الخميس، يناير 22، 2009

أريد حلا

أوباما يبدأ يومه الأول كرئيس للولايات المتحده الأمريكية
وجدتي تفتتح خيمتها المعمورة بقرص العقيلي والحليبه
ونجاح القمة العربيه الاقتصاديه
وسفر امي وابوي من اربع ايام من غير شر
واستمرار التأزيم مابين الحكومه والمجلس
ومابين كل هذه الأحداث المهمه السؤال الذي يطرح نفسه:
.
.
.
.
ماهو الفرق بين التاء المربوطة والمفتوحة؟
ليش نربط التاء المربوطة عسى ربي يفتح علينا دنيا وآخرة
وليش المربوطه نسويها تاء مفتوحة وندودها؟
!!
واشلون تعرف الهمزه:
قاعده على نبرة؟
ولا حاطة ريل على ريل فوق الواو؟
ولامتربعه على السطر
ليش عفسنا كل الهمزات؟
.
.
.
أنا أعاني من مشكله في حياتي:
وانا اسمع الناس يلفت نظري نبره الصوت مخارج الحروف والتمكن من العرض والشرح
انتقلت مشكلتي وتطورت في التدوين حيث اصبحت اعاني نفسيا كلما شفت اخطاء إملائيه
ماحب الضاد تكون ظ
ماحب التاء تفقد شخصيتها
ولا احب الهمزات تضيع ما تدري وين تقعد
بدليات ممكن...انا وايد اسويها
بس اخطاء إملائيه فشششششله
ماأقدر اطوف
واستحي المدون او المدونه مشتطه بالبوست
وانا جني ابله إملاء اصلح
شسوي؟
اروح طبيب نفسي؟
ولا ترضون لي امشي واصلح؟
:Pp~

هناك 134 تعليقًا:

الزين يقول...

امشي وصلحي يا بعد صلاحي انتي

امشي وصلحي


راضيييين

:))))


يعني ليش كل شي نقوله تيين هنيه وتقولينه


ما يصير يعني


ولا يصير


انا لي السبق بكل شي


احببببببببش يا بنية


:**


قمت اوشوش يا حسرتي

مثل منو!!

أبو لطيف يقول...

هذا طبيعي

صلحي

عشان ما تفقدين حرصج ودقتج


حفظك الله

esTeKaNa يقول...

الزين
~~~~~~~
صلااااحي
@@
صلاااحي مين يا بت؟
!!
انتي اسم الله عليج ما القى عندج اغلاط
كله احط لج عشره على عشره
وبعدين وش له توشوشين؟
انا من زمان شاكة بهالوشوشه
:Pp~

esTeKaNa يقول...

أبو لطيف
~~~~~~~~~~
انت والزين ياين من درب واحد؟
خرعتوووووني
!!
شكرا شكرا يا ابو لطيف
عاد تبارك الرحمن انت ممن يبهرني سلاسه اسلوبهم ودقه العباره واللفط عندك تبارك الرحمن

Yin يقول...

استكانة
شقلنا عن بوستات الزحمة لووول

الله يرد والدينج بالسلامة يا رب

ويحفظ لج يدتج "سلمي عليها"

وشوفي عزيزتي إذا حاسة تمونين صلحي
وإذا حاسة ما تمونين هم صلحي ....
بس بينج وبين نفسج
:))

وعلى فكرة يا بعد جبدي عندج بدلية مو غلطة إملائية: حرف الراء سقط سهوا من كلمة (عسى ربي) أعتقد من زحمة الأفكار

:))
أمون مو؟

بحفظ الله يا غالية
:)

الزين يقول...

وه وه وه


استكانه من الله السعا

شنسوي

يعني كنا بنفس الباص ونزلنا مع بعض


علقنا وكل واحد راح بيته


شلووون ما يصير

esTeKaNa يقول...

yin
~~~~~~
تمون انت تمون
يا نظر العيون
تمون صدقني
صدقني انت تمون
:p~
هذي اغنيه تضحكني حق المسباح

بعدين علامج على بوستات الزحمه
ترا كنت كاتبه بوست من هني لي الخفجي
ونظرا لاني تعبت من البدليات المتناثره هنا وهناك قلت اكتب هالبوست استئذن
بعدين مو ملاحظة انا مسويه حق بوستاتي رجيم؟
ههههههه
حياج الله يا الغاليه
افرح بتعليقاتج والله
:)

الزين يقول...

اقول استكانه


بما انج بروحج بالبيت

واخاف تتمللين

واخاف يبوقج الحراااامي

وامش وابوووش مسافرين من غير شررر



قلت بعطيش شي تتسلين فيه


صحح الخطأ بالشملة التالية

يا بدعهم كلهم

يا سراااشي بينهم

عطني من ديناااش حبش واترك الباشي لهم


:))))



انا اليوم متنكه وفاصله


سلام

esTeKaNa يقول...

الزين
~~~~~~~~
وي هذي الساعه المباركة
ما شفتيني يوم جبلتو علي؟
شرعت لكم البيبان وفرحت فيكم


بعدين تعالي أهو
اشوله تزفيني؟
:PP~

Yin يقول...

حبيبتي إنتي من وين مطلعة هالأغنية التراثية هذي ؟!؟

غبــــــــــــــــــــار
لووول

وأنت تمونين بعد اخذي راحتج بالتصليح

سمحنا لك بذلك
:))

هذي من بقايا الذاكرة من قبل لا أبطل أسمع أغاني "ولله الحمد والمنة"

بالعكس أحب بوستات الزحمة وسبحان الله كل ما سوت بوستاتج رجيم زادت الزحمة !!!
شلون ما أدري ؟!؟

ما أدري يمكن ليش من صغري تعلمت وأنا أقرأ ..أسمع ما أقرأه وأراه
وأحاول أن أحس بنبراته ومشاعر الكلمات فصدقيني لما أقولج أشوف كلماتج تتناقز يدامي ونبرة صوت الكلمات تصعد وتنزل وتوطى وتعلى
بإختصار " عقب هالقرقة إختصار" الحمدلله والشكر
المهم أشوف الزحمة بعنوني مو بس أقراها

:))
وأنا والله أفرح ببوستاتج
:))

esTeKaNa يقول...

yin
~~~~~~~~
فعلا الاغنيه مغبره
لول
وعسى ربي يثبتج ويزيدج

واي انتي زوقه
اخيرا لقيت احد يفهمني
!!
صج انا مرات وايد اكتب بوستات طويله
والكل يقولي بوستاتج طويله
بس انا احس في مواضيع لابد يكون فيها وصف للاحساس نفسه
تفاصيل الفكره
لازم ارسم بكلماتي صوره تشوفونها بعيونكم حتى من غير صورة
عشان جذي اكتب وايد
بس هاليومين مسويه رجيم عشان خاطر اللي يتحلطمون على طول البوستات
:((




وي يا زين اللي مونستني بسوالفها
:*

DiLLi O MiLLi يقول...

ههههههههههههه

أشحقه يايبه الشقى لنفسج !!ء
:)

تبين رايي .. ولاحظي زلقت الــ (ء) من الألف
رأيي على قولتج .. لالالالالالا تصلحيين
وخلي الناس تكتب على راحتها
التاء تفقد شخصيتها ولااا أييها أنفصام .. لا تدخلين
الهمزة تضيع وماتدري وين تقعد .. عساها تلعب لعبة الكراسي .. لا تدخلين
الهمزة متربعة ولا قاعدة فوق السطر .. عساها توكس .. لا تدخلين
نربط التاء .. ولا نعقدها .. لا تدخلين
هذي مدونة موو جريدة
:)


الـــزين كله

مووو عشان تحبينها
معطيتها الخيط والمخيط .. يــه !!؟؟
:)
الأخت تدري ما عندها أخطاء بكتاباتها
فقالت : راضيييين
لااااا موو راضيييين
أنا بوستاتي ترسهااااا أخطاء أملائية على لغوية
أدخل الفصحى مع العامية
كييييفي .. يـــه !!! ههههههههههه
:)


وبعدين توشوشين مثل منو ؟؟

:)

7osen يقول...

هههههه

في ناس مو تعاني من هالمشكلة

إلا علوووم

هههههه

الله يعين


بالعكس لما تصلحين شي جميل
لأن الواحد لما شخص ثاني يصلحله كلمة خلاص تثبت في مخيلته

واهم شي مخيلته

يعطيج العافية
إنتي وبلوقج الشرح البرح

:)

darkness يقول...

انا اسفه

:(

ادري ماذيتج

بس ترى انا استانس اذا صلحتي لي

اوعدج احاول اخفف اخطائي

اسفه

:(

esTeKaNa يقول...

الزين
~~~~~~~~
وش ذا يا الزين؟
علامش اليوم علامش
!!
من ذي اللي كركرتي معاها وتنك صدرج يا بنيه
ههههههههههههههههههههه
ترا انتي صايره شريره
تدرين اني هوم ألون ومريضه
وتخرعيني زووود

بس بسامحش بس عشان يا سراشي انتي
:Pp~

ZooZ "3grbgr" يقول...

وانا داشه عبالي البوست توه نازل

:/




استكنكن

انا كنت اعصب من البدالي الكتابيه
اففففففف حدي اتنرفز
قمت اصلح لعدد من الضحايا
من طقة
وهذي السيارة اللي باخذه
أقوم أكتب
باخذه = باخذها

لووووول




ليما اكتشفت العدد المهول من الاخطاء عند البعض لدرجة ساعات انزعج فكريا من اكمال الموضوع

بس الحين صار عندي مناعه

عادي عرفت اشوفهم واظحك

اظحك = اضحك

هههههه

ZooZ "3grbgr" يقول...

تدرين في واحد من اللي يعلقون وما اقصد هني وماراح اقول منو عشان لا يكون بذمتي حش هههههههه بس تعليقاته تكون بدعه من البدالي الكتابيه

أصلا الصج من عقبه انا هونت ما قمت اصلح

:")

Salah يقول...

الحين اذا بنعلق عدج لازم نحسب الف حساب!

:)

هذي خوش مدونة حق اللي يبي يعرف قواعد الكتابة

http://www.emla2.com/

الزين يقول...

سمعت صوتاااا هاااتفاااا


من هناك

من ينادييي

ديللي

قلطي وانا اختش


قلطي

وصب قهوة يا ولد


اقول يا ديللي

ما تدرين منو اللي يوشوش

؟؟؟

الزين يقول...

استكانه

ايه ايه


شريرة وفاصلة

وكله منشششش


اهو ضحك اللي ضحكناه
ينووووووون


اقول هو الووون


بيييش وبااابوقششش


وياويلش مني

DiLLi O MiLLi يقول...

الـــــزين


هههههههههههههههه

أأأأأأأي عرفتـــــــــــة

:)

Yin يقول...

استكانة الزوغة
الله يقطع الشر عنج

إلزقت أغنية تمون أنت تمون ببالي !!!!
ويوم ييت أفججها عن بالي جان تدش أربع سنين انتطالع بالعيون !!

جان تلوع جبدي

وعقبها تذكرت سنين المتوسطة
جان تلوع جبدي زيادة لوول

ولين مشكلة اللي كان يسمع وقطع
عشان جذي الواحد مفروض من الأول ما يسمع يختج أسهل !!

سؤال منطقي :)

اللهجة اللي كلمتي فيها الزين قبل شوي شنو؟
يمنية ؟
قصيمية؟
شنو بالضبط؟
قتلني الفضول
:PpP

بعد إذنج بكلم زوز

Zooz!!!!!

حضرتج قاعدة تلفين وتقزين بين أزقة البلوقات .. وين اللي بتدق علي بعد ساعة !!!!!

المرة الياية راح أشغل التلفون وتحملي عاد

:))

esTeKaNa يقول...

Dilli o Milli
~~~~~~~ّّّ~~~~~~~~~~
وانا اقول من كرفس الهمزه وكودها على القاع؟
اثاريج مسويتها بتعمد؟
ههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههه
افهم من كلامج اني مااصلح
يعني اطالع بعويناتي واسكت
اشوف التاء تتعقد
والهمزه تعيش ضياعها
واسكت؟
ما يهنا قلبي يا بو دلي
بعدين تعالي اشوف
يعني شنو الزين تحبني تعطيني الخيط والمخيط؟
يعني انتي ما تحبيني
:((((
لا رسمي رايحة طبيب نفسي
ماحد حتى مراعي نفسيتي وانا اهلي مسافرين وقاعده بريحاتي من غير شر
:PP~
يارب
يارب
يارب
تحسين بتأنيب الضمير
ههههههههههههههههههههه

esTeKaNa يقول...

7osen
~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا باخوي العزيز
ترا صح
انا لاحظت اذا احد صلح لي معلومه ولا كلمه ما انساها
!!
يعني ترضا لي اصلح؟
هههههههههههههههههه
واي في ناس زفتني حسين
فخفت
:Pp~
وحياك الله بلوقك ومكانك

esTeKaNa يقول...

Darkness
~~~~~~~~~~~
وي وي
ياااا بعد قلبي انتي
واااي التعليق جنه بيبي
منزل عيونه ويطالعني:
انا اسفه
!!
واااي تعالي تعالي
ترا مو قصدي
حبيبتي انتي عفسي الدنيا مثل ما تبين كله اخطاء املائيه راضيه راضيه بس لا تحسسيني بتأنيب الضمير





بعدين شوراي انا؟
اذا ما صلحت عندج اصلح عند منو
ما أمون؟
:Pp~

DiLLi O MiLLi يقول...

أأأأأأأي ضميري قام يندح علي
بس
بس
:)

أسم عليج مافيج ألا العافية

ومن قال أنا ما أحبششش يا بنية
:)
بس ما أدلع

تدرين أنا لا سافروا أمي وأبوي
شوفي أنا بكبري .. فاهمة قصدي بكبري ها؟
:)
ما يبقى أحد بالعايلة ما أقولة
تري أمي وأبوي بيسافرون .. دقوا علي .. سألوا عني لأني أحتاج حب وحنان
لوووول

:)

esTeKaNa يقول...

ZOOZ
~~~~~~~~
اييييييييي
توه نازل البوست هذا اخر اصدارتنا
:pP~
بعد قلبي زوز يعني انتي ملاحظة؟
نسوي حمله :
نعم للإملاء الصحيح
بس زووووووووووز
تعالي تعالي
شنو جمع كلمه بدليه؟
بدالي؟
!!!
بسرعه جاوبي مع تعليل السبب



وبعدين منو اللي كله اخطاء وانا اصلح له افا عليج
ساسرييني
:pp~

esTeKaNa يقول...

Salah
~~~~~~~~~
والله ما ودي اكلف عليكم
بس شسوي
راعوني انا عوبه
:Pp~
خووووش موقع ما قصرت

esTeKaNa يقول...

الزين
~~~~~~~~
يا حسرة قلبي
تطورت الوشوشه
هههههههههههههههههههههههه
مو عوايدج تصيرين شريره
لازم اراجع صداقاتج
:pP~






دلللي
~~~~~~~~~
فطينه فطينه
:)

esTeKaNa يقول...

yin
~~~~~~
وييييي علقت؟
تدرين شتسوين
بسرعه فجي البلوق وكتبيها
وان شاء الله ما عليج الا العافيه
خليها تعلق في بال زوز
ههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه
استغفر الله ضميري أنبني
!!
استغفري استغفري وقولي اذكار المساء وماكو الا العافيه ان شاء الله

:))

انا والزين هذي لهجه خربوطيه
:Pp~
انا اكلمها مثل العجمان
يوشوشون
واهي قلبتها يمني
هههههههههههههههههههههههه
القصيمي يصير اخر شي كله سين
نطري ادور ام القصيم لوير تكلمج قصيمي
انا كله القراء عندي مواهب يالله من فضلك
:pP
وكاني بس اخلص تعليقات اطلع بالأزقه ادور زوز هاللي تتفرفر تالي اللليل
اخليها تدق عليج
:))

esTeKaNa يقول...

Dilli o Milli
~~~~~~~~~~~~~~~~
ضميرج يندح عليج؟
انا اول مرة بحياتي اشوف ضمير يندح
مالج الا الفكس وكلونيا ام بنت
وان شاء الله ما عليج الا العافيه
هههههههههههههههههههههههههههههههه

حبتش العافيه ما قصرتي
:**
اييييه تحتاجين حب وحنان
أجل انا شقول؟
وي يا حسرتي علامي اليوم مفتر لساني
!!
اي شقول
امي وابوي مو هني
والزين مستشره
وانتي ما تدلعين
يعني اروووح لمييييين
:(((


عسى ربي لا يخليج منهم بس قولي امين
:**

Kuwait يقول...

انا وحده أعترف بأغلاط الدنيا والدين عندي ويمكن لهالسبب نادر ما اشوفج عندي والحين عرفت السبب ان تلوع جبدج من كثر الأغلاط وتنحاشين..
لا يا بعد قلبي ماكو نحشه أقين بعطيج اليوزر والباسورد وكل بوست تعالي جيكي عليه من بعدي يا بعدي انتي ;p

DiLLi O MiLLi يقول...

آآآآآآآآميييييييين

:***

Najmah يقول...

لوووووووووووووووووووووول
اييي صلحي يابعد صلاحها
:Pp
ابيه عيل انا صارت فيني عقدة
لما اسمع واحد يقدم برنامج
ولا يقول اخبار
اقعد اصلح الاغلاط الاعرابية
الحين انسى يتكلم عن شنو
واركز على الضمة والكسرة والجمع والتنوين
:\
استكانة
ترى هذا ثاني بوست
مخالف القوانين

شنو اقرا كلمتين
وخلص البوست
!!
:(

ZooZ "3grbgr" يقول...

كااااااااااااااني يا قوم


<---- قاعدة تكلم ين لا وتزف بعد

لوووووووووووووول

Yin يقول...

إستكانة بوستج اليوم والتعليقات إفتحت علي أبواب ورسمت على ويهي أبتسامات مو أبتسامة
:))

الله يونسج دنيا وآخرة ويفرح قلبج
:))

ويهج خير علي
دقت على أخت غالية
ودقت زوز ولا وزفيتها بعد

قلت حرام أطلعج تالي الليل تقزين وتدورينها
:))

القصمان يتحجون مثل أهل الرياض يعني؟
شلونتس
علومتس
مير إنه ؟

والله مواهب تدش عندج هني
ماشاءالله يعني نعرف لغـــات
:))

زوز ترى ما زفيت أوي
:))

esTeKaNa يقول...

KUWAIT
~~~~~~~~~
وي يا بعد قلبي قلبج
تعالي تعالي احب راسج؟
والله مو قصدي
انا مقصره ادري والله
بس صج ما قصدت اقطع مدونتج لهذا السبب
انا يوم افتر على اللي يمديني افتر عليهم ويوم ما افتر بس على طول اقرا تدويناتج
:(
ضميري أنبني
يمه انتي كافي اسمج كويت
كتبي اللي تكتبينه راضيه راضيه
من غير تصليح
:)

esTeKaNa يقول...

Dilli o Milli
~~~~~~~~~~~~~~~~
:**





najmah
~~~~~~~~~~
انا مسويه حق بوستاتي رجيم
:Pp~
هههههههه
نجومه انتي مثلي
انا بعد ما يبت طاري الاعراب خفت يقولون هذي رسميا مينونه
!!
بس انا اصلا الكلمه اللي اعرابها غلط تطق اذوني ما اقدر اسمعها عدل
فعادي وضعج طبيعي واحلى من الطبيعي بعد
:)))














ZOOOZ
~~~~~~~~~
عفيه على الشاطرة
وعلى فكره:
بدليه
مؤنث
جمعها جمع مؤنث سالم:
بدليات

بدالي ...ما لقيت لها اصل
:pP~

ZooZ "3grbgr" يقول...

ينيونه

حلفي والله ما زفيتي

جم مره قلتي

ما تستحين
ما تستحين
ما تستحين
ما تستحين

ولهت عليج
ما تستحين
ما تستحين

شلونج
ما تستحين
ما تستحين

كل هذي ساعه
ما تستحين
ما تستحين

لووووووووووول

استكنكن بعد قلبي
كل شي ولا طلعتج تالي الليل

امج موصيتني عليج

:**



زيون
انزفيت
وليلحين عالخط تزف
دافعي عني
عاد المشكله احبها

:/

Najmah يقول...

يعني الحين قالوا عني مينونة
:(
استكااااانة
متى يخلص الرجيم؟
:\

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

أستكانه
خيمة..قرص عقيلي !!؟ ما تناديني
لا لا لا
انا ياية الحين ..
زهبي الحليًبة
و الدرابيل


ما تشوفين شر
مريييييييظة
امر المستشفه
ايبلج دوه


كل
الاخطاء مقصودة
شي تحبنه .لازم اسويييه
:Pp
miss you tdreen
wayd:**

Kuwait يقول...

لوووووووووووووووووووووووول
امبييييييييه اشتكانه اشفيج انا مو من هالنووووع والله ..
يكفي ان اشوفج اهني :*
بعد شبدددددددي معذوررره وتراني حشى والله قاطه السالفه غشمره والا ماني من الي يدققون منو مر ومنو ما مر المهم انج بخير وتدابجين بمدونتج ذهابا وايابا ;D
وسهرتناااااااا هالليله خلوها صباحي عاش واقققققققققف ;p
looooooooooooooooool
اليوم كلنا بنقعد معاج عشان ما تستاحشين بريحاتج خنت حيلي :*

esTeKaNa يقول...

yin
~~~~~
وي عسى ربي يفتح لك بيبان الجنه كلها
ويدوم عليج هالابتسامة قولي امين
:***
وبعدين ليش تزفين زوز حبيبه قلبي؟
انا اصلا ما عندي شغل
واهلي مسافرين
وبخاطري انحرف
بس ماني عارفه اشلون
فزلقه بطيحة اطلع اروح ادور زوز
يعني اسمه عندي هدف

LOOOOOL
بالنسبه للقصيمي اعتقد جذي
بس نطري اتأكد لج من مراجعي القصيميه
:pP~

ZooZ "3grbgr" يقول...

اي صج استكنكن

ترى فكري فيها

دامج تتكلمين عن اخطاء

تبين تقولين بدالي خطأ

مو الوصف يطابق الموصوف

هذي تأليفي حضرتك

وأعبر فيها فلسفياً عن الموصوف بوطير

:")

esTeKaNa يقول...

zoooz
~~~~~~~~~
واي يا بعد قلبي ين
هههههههههههههههههههه
اشفيها علقت على ما تستحين؟
ترا يا بعد قلبي اهي كانت معلقه على اغنيه فاشوة طمنتيني انها الحمدلله راحت من بالها الاغنيه وعلقت على هالحجوة
:Pp~
الصفه تطابق الموصوف
وي وي اسم الله علييييييج
عسى ربي ما ينظلج
انتي قصدج الصفه تتبع الموصوف
وايضا
مالها علاقه بالموضوع
لوووووووووووووووووول
انا ببدي اسوي حصه املاء كل خميس
استعدو
:PP~

esTeKaNa يقول...

najmah
~~~~~~~~
مسويه رجيم لي توصل الوزن المثالي
:Pp~
hehehehehe
راح اكتب بوست لذيذ
عشان خاطر عيونج
بس صبرج علي
:**

الخيلاء يقول...

استكانه ترى والله
بديت اشك صج اني قرينتج

امي و ابوي بعد مسافرين من 4 ايام
و انا ميننيني الشباب موريني المسؤوليه عدل
:)

و انا اعطيج الضوء الاخضر اتصلحين اخطائي
:*

وترى ولهت عليج سيري علي

esTeKaNa يقول...

Mno Yensa
~~~~~~~~~~~~~
هلا وغلا بالسنع كله والله
:***
يللله يلله
سهرتنا هناك اليوم


حبيبتي انتي
الشر ما يييج
انا كنت مريضه صج
بس وسعتو صدري الله لا يخليني منكم يارب
:))
مقصوده؟
بعد بعد
منتي هينه والله
مع انج شطورة نادر ما القى اخطاء
:Pp~

esTeKaNa يقول...

KUWAIT
~~~~~~~~~~
واااي يا بعد قلبي انتي
:*
صج انا كله ادابج مني وهناك
بس مرّيضه وتعيبينه شوي
متكتره ومتلفلفه وقاعده
فحدكم موسعين صدري عسى ربي لا يخليني منكم
:)))

Najmah يقول...

تسلم لي عيوووونج
يااااابعدهم
صابرييييين صابرين
ومالي انا الا الصبر
=P
ترى انا عاجبتني السهرة اهني
^_^
ضيفينا نبي جاي بابونج
:Pp

esTeKaNa يقول...

الخيلاء
~~~~~~~~
قرينتي؟
هذي سوالف تقولينها لي تالي اللليل
انا بروحي بالبيت
وجبانه فعن هالسوالف ترا اخااااااف
:))))
شفتي الشباب؟
انا اخواني يايتهم طفوله على كبر

وحبيبتي انتي يايتج
بس شوي عندي ضيوووف
:Pp~

ZooZ "3grbgr" يقول...

يعني قاعده اقولج معنى فلسفي
تقومين تعدلين

هاو

المراد انه كله غلط بغلط
جنه تعليق محشش

خخخخخخ

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

موسعين صدرج ..
ابركها من ساعة
صبـــــاحي
ولا يهمج

استكانة
و مريضة و
home alone

تامرين امر انتي

تدفي عدل لا يحوشج هوا
موزين ..
وشربي حليبة و زنجبيل

و اكلي دواج و سمي بسمالله و نامي
صج متى ما يتلج النومة
قوليلي.. ايي اسمي عليج و اعطيج
بعد اميمتج من غير شر مو هني
وانا موصيني عليج
:**

Kuwait يقول...

أبي جاااااااااااااااااااي نعناع شوقتني صورتج ;p
زوووووووووز ما حددتيلي موعد مع بو الهش عشان اتصور وياه بمدونة مهندسنا ;p

esTeKaNa يقول...

najmah
~~~~~~~~~~
افا عليج تامرين امر
بس بابونج؟
غالي والطلب رخيص
تدللي تدللي
جم نجمه عندي
بس ترا ها...اصب لج بابونج وقومي انتي صبي حق البنات انا تعبانه اكسر الخاطر
:Pp~










ZOOOZ
~~~~~~~~~~~
ويه عاد انا شيفكج مني
LOOOOL
تعالي علميني
شعرفج انتي بتعليقات المحششين؟
هذي طلعات تالي الليل وما تسوي
:pP~

ZooZ "3grbgr" يقول...

استكنكن

تدرين


بس تصير الساعه 12
راح يصير شي حلووووووو


عـــــــــــــــــــــيد

ميــــــــــــــــــــلاد

ينيــــــــــــــــــونة



كولولوووووش

وي

ما ايببون بالعيد ميلاد

لا لا لا

اليوم فيني شي


:")

Najmah يقول...

افا علييييييج
يالله يالله كاني قايمة
اصب لهم واضيفهم وادلعهم
انتي ارتاااااحي بس
وقولي لنا حزاية طويلة
:P

DiLLi O MiLLi يقول...

أشهالصيحه اللي عندج يا أستكانة !!؟؟
أأأأي أن غاب الأط ألعب يا فااار
البيت خاااالي والصيحة مستجللله

يالله أهووو دخلي نامي
مابي أشوف ترك غرفتج مفتووح


:)

darkness يقول...

ايدي ورا ظهري

راسي لي تحت

و ريولي وحده ورا الثانيه كروس

و اقول شكرا انج سامحتيني و انا اطر بعيني لي فوق

لووووووووووووووول


بس ما اتوقع انا سيئه لي هالدرجه؟؟

و الا انا سيئه!!؟

esTeKaNa يقول...

zoooz
~~~~~~~~~~~
وي يا حلاتها
جك صار عمرها؟
16:Pp~

وي قمتي تيببين
لا لا
تعالي قعدي يمي اقرا عليج
منضوله بنتنا
تحوس تالي الليل
تقط بدالي
وتيبب
لوووووول
:)

ZooZ "3grbgr" يقول...

وييييييي
كويت

امبيه رحت فيها

الحين جد اعتزل
اصل ابو الهشاشه حمش
ما يرضاش بالقززان

توني ماره مدونه الباشمهندز كاسك يا وطن

شمسوي فيني
خخخخخخخخخخخخ

الاخت الغعزيزه عقر بقر
آي قلبي

هههههههههههههههههه

esTeKaNa يقول...

Najmah
~~~~~~~~~
يا بعد قلبي قلبها هالبنت
انلام فيها انلام؟
:***









Dilli o Milli
~~~~~~~~~~~~~~~~
استحيت
!!
ليش شفت عويناتج الحلوة بهالتعليق؟
لوووووول
ان شااااااااااااااااااء الله
يا جماعه انا انزفيت
وكل شي ولا دللي
بس اسكر التريكات على ما تنام
ونستأنف الحفل
لوووووول

esTeKaNa يقول...

darkness
~~~~~~~~~~~
واي واي عياره
:)))
لا منتي سيئه
ترا كلها مرة اللي عدلت فيها مو اكثر
:pp~

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

:(
طوفتي
صبيتي لهم كلهم




:*
ولا يهمج
معذورة
بعد عمري مريضة ..
بس ناديني لي نمتي بقرى عليج :*

الزين يقول...

هاااااو


وانا اغيب لي ساعه اتعشا فيها الاقيكم مسوين حفلة ومو عازمييييييني


اهووووو وين الطيران


زوووز


وين كاسورج


كويت زهبي صاجاتاج


منو عليها الدور تلفح

@@

الزين يقول...

ديللي

يا بعد شبداتي كلهم


تعالي ابوي صفطي يمي

مكااانش فاضي ومحجوز



ونجوم بسج هذرة مع داركنس

خليها تركز على الأغنية اليايه

اهووو يالله


وشيلووووها سفكهههههه



ههههههههههههههههههههه

ZooZ "3grbgr" يقول...

سوري زيون

انا ما اعزف كواسير

بييب مفاجأة الحفل

أييب أبو الهش يعزفلكم

تن

تن تن

تن

تن تن

تن تن تن تن تن تن

كويت قوليلها عن عزفه

أي ياني

أي راوول ديبلاسيو

إييييييه يا اتش

:")

Najmah يقول...

منو ينسى

كاني كااااااني
صبيت لج شفيييييج
!!

زيووووووون
اين انتتييييييي
السهرة ماتحلى الا معاااااج

Sweet Revenge يقول...

انا هديتج الظهر
ومكاو بوست اروح السوق وارد هالعفسة كلهاتصير من وراي
هههههههههههه
ما ادري مري مدونتي وشوفي وصلحي الي تبين عاد والله احب اللغة العربية بس يختج ماكنت شاطرة بالقواعد موليه
افشل فاذا شفتي اخطاء ستري علي ما واجهتي
ودزيهم ايميل
وانا بصلح لامن شاف ولامن درا :)

Najmah يقول...

زيوووووون

الحين انا هذرة

!!

اناااااا الهدوء والسكون
والصمت كله

الخيلاء يقول...

اليوم السمره يا بنات في بيت استكانه
كل وحده تاخذ طارها و دنبكها و طبقها
ونسهر صباحي لول

الزين يقول...

تعالي زووووز


منو هووزيييييه بو الأتش


شخصية بلوكرية جديدة


وانا ويني عنه


عرفووووووني

دخيل الله مت من الرتابه والروطييييييين



نبي دماء جديده


زووز بسوي لج واسطه عند نيو مي توديج هاواي معاها وتعرفش على احمدوووو الخفيف

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

زيوووون ييتي و يبتي الطرب معاج
ليله خميس
الله يستر :Pp

زيون
انا جاهزة
ترى
:Pp

نجمة لا حبيبتي
القهوة وصلت من زمان .. و ناطعة كل هذا عشان من ايدج:*
ما ننحرمش

لا لا
استكانة الظاهر من التعب
نستني و ان منو ينسى يصير عاد
:Pp
jokin

الخيلاء يقول...

وي حظي علي
بديتوا الحفله
و انا توني يايه
بس ياله ولبي جيكت على امور بيتنا
و يتكم اسهر عندكم
بما انه اهلي مسافرين

اشوه ترى مبلغه امي قايله لها ترى ان رحتي بكتب على باب البيت

" امي مسافره و حمل حفله"

صارت الحفله عند استكانه

لووول

الزين يقول...

يا بونياااات


من عليه النفيش الليله


انا ابي بالكاراميل



استكانه طرشي خدامتكم الأفنيوز تييب لنا كريسبي كريم دونااتس


وخل وحده منكم تفز تسوي لنا قهوة


اهووو بس



وين السيجاير يا بنات

@@


جنه النمرة غلط

الزين يقول...

وبما ان دروازة كانت عن ظاهرة التدخين لدي البنات


نسلم المكرفون الآن لضيفتنا استكانه لنعرف رايها بالظاهرة الختيييييييرة اللي سادت على مشتمعنا الختييير ايضاااااا


تفضلي اختي استكانه

المكرفوووون معااااش

الخيلاء يقول...

الزين
علي
انا يا ابله

بسوي النوفيش
مطرشين لي ايميل عن انواع النوفيش و كيفيه عمله

الحين اجابل التي و اعجل لكم

اقول جنه صار يوم مفتوح مو سمره

لووول

Najmah يقول...

منو ينسى
بالعافيه بعد قلبي
:**

الله
الله
الله
وين النفييييييش ياشيف الخيلاء
يالله انا ناااطرة

زيون
شنو اهيا الظاهرة الختيرة؟

esTeKaNa يقول...

يعني اشلوووون
ما اسولف
بس انزل تعليقاتكم
كل ما اشتطيت ياني تعليق ركضت ايييبه لكم
وبعديييييين؟
يعني الواحد ما ياكل له نفيش شوي
يرقص له شوي
يشرب له بابونج شوي
.
.
.
.
هذا الحفل برعايه استكانة
كوش
زفات
وجميع تجهيزات الافراح
لووووووول

esTeKaNa يقول...

منو ينسى حبيبه قلبي انتي
شكله مو بس انا الي بتقرين علي
وايد وايد بتقرين عليهم
لوووووول

الخيلاء يقول...

لوووووووول
استكانه اشفيج قلبتي الوسيط

نجومه
هلا بالغاليه

شنو النوع

عندي بنكهه البيتزا
و المكسيكانا حار
و الكاراميل
و الجبن
و المملح
و الغير مملح الاصحاب الضغط
و عندي لو فات

امري تدللي يا نجومه


اقول دلي وينها استكانه شسويتي فيها لول

esTeKaNa يقول...

sweet revenge
~~~~~~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
هااشلون السوق عسى شريتي شي؟
واي صديقتي انتي
شكرا لانج جبرتي بخاطري وراح ترضين اصلح
ولو بطريقه سريه
:))


حياااج
شنو تشربين؟
:Pp~

الزين يقول...

وين الموزيقاااااا


ليش صخه

نجمة يالله اهو قومي لفحي



وينكم


فيكم تررررررب

فيكم مناااااااسه



عاد انا صوتي الليله يصلح


والصدر رايح فيها


تحملوا نشازااااتي

وانشوزاااتي

that's iT يقول...

مسوين زواره ولا ندري عنكم؟؟

أفا بس أفاااا

لا زعلنا

لا عاد إلا ستكونه

حياج الله أي وقت صلحي يا ابله;p

ur sis

الزين يقول...

نجوم


انتي ليش مو متابعه للمدونات

ما دريتي ان لجنة الزواهر السلبية تايحه تشكك بالبونيااااات


اللي يدخنون سيجاراااات


بالمولات والمطعماااات


@@

والثعلب فات فات وبيدينه سبع نجمااات


ديري بالج


:$

الخيلاء يقول...

اقول الزين

اخاف انحط موزيقا يحضرون
بسم الله الرحمن الرحيم

عاد انا بروحي بالسرداب

لول جني بروح داري

Najmah يقول...

looooooooooooool

صبري خل اخلص النفيش اول

:Pp

Sweet Revenge يقول...

يا حلو البنات وسهرات البنات لو سمحتي شاي مهيل وحبة بقصم
تعالوا خل اوريكم شنو شريت :)

DiLLi O MiLLi يقول...

أأأأأأســــــتكاااانة

قصيييتي علي !!! طفيتي تريكات غرفتج
قلت هذي نااامت
هييين



الـــــــزين

هذا عشــاااا ولااااا ســـحووور !!؟؟
:)

ســــــــجايير !!؟؟
أن قلت ألحين يتهم الزين
بتيهم الزفه
وتراكضووون غرفهم
طلــــع الخـــراب منننج !!؟؟؟

ياااالله غــــرفتج أنتي بعععععد

:)

Najmah يقول...

زيوووووون

اي ظواهر سلبيه واي مدونات

ليش ماتعلميني

ليش ماتنصحيني

الحين مو انا صديقتج

ولا صرت صديقة الثعلب

:\!!

Kuwait يقول...

@@
اللهم زيد وباااااااااارك
ما شاء الله شهالزحمه المروريه ;p
مامداني رحت أييبلي كابتشينو رديت الا زيووووون محتله مكان انبطاحي ولحافي مع منو ينسى

الزين يقول...

الخيلاء

سكنهم بمساكنهم

شهالطاري على تالي الليل


ترى مافيني حيل انحااااش


صدري متنك


وصوتي جنه شايب ماكلين عشاه ومالقى غير ماي القدو


الله يخليج



احتاج المساعدة بنات


صبوا لي شوية مرمية

وين البارتندر مالكم

نجوم


صبي لي مرمية او زعتر جان عندج




ومنو ينسى قومي بخري بشوية ياوي عن اللي قالت عنهم الخيلاء


قلبناها زااااار


نياهاهاهاهاهاها

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

انا سخنت الطيران
بس صوتي رايح
زيووووون ..يلا خن سمع صوتج




واااااااي
شحلوه
والله خوش صوت
مشالله
يازلي

اطلب اغنية
ممممممم
بخاطري سامري
على ذوقج :*

استكانة لا تعبين عمرج
بيتنا و مكانا
ارتاحي حبيبتي
و كتاب الرقية بجنطتي
ختام جلسة الطرب بقرى عليهم كلهم
وعلى عمرى
:Pp

الزين يقول...

سويت ريفنج


شريتي لي دلاغااات


؟؟؟

ZooZ "3grbgr" يقول...

ههههههههههههه

زيون

جيكي عند كاسك يا وطن

شوفي شمسوي فيني

سمعتي خلااااص

صارت بالحديــــد

خخخخخخ




استكنكن

تدرين من بعد بوستج هذا

شكلنا كلنا بنخترب بالبدالي

خبري ما كنت ابدل

الحين من تخمس البنات

صار العربي عندي قير عادي

;p~~

الزين يقول...

خزياااااه


خزيااااااااه


انا تاركه ضيوفي ومجابلتكم اهذر


كلش مو خوش مضيفه


يالله بونياااات


تصبحووون على خير حبيباااااتي كلكم


luv u all

:**

الخيلاء يقول...

سويت رفنج
----------

مشتراج صيفي ولا شتوي
انا وحده طافحه من الشتوي
ولا عندنا اشتا

Najmah يقول...

ترى تعبت وانا اصب

:\

يالله وحدة تقوم بدالي

زيوووووون

وانتي من اهله بعد قلبي

اوقات سعيدة
^_^

الخيلاء يقول...

وي الزين تو الناس
توه الطار ما حمى

الحين من بيغني بدالج


يلا بنات وحده تاخذ المايك و تطربنا

انا ابي عوافي جانه تكبر

esTeKaNa يقول...

وسعو الملعب وزين العذارى في وصول
:pP~
ترا انا فاله الشعر يايه بلفح لكم بمناسبه هذا الاحتفال الكبير بمخيم استكانة الله يدوم هالوناسه علينا


واسم الله علي ترا تعبت
بغيت اشيل المودريشن كله
كل شوي راكضه مستقبله تعليق عند الباب

بعدين بنات ياللي تتكعكعون مني وتترقصون ذاك الصوب وزيون يا ام الصاجات والسقاير
الحين لو واحد يطل طل علينا مني ولا مناك واخزياه
اشلووووووووووووووووون

انا حجره ما عندي كيري ميري
باجر اشلون يدش احد يعلق
اشوف اهووو كل واحده تلبس شيلتها وتسنعو


واي احد يدش يتنحنح بلييز
:Pp~



دلللي انا كنت بنام
بس ما يصير انام وكلهم سهرانين ترضين؟
وعبالج الزين بتخلينا ننام
الحفله بقيادتها
لوووووول






هذا الحفل برعايه استكانه
:PP~

الخيلاء يقول...

ههههه
استكانه اتضحكيني لي قلتي برعايه استكانه

احس جنه تلفزيون لوول

Sweet Revenge يقول...

الوين تعالي وين تنامين ادلاغات ماحصلت
يبتلج دسوس يصير تساعدج لي بغيتي تطقين علي الطار
يالله عاد
سمعينا

الخيلاء
لا اي شتوي يبا الشتا خلص خلاص صيفي صيفي
وشويت مواعين واستكانات هههههههه بس ماكو علي استكانتنا
احلي منها ماكو :)
ماكو كيك استكانه نزلي كيكتج من بوستج السابق
خل ناكلها
:)

Najmah يقول...

بنااااااااات

متى راح تخلص الحفلة

ديللي تعالي سكري الليتات

يالله نبي نناااااام

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

واااي يحلوها
شهالرقص
استكانة
يازلي رقصج
سمالله عليج قعدي
قعدي لا يصير فيج شي


يلا انا ماشية و باخذ الطيران معاي
و لا تحاتين متغطية
بس عفية ابي
song
تسرون ولا سرينا
بدون طيران :Pp

يلا يلا
وخزيا
الساعة 1و ما رديت

بيت عامر .. يازلتي القعدة ..
يلا
ماتشوفين شر حبيبتي
تغطي عدل
و طمينني:*

Yin يقول...

لحظة بأطلع وأرد أدش جني غلطانة بالعنوان .....

لا .. ماني غلطانة هذي مدونة استكانة !!

حبيبتي فتحتي ديوانية حريم بالملحق؟؟

مبروك الإفتتاح
:))

بس يبيلها باب جانبي معزول ترى

..


بالنسبة ليوم ميلادي
أشكر زوز على مشاعرها النبيلة ويبابها اللي في غير مكانه
"ما يببون بعيد الميلاد"
بس هذا مو منج من الفرارة بأزقة البلوقات تالي الليل

ومشكورة حبي على التهنئة

واستكانة الغالية
حبيبتي شدعوة 16 سنة .. ليش خلينا واقعيين
صرت 22 بس
:)))))))

وعقبال ما تكون أيامكم كلها أفراح

:))

الخيلاء يقول...

وي وخزياه من الله
غفيت على الغنفه

خل اقوم اشيل
مكينه النوفيش
و الخلطات السريه

على ما اقفض شغلي الا اذن الفير
لول

سمحيلي استكانه بعد عمري
عفست مطبخكم مع النوفيش و الخلطات

عسى ما اتشيش علي خدامتكم

esTeKaNa يقول...

وبحضوركم يتم الفرح والسرور
:Pp~
That's it:
~~~~~~~~~~~~~~
ما تحتاجين عزيمه
كل ما فضيتي سيري علينا
:**



sweet revenge:
~~~~~~~~~~~~~~~~~
ملبوس العافيه عسى نجهزج عروس قولي امين




najmah
~~~~~~~~
صديقه قلبي وروحي انتي
بعد قلبي ما قصرتي سنعه قمتي فيهم قومه وحفتيهم بالجاي والقهوة عساني افرح بعرسج قولي امين
:**


زوز
ّّّ~~~~
اول الحاضرين ام البدالي ونستيني
:))



الزين
~~~~~~~~~
يا ام صدر متنك
اليوم كنتي ظاهره سلبيه ويا السقاير والصااجات اشوة ماحد فطن بس
:Pp~
ومرة ثانيه يبي ضيوفج يوسعون صدرهم ويانا
وترا قلبي يحبج
بس مابي اتغزل فيج تالي الليل واخزياه
:)






Kuwait
~~~~~~~~~
نورتي
ترا من قلتي عاش واقف ماحد قعد
looool




الخيلاء
~~~~~~~~
حبيبه قلبي انتي
البيت كله تحت امرج
قومي قومي نظفظف الاغراض
الدنيا راحت باهلها
وانا وياج من غير شر مقطوعين من شيره بهالليل
وي علامي قلبتها فلم هندي
lol
بعد دام تطمنا على الرعيه
يالله سرينا سرينا






yin
~~~~~~~~
كنت بغني لج هب السعد
بس بعدين تذكرت ذيج حق العروس
شسوي كله من زوز دودهتني واهي تيبب
:pp~
كل العمر وانتي يا جميله القلب والاحساس بخير
عساها بدايه اجمل عمر
ربي يحفظج ويحفظ لج اسرتج الكريمه ويحقق لج كل ما تتمنين قولي امين
:**








ترا راح علي الليل اضفضف وراكم هاللويه
:pP~
عسى ربي يحفظ صديقاتي الجميلات
ويسعد قلوبكم الحلوة
الناس بمخيمات وبالشاليه
واحنا اسم الله علينا وناستنا منا وفينا


هاو علامي اسولف بروحي؟
مو مني مريضه وبروحي
بس بس بنام
وبالنهايه



هذا الحفل برعاية استكانة
كوش
زفات
مسكات عروووس
لووووول

Sweet Revenge يقول...

الخيلاء تبين مساعدة خو قاعدة ويا جياسي ماكو شغل

Kuwait يقول...

يلا يا بنات باجر يمعه كل وحده تروح تحط رويسها وتنام ;p
عساه بيت(ن) عامر يا استكانه وربي يديم هاليمعه علينا ;D

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

استكانة كله ناسيتني

انا منخشة ورا الخيمة
ماني طالعة
خلاص
:(

منطلقة بطموحي يقول...

خوش تدوينة :)

قواج الله

انا نفسج ، ما احب اشوف اغلاط إملائية والا مطبعية .. تدودهني !

عيل لو تشوفين كتاب مادة بالكلية

امبيييه تعبت نفسيتي و انا اقراه

والله تقرين بدلياته تتعبين من كثرهم

كلش مو مال يدرسونه طلبة كلية !!!

Sweet Revenge يقول...

تصبحون علي خير
:******
لكم كلكم :)
وبهذة المناسبة "اهي شنو كانت المناسبة "
ماعلينا بهذة المناسبة الميمونة
نتقدم بالشكر الجزيل لاختنا استكانه علي استضافتها لنا في مدونتها العامرة والي الامام دائما
ولا اسكت لك مدونتا(اهي تاء مربوطة ولا مفتوحة)
عاد انت عدلي وراي
وجعلك ذخرا للامة العربية ولااسلامية جمعااااااااااااء
وسلامتكم وتعيشون
تصفيق حااااااد

esTeKaNa يقول...

Mno YenSa
~~~~~~~~~~~~
يمه يمه اللي زعلانه
انتي بس طولي بالج علي
انا حتى البنات مو مرتبهم من اللويه
انا يييت لج بالدار الثانيه بسولف وياج ما لقيتج
!!
لا خلا ولا عدم يا صديقتي واختي الجميله وايد وايد وايد وايد ونستوني اكثر من ما تتخيلين
بس خلاص كل خميس بسوي زواره عندي
::pp~
تصبحين على خير ووورد ونوير

الزين يقول...

اشششششششش


بس سكتواااا


بنااام


ستكون

طفي الليت بليز


وللي يشاخر يروح ينام بالدار الثانية



آآآآآآه


تصبحون على خير

Someday يقول...

wha6 happened!?

9al7y walla eyhmich
bel3aks 7afe'9y 3ala el lo'3ah min el tadahwor:P
I get the same feeling too, but my problem is that I'm not sure ana el 9a7 or they are el 9a7 el 3arby 3endy lich 3alyh:$

ToOoMaTa يقول...

استكانة :(
اللة يسامحج خليتيني اقرا الكومت عشرين مرة قبل لا احط اوكي
وهم ادري راح تزرق جم غلطة
بس عاد هني تهون
انا امي مدرسة عربي
وطول عمري اردا درجاتي بالاملاء /:
ما اعرف ال ظ من ض
والحين بالدوام لما ابي اطلبع كتا رسمي
لما تحوشني كلمة وأعك فيها أسأل الي معاي
ظروف ولا ضروف
ضروري ولا ظروري
عاد الشطار وحدة تقولي ام عصاة
والثانية تقولي طلعي لسانج والثالة تقولي تعالي ادرسج مع عيالي :(
انا اقول ستري على ما وايهتي يا قلبي
هني بالبوست اهون من برة
وبالاخر اكيد فاهمة انا شنو بقول لا تصيرين ابلة :(

Eng_Q8 يقول...

الله كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هونت يبا ماني معلق

جني داش صالة الحريم بالغلط :\

تغطوا يا بناااااات

الا مرت هشام عادي :p

قلب طفله يقول...

هههههههههههه

اسم الله عليييج عساج ما تزورين
طبيب نفسي صلحي وخيتي صلحي
عن نفسي اعطيج القرين لايت
منها ترتاحين نفسيا و تفيدين ربعج

:**

بوتشخيص يقول...

لا صلحي يا معودة :( اصلا عادوني و قمت اتحير و اتشكك والله :/

بوتشخيص يقول...

ومبروك على التصميم الجديد وايد حلو ماشالله :)

شـقـــــران يقول...

العزيزة استكانة

صبحك الله بالخير


وإن قلت لك إنني مثلك في هذا،،،أتصدقينني!؟
:)




دائما ما اقدم العذر لأن التدوين مساحة كبيرة للهواة وليست للمحترفين...بمعنى أنها فضفضات...وليست فظفظات كما كتبها لي صديق عزيز عبر الايميل..أقول أنها فضفضات تحوي جميع الشرائح من المتعليمن والمثقفين...بعضهم ركيك اللغة وبعضهم ضليع بها ومابين هذين التصنيفين يقع الاغلبية




المشكلة عزيزتي استكانة ليست في التاء المربوطة أو هاء الضمير...ولا في همزةٍ مكسورة أو جالسةٍ على الحصير


المشكلة بتّ أرى أن العبارات بدأ يصيبها الداء...فبات الكتّـاب لايفرقون متى يضعون (حتى) وأين يضعونها؟


إليك هذا المثال البسيط والذي قرأته في أحد المقالات لكاتب صحفي(وهو خطأ رأيته كثيرا)..يقول فيه عبارة مشهورة وهي التالي

فضحكت كثيرا حتى الثمالة


لا أعرف كيف وضع هذا الكاتب (حتى) في هذه الجملة

المعروف أن الثمالة (حــد) يصل له من شرب الخمر أو انتشى من شيء ما وليس سببية أو تسبيب لكي نضع (حتى) ونرميها رميا بين السطور للحشو دون معرفة الوصف المقصود


فحتى للتسبيب وليس للوصول الى الحدود والاماكن

فالمفروض على كاتب مثله أن يقول

فضحكت كثيرا الى حد الثمالة



تخيلي إلى أين وصلنا...عزيزتي أخطاء التاء المربوطة والهمزة أصبحت نعمة أمام قول الكلام دون أن نعي ماهو المقصود!؟
:(



مع تأكيدي أن خطاء التدوين قابلة للاجازة حيث أننا هواة ولسنا بمحترفين،،،والزمن والاحتكاك كفيل بأن نتعلم من بعضنا البعض
ونتعلم مِنْ مَن هو في مثلكم



ختاما

طرحك للموضوع بهذه الصورة فيه ذكاء وحصافة (حتى) لاتجرحي كل من أصبح الخطأ عنده عادة ستتطور الى عبادة
:)

ولا نستثني أنفسا من الخطأ..ولكن يجب أن نتعلم من أخطائنا ولا نهملها أو نتجاوزها



ملاحظة خارج السياق

مبروك التغيير في أعمال الديكور لمدونتكم العامرة
:)




تقبلي مني وافر الأماني الطيبة

Rasha يقول...

بالعكس صيري ابله عربي على المدونات

لووووووووووووووول

اي انا تنبط جبدي الاخطاء كبير بالعمر ويغلط

مصيبه

تشكرات استكانه ام دقه زرقا

خخخخخخخخخخخخخخ

<<< غشمره مو تزعلين

Enter-Q8 يقول...

لا انامشكلتي اهون و الحمدلله
مشكلتي اذا كنت ابي اكتب
فمن المهم
اكتبها
فا من المهم
و اي كلمه يسبقها حرف الفاء

الحل كتبي بالعامي
انتي مو تكتبين حق محيطك خلاص محيطك كويتي خليجي
فسهالات
لاحظتي فسهالات
ما كتبتها فا سهالات

kAiKa-MGroMa يقول...

HeHeHeHeHeHe

انا صديقتي تتعمد تكتب اخطاء

املائيه قلت ليش تقول تحب تكتب

نفس ما تتكلم ومن باب الضحك وصج مو

زين تشوفين شكل الكلمات مثل

علكرسي-ظلع-شقل يعني شغل ويع :P

=D.


note:
حسافه الغبقه طافتني ليِ محد دزلي

مسج :\.

lawyer يقول...

قبل لا اقرا التعليقااااااااااااات

شنو قصدج في البووووووووووست

ليش منزله بووووووووووووووست هاااااااااااااااااااا


جان قلتي لاعتب جبدي من بدليااااااااااااااااات لووووووووووووووووووووووووووووووووير




لحظه بعظظظظظظظظظظظظظظظظج

SHAHAD يقول...

نظرا لأني أبلة عربي
فهالأزمة أعاااني منها حيييل
فـ لما أقرا أي موضوع أتأزم إذا فيه أخطااء إملاائية
وأستحي أصحح خاصة إذا كان الشخص أكبر مني .. أخاف أحرجه لول
مافيه إلا إن نسوي حملة تحت شعار لا للأخطاء الإملائية لوول
وعاد نمشي آنا وياج ونصحح أخطاءهم لووول
لأن بصراحه من وجهة نظري إن الأخطاء الإملائية تفقد الموضوع جماله وتشوهه !

والله يرجع الوالدة والوالد بالسلاامة
والله يخلي يدتج ويطول بـ عمرها
ترى جد يدتج حبيتها حدي :*
سلمي عليهاا

الوتين يقول...

انا امشي و اصلح اخطاء اللغة
ليش ما اصلح و انا ادري اني حييل شاطرة بالعربي
من اسبوع صلحت حق مسؤولي بالدوام و شن علي الحرب عشان صلحت له بعد ياربي ما يصير احنا ناطق رسمي للشركة و ننطق غلط شلون؟؟؟؟؟؟؟؟
على اوباما انا اعتب على جريدة الرأي الصورة الي حاطينها صفحة اولى مخالفة للاخلاقيات الاعلامية ما لقيتو احسن منها
استكانة صلحي لاحد يهمج

Kaadi يقول...

لووووووول

انا تعقدت من اشتغلت بمجال فيه لغة عربية ...المدرب السوري خلاني الاحظ كل حرف و فعل و اعراب ...عدل يااستكانتنا عدل :)

kazmawy يقول...

لوووووووووووول
استكانة ماشاء الله شنو 127 تعليق
يعنى شقول شاخلى
اكيد اذا بقول شى احد قاله قبلى
مالى خلق اقرا كل الى كاتبينه الناس
لووووووووووول
يباا صلحى منى لى باجر
انا اعطيج تصريح عالمى لتصليح كل شى فى المدونات
واذا احد كلمج قولى له الكظماوى المزيون ماغيره موافق لى :)

بس يقول...

مساك خير و راحة بال

الله يطول بعمر يدنج و يرد والدينج بالسلامة :)

اما عني فانا بدليات و اخطاء املائية بالهبل لول

:p

صلحي و منج نستفيد

ومساك رضا من الرحمن

esTeKaNa يقول...

منطلقه بطموحي
~~~~~~~~~~~~~~
اسمج كله طموح وفرح
استانست وانا اكتبه
:)
واي انا مريت بهالمشكله من قبل واشتكيت على فكره
هذا كتاب ومنهج علمي اشلون في اخطاء مطبعيه وإملائيه مو لازم يتم تدقيقه قبل نشره
!!








sweet revenge
~~~~~~~~~~~~~~~~~
تصبحين وتمسين على خير يا الغاليه
واي مت من الضحك
لوووول
اي والله شنو المناسبه
اصلا انا يوم قعدت الصبح اشوف ناس معلقه على الموضوع افتر راسي اقول اشفيهم
زين جذي نسيت شنو موضوعي الاساسي
:pp~







الزين
~~~~~~~~
واصبحتي وامسيتي دوم على خير
:**
بقرا عليج صوتج مبحوح عقب لويه امس
فضحتووووني
:PP~










someday
~~~~~~~~~~~~
وات هابند؟
وي عسى ما شفتي باجي لويه امس
من امس وانا اضفضف هالاغراض
:Pp~
واي ونستيني يوم قلتي حافظي على لغتج من التدوير خوش هدف
:))








ToOoMaTa
~~~~~~~~~~~~~
hahahaha
مو قصدي والله
!!
بس شسوي راعوني عوبه صايره
واي ضحكتيني على ام عصايه
ليش كلنا عندنا هالمسميات
الظاهر نفس الجيل
:pp~
خلاص بغمض عيوني مابي اصير ابله
:)








Eng_q8
~~~~~~~~~
عسى تنحنت وانت اللي داش؟
hehehehe
هاو علق ليش ما تعلق
اهم ماكانو يعلقون كنا سهرانين يالله من فضلك
:))
منهي مرت هشام؟
لا يكون زوز اللي تتمشى بين أزقه المدونات تالي الليل
:Pp~








قلب طفلة
~~~~~~~~~~~
ياااابعد قلبي قلبج
اي اي هذي الرفيجة الزينه خافت علي من روحة الطبيب النفسي
:pP~









بو تشخيص
~~~~~~~~~~~~~
حلت دنياك قول امين
شكرا شكرا بو تشخيص
انا احترم جدا اللي يراعون نفسيتي
:Pp~







شقران
~~~~~~~~~
اخي العزيز شقران
صبحك الله بالخير ومساك بالفرح والسرور

انت مثلي؟
يحصلنا الشرف والله ان نكون ولو قليل منك بترتيب كلماتك ومنطقيه كل بوست تكتبه وخلوه من أي أخطاء إملائيه تبارك الرحمن
:)
وانا لا ازكي نفسي
أخطائي كثيرة
وانما ذكرت التاء والهمزه لسهوله معرفتها وتمييز اخطائها ورغم هذا فهي منتشره بشكل كبير
اوافقك الراي يا شقران
نحتاج لإعادة تأهيل لغوي ونحوي


عجبك تصميم المدونه؟
الله يعافي الزين اللي ما اشوف منها الا الزين

وحياك الله تنور البلوق كله يا اخي العزيز








Rasha
~~~~~~~~~~~
عاد ماحب وظيفه الابله كلش
لوووول
وبعدين تغشمري على راحتج
ماني دعله افا عليج
:)








enter-q8
~~~~~~~~~~~~
اللهم لك الحمد
اشوة انك انت اللي قلت مو انا
لوووول
انت بالذات اذا شفت عندك هذي الفاء احتر بس استحي اقولك
:pp~
صح نكتب للعامة
بس هذا ما يمنع ان الكثيرين من دول أخرى يقرأون ما نكتب
على الاقل بالنسبه لي
وبمواضيع عديده هناك نسبة لا يستهان بها من دول عربيه








Kaika-MagroOoma
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
وي اشوة اني ماعرف رفيجتج جان وقف قلبي
;Pp~
حبيبتي الغبقه برمضان
هذي سهره
لول

مرة ثانيه انا شخصيا ارفع عليج التليفون واعزمج
كل شي ولا كيكتنا المقرومه
:)








lawyer
~~~~~~~~~~~
اللبيب بالإشاره يفهمووووو
pp~
LOOOOOOOOOOOOOOL
لا حد يعظ احد ترا هاااا
افضحكم
:PP~







شهد
~~~~~~~~~
وينج وينج يا ابله العربي من زمان
:pp~
خلاص انا موكلتج عني وعن جميع المدونين والمدونات صلحي لنا صلحي


ويا بعد قلبي الله يسلمج من كل شر
وحبتج العافيه واصل سلامج
:)










الوتين
~~~~~~~~~
عفيه عفيه عليييج
مالج شغل بأحد
بعد مدير عنده اخطاء إملائيه
ترا عيب عيب
!!
وننضم معك بذات العتب
وشكرا يا صديقتي ماقصرتي دامج رضيتي لي اصلح
:))









Kadi
~~~~~~
اي زين يسوي هالسوري
يبيلي اسوي معاك اشتراك حق المدونات
:)












kazmawy
~~~~~~~~~~~~~
استر على ما وايهت يا كظماوي
ثلاث ارباعهم مالهم علاقه بالبوست
:pp
واي يزاك الله خير لا خلا ولا عدم اخوي العزيز
خلاص بمشي واصلح






بس
~~~~~~
مساك الله بالراحة والفرح
:)
لا انتي صار لج فتره البوستات قصيره
للحين ما صدت شي
بس اشوة دامج راضيه اني اصلح زين على زين
:)
والله يسلمج من كل شر

العدالة الكويتية يقول...

تبارك الرحمن التعليقات قياسية!؟
و"البوست" يستحق حقيقة
فهو يلفت النظر لقضية هامة

عمومًا سأحاول المرور على التعليقات
فقط أحببت أن أقول قبل ذلك شيء صغير
"حليبة" تاء مربوطة وليست هاء بظني :)

سبمبوت يقول...

استكانة .. انتي مدونة ناجحة ومحبوبة لإنج تبذلين جهد اكثر وحرص اكبر على المنتج النهائي، الكواليتي كونترول عندج عالي الله يحفظج.

So keep up the good work :)

Hope يقول...

استكانه
صلحي لما تشبعين
و محد بيقول شي
انا عندي نفس المشكله
اتنرفز لما اشوف اخطاء املائيه
يعني حرام تخربون لغتنا العربيه جذي :(
والله لغتنا حلوه بس تبي اللي يهتم فيها
......
صلحي يا استكانه صلحي على كيف كيفج