون حدود
صديقة : سلام سلام و بس..ساعات بابتسامة تكفي

صديقة : تطلعين معاها اداء واجب لا اكثر
صديقة : لو تبعدين عنا تظل قربية و ما تشيل عليج ..
صديقات : توصلينهم بالمسجات فقط لا غير
و قد تفي الغرص

و غيرهم
حيث نحن من نحدد علاقاتنا مع تلك الصديقات
اما
بالدوام ..فكل منهم مفروض علينا
مجبورين على التأقلم معهم كل يوم ..بكل بساطة لم نختارهم



ما احلى تلك الحدود و الخطوط الحمراء التى نضعها ..بكل بساطة تضعنا بأطار الاحترام..لا نثقل هم تلك الميانة الزيادة ..حيث كل ما زات الميانة والغشمرة و المكالمات
بعد الدوام ..تدخل الزميلة بالدوام اطار الصديقة و تتجاوز تلك الحدود ..
بمنظورها ..قد تستغربين بعض التصرفات

اما على المثالية..
استكانة ما اجمل الكمال ..كل منا يحاول الترفع عن الاخطاء و يتفادى الوقوع فيها ..لانها تعيب شخصيته ..و ان كانت هى الاخطاء التي بنت تلك الشخصية ..التي خلالها دوما ما تميز صلاح الشىء لنا عن عيبة



ترفعي عن كل منهم
ولا تشيلين همهم
لان اللي يتصرفون بهذا المنظور لا يملكون القدرة الا على التقليل من الاخرين لانهم لا يملكون الثقة بنفسهم و لا يستطيعون اصلاحها
..
فالصمت اجمل ما يكون بين هذه الانواع من البشر


جني وايد طولت
عليج:P
صديقتي
صج انا من اي نوع من الصديقات ؟

Sweet Revenge يقول...

سأكون بخير....وسأبقى راقية
نقطة انتهي

هذا المطلوب منج يااستكانه وبس هالنوعيات لو بنكتب بنكتب فيهم مجلداااااااااااااات مساكين صدقيني اشفق عليهم

الله يتمم عليج ويزيدج ,واي حاسدتج علي الابتسامه لا اله الا الله

الزمي الدعاء

اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.
وديري بالج والله الحافظ :)

om comment kuwait يقول...

استكانه انتي في بداية حياتج العملية هلسوالف لازم بتمر عليج ذكرتيني اب نفسي احنا تربيتنا تفرض علينا ان نعامل الكل بشفافية و ننصح كما تعلمنا في البيت بس الحياة شكل ثاني لازم تحذرين من الناس و من تعاملهم مو قاعدة اخرعج بس هذا الواقع و الواحد يتعلم من تجاربه
---------------------------------
و اما بالنسبة على شريجتج اللي بالمكتب حقريها و لا تعبرينها الا بحدود العمل و راح تتعدل :)
و مافي شي بهدنيا يستاهل الزعل

ARTFUL يقول...

صباح الخير

الله يحفظج

الناس ما يرحمون أحد وللأسف انتشر الحسد هالأيام

بسسسسسس

ألف الحمدالله ان ما معاي حريم بدوامي

=)

خلج على سنتج ولا لج شغل بأحد

واستمري بخطج مهما قالوا !!

الله يحفظج ويسعدج ويشرح صدرج

حسام بن ضرار يقول...

ما شاء الله استكانه

كتيتي اللي بخاطرج كت

تعبت و انا اقرأ

:P

شدت انتباهي هالعباره:

وتسئليني يا استكانة ليش ما تزوجت؟الكويت كلها راحو منها الريايل النظاف المحترمين

-------------------------

تقول راحوا الرياييل النظاف المحترمين؟

من صجها ؟

أكست على الرجل الكويتي مره وحده؟

صج البنات لي ركبتهم العاطفه يخربطون

هذا ينرد عليها بآيه وحده بس:

الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ

و الله من وراء القصد

سبمبوت يقول...

استكانة

سبحان الله صار لي نفس الموقف قبل يومين، أنا اعتقد ان القلوب بعض المرات تمرض من شوفة السعادة والاستقرار النفسي في نفوس الآخرين.

كنت قاعدة في مكتبي لا لي ولا علي .. زميلتي في المكتب استأذنت وطلعت فأحسوا السكرتيرات الثلاثة في الإدارة اني وحيدة وان Its the perfect time to bully me

اسمع من قاعة الاستقبال القريبة جدا من مكتبي حوار يدور بيت ثلاثة من جنسية عربية قريبة على بعضها حش ونتف ونميمة فيني
طبعا ما قالوا الاسم ولكن كل الأحاديث التي كانت تدور والتعليقات والمواصفات تنصب في شخصي المستمع من بعيد.

مشكلتي انني بمنتهى الوضوح، اقول رأيي الحقيقي في كل موضوع سواء اعجب الناس او لم يعجبهم، مثلما اقبل رأي الآخر يعجبني احيانا وأحيانا كثيرة يدخل من اذن ويخرج من اذن. لازم هم ايضا يستمعون لرأي وليس بالضرورة ان يوافقوني.

يتخذ الكثيرين موقف معادي لي، يعتقدون ان آرائي جاءت بغرض هجوم شخصي عليهم، ولكنها حقا آراء وقناعات أؤمن بها ولا اقصد بها أحد معين. تجرحهم ويأخذونها بصورة شخصية الى اقصى الحدود.

حزنت قليلا من كلامهم عنّي، وتطنزهم علي والضحك على شكلي. ولكني في النهاية اكتشفت أنني فعلا لا املك وقت للحزن على كلام نساء وجدوا فيني ولو شيئا بسيطا من الأشياء التي لا يملكونها

كانوا يقصدون الثلاثة اسماعي .. وانا قررت انني لم اسمع وأخذت اعاملهم معاملة افضل من ذي قبل. فقط لإنني اعرف أن حقدهم علي سيؤذيهم و طيبتي معهم ستسعدني.

lawyer يقول...

الاولى

قوليلها
ثووووووووووووووور
ثووووووووووووووووووووووووووور

الي ينطبحج انشاء الله


و الثانيه هذي حسوووووووووده

قطييييييييعه الله يفكج شرهاااااااااا



ماعليج من احد
كيفهم


سبيت لين قلت بس

االمهم انتي ماعليج من الناس
عليج من استكانه لانها امانه عندج

سوووووووو
سويلي الي يرضي ضميرج و ربج



المهم انتي راضيه عن نفسج

هذا المهم



لا تخلين احد يدقرج او يحبطج
هذولاااااا بنات الدوام عااااادي
ماشفتاي شي كلششششششش


باجر حتى بلاويهم و فشلهم بخلونج انتي سببه

بخور السوق يقول...

الحمدلله والشكر ما اصدق ان في ناس بهالمستوى عسى الله يعينج اذا كل يوم بتشوفين ويهها ..مرض مرض مو طبيعي ...
لأنج راده اللي من طرفها تقول جذي من قال محترة
الله فكج منها والله ومن نسبها

Najmah يقول...

صباحك ورد ينثر اطيابه على يومك
:*
صديقتي
يكفيك راحة ضميرك
ورقي اخلاقك
ورضاك عن نفسك وعملك
الغيرة مرض يرهق في النهاية صاحبه
اعلم جدا ذلك الاحساس المؤلم
حين يترصد لك اشخاص لا تتمنين لهم
سوى الخير والنجاح بالامس قرأت عباره استوقفتني
"ماذا يفعل الحساد حين يعلمون
أن حسدهم لمن انعمت عليهم الأقدار
يجعلها تستفز فتغدق عليهم بالسخاء
"
الخير مرسوم بدربك يااستكانة
انتي بس طولي لي بالج
وترى تحقق حلمي اليوم بعد
;)
انا وايد فرحانة فيج
ربي يوفقج ويسخر لج عباده
:*
انا بالمكتبه يعني بدرس بعد شوي امتحاني
بس قلت ادش اصبح بمدونتج
لاب توب انكسر
:/
حافظج ربي صديقتي

New Bride يقول...

ترى عادي عادي الشي اللي قاعد يصير تقريبا بكل الأماكن تكون هالأشكال موجوده
شوفي ما عليج منهم انتي خلج مثل ما نتي و نصيحه لا تبادرين تساعدين و الله ادري شغله موزينه بس شنسوي الواحد يكون بعيد عن المشاكل احسن


وااااي اهم شي الزواج و الشفقه الله يخليج تلاقينها مبتلشة بعمرها

و نظره الشفقه هذي ما نخلص منها انا اذوني على الزواج و يوم تزوجت ماله داعي اقولج الكلام اللي ينقط علي عشان ما حملت و ترى و الله ما راح نخلص

طاف و استانسي و لايهمج احد ترى احنا موجودين و بعدين هذا بلوقج كتبي فيه اللي تبين كيفج

بنت الشاميه يقول...

انت استكانه وبتظلين استكانه
مع كل هالمتغيرات الجديده بحياتج العمليه
المهم هو الاصل ....والاصل ذهب
و ان شاء الله يزيدج رقى وامانه مع نفسج.
ومع الايام يااااااما بتشوفين
صار العمل حلبة سباق
والبقاء للاقوي
والناس صاروا غير الناس....زادوا حسد وغيره وخصوصا للمميزين من امثالج
يبه كتبى كل اللى تبينه واحنا بنقرا لج
ونساعدج على الفضفضه
ونكون لج الملجا الآمن
ياااااا رب
تستاهلين يااستكانتنا

Sn3a يقول...

يالغاليه
هذي طبيعه العمل بالكويت

انا خايفه اتخرج من الجامعه لاني زهقت من حركات البنات وافلامهم
بس عرفت اطباعهم وعرفت كل وحده شنو المفروض اعاملها

بس ماني مستعده ااقلم نفسي على بنات وحريم كبار بدوامي
هذا اللي مخوفني اكثر شي وابوي قالي بابا بالدوام غير بياكلونج مع اني والله غالبا ماضيع حقي وارد بكل برود عشان ابرد قلبي لكن مو بكل وقت ولا كل انسان تقدرين توقفينه عند حده


اهم شي ثور ثور يا استكانه
اشوه اني ميزان
تعالي خنبدل يلوق عليج ميزان


والكويت فيها رياييل زينين
بس علقوله اخوي لانهم زينين مايبونج شيبون بالشقا لووول


اما الثانيه نظام ان لازم تغلبج هذي النماذج تتعبني وتضحكني
وانا ردي عليهم كله اي الله يعينكم وانا اصلا مادري شتقول بس ادري انها تتحلطم وتقول كل البلاوي فوق راسها
في ناس لا حمد وشكر اي حمدي ربج غيرج مايقدر يشيل راسه من الهموم
وانتي تألفين هموم وتييبين لنفسج الشقا ليش


بعدين احنا مانتحملج
التحمل معناته ان الطرف الاخر يشيلك فوق طاقتك
وانتي يااستكاناتنا طاقاتنا فدوة لج ومانبي هالحجي مره ثانيه


وادري انج اكتئبتي لانج تميزتي
هذي مشكلتنا بالكويت
دايما اللي يتميز يحارب
شكثر يقولولي عن دوامهم وعن ناس كانو بيغيرون جو الدوام او طريقه الشغل للاحسن
لكن النتيجه شنو
نقل من مكان شغلهم لمكان ثاني يكدر
ولمسئول متدبس عالكرسي ويخاف من اي تغيير ايجابي



خلج استكانه
انتي بتلازمين روحج طول العمر لاتغييرينها كل وقته
لان هالناس بالدوام او الناس اللي نصادفهم بالحياه مهم دايمين
روحج اللي بتصاحبج بالليل بالنهار بفرحج وبعيد ان شاءالله بحزنج
خليها مثل ما اهيا
لان لو شنو كنتي الناس ماراح يهدونج



الله يبعد عنج هالضيقه والكدر
ويسخرلج جنود يحمونج من عيون البشر ولسانهم

Someday يقول...

بعد عمري
:*
ظلي مثل مانتي
ولا وحده منهم تكدرج
لا على رايهم ولا على مشتهاتهم تمشين
هذي دنيتج و لحظتج
منتي ضارتهم بشي
بس اهم بدال ما يتشجعون و يعدلون بعمرهم اهون ماعليهم يحطون العيب فيج ويتمون على حالهم
ادري موبسهله
بس انتي قويه و اكبر من هالكلام و التصرفات هذي كلها
حافظج الرحمن اللهم امين و عسى يسخرلج من اطيب عباده
:**

violinist_q8 يقول...

more n more

للاسف اسوأ الناس الي قابلتهم اهما الي يتمسكنون و يشكون بشكل مباشر من غير معرفه ممكن تكون دليل راحه نفس شخص تعرفت عليه بالغربه ايام الدراسه
كان دايما معاي رغم تجنبي لطبعه مو شخصه لكن يشكي من اشياء اشك بوجودها كلامه مجرد رغبه منه للشكوى وطلب انتباه ! وهذي كانت المره الاولى الي اقابل شخص بهالطبع واكتشفت شكثر منفر طبعه فـ الله يعينج

مابي اخوفج بس هالنوع ديري بالج من عينه من تجربه شخصيه والله يحفظ الجميع من العين

ZooZ "3grbgr" يقول...

تذكريني بمرحلة مرت علي بعملي السابق

اشتغلت بفرع بين وزارات

وكنت اتحاشى الاختلاط بالموظفات

مو لشي بس عشان انا موظفة بنك

وانتي عارفة التزام البنك شلون

بس كنت أقدر اطلع بالمكان

ولما امر اسلم عالكل

واللي تسولف اخليها تقول اللي بخاطرها

وبعدها انسحب بهدوء وارد مكاني

تخيلي انهم قالوا لاختي اللي تشتغل معاهم اختج شايفه نفسها

اختج ما تحترمنا احنا نسولف واهي ما يهمها تعطينا مقفاها وتمشي

الله اكبر!!!!؟

يعني اذا ما احش اصير كخ؟؟

لووووول

عاد ولا همني وظليت انا انا

بكل بساطه لانهم بيظلون اهما اهما

يا حبيبتي يا استكنكن

خليج على خطج لا تميلين

المجاملات لها حد وبعدها انا ايي اول

يعني تاخذين ذنوب عشان ترضينهم؟؟

كبيره دوم

:")

shakshaka يقول...

وي اسم الله عليج الله يحفظج انشالله بتقبط بنيتها هاللي عبالها مستهدفه صج ان انا هم كله عند عمري ان بيخطفوني وبنباق هاهاهاها علي قولة ابوي ان اخطفوج ردوج لنا و فوقج فلوس هاهاها حرااام

ماعليج استكانه هالاشكال موجودين وايد واكيد انتي اكبر عقل منها القناعه واللللله والله كنز هالاشكال مستحيل يقتنعون وبنفس الوقت اهي مو طموحه وتحقد عالغيييير!شتبووووووووون

الخيلاء يقول...

مساء الخير عالحلوين
:)

استكانه طلعتي مثل اختي ثور
:p

و بالنسبه حق الدوام و ما ادراك ما الدوام في ناس انفوسها مريضه
ماتبي اتشوف احد احسن منها

عشان ترتاحين خلي تعاملج معاهم السلام و عليكم السلام

جذي انتي نفسيا ترتاحين
و الي يبي رايج و مشورتج يدلج و يدل مكتبج بس لا تعطين من وقتج و جهدج ناس ماتستاهل

ولا تخلينهم يكدرون خاطرج
سمعي من هالاذن و طلعي من الثانيه

و احنا اهني نسمعج و مانرضالج بالزعل
:*

فريج سعود يقول...

ليش الساعة جم كاتبة البوست ؟

الصراحة انتي اكثر وحدة محللة البلوقات

تسغلين جبدج عدل واحنا الي ناكلها ونتفاعل

7osen يقول...

استكانة
بالنسبة للشغل
ترى صعب احد يكون قديم بالشغل يفهم إن موظف يديد صار احسن منه ، على طول تشتغل عنده مشاعر الغيره والحسد والشر
وخصوصاً وعفواً على هذا الاعتقاد النساء لأنهن غيورات واايد وبالاخص من بنات جنسهن


راح تواجهين الكثير من الاحباطات والمشاعر المعادية في محيط عملك
لازم تعرفين ان هالاشياء جزء من الحياة العامة

انا اعتقد ان اهم شي على الإنسان إنه ما يتضايق إذا كان راضي عن نفسه وتصرفاته

وبس

هذي متسلفها من بابل
:)

تصدقين إنتي بالفعل شخصية مثالية
لأن كل الصفات المثالية فيج

:)

SheLLoO يقول...

استكانتي:

كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعًا..
بالطوب يُرمى فيعطي أطيب الثمر :)

بيت له معنى عظيم أتمثّل به منذ سنواتٍ عديدة وأحس بالراحة..

كوني كذلك دومًا رغم الألم رغم تكاثر الأفواه..

ألجميهم بنجاحك وابتعدي عن الأعين الحاقدة و"رضا الناس غايةٌ لا تدرك"

والزواج ليس هدفًا أساسيًا وليس محور حياة إنما هو شيء فرعي نستطيع أن ننجز دونه أو معه :)

دمتِ راقية مؤمنة بمبادئكِ عالية الخلق وتذكري الحب هو من يصنع الكون وحبكِ هو كوننا العنكبوتي ;)

a7ibich yl KWT يقول...

غاثتج
حسبي الله على ابليس

والله الغيرة تسوي اكثر من جذي

انتي استمري و ترفعي دوم عنهم
دام ماوراهم غير القيل و القال

و ديري بالج على نفسج
ترى ياما راح تشوفين نماين بالدوام
وهم غير عنج وغير عن ربعج اللي انتي منقيتهم
هذيل الظروف و الدوام فرظهم عليج

مثل ما قلت لج ديري بالج على عمرج و تحصني بالمعوذات
عيون الناس ماترحم
على ولا شي

والحافظ الله

و ياجبل مايهزك رييح

:)))

Yin يقول...

استكانة الغالية الراقية

سبحان الله اللي تجمعوا كل هذه النوعيات عندج في الإدارة
والله يصبرج


وهذي مدونتج والناس اللي تعزج وتودج وتحبج موجودة تقرا وتعلق متى ما احتجتي تفضفضين

وما أظنج محتاجة للنصايح يا سنفورة العاقلة والواعية ماشاءالله عليج .. على كثر ما محتاجة تبوحين باللي في قلبج واحنا حاضرين وفي الخدمة

ردي إقراي اللي كتبتيه مرة واثنين وثلاث لين تحسين بالموضوع ينحل في بالج أو يصغر همه في قلبج وجابلي يومج بقوتج المعهودة

صاحب المبدأ وصاحب الشخصية المستقلة محارب دوما في مجتمعاتنا اعتبريه إمتحان لقدرتك على الثبات والإستمرار وتحدي نفسج بالنجاح


الله معاج ويوفقج في كل ما فيه خير وخيرة لك ولمستقبلك
ويبعد عنك المحبطين والنمامين والحاسدين "ستسيرين في المقدمة بمجهودك وسيبقون هم في المؤخرة بحقدهم"


حفظك الله ورعاك
ولك مني كل مودة واحترام
:))

أبو لطيف يقول...

هكذا هي الامور من حولنا

ونحن دائما احد اطرافها

قد نكون جناة احيانا وقد نكون ضحايا في احيان اخرى


كل ماذكرتيه هو اصبح - مع الاسف - امر اعتيادي يعاني منه الكثيرين

لا نملك تغيير الناس

ولكن نملك تغيير انفسنا

بان نزيد من اللياقة النفسية لدينا لنواجهة كل ذلك بشكل افضل

وسبق ان ذكرنا كل ذلك في
سلسلة اللياقة النفسية

كوني بخير....وأبقى راقية

حفظك الله ورعاك

that's iT يقول...

وايد ناس جذي

ما أحب لم تعطيج وحده الويه العادي و تكون متكلم فيج من وراج!! اكثر شي يقعرني

استكانه
دخلي من هني و طلعي من هناك

مالج شغل فيهم

اهما منصدمين ليش وحده تداوم ويانا يومياً و ما تقعد معانا
و انت ماتحبين تضيعين وقتج ب شي مو مفيد و هذا أحسلج (يمكن وظيفياً) بس راح تتعبين إذا كنتي تسمعين حق كلام الناس لأن وايد راح يتكلمون:)

دمتٍ بود:)

ur sis

that's iT يقول...

وايد ناس جذي

ما أحب لم تعطيج وحده الويه العادي و تكون متكلم فيج من وراج!! اكثر شي يقعرني

استكانه
دخلي من هني و طلعي من هناك

مالج شغل فيهم

اهما منصدمين ليش وحده تداوم ويانا يومياً و ما تقعد معانا
و انت ماتحبين تضيعين وقتج ب شي مو مفيد و هذا أحسلج (يمكن وظيفياً) بس راح تتعبين إذا كنتي تسمعين حق كلام الناس لأن وايد راح يتكلمون:)

دمتٍ بود:)

ur sis

Tekana يقول...

لا لا لا تتضايقين..توج بالبدايه وياااما بتصااادفج هالمواقف والنماين من البشر وخصوصا الحريم...خلج واثقه من نفسج وتعاملي مع الكل بحذر...ترى اهما هذا اللى يبونه ..يحفرون لج ويزهقونج لما تملين وتطفشين بس لا تعطينهم مجااااال

الله يكف شرهم عنج

Kaadi يقول...

لا ترمى الا الشجرة المثمرة :)

و الحال من بعضو ..الدوام مو مال واحد ياخذ راحته ! الناس بس فاجة عيونها !! واللي عندج عندهم لكن الحقد ذابحهم و الفضول !!


ونصيحة الحقران ثم اللامبالاة فيهم !! احسن علاج واسأل مجرب :)
ياربي تسعدنا دنيا واخرة

قلب طفله يقول...

حبيبتي استكانه

سوي اللي يرضي ربج بالاول ثم اخلاقج
و تربيتج ترفعي عن حسدهم و
حقدهم لو بتحطين بقلبج و تتازمين بتتعبين خليهم ياكلون بعمرهم و
انتي خليج باللي راسمته لنفسج :)

ربي يحفظج و يسعدج

Rasha يقول...

كونى كالجبل لا تهزه الرياح

ولا تعطى لكل شخص اعتبار

ولا تخلين شى يضايقج

بالتوفيق غاليتي

Enter-Q8 يقول...

عادي يا استكانة
معترك الحياة المهنية و الحسد وووو
توك ما شفتي شي

ARTFUL يقول...

نسيت أقول شي

يعيشون الثيران يعيشوووون

;p

بس يقول...

مسيك بالخير و الكرامة

الساعة المباركة اللي
نستحملج عزيزة وغالية
:)

روح بعيد وتعال سالم
ولا تسمعين لاحد ؟ نقص حسد
كره ؟ الله يعينهم على نفسهم !؟

kAiKa-MGroMa يقول...

جبح ويهم زين :\


ياي مشكلة سلاطة للسان


الحمدالله الذي عافانا مما ابتلاهم وهو على ابتلاءنا قادر

احمدك واشكرك يارب

:D.

esTeKaNa يقول...

abu eldestor
~~~~~~~~~~~~~~
لا خلا ولا عدم يا ابو الدستور
جزاك الله خير
:)







nikon 8
~~~~~~~~~~~
يا احمر الخدين يا انتي
:)
عدل كلامج يا صديقتي والله








broke
~~~~~~~
شكرا
ومنكم نستفيد
:)

esTeKaNa يقول...

المجهول
~~~~~~~
لما تعتذر على الاطاله وصدق تعليقك وعقلانيته كان له اكبر الاثر في نفسي المتضايقه وقت كتابه هذا البوست؟
اسمح لي ان اشكرك على كلماتك الجميله وتعليقك الصادق ويا هلا وامية هلا فيك دائما بمدونه اختك استكانة
عسى الرحمن يحفظكم ويفتح عليكم ويسعدك دنيا واخرة يارب
:)











MNO YeNsa
~~~~~~~~~~~~~
انتي صديقه من نوع اخر استثنائيه لا تخضعين لاي تصنيف مما ذكرتي
!!
لا تعتذرين
فكلماتك رتبت اللويه اللي كانت بقلبي
شكرا من قلبي لج
:****











sweet Revenge
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اللهم امين واجمعين
ماقصرتي صديقتي الراقيه
:)

مركبنا يقول...

واي استكانه مشكلة مجمتمع الدوام

احس بعد ماداومت كبرت عشر سنين وشفت
ناس غريبة عمري ما شفتها بحياتي

الغيرة والحسد وسوالف مالها والي

واذكر ان اشياء وايد كنت استنكرها بعدين صار طاف عادي

اخلاق الناس وتعاملهم شئ لوعه

ماتدرين من وين طالعين هل الناس

esTeKaNa يقول...

om comment kuwait
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
بالضبط
كل انسان يعكس صوره البيت اللي تربى وكبر فيه
!!
اي والله ماكو شي يسوا الزعل
الله لا يخليني منكم
:)











artful
~~~~~~~~
صباحك نور
ومساك فرح يارب
:)
التعامل مع الحريم احيان كثيرة يكون صعب
اللهم امين
ويزاك الله خير اخوي العزيز








حسام بن ضرار
~~~~~~~~~~~~~~
ياهلا اخوي
يعطيك العافيه
بعد هذي مساحتي اذا ما كتبت هني وين اكتب؟
:Pp~
مع احترامي لوجهة نظرك بس هل هذي الايه تفسيرها حقيقه ان الطيبون للطيبات ام انه خطاب بتزويج الطيبون للطيبات؟
وبعدين ما يصير نقول حق البنية جذي
:))
يعني مع اختلافنا معاها
يظل ما نقدر نقولها جذي
بعدين لحظة انا والكثيرات هني مو متزوجات
هل هذا الرد ينطبق علينا
!!!!

esTeKaNa يقول...

سبمبوت
~~~~~~~~~
الله يحفظك ويسعد قلبك الراقي
!!
موقفك جعلني اتأمل مع حصل لي بنظره اخرى ،واستفيد من رده فعلك وكلماتك
شكرا لك من اعماق هذا القلب
:)











lawyer
~~~~~~~~~~~
hahahahahhahahaha
تخيلي اقولها ثور ينطحج
هههههههههههههههههههههه
ياربي هالبنت زوقه
صديقتي الجميله المشتطة دائما
يا اهلا ومرحبا بج
:*









بخور السوق
~~~~~~~~~~~~
الله يهديها ويصلح حالها
ويعين قلبي
:)

esTeKaNa يقول...

Najmah
~~~~~~~~
قرأت تعليقك في وقتها
ودعيت لك من اعماق قلبي بالغيب
وسترين استجابه دعواتي يا صديقه قلب وروح استكانة انتي
:****









New Bride
~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
قلتي كلمه بالضبط كنت افكر فيها
اني ما ابادر
!!
وانا شخصيتي مبادره دائما
فيبيلي وقت عشان اتعود
عسى ربي يحفظج ويفرح قلبج ويتمم عليج العقل والسنع
:))












بنت الشامية
~~~~~~~~~~~~~~~
يا حبي لبنت الشامية انا
:)
كلماتج مثل الماي البارد اللي تبرد على قلب استكانة
لا خلا ولا عدم يا الغاليه
عسى ربي يشرح صدرج ويهنيج ولا يخليني منج قولي امين
:*

esTeKaNa يقول...

sn3a
~~~~~~~
يصير نلم احد نحبه بالتعليقات؟
ههههههه
سنعه
صديقه قلبي الجميلة
انا كنت متعسره صح
بس لا ...الدنيا حلوة
والتمييز جميل
والكلام اللي انكتب رده فعل بوقت معين تجاوزته اليوم بابتسامة عريضه من الصبح وكسره عين حق كل من قال اني بكتئب عقب اللي صار
:))
تعليقج وايد فرحني
صادق
قرأ ما بين السطور
وعفوي
وجميل
بعد شنو؟
اي تذكرت
الله لا يحرمني من صدق مرورك وتواصلك ويبلغني فيك متخرجة وتشتغلين باحسن مكان تتمنينه ،لا تخافين من شي
غيري الواقع بتميزج
بثقتج بنفسج
والدنيا يبيلها شويه تعب واحنا لازم نتحمل شوي
:))

esTeKaNa يقول...

SOmeday
~~~~~~~~~~
تدرين تعليقج حنون؟
يا بعد قلبي قلبج
يزاج الله كل الخير وما قصرتي
عسى ربي يسعدج دنيا واخره
:**














viloist-q8
~~~~~~~~~~~~~
هذي النوعيه من البشر لها القدره على جذبك لقاع اليأس بطريقه احترافيه لا يجيدها غيرهم
!!
اقولك شي؟
انا من امس مريضه
توني استصحيت
لما قريت تعليقك خفت
:)
ربك الحافظ

esTeKaNa يقول...

Zooz
~~~~~~~~
الحين انتي بعد كخ وشايفه روحج؟
وانا كخ وشايفه روحي
سبحان الله وانا اقول ليش ارتاح لج
لوووووول
:))
والله عدل كلامج
ترا احنا ياين نشتغل مو حفلة تعارف
:Pp~
الله لا يخليني منكم
:)











Shakshaka
~~~~~~~~~~~~~
هلا بشكشكة قلبي انا
:*
سكتي يابتني اكتاف
من الصبح وانا بحاله اليوم
ههههههههههههه
بغيت ادور خالتي بشتكي
بس استحيت ابدي علاقتي فيها بشكوى
:Pp~
ويا زين اللي بيبوقونها والله
اهم شي عمي يقول يردون فوقج فلوس
هههههههههههه
:))

esTeKaNa يقول...

الخيلاء
~~~~~~~
مسا الورد
:)
اختج ثور؟
عيل لازم نقطع علاقتنا
راح ننطحج من صوبين
:pP~
تم اعتماد ما تفضلتي به من نصائح ذهبيه
وقاعده اسوي تدريب اشلون ادشش هالصوب واطلع الصوب الثاني
والله لا يحرمني من حنانكم يارب
:*








فريج سعود
~~~~~~~~~~~~~
loooooooooooooooooool
ترا هذا الهدف من البلوق
بس انتوما تدرون
:Pp~








7OSEN
~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا باخي العزيز حسين
:)
فعلا اهي جزأ من الحياه العامة لابد ان نتكيف عليها
وانا شخصيه مثاليه؟
هذا شئ مستحيل
!!
انتم لا ترون الا ما تعكس كلماتي
ولكن ...اكيد هناك جوانب سلبيه كثيره
شكرا لرقي نظرتك لاختك استكانة
:)

esTeKaNa يقول...

sheLLoO
~~~~~~~~~~~
صديقتي الراقيه
تنتقين الفاظك بعناية
وتعرفين كيف يكون لكلمات قلبك وقع عندي
شكرا لمرورك الجميل دائما
:)













a7abich ya Kwt
~~~~~~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بحبيبه الكويت
:)
والله كانت غاثتني صج
!!
بس تعوذت من ابليس
وكل يوم اتذكر اذكار الصباح والمساء وربج الحافظ
بردتي قلبي عسى ربي يبرد قلبج قولي امين
:)










yin
~~~~~
انلام انا فيج؟
ياربي تعليقج احسه يطبطب على جتوفي
يقولي بسطيها بسطيها
وكل الامور بتمشي وتتسوى
:)
يزاج الله كل خير من قلبي
الله يهني ابو عيالج وعيالج ويحفظكم ويطرح فيكم البركة ويكتب لج كل الخير يارب









أبو لطيف
~~~~~~~~~~~
فعلا يا ابو لطيف
نحتاج الكثيرمن اللياقه النفسيه
شكرا لمرورك
شكرا لتواجدك الراقي دائما بيننا
دمت بخير
:)

esTeKaNa يقول...

That's it
~~~~~~~~~~~~
فعلا ماحب الشخصيه القلابيه
تتكلم فيج
وتبتسم بويهج
يا تحبيني يا لا تحبيني لا تسون فيني جذي
:))
شكرا يا صديقتي على المرور










Tekana
~~~~~~~~~
امين يزاج الله كل خير وماقصرتي على النصيحة
:)









kadi
~~~~~~~
امييين يا الكادي امييين
:)











قلب طفلة
~~~~~~~~~~~~
امييين واجمعين ماقصرتي يا الغاليه
:)









رشا
~~~~~~
زيارتك الاولى محط ترحيب عندي
شكرا لرقي مرورك
ودمتي بحب
:)








enter-q8
~~~~~~~~~~~~
الله يقوي قلبي
يبيلي اصير لا مباليه شوي
:)









artful
~~~~~~~~~~
looooool
لاحد يتحرش بالثيران بليز
:Pp~










بس
~~~~~~
تبارك البوست يوم بس سيرت علينا
:)
اي والله الله يعينهم على نفسهم






KAIKA maGroma
~~~~~~~~~~~~~~~
واي ضحكت يوم قريت جبح
hehehehehe
:)))
اي والله الحمدلله والشكر

ToOoMaTa يقول...

السلام عليكم :)

وانا اقرى موضوعج اقول الحمد للة والشكر علا النعمة
أثرى هالناس موجودين وايد وفي كل مكان مو بس عندي:):)

تصدقين تتعبين
انتي على حسن نية واللة العظيم
واهما ماخذينها بحساسية
انتي تبين تساعدين
وما تغصدين الا توفرين لهم الراحة....
احيانا
نقول احيانا غفالة ؟؟؟
ولا طيبة زايدة عن اللزوم حق ناس ما نستاهل؟؟؟
ولا حب الخير وعلى بالج الناس طيبة مثلج !
بالآخر مثل ما يقولون احنا علينا نسوي الخير ، وانشالة بنلقاة
والشمس واضحة يا استكانة وما تتغطى بمنخل :)
والكل يعرف ان الشغل السنع يطلع ومنو الي قاعد يشتغل:P

|:| DUBAI |:| يقول...

هلا هلا بالرقية الشرعية

و الادعية

ما فينا اطيحين طيحة

من عيونهم

و هذربانهم

تراج غالية

: )

!!

هذا الجو

ينوجد

يوم فيه زحمة حريم

الله يهديهن بس

!!

استكانوووو

قولي حق امي العوده

تقرا عليج

من العين

جد ارمس

!!

منطلقة بطموحي يقول...

و انا اقرا البوست ، حسيت جني عايشة معاج و اتخيل الوضع شلون صاير

يعجبني اسلوبج في سرد الاحداث :)

و الله يعينج على هالأشكال اللي تشوفينهم

قولي:
حسبي الله و نعم الوكيل

و الله يعاقبهم