الخميس، سبتمبر 25، 2008

إستثمار بشري

ثلاثة أطفال لم يتجاوزوا السابعه
يقف اثنين منهم بجانب بعض
والآخر يتقدمهما خطوة...ويكبر للصلاة
يقرأ الفاتحة بأعلى صوته
وآيات صغيره تعلن عن طفوله بريئة
محاولات تجويديه بسيطة
وطفل يحاول بقدر المستطاع ان يضبط دور الإمام
في وسط اندماجة ينسى آيه
يضحك أحدهما
والآخر يقرص صاحبه ..ليصمت
يركع الإمام الصغير وينظر..لصحابيه وهو راكع
ويبتسم بشقاوة
!
ركوع وسجود
وصلاة سريعه تنتهي بسلام على السجادة
وسلام آخر في ملعبهم الصغير


اوقفو اللعب لللصلاة التي صلوها جماعه حرصا منهم
ذاك الحرص المستمد من رؤيتهم لأقاربهم الكبار لا يفارقون صلاه الجماعه مهما انشغلو ولهو عنها
ربما لم يدركو هم حقيقة الصلاه وفرضيتها
ولكن...ادركو أنها شئ مهم لابد ان لا يتخلو عنها
!
.
.
.

أمس كنت في طريق عودتي للببيت بعد عملي
جذبني صوت طفل صغير هو اصغر معتكف في مسجد المشاري باليرموك
لفت نظري بفصاحته وسرعه بديهته وهو لم يتجاوز الحادية عشر من عمره
سئله المذيع كيف ذهبت للاعتكاف؟
قال اخذني ابي جزاه الله خير للمسجد وهذي ثاني سنة اعتكاف لي والحمدلله
!!
الولد تبارك الرحمن رد وبدل
وذكاء في الرد السريع
يسئله المذيع كم تحفظ من القرآان الكريم؟
ضحك ضحكة طفوليه بريئه وجاوبه بذكاء:
هذا سر
!!
هل خاف من العين؟
ام خاف ان يخالط قلبه رياء؟
في كل الأحوال عجبني رده
طلب منه ان يقرأ آيات من القرآان الكريم فقرأ الفاتحة
قراءة هزت قلبي ودمعت لها عيني ....تباااارك الرحمن قراءة رائعه
قبل ان ينهون الاتصال معه اكتشف المذيع ان محدثه هو الطفل المنشد في دعاية زين لرمضان
رغم اني لست ممن يميل بشكل كبير للأناشيد
إلا ان الحق يقال....انشاده لهذه النشيده وصوته ومخارج حروفه اكثر من رائعه
شخصيته الجميلة...ثقنه بنفسه واسلوبه جعلتني طوال طريقي ادعي له ولوالديه
واتمنى في قرارة نفسي ان يرزقني الله طفل او طفلة اربيهما تربيه صالحة
محمد جاسم مهلهل الياسين
اللله يحفظك لأهلك ويبارك لهم فيك
.
.
.
.
كنت اتجاذب الحديث مع قريب لي
عن أثرطفولتنا وتربيتنا في حياتنا
لا زلت اتذكر كلمته حين قال :
قد تشغلنا الدنيا وتغيرنا
تنفتح لنا أبواب كثيرة وتنزلق اقدامنا في امور كثيرة
ولكن عند نقطة معينه
عند مفرق طرق...حين نقترب من نقطة الهاويه
صوت يرجعنا لبذره طيبة في داخلنا
تتراءى لنا صور كثيرة
صلاة الجمعه حين حضرناها ونحن اطفال مع والدنا
وصوت الوالده وهي توقظك لصلاة الفجر
صورة الوالد وهو يخرج زكاة الفطر
ودعاء الوالده في كل صباح ومساء
أمور بسيطة تنطبع فينا وترجعنا لأنفسنا حتى ولو بعد حين
.
.
.
لنهتم بأطفالنا
ولنراقب تصرفاتنا أمامهم
هم أهم استثمار بشري نملكه
لنطبع في ذاكرتهم صور جميله تحفظهم بعد حين
!!
عندما افصحت عن مشاعري لأمي ودعائي ان يرزقني الله طفل مثل محمد مهلهل الياسين اضحكني رد امي:
علامج يا بنتي شقحتي مرحله العروس؟
ادعي تصيرين عروس
بعدين بتصيرين ام
!!
لا تشقحين مراحل
أضحكتني
وردي لها كان:
هل لأحلامنا يا أمي مراحل؟
:Pp~

هناك 54 تعليقًا:

دُمْيَة يقول...

عاد هالولد وايد يشرح القلب
نظراته وصوته ودعائه

الله يحفظه لاهله
ويعطيج منه وايد انشالله
:)

ManalQ8 يقول...

الله يبارك بالولد
ما شاء الله عليه

وان شاء الله يصير عندج ذرية صالحة لما تتزوجين يا استكانة
بولد الحلال الي يعرف قيمتج
ويهنيج


ويحليل امج

سلمي عليها
اي والله وهي صاجة
لا تشقحين
:)

Mishari يقول...

جان زين الكبار يتعلمون

ان شاء الله نقدر نربي عيالنا التربية الصالحة

Kuwait يقول...

الله يحفظه لأهله ماشاء الله تبارك الرحمن أنا أعرف وحده تصيرله عرفت منها ان ابو الولد ماشاء الله حافظ القرآن كامل وأمه داعيه :)
الله يرزقج مثل ما تتمنين وأكثر ويعطيج على قد نيتج وأحسن :)

الخيلاء يقول...

الله يخليه لوالدينه
رفيج ولد عمتي
معاه بالمدرسه

.
.
.

اتصدقين الاسبوع الي فات يتني دعوه حفل التكريم مسابقه الامير لحفظ القران
لما شفت اليهال
حسيت بالخجل من ربي
على 8 و 9 سنين يحفظون من القران
الشي الكثير
ودعيت من قلبي انه ربي يعلق قلوبنا
بالقران و يجعله حجه لنا لا علينا

والله يعينا على شكره و ذكره و حسن عبادته

Yin يقول...

ماما سنفورة المستقبلية
الله يحفظ هالولد ويبارك فيه

والله يرزقج بولد الحلال إللي خاف الله فيج ويعرف دينه عدل
ومن ثم يرزقج بالذرية الصالحة البارة

ومثل ما قلتي الواحد يربي عياله على الدين الصحيح والأخلاق ومهما زلوا تربيتهم وتأسيسهم يردهم للطريق السليم

الله يحفظ الوالدة ويعطيج مرادج

:)))))

Happy Face يقول...

الله يرزقج و يرزقنا ما نريد، صج إستثمار للي يعرف قيمة الأطفال بهذا العمر، و تراالتشقح مو زين عشان تمرين بكل مرحله و تعيشينها بكل لحظاتها.
موفقه يالغالية

bin3li يقول...

لكل حادث حديث
لما يون العيال يصير خير

ألحين علي بنفسي
أنا أهم ألحين

لما أكون ناجح و أبني أفعالي على مبادئ أنا مقتنع فيها
شي طبيعي بكون قدوة جيدة لغيري منهم العيال

:)

U-Turn يقول...

يا حيليه والله
الله يخليه لأهله إن شاء الله
ويثبته يا بخت امه وإبوه فيه :]

ويرزقنا ويرزقج بمثله :]

لوووووووول يا حلو أمج والله
الله يخلييج لها ويخليها لج
وتفرح فييج
وتشوفج عروس وبعديين ام وبعديين يده :]
قولي آميييييين


ويعطييج العافيه على هالبوستات الزينه :]

فارس هوى الكويت يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

الله يحفظه ويخليه حق امه وابوه على فكره ابو الولد رجل ونعم فيه يتعب على عياله ويحرص على تعليمهم الدين بصوره حلوه الله يوفقه
والله يعطيج اختي على قد نيتج ويوفقج بالرجل الصالح الي يخاف الله ويرزقج بالذريه الصالحه ان شاء الله

ودامت لنا استكانتج :)

darkness يقول...

:)

ان شاء الله قريب

بس استكانه لا تقولين عن امانيج احلام

الحلم ممكن ما يتحقق و يكون مجرد سراب

اللي تبينه اهو اسمى شي بالوجود

قولي امين عسى الرحمن يرزقج بالذريه الصالحه و تربينهم على دين الحق و تكونين سبب بدخولهم الجنه لانج غرزتي الدين بارواحهم

اللهم امين

:)

صلاح الأنصاري يقول...

ما شاء الله تبارك الرحمن ......هذا الشبل من ذاك الأسد
كيف لا وهو ابن شيخ الصامدين اللقب الذي أطلق عليه أيام الغزو العراقي الظالم فهو إمام وخطيب مسجد فاطمة الوقيان في بيان
الداعية المعروف والشيخ الجليل...ومنظّر الحركة الدستورية -حدس-( الإخوان المسلمين) الدكتور... جاسم مهلهل الياسين
-راجع الرابط في الأعلى
الذي له خطبة لن أنساها أيام الغزو العراقي...حين خطب في أحد الجُمع وأمام كبار ضباط الجيش العراقي وذكر حادثة الإفك الشهيرة
للطاهرة الطهور أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.....وكنا نعلم نحن الكويتيون ماذاكان يقصد وماذا كان يرمز حينها في حين اعتقد العراقيون انها سرد لحادثة الإفك
وقد غالبته دموعه فبكى وأبكى يومها....وعندما منّ علينا رب العالمين بالتحرير خطب الشيخ مرة أخرى وذكرنا بخطبته أمام العراقيين وأنه عندما ذكر حادثة الإفك إنما قصد
"الكويت"
التي تعرضت للغدر من الجار وتعرضت لنكران الجميل من باقي دول الضد الآخرين ، ولكن يمكرون والله خير الماكرين فمثلما برّأ المولى السيدة عائشة رضي الله عنها أيضا حرر سبحانه وتعالى الكويت بتسخيره لجيوش العالم أجمع...

فعلا أخت استكانة العلم في الصغر كالنقش عالحجر...فتعليم الطفل قراءة وحفظ القرآن الكريم خير له من تعليمه الرقص والأغاني وخير له من تعليمه الميوعة وما لا ينفعه بل يضره دنيا وآخره
ومن بركات تعلم الإبن للقرآن الكريم على والديه هذين الحديثين الشريفين :
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلَّى الله عليه وآله و سلم : " يجيء القرآن يوم القيامة كالرجل الشاحب يقول لصاحبه : هل تعرفني ؟ أنا الذي كنتُ أُسهر ليلك وأظمئ هواجرك ، وإن كل تاجر من وراء تجارته وأنا لك اليوم من وراء كل تاجر فيعطى الملك بيمينه والخلد بشماله ويوضع على رأسه تاج الوقار ، ويُكسى والداه حلَّتين لا تقوم لهما الدنيا وما فيها ، فيقولان : يا رب أنى لنا هذا ؟ فيقال لهما : بتعليم ولدكما القرآن " . رواه الطبراني في " الأوسط " ( 6 / 51 ) .
وعن بريدة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " من قرأ القرآن وتعلَّم وعمل به أُلبس والداه يوم القيامة تاجاً من نور ضوؤه مثل ضوء الشمس ، ويكسى والداه حلتين لا تقوم لهما الدنيا فيقولان : بم كسينا هذا ؟ فيقال : بأخذ ولدكما القرآن " . رواه الحاكم

الله يصلح أبنائنا وبناتنا وأبناء وبنات المسلمين... اللهم آمين.....وشكرا لك على ماتفضلتِ بكتابته في هذا البوست الجميل والمفيد

AK-47 يقول...

الله يثبتهم انشالله
وايد يكبرون ويتغيرون :(

مُحَسّدْ يقول...

وينشئ ناشيء الفتيان منا

على ما كان عوده ابوه

Zabo0o6a يقول...

الله يزرقج من الذرية الصالحة يارب .. ويبلغنا بغواري واستكانات اصغار ;)
دمهم خفيف ولسانهم حلو على امهم .. قولي آمين بس..
ذكرتيني بنفسي بنت خالي لما كانت حامل اقولها وانتي تولدين ادعيلي الله يرزقني اعيال .. جان تقولي هاو شفيج خل ادعيلج اييلج ريل بعدين العيال.. شكلنا كلنا نشقح مراحل

ZooZ "3grbgr" يقول...

وانا اضم صوتي لدعاء ين
آمين رب العالمين
تستاهلين كل خير يا احلى استكانه

Salah يقول...

الله يخلي هالولد لأهله

صج عجبني صوته واداءه

THE BOSS يقول...

ما شاء الله عليه يقولون حافظ القران كله الله يوفقه و يثبته و يثبتنا وما شغل حدس عدس سلف اي شئ اهم شئ يكون انسان صالح لنفسه و دينه و للناس
وعطني ولعه

Sn3a يقول...

ربي يخليه لاهله ويحفظهم يارب
ويرزقج بمثله وباللي احسن منه

صج كلامج
اليهال اهم الاستثمار اللي مايخيب ولا تنزل اسهمه ان وقفنا يمه

. . . ساخر كويتي يقول...

اهلين استكانة

التربية السليمة
القدوة الحسنة
الصحبة الصالحة

كلها عوامل لأن يطلع برعم اي عائلة بهذا الشكل

واضيف عليهم دعاء اهله له
الله يرزق الكاتتبين والكاتبات البرعم ذو الاخلاق الحسنة والفطنة

تحياتي

terkwaz يقول...

الله يخليه لاهله ويحفظه...

الطفوله اصدق مراحل العمر
ولكن مابعد الطفوله اهم

اشخاص لا تنفع معهم تربيه ولا قدوه
هم هكذا...
لربما متطرفين
عن القواعد السليمه...

ولكن يبقى الصوت بداخلهم حي ..

انشالله تصيرين عروس وام ويده
وتلحقين على احفاد احفادج
يااارب


وانا اصير عرابتهم :P

قلب طفله يقول...

ما شاء الله تبارك الرحمن

الله يحفظه لاهله و يبارك لهم فيه

و يرزقج الرجل الصالح و الذريه

الصالحه اللي تسعد قلبج الطيب

و تقبل الله طاعتج يا الغاليه :)

charisma يقول...

مااره اقولج تقبل الله طااعتج وولهاانه عليييج وعلى حجيااتج

عيدج مباارك وان شاءالله لى عوده
:**

Sweet Revenge يقول...

سبحان الله ,انا هالولد كل ماسمعت نشيدة مالت زين تدمع عيني ويه سمح وعليه ابتسامة مو طبيعية الله يحفظة لاهلة ويخليه
التربية بالقدوة اهي الي تفرق ,شنو فايدة المواعظ والكلام بدون تطبيق .
الله يرزقنا ويرزقكم الذرية الصالحة
وكل عام وانتو بخير :)

ARTFUL يقول...

الله يعينا على تربية أبنائنا

والله يرزقنا الذرية الصالحة

مصليه بالمشاري؟؟!!

نور المسيد ونورت المنطقة وهذي الساعه المباركه

لو أدري جان وصيت الوالده واختي والعمه والمره وخواتها وبنات عمها يتوصون فيج


آآآه يا العيال

على كثر ما ني مشتاق لهم
على كثر ماني خايف من تربيتهم

الله يسهل

صقر قريش يقول...

ماشاء الله للتصحيح فقط هو حفيد الشيخ جاسم مهلهل الياسين فأبوه معاذ ابن الشيخ(غن لم أكن مخطئا) شاهدته بالأمس عندما صليت في مسجد المشاري ووجدته وسبحان الله ما إن رأيته حتى انشرح صدري حفظه الله لوالديه فهو في طريقه لأن يكون علم من أعلام هذه الأمة.

رزق الله بأولاد يكونون مثله ان شاء الله :)

بنت الشامية يقول...

عيدج مبارك وتقبل الله طاعتج

ولهت عليكم

esTeKaNa يقول...

دمية
~~~~~~
اي اسم الله عليه
الله يحفظة يارب
وآمين...اجمعين ان شاء الله
:))









manal-q8
~~~~~~~~~~
يوصل سلامج يا الغاليه
وان شااااااء الله
مرة ثانيه احترم المراحل حتى باأحلامي
وتصدقين؟
مستحية اقول آمين
بس مبتسمة
:))











mishari
~~~~~~~~
اللهم آمين
:)









kuwait
~~~~~~~~
ما شاء الله تبارك الرحمن
الله يبارك لهم
مثال للأسر الراقيه دينيا
:)
ويزاج الله خير











الخيلاء
~~~~~~
اللهم امين
الله يحفظة ويحفظ ولد عمتج يارب
:)
واي يا الخيلاء دمعت عيني
!!
هذا احساسي كل ما اشوف حافظ قرآان
خجل من نفسي ولوم
ماخذه قلوبنا الدنيا
ودايما أأجل الحفظ
:(
اللهم امين يارب













yin
~~~~~
looooool:)
عجبتني ماما سنفورة
:Pp~
اهم شي لاحظته بتعليقج كلمة من ثم
:)
يا زين هالتعليق اللي يفرح القلب
ماقصرتي والله
يزاج الله خير














HAPPy face
~~~~~~~~~~~~~
اللهم امين
وشكرا شكرا على النصيحة
لن نشقح مراحل بعد اليوم
:))

esTeKaNa يقول...

bin3li
~~~~~~~~
الله يحفظك يارب ويثبتك
عدل كلامك
والموضوع كان مجرد حلم حلم
:)












u-tairn
~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا بالغاليه
يزاج الله خير
وجنه يايزه لج حجوة الوالده
:Pp~
ويارب نفرح فيج قريبا
:)











فارس هوى الكويت
~~~~~~~~~~~~~~~~~
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
:)
شي طبيعي ومنطقي ان يكون لهذا الولد اب وأم مميزين
الله يحفظة ويبارك بعمره يارب
ويزاك الله خير
:)











Darkness
~~~~~~~~~~
ليش كلامج دش قلبي من اوسع ابوابه
وليش فكرت شالفرق بين احلامنا والأماني
!!
لج قدرة انج تمسين اعمق نقطة بالقلب بكلامج
احد قالج هالشي من قبل؟
:)
أجمعيييين يارب
















صلاح الانصاري
~~~~~~~~~~~~~~
هل لي ان اشكرك على هذا التعليق الجميل؟
ليس مجرد تعليق
هذه اضافه من اهم الاضافات على هذا البوست ان لم يكن اهمها على الاطلاق
!!
دمعت عيني لذكر قصه تلك الخطبة وزمانها
الله يحفظ محمد واسرته الكريمة ويبارك لهم
:))










ak-47
~~~~~~~~
اللهم امين

اي فعلا يكبرون
وشي طبيعي يتغيرون
بس صدقني النبته الزينه
والمعدن الطيب يبقى
قد يغطيه غبار
تغير الوانه
بس مجرد ما تنفضه شوي يرد كل شي على اصله
:))














محسد
~~~~~~
صح لسانك
:)











zabOoOo6a
~~~~~~~~~~~
يا بعد قلبي قلبج انتي
واي مت من الضحك على قواري واستكانات صغار
بخلي كل واحد يحط له بلوق ويكتب
بس تحت اشرافي
:Pp~
والله يرزقج الذريه الصالحة زبابيط صغار يفرحون قلبج قولي آمين
:)














ZOOZ
~~~~~~
يزاج الله كل الخير
اجمعين يارب
هذا من طيبج وطيب ين
:))











Salh
~~~~~~~
اللهم امين
:)











the boss
~~~~~~~~~~~
اي تبارك الرحمن حافظ القرآان كله
الله يحفظة ويبارك بعمره
ومشكله اللي يعتقد كل دين لابد يكون حدس ولا سلف
!!
كلنا نشهد بأن لا اله الا الله وان محمد رسول الله
عدل كلامك والله
:)















sn3a
~~~~~~~~
اهم استثمار ان وقفنا يمه
!!
عدل كلامج
اجمعين يا سنعه
نبي سنعين صغار
ترا السنعين في طريقهم للانقراض فديري بالج
:)













ساخر كويتي
~~~~~~~~~~~
إضافه في محلها
اوافقك الراي

واللهم امين يارب
:)










terkwaz
~~~~~~~~~~
يبقى الصوت حي في داخلهم
!!!
هذا بالضبط ما اقصده
ذاك الصوت الذي يرجعهم لأنفسهم مهما اخذتهم الدنيا
:))
يا بعد قلبي قلبج
اجمعين يارب ماقصرتي

















قلب طفلة
~~~~~~~~~~~~
يزاج الله خير
ومنا ومنج صالح الأعمال
:)












charissma
~~~~~~~~~~~
ياهلا ويا مرحبا
تو ما تبارك البلوق والله
:***
ايامج سعيده ووعسى ربي يتقبل منا ومنج صالح الأعمال












sweet revenge
~~~~~~~~~~~~~~~~
ايي الله يحفظة يارب ويبارك لاهله فيه صوته يدخل القلب
:)
اوافقج الراي
وكل عام وانتي بخير
:)












artful
~~~~~~~~~
الله يحفظك ويبارك لك باهلك ويرزقك الذريه اللي تبر فيك قول آمين
:)
ماتقصر يا ارتفل خيرك سابج
عاد يوم قلت يتوصون فيني مادري ليش خفت
HEHEHEHEHEH
:))
لا تخاف وانا اخيتك
مثلك قادر على تربيتهم ان شاءالله تربيه صالحة ان شاء الله


















صقر قريش
~~~~~~~~~~
ما شاء الله
الله يحفظة
وشكرا لتصحيح
:))
تقبل الله طاعتك










بنت الشامية
~~~~~~~~~~~~~~
يا حبي لبنت الشامية انا
:))
تقبل الله منا ومنج صالح الأعمال
نورتي البلوق كله
وكلنا ولهناا عليج

ARTFUL يقول...

آآآمين الله يسمع منج

ليش تخافين يا حظي شفيج

بياكلونج

;D

darkness يقول...

كل عام وانتي بخير


وتقبل الله طاعتج يا الغاليه


عساج انتي و الاهل من العايدين و الفايزين يا رب

:)

Fskra يقول...

الغالية ستكانه العيد عليج مبارك و تعودينة بالصحة و العافية يا رب

مُحَسّدْ يقول...

عيدج مبارك

وايامج سعيدة

7osen يقول...

كل عام وانتي بخير

عساج من عواده

قلب طفله يقول...

عيدج مبارك استكانه :)

فارس هوى الكويت يقول...

السلام عليكم

عيدج مبارك وعساج من عواده وتقبل الله طاعطتج اختي

ودامت لنا استكانتج :)

fernas يقول...

عيدك مبارك، وكل عام وأنت ومن تحبين بخير.

فرناس

هذيان يقول...

عيدك مبارك وعساج من عواده

U-Turn يقول...

عييدج مبارك يالغاليه

وينعاد علييج بصحه وعافيه

Salah يقول...

تقبل الله أعمالكم

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير

صبا يقول...

عيدج مبارك

وكل عام وانت والاهل بالف صحه وخير
يالغاليه

وعساكم من عواده
:))))

وهذي العيديه
بوسه
:**********
اقصد بوساااااااات
:)))

bin3li يقول...

صرت كل ما اشوف الدعاية أتذكرج
:)
تقبل الله طاعتكم و كل عام أنتي و الأهل بصحة و سلامة :)

E7saS يقول...

الله يهني أبوه أمه فيه ...بهالوقت بصراحة الواحد لازم يحرص كل الحرص على التربية زمن الله بالخير لو ما تأسسين من الصغر ماكو فايدة ..ومثل ما قال المثل العلم في الصغر كالنقش على الحجر وهني المقصود كل شي تعلمين الطفل عنه ليش إنه عيال هالوقت فاهمين وعارفين كل شي ...

والله يرزقج الشاب الطيب اللي يستاهلج وعقب يرزقج الذرية الصالة ..الله يوفقج

terkwaz يقول...

كل عام وانتي بخير

عيدج مبااارك

وعساج من عواده

~FaHaD iN MiND~ يقول...

3edch Embarak o taqabal allah 6a3tch enshala :)

Sn3a يقول...

عيدج مبارك يالغاليه
عساج من العايدين الفايزين حبيبتي

LonDonY يقول...

خوو عيدج مبارك
-مقتبسها من الاخت ضاد-

تعودينه بصحة وعافيه
:)

محـــــارة يقول...

عيدج مبارك يالغاليه وتقبل الله طاعتج وعسى ربي يكتبنا من صوامه وقوامه ويعوده علينا بالصحه والعافيه

حبيت أبارك لج لو من اهني .. وأشوفج بعون الله بأقرب وقت سلام وبحفظ الرحمن

ولد الديرة يقول...

الله يحفظه ويحفظكم ويرزقكم بافضل منه :)

الخيلاء يقول...

عيدج مبارك :*

وعساج من عواده انتي و من تحبين
يعوده عليكم بالصحه و العافيه

:)

someone_q8 يقول...

السلام عليكم
تقبل الله طاعتج اختي وعيدج مبارك

ضـاد يقول...

تقبل الله طاعتج
و
خوو عيدج مبارك

مقتبستها من الاخ londony

;)

esTeKaNa يقول...

ايامكم سعيدة وتقبل الله منا ومنكم وجزاكم الله خير جميعا
:))

LonDonY يقول...

عيدج مبارك استكانه

وعادج الله والعايلة الكريمة

عليه بصحة وعافيه

ولي عودة على البوست الجميل