الأربعاء، مارس 05، 2008

..أصحى تزعل

انتقي من افكاري أجملها
واستحث كل التعابير فيني
باحثةعن مفردات احساسي
محاولة تجميع ما تبقى من بلاغة الكلمات فيني
عل تلك الجهود المضنية تثمر الهاما يدفعني لولادة بوست جديد
يخاطب قلبي من خلالكم
فهل سأنجح في ذلك؟
...لتبدأ إستكانة المحاولة
المدونة فضاء واسع جميل
مصدر للاحساس بالانطلاق والحرية
المدونه غرفتك الخاصه التي تتصرف فيها كما تشاء
وتحرر بها من كل القيود
تكتب احساسك
تخاطب نفسك
وترتب مشاعرك
عندما أشعر بالضيق فإني ارتمي في حضن مدونتي عل حنان البوح فيها يمسح على قلبي
وعندما اشعر بالقلق...أجد نفسي متوترة في كل كلمة من كلماتي
في مدونتي اشعر بأني حرة من كل قيد
غير مجبره على شرح كل احساس
وتبرير كل تفكير
هنا انا أنا
في اللحظة التي اشعر فيها اني ملتزمه بالكتابة
او ملتزمه بالشرح او التفسير كل احساس
أجد نفسي لا شعوريا ابتعد عن سماء مدونتي
يرعبني الاحساس بالالتزام او الكتابة برسمية
هل شرح لكم خيالي يوما كيف يراني هنا بمدونتي؟
لا اعلم لما تخيل دوما بأني هنا حافية القدمين
وان كل من يزورني حافي
حافي لا يرتدي حذاء اعزكم الله
وليس الحافي المنتف لا قدر الله
ربما لأرتباط الاحساس بالتقيد بالحذاء
!!
لما أرى نفسي وكل من يزورني فالين الشعر
وان الشباب كلهم جريمبة؟
لما ارى نفسي متربعه في وسط البلوق
بكل كومنت وبوست اكتب من اقصاي لي اقصاي
والجاي والكيك حولي ومعاي؟

شطحة من شطحات خيالي الخربوطي

فاصل خيالي ونعود لموضوعنا

:Pp~

عندما تكتب فأنت تستمتع باحساسك بإنك مجهول الهوية
معرض لانتقاد افكارك وطرحك وليس شخصك
تكتب مشاعرك دون ان تراعي مشاعر آخر يعرفك شخصيا
لست تسعى لارضاء الآخرين ...فأنت تخاطب ذاتك قبل ان توجه خطابك لهم
.....ولكن
مع مضي الوقت ترتبط نفسيا ببعض الأسماء
رغم أنك لم تجمعك بهم سوى الكلمات
ولكن ،نوع من التخاطب الفكري والحسي بينك وبينهم
فاصبحت تتحرى وجودهم
تشتاق كلماتهم
وتثق أحيانا بأرائهم
وحين يغيبون...فأنت فعلا تفتقدهم
ألم تشعر بذلك أحيانا؟
قد تتطور العلاقة بينك وبين تلك الأٍسماء لتنتقل من صالة المدونه الى صالة أخرى في المسنجر
تتكلم معهم ساعات طوال وتتمتع بالحوارات الغير مقيده بوقت ولا زمن ولا أي قيد سوى تلك التي تفرضها انت بمحض ارادتك
او تتطور لرسائل ترسل لك وحدك دون غيرك لاستشارتك في موضوع ما او للتعقيب على فكرة ما
!!
من منا لم يمر بذاك الموقف؟
بالنسبة لي أعترف أني ولله الحمد من خمس سنوات مضت ومنذ بداية كتابتي لأول بوست الى اليوم لم تصلني رساله تكدر خاطري
الا فيما ندر
وبالعكس...تعرفت على أخوات يشهد الله على ما في قلبي لهن من معزة كبيرة
افتخر بوجودهن وافرح لمخاطبتهن دوما
اذن:.ين المشكله؟
ليس هناك مشكله بقدر ما هو تفكير يراودني أحيانا
ان تخليت عن استكانة واكتفيت بمن أكون انا بالواقع
ان عرف الجميع اسمي ونسي استكانة
ان تخطيت عالم الانترنت لعالم واقعي آخر بجنون
هل سأبقى انا انا؟
ام ستتخطاني العفوية ليحل محلها رسمية تقيد كل كلمة اكتبها؟
هل سأظل اكتب كل ما يخطر ي بالي دون ان اكون قلقه لاي سؤال قد يأتيني من اي طرف يسئلني عن تفسير لكل ما اكتب؟
ام ستتحول مدونتي من مساحة لفيض روحي وخاطري الى مساحة رسمية اكتب فيها مواضيع سياسيه وانتقادات فكرية ومجاملات وامور لا تمت لي بصله؟
خوفي ،وترددي بهذه الفكرة منعتني من عده أمور:
من التطوير في كتاباتي والنشر مع أخت عزيزه عرضت علي الفكرة
منعتني من التعرف واقعيا على مجموعه من الفتيات اللاتي يشهد لهن بالاخلاق والرقي
وتمنعني حاليا من فرص جميله تعرض علي مابين الحين والآخر
ما الحل مع العوبة استكانة؟
استكانة جاي مخدر
وكوب من قهوة خنينة
اضعها بجانب كل منكم منتظرة لسماع آرائكم وأرائكن بهذا الصدد:
هل لك علاقات انتقلت من فضا الانترنت الى حياه الواقع؟
ان كانت الاجابة بنعم :
فكيف كان اللقاء؟
هل شعرت بتغير حاصل بين شخص من كان معك بالانترنت وذات الشخص في الواقع؟
هل ندمت هل تلك التجربه ام أحببتها ؟
وان كانت الاجابة بلا :
فما السبب في ذلك؟
وماهي وجهة نظرك في هذا الموضوع؟
وبالنهاية:
هل نجحت في محاولتي لعرض تلك الفكرة التي تشغلني حاليا؟
!!
تتمنى استكانة ذلك
:))
!!
صراحتي تجبرني ان اعترف بأني كثيرا ما تمنيت ان اكسر حاجز الخجل وتعرف على هذه وتلك في حياتي الواقعية
ولكن...حبي لاستكانة يمنعني ان اكسر هذا الحاجز على الاقل حاليا
فأنا ميقنة بأن في يوم ما سترحل استكانة عن هذا العالم
ولن يبقى في سمااه الا ذكرى لها
حين يحين ذاك الرحيل سافقد من هذا العالم الكثير
وسأحمل معي ذكرى لقلوب طيبة عرفتها
ومشاعر ممتعه عشت معها وبها
وهناك من لن يطاوعني قلبي على الرحيل من دون ان يكونون حينها معي
لما شعرت بوخرة في قلبي؟
لا احب طاري الفراق
واصعب فراق ذلك الذي يفرضه الواقع على قلوب ذابت حبا وعشقا
اشياب طاري الفراق اسم الله علي؟
لن استرسل في الفراق...ماهو موضوعنا
موضوعنا العلاقات النترنتيه المتحوله لعلاقات شخصية
:))
همسة قلب صادق:
~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~
أصحى تزعل
..لو تفارقنا وبعدنا
وجيت مرة عنك أسئل
اصحى تزعل
ما تهون أيام حبك
حلوة كانت ولا مرة
تبقى أنته في حياتي
أحلى حب
وأحلى عشرة
وانته برضو تبقى الأول
وانته صدق الأول
واصحى تزعل...
مني تزعل
!!
منقول

هناك 76 تعليقًا:

bin3li يقول...

الإجابة لا، بعدني ما قابلت أحد بس إذا ييت الكويت نطريني في المطار و شيلي يافطة مكتوب عليها : طويل العمر
أنا بلبس بدلة و عليها بشت

بس مب مسؤول عن الصدمة الحضارية إللي بتصيبج بعد ما تشوفيني على أرض الواقع

تقدرين تقولين أنا النسخة الجلحة من تيم حسن
و لا تلبسين كعب عشان رقبتي ما تعورني و أنا أطالع فوق
:P

QiYaDiYa يقول...

اييييييه يا استكانة !!!

موضوع ذو شجون !!

بالنسبة لي ..
لي باع طويل في الانترنت مو بس بالبلوق !
تعرفت من خلالها على الزين و الشين !!

و الشين مستحيل اقرب صوبه لو شنو يصير !!

اقولج شلون عرفت همم ؟؟

كنت بمنتدى مسلمز ..
اهي تكتب و انا اكتب تعرفنا على بعض
و من اول يوم معرفتي فيها لي اليوم و اهي مو بس صديقة الا اقرب من اخت !
و الكل يدري و يضحك علينا !;p

مع بعض بالكلية و نفس التخصص ..
طبعا اهي كانت بكلية و انا كلية و ربي جمعنا بعدين بكلية وحدة ..
و اهلها صاروا اهلي..
و خواتها خواتي ..
و ولدها ولدي
و ما نستغنى عن بعض !

في احلى من اخت دنيا تكون معاج بالحلوة و المرة ؟

تدرين شلون عرفت عذوب !
و هم اهي مو بس صديقتي الا اختي و بناتها بناتي ..
و اهلها اهلي ..
طبعا اهي كانت مديرة المنتدى و الي تعرفت من خلاله على بنات واااايد افتخر بمعرفتهم و مو بس من الكويت حتى من برة الكويت ..

و حتى بعد ما تسكر المنتدى تعرفت على بنات وايد من النت و كلهم من خيرة البنات ..

و هذا الكلام من 5 سنوات و اكثر و الحمدلله علاقتي معاهم كلهم اروع ما يمكن ..

الحلو بالانترنت ان الي يدخل باسم مستعار ياخذ راحته فيطلع كل شي بقلبه فتشوفين روحه الطيبة ..

طبعا مو الكل !
في بالبعض تلاقينها تدخل تمثل عليج !
و تعيش حياة مو واقعية !

و هذي تنكشف بسرعة و توخرين عنها و مستحيل ان يكون هناك تطور بالعلاقة و خروجها عن الانترنت ..
طبعا هذا اذا جاملتيها بالانترنت و استحملتيها ;p

و هذا الي قاعد يصير حتى بحياتنا العادية !
لو وحدة معاج بالدوام ..
و ما ارتحتي لها !

على طول ترفعين الجامة و ما تتقبلين ان توطدين علاقتج معاها !


اكثر ما عجبني بالبوست ان قاعدين كلنا و فالين شعورنا و حفاي ;p


و كل الي اعرفوا انا منو اثقة فيهم ثقة تامة ..

و ما عندي مشاكل اني اكشف عن اسمي لان شخصيتي وحدة سواء بالنت او برة النت ..


و صدقيني اذا البلوق سبب في ان يوقفج عن انج تخطين خطوة للأمام في كتابتج مثل اصدار كتاب او اخذ عمود في احد الصحف و المجلات فانتي غلطانة ..

تتمعين باحساس راقي جدا في توصيل الكلمات ..
و شي جميل ان هالشي يكبر و يتطور ..

جني وايد قرقت ؟؟ ;p

بس الموضوع عجبني ..
خاصة ان احنا حفاي و فالين شعرنا ;p

Najmah يقول...

استكاااااااااااااااااااانة
تدرييييييين تدريييييييين تدريييييييييين
انج تقرين افكاري
اليووووم اليوووم
بالتحديد بمحاضرة الساعة 12
وكملتها بطريج ردتي حق البيت
قاعدة افكر بهالموضوع
بيني وبينج
حسيت اني تعقدت وانا أفكر
ماانكر اني وايد تعرفت على رفيجات بالانترنت
بعضهم صاروا من اقرب الناس لقلبي
وافتخر فيهم
اصلا استغرب الحين لما اتذكر اني عرفتهم من النت
:P
وفي رفيجات اكتشفت اني اعرفهم
بالواقع قبل النت
وكانت صج صدفة حلوة
وفي رفيجات ظلت علاقتي محدودة معاهم بالانترنت
لكن مع هذا احس لهم مكانة كبيرة بقلبي
الحمدلله ماندمت على اي علاقة طورتها
يمكن لأني كنت حريصة وايد وايد من هالناحية
بس تدرين شنو اللي الحين معقدتي؟
إني من سنة أو أكثر شوي وقفت هالشي
صرت أحط حاجز وارفض تتطور هالصداقة
مع اني استمتعت بهالتجربة وماندمت
بس صج مادري ليش
تعبت وانا افكر ومالقيت الجواب
:\

ترى انا ماحب اكتب ردود طويلة وانتي كله تجبريني
:P

esTeKaNa يقول...

Bin3Li
~~~~~~~
loooooooooooooooooooool:)))
ليش بدلة وبشت
ليش الاحتفال التنكري اللي بتسويه؟
انا ناطرة عاشه
ودبي
يزوروني في الكويت
وممكن نخليك مع الوفد الاماراتي القادم للكويت
ونسوي لكم استقبال رسمي
يليق بمقامكم
:)))

esTeKaNa يقول...

qiyadiya
~~~~~~~~~
هذا التعليق اللي يبرد القلب ولا بلاش
:))
تصدقين كنت منتظرة تعليقج
مادري ليش حسيت لج خبرة بالموضوع
:Pp~
تجربتج مثيرة تستحق الكلام
عذوب انسانة ناجحةوومميزة الله يوفقها يارب ويبارك باسرتها الجميله
مرة من زمان زميلنا المدون مساعد تعرفينه؟
اتذكر قالي قصة زواج عذوب ومؤيد كتعليق في بوست قدييييم جدا
وفعلا بقى اثر القصه في بالي
الله يوفقهم يارب ويبعد عنهم عيال الحرام
اما الغالية همم
فصج
صج
ما تخيلت انه بداية تعرفكم كان بالنترنت مادري ليش
!!
الله يهنيج بعذوب وهمم
ثنتينهم ينحطون على الجرح يبرا
واهنيج على ثقتك بنفسك
ورقي صداقاتك
وثروة محبه الناس لك



صديقتي..اخاف يحوشج برد
ترا الارض بارده
:))


نورتي البلوق
وما اخفي عليج تعليقج خلاني افكر بامور كثيرة
الله يحفظج يارب ويحفظ لج كل قلب تحبينه
:**
ما قرقتي ابد
هذا بلوقج
واستكانتج يمج
واحنا قاعدين بنسولف
:))

esTeKaNa يقول...

Najmah
~~~~~~~~
هلا بنجمة القلوب هلا
:**
مبين ما شاء الله ان المحاضرة كانت ممتعه وانه نجمتنا كانت قاعده تنوت
:pP~


تعليقج واقعي جدا
بالضبط نفس حالتي
كثار من البنات اكتشفت انهم يعرفوني وخامرين تصدقين
:))
واشكر لهم تقدير خصوصيتي اكثر من ما تتخيلين
وكثار بخاطري اتواصل معاهم خارج حدود الانترنت وخايفه لعده اسباب
!!
بس اعترف
لحد اليوم ما انتقلت لي علاقه من الانترنت للواقع وصارت علاقه قريبه جدا
!!
مممممم
هل وضع الحواجز له علاقه برغبتج بالكتابه بالبوست بحرية؟
ام انه نوع من الاكتفاء بتوافر عدد لا بأس منه من القلوب الطيبة والصداقات الراقية حولج؟
:))
اسم الله عليج من التعب
اشوة انه الموضوع انطرح
وكنتي من اوائل اللي زين البوست بتعليقه
خلج معانا قريبه
نسمع تعليقات الجمييع وارائهم


الردودالصادقه
تفرح قلبي
وهذا بلوقج ومكانج
:**

Najmah يقول...

يتني البجية :((
ساعة اكتب آخر شي كل شي راح :(

الله يسلمج شسوي بالمحاضرات المملة
اقضي وقتي بالتفكير قبل ماتنزل دموعي وانا احسب الوقت :\


:)
الله يسلمج هالقرار كان قبل مااعرف البلوق :) يعني على المنتديات
بس ما احس هالاشياء تقيدني
لأن غالب اهلي ورفيجاتي عارفين نك نيماتي بالمنتديات ويدخلون البلوق يقرون ولو اني مرات اقولهم مابيكم تقرون :P
وكل اللي يعرفوني يعرفون اسم نجمة :)
وبالعكس مافيحد اكتفاء الانسان يحتاج يكون صداقات بكل يوم :)
بس تعرفين لما تكونين فجأة خفتي من المجهول
:)
صج صج ماتدرين ليش بس إن فجأة حسيتي انج خايفة
يمكن لأني السنتين اللي طافوا بالجامعة انصدمت وايد بالبنات
وصرت اخاف
مادري :))

نشف ريجي ابي استكانة شاي لو سمحتي

والله لا يحرمنا من هالمكان :))

Salah يقول...

أجمل شرح قرأته عن رحلة في عالم التدوين

ما شاء الله

جنون إحساس يقول...

بالنسبة لي تعرفت على واايد واايد
وخذيت راحتي وشفتهم بأماكن مختلفة
مثل الدوام أو مخيمات أو اروح لهم الجامعة أو حتى نتواعد بأماكن عامّه
الموضوع وايد حلو خصوصاً بعد دردشة المسنجر الطويلة والمشاركة مع بعض بالمنتديات, بس لا بد من وجود تحفظات
مهما يكون الثقة المطلقة موزينة
:)

اللي تعرفت عليهم من المنتديات
سبحان الله تعرفينهم من المنتدى
اللي اهم فيه,

موضوع حلو
^^

الخيلاء يقول...

استكانه ليش احسج اتكلمين عني :)

عن نفسي عندي رفض قاطع اني اكشف عن شخصيتي الحقيقيه الاشخاص تعرفت عليهم بالعالم الالكتروني

و ما اخفي عليه انا مشرفه بمنتدى صار لي تقريبا سنتين وياد بنات اطلبوا اضافتي بالمسنجر و رفضت
قالوا مغروره و شايفه نفسها
قالوا غامضه و معقده

ماهمني

كنت خايفه من شي واحد انه لما يعرفون منو انا بالواقع .. يمكن اكسبهم بس راح افقد نفسي .. راح احس اني مراقبه .. انه كل كلمه محسوبه علي .. ومثل ماقلتي ما ابي اي يوم يطلبون تفسير الاحساسي احس حركاتي مراقبه .. اي شي اسويه ايقولون عشان جذي كتبتي هالشي او علقتي هالتعليق


ارفض اني اخسر نفسي عشان الناس .. ارفض اني اغير من افكاري الانه الناس اتعرفني ..


لا اخفيج سر انه محد يعرف عن مدونتي الا الانسانه الوحيده الي دلتني على هالعالم الجميل و الشخص خللاني ادرك انه سيلان القلم لا يحتاج علم .. كبر فكره النشر الافكار براسي من غير مايدري

هالشخصين ادين لهم بوجودي بينكم و بوجود مدونتي و بكل بوست اكتبه لكم و استمتع فيه معاكم

غريبه اشلون احسج تشبهيني و ماتشبهيني :)

غير معرف يقول...

سأبقى أنتظركل كل جديد هنا..

لا تعليق في ذهني حتى اللحظه..

أختج ~هند~

سالفة قلب يقول...

تدرين اشحسيت بعد قرائتي لحروفج؟
حسيت انج تتكلمين بالنيابه عن قلبي
خروجي من هالعالم سببه اني مابي اكون الا سالفة قلب وبس...أبي اتجرد من كل شي يتعلق بحقيقة واقعي
بحقيقة هويتي
لاني احب سالفة قلب انسحبت بهدوء وانا احمل قلباً متمردا بحب هذا المكان ..باختصار يااستكانه كنت أجد قلبي في مدونتي الخاصه كنت اشعر انها الزاويه التي انزوي بها لأحطم قيود ذاتي وواقعي
لأنزف الحرف دمعا وألونه حباً وأسطره صدقاً
_____

جاء دور الاجابه على اسئلتك:
هل لك علاقات انتقلت من فضا الانترنت الى حياه الواقع؟
نعم
________
فكيف كان اللقاء؟
انتي ادرى
:)
اعتقد وصف شعوري لج ذاك اليوم تعدى حدود العقل
والا اشرايج؟
:)
_______________
هل شعرت بتغير حاصل بين شخص من كان معك بالانترنت وذات الشخص في الواقع؟
بفضل الله لم اجد اي تعارض بل وجدت شخصيتها خارج هذا العالم اجمل مما توقعت
____________________
هل ندمت هل تلك التجربه ام أحببتها ؟
تدرين اني احمد ربي كل يوم اني دخلت هذا العالم لاني عرفتها فيه
تجربه بحياتي ماتصورت اني راح اخوضها
صار لي سنه معاها ولي اليوم وانا مو مستوعبه
ليلحين يدور في مخيلتي شريط التعارف
ذكريات عشتها ممتعه
وواقع اعيشه اجمل
كل اللي اتمناه من ربي انه لايخليني منها ولايحرمني قلبها الكبير

تدرين استكانه...وايد احبها
_______________________

همسه اخيره:
استكانه حينما تكتب فإنها تتجرد من كل قيد.. لتختلي مع ذاتها وتستمع بمصادقة قلبها
فإن نزفت دمعا فهي تريد ان ترتمي هنا لتحتضن حروفها
وان همست حباً فهي تريد ان تعيش تجربه عشق مع سطورها
وان نقلت لنا حروف واقعها فهي تريد ان تدون ذكريات عاشتها بحلاوتها ومرارتها
ربما يكون واقعها بعيدا عن كل ماتكتب ربما تتخيل تجربه وتسطرها بأحاسيسها
ربما..وربما وربما...ولكن تبقى هي استكانه نستمتع بارتشاف حروفها

:*

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

اياني و أياك و التخلي عن الشخصية المجهولة. هي ليست شخصية أخرى ، و لكنها فقط ليست معلومة للآخرين

الكتابة بهذه الطريقة تمنحك لذة ما بعدها لذة. و الدليل كثير من الصحفيين يكتبون في المدونات و المنتديات

جربت الأمرين فعشقت الكتابة المجهولة ، تمنحك فضاءات واسعة كما تفضلتي ، تحررك من القيود ، تطلق لأفكارك العنان لكن بمسئولية و رقلبة ذاتية

تمنحك فرصة أفضل لشرح أفكارك و الإستفادة من الآخرين

إياني و إياك. قاومي تلك الرغبة المشئومة و لا يغرك إعجاب الناس ، فهو إعجاب بأفكارك لا بشخصك

شخصك غير مهم إطلاقاً

Zabo0o6a يقول...

أمس بالضبط قاعدة اتكلم مع رفيجتي بنفس الموضوغ ، قاعدين نقرى بلوقج وقاعدة تقولي تخيلي انه استكانة وحدة من رفيجاتنا تقولي تركب عليج لانها مسميتني خدايو :P
صراحة في ناحيتين بالنت رفيجاتي اللي درسوا معاي علاقتنا صارت أقوى لانه نسولف بالمسنجر كل يوم والحين صرنا مانتفارق طلعات ويمعات وقعدات وفي بنات تعرفت عليهم بالنت وعن طريق بلوجات كان عندي احساس جني اعرفهم من زمان وصج اعتز فيهم وبصداقتهم ، قبل اسبوع تقريبا صادفتني بنية وشلون يابت اني زبوطة مادري قالتلي ابييه انتي نتفه ! انا اهني اعتفست قلت لايكون تعرفني وصراحة يابتها ييب عرفتني بعدين انا منو والفرصة اللي تعرفت عليها فيها ماكو أسعد منها !
وان شالله الفرصة اللي اقابلج فيها تكون أسعد وأسعد :)

صقر قريش يقول...

موضوع كبير وذو شجون المدونة يجب تغيير اسمها الى المتنفس الي ينفس فيه صاحبه عن كل شيء في خاطره عندما تخبرين الناس عن أسمك لن تأخذي راحتكِ مثلا انا اكتب في مدونتي وبعض المنتديات لكني مجهول عند الغالبية لايعرفون أسمي بل قد ينصدم الكثير من الناس لويعرف من يتابع المدونات ويعرفني شخصيا بان صقر قريش هو أنا نصيحتي لكِ لاتدعي احد يعرفكِ وكوني على سجيتكِ افضل بالنسبة للسؤال:
هل لك علاقات انتقلت من فضا الانترنت الى حياه الواقع؟

تستطيعين ان تقولي ذلك فانا اعرف احد المدونين المشهورين معرفة سطحية اذ كنت في الثانوية معه وبعد ذلك قابلته قدرا وليس صدفة فتعرفنا وعرفني على بعض الأخوة المدونين وانا اتشرف بهذه المعرفة والله .

نقطة اخيرة:

اختي الكريمة استكانة قد وضعت تعليقا اخيرا في رسالتك السابقة واتمنى ان تقرأيه مع خالص الشكر وسامحيني ان بدر مني مايسوء .

حياتي هدف مو عبث يقول...

كلمات جميلة

وتعرفت على كثير من البنات منهم الزينه ومنهم الشينه

ونتعلم من هالشي وما زلنا نتعلم

:)

shakshaka يقول...

shooofay ya estekanaaa yemken a7ad thany eeh agoolich eqayda ena lama ita7awal 7ayat il internet to real life ekoon akthar 7ather bs entay matwaqa3 daam eb qamoosich:

daaayer
wiljabla
`3obra
ya 3agayel allah
khaneen/khaneeena :P

hatha entay ana weyach m3 hal qamoos lem`3aber betemeen methel ma entay koona jameela ya estekana mo bs il kuwaaaait inshalla doom jameela ya7ilwich hathy entay khaneeena bestekana wo khaneeena bshakhseetech el waqe3eya

wo min galich la3arafteeni bel 9ij betsereeen mo estekanaa ela estekana bs m3a sekar nabaat mo sugar 3aady la sekar nabat:P

Q80 Blogger يقول...

انا حافي من النوعين .. خصوصا نهاية الشهر :P

والله شرحج لشعورج وانتي في المدونه خلاني اضحك على روحي
انا عندي ماكو شعور .. دفاشه
داش كاتب وطالع
ساعات معصب .. ساعات أضحك
وأقعد أعصر مخي ومادري شنو .. وتنبط جبدي ساعات واطلع
هههههه

قصص علاقات الانترنت يبيلها عشر بوستات بس
صدف غريبه .. اشياء عجيبه .. صداقات جيده .. تعيسه .. أشياء غبيه كثيره

بس انا افضل انج تحتفظين بشخصيتج الاستكانيه
كل ما يزيد معارفج لشخصيتج
تقل الحريه والمرونه في التدوين

على العموم .. بوست يحتاج لنقاش أطول

حبيت أشارك على السريع

وبالتوفيق يا استكانه
وان شاء الله اليوم الي تختفي فيه هل شخصيه الحلوه من النت يكون بعيد وبعيد وبعيد :)

عبدالرحمن يقول...

في عالم اخر بين عقول غير العقول ووجوه غير الوجوه وحتى جو غير الجو

اعتقد ان تحول العلاقه الانترنتيه الا علاقه شخصيه لا يغير الكثير وشي عادي

لكن هنا اعتقد يتغير الكثير

استكانة

اعتقد ان استكانه شخصيه متألقه في كل مكان وزمان في كل حالة ووضع

والدليل انني كلما قرأت لها بوست احسست ان البوست موجه لي شخصيا
اعتقد ان كل من يقرا لستكانه يحس مثلي

هذا ان دل يدل على اختراق استكانه لقلوبنا وقربها منا

طاري الفراق لخبط الرد اللي كان يتكون لدي وانا اقرا البوست من البدايه


:)
عذرا

darkness يقول...

صبحج الله بالخير استكانه الحلوه


جوابي

ما ادري!؟

حسافتج يا كويت يقول...

موضوع ينم على عقل جميل

رائع موضوعك

ولد الديرة يقول...

عن نفسي

آخر مرة طحت على نفسي حافي كانت من 35 سنة

دائما البس شيء حتى لو بالبيت :P

قالوا الزين زين لو قاعد من منامه

و الزين زين هنيه وبرة

الثقة لا تُمنح

الثقة تُكتسب

يسلموا اخيتي

Peace يقول...

وماهي وجهة نظرك في هذا الموضوع؟

عن نفسي
انا صعب اني اثق بأحد
بالواقع
شلون
بالانترنت
!

ray يقول...

وايد فكرت فيها , و لي الحين أفكر فيها

أنا الانترنت عندي بكل سوالفه شرباكة , تعرفت على وايد أوادم كلهم زينين

في معقدين :P
و في ناس صاروا من أحسن رفيجاتي

سالفة الهوية المجهولة مو شي سهل , و اذا وحدة درت منو انتي الكل يعرف منو انتي .. هذا اذا كانت لسانها فالت و ياما صارت

فاذا انتي من النوع اللي تتغير كتاباتك اذا عرفوك الناس , لا تعرفين أحد

esTeKaNa يقول...

najmah
~~~~~~~~
يا بعد قلبي
اسم الله عليج من البجية
اكره احساس لما تكتبين كومنت شطوله وفجأ يطير
!!
مممم الحين استوعبت كلامج
شكرا على مرورج واهتمامج
والله يبارك لج بكل وقتج ويطير المحاضرات المليقه باسرع وقت ممكن
:)

esTeKaNa يقول...

saleh
~~~~~~~
قليل مما عندكم
:)
شكرا لرقة تعليقك الذي اسعدني

esTeKaNa يقول...

جنون إحساس
~~~~~~~~~~~~
ما شاء الله عليج
مو وايد واحده
وايد وايد وايد؟
:))
الله يهنيج يا جنون
انا افتقد هذه الجرأة صراحة
وعلى قولتج تجربه حلوة بس لابد من بعض التحفظات

esTeKaNa يقول...

الخيلاء
~~~~~~~
تحسين اني اتكلم عنج
لاني ببساطة كنت اتكلم عن نفسي
:)
والحين ممكن اسئلج ليش بتعليقج تكلمت عني وعن احساسي؟
!!
بالضبط هذا اللي افكر فيه
مع بعض الاختلاف اني ما عندي مشكله باضافه المسنجر واسولف مع البنات
بس من ابدي احس بقرب هذه العلاقه من الواقع اخاف
!!
ممكن تسمحي لي اشكر الشخصين اللي دلوج على عالم المدونات فانا ادين لهم بشكر كبير لوجود في هذا العالم الجميل

:))
حيالله عروسة آذااار

esTeKaNa يقول...

هند
~~~~~
على الرحب والسعة
بلوقج ومكااانج
:)

esTeKaNa يقول...

سالفة قلب
~~~~~~~~~~~
يا مسا الاحساس كلة
يا مسا سالفة القلب الحنون
وشخبار عينك يا الغلا؟
:Pp~

شعرت باحساس كلماتك
شعرت بانك عبرتي عن ما فيني بكلمات اخرى ارق واروع
ولكن...هل تعتقدين ان سبب رحيلك سيكون ذاته سبب في رحيل استكانة؟
!!



اغبطك انا على تلك العلاقة الجميلة
وعلى تلك الانسانة لطيبة التي تخترق القلوب دون استئذان
تلك الليله وانتي تحكين لي اظرف حكاية كنت سعيده بك وبها
وبتلك المشاعر المتضاربه التي شرحتيها لي
وكأني كنت هناك معكي اسمع دقات قلبج وضحكة فرحك
تحبينها؟
هي تستحق الحب
نحن الذين لم نعرفها الا من وراء شاشه نحبها فأكيد من يعرفها حقيقة سيحبها اكثر
الله يحفظكم ويجمعكم على منابر من نور انتي والغالية دللي
:**



همسة أخيرة:
همستك الجمت كل حروفي
وجدت روحي سعيده باحساسك
صامته امام رقة وحب كلماتك
ان كنتي تستمتعين بارتشاف حروفي
فاستكانة سعيده بقربك منها في كل وقت ولحظة
:**
كوني بخير

esTeKaNa يقول...

حلم جميل بوطن أفضل
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
إياني وإياك؟
لما رأيت يديك مرتفعه واصبع السبابه في عيني وعينك بقمة جدها
تنطر لي حزم وتقول لي :
إياني وإياكي
:)))
وجهة نظر معتبره نابه من تجربة ثرية
شكرا لمرورك

esTeKaNa يقول...

ZaboOo6a
~~~~~~~~~~
hehehehehehhehe:))
منو رفيجتج اللي وصلت حق هالاكتشاف الرهيب؟
بمعنى عل رفيجتج بلوقر؟
:))
مبين تجربتج في هذا المجال حلوة
وان شاء الله تييفرصه نتعرف على بعض
بس مو الحين
:Pp~

esTeKaNa يقول...

صقر قريش
~~~~~~~~~~
اخي العزيز صقر
في اخت تتضايق من اخوها؟
وان تضايقت فانا اكيده انها ستعاتبه ان تضايقت
!!
ان تضايقتني ساعاتبك
ولكن ربي يشهد فوقي ما شفت منك الا كل خير
لذا فلا تقلق من شئ ابدا مو انته الي ضايقني
:))
انا بالنسبه لتعليقك
فانا ايضا اشاركك الراي

وحياك اله

esTeKaNa يقول...

حياتي هدف مو عبث
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
إي والله كل يوم نتعلم
وهذا اهو اهم شي نستفيد منه
شكرا لمرورك
:)

esTeKaNa يقول...

Shakshaka
~~~~~~~~~~
loooooooooooooooooooooool:))
وين جميلة واحنا هذا قاموسنا؟
انا من عرفتج وهالقاموس صاير مستعمل بصورة كبيرة وصايره جهودنا مشتركة في عالم التقبس
لازم نسوي لنا صرفه
نصير من ربع الهاي
واااي
ستايل
كول
مو جابله وداير
في بنات بمقتبل العمر هذا حجيهم؟
يا جميله انتي
يا سكر نبات يا نفرتيتي
ماني قادره اكتب لج كومنت عيزت وانا اكركر
:)))

esTeKaNa يقول...

q8i-blogger
~~~~~~~~~~~~~
نهاية الشهر؟
مممم
شهركم غير شهرنا
احنا توه ما صار له وايد من بدا
:Pp~
ليش حسيت انك تدش المدونه ترقع الباب
وطاااااااااااااااخ
تكتب تكتب
وبعدين تحذف الاقلام وتطلع
لووووول
:))
انا بانتظار تجاربك
وبانتظار تكتب لنا كومنت
او بوست تسولف لنا عن هذه التجارب الجميلة والصدف الغريبه


حياك اللله اخي العزيز
وربك اعلم هذاك اليوم قريب ولا بعيد
:))
مشاركتك السريعه اسعدتني
شكرا لك

esTeKaNa يقول...

عبدالرحمن
~~~~~~~~~~~
يا مسا رقة القلب يا بو بدر
:)
اعتقادك بتألق استكانة في كل مكان وزمان وحالة ووضع ،اعتقاد اسكت كلماتي
واخجل عيني
!!
اعتقادك الجميل هو قمة طموحي
وحلمي..ان اصل ولو لقليل منه
شكرا ..ان كان للشكر في هذا المجال قيمة
فاحساسي اكبر من مجرد شكرا
:)
يا ليتني لم اطري الفراق حتى لا الخبط الرد ولكن...الفراق واقع في كل زمان ومكان،
الم تسمع عبدالمجيد يغرد يوما:
والله ما كان الفراق اختياري
ولا عمري اخترت الوصال ولقيته


الله يحفظك يارب
:)

esTeKaNa يقول...

Darkness
~~~~~~~~~~
مساج ربي بالخير
وصبحج بالفرحة دوم
:))
شكرا لجوابك
من قال لا ادري فقد افتى
:))

esTeKaNa يقول...

حسافتج يا كويت
~~~~~~~~~~~~~~~
شكرا اخي العزيز
:)
وان كنت لم اسمع وجهة نظرك بهذا الموضوع مع العلم بأن وجهة نظرك لها قدر كبيرعندي

esTeKaNa يقول...

ولد الديرة
~~~~~~~~~~~~
قبل خمس وثلاثين سنه؟
ماااشاءاللله
اذن تذكر بأنك كل مرة ببلوق استكانة تكون حافيا مرة اخرى
:Pp~
اختصرت رايك بخوش كلامك
تسلم على المرور
افحمتنا
:))

esTeKaNa يقول...

PEACE
~~~~~~~
تصدقين احسن لج
:)
الله يحفظج يارب

esTeKaNa يقول...

RAY
~~~~~
حيالله راي
:))
نفس حالتي:
افكر وما زلت افكر
!!
شرباكة وانا اشهد انها شرباكة
اعترف لج بالسابق كان مجرد ما اعرف واحده شخصيا اجد نفسي مو قادر اكتب
بس مع الوقت تطورت
ما اصبح يقيدني ويمنعني اني اكتب
بس ما انكر انه ما زال عامل مؤثر


حياج الله

حسافتج يا كويت يقول...

العزيزة estekana

ولا يصير خاطرج إلا طيب
وأنا ارى نفس ما ترين بالضبط ولكن احس إحساس غريب في ناس أحس إني حبيتهم وحبيت كتاباتهم وشخصياتهم ويبردون جبدي في كتاباتهم وفي بعض الاحيان أحس إني عاجز عن شرح شي في بالي فاجد هذا أو ذاك قد شرحها لي فارتاح
ولا يخفى عليك أنمنى ببعض الاحيان أن التقي بهم بل وأحس وأنا في السوق أو سينما أو بالإشارة أن هذا هو فتى الجبل او تلك هي بس أو ربما تكون تلك الصامتة والوحيدة في المطعم هي اسيل و هذا الرجل الذي واقف يترس بانزين وناجر الهندي ليش حطيتلى ممتاز ونا قايلك خصوصي هو شقران
وتلك التي جائت تودع اهلها بالمطار وهي تبكي إستكانة
وهكذا
ولكن بالنهاية أجد نفسي ومن كثر ما حبيتهم وقريت كتاباتهم و عجبوني أني لا اريد ان أنصدم بهم ليس لانهم غلط ولكن لانني عوبة
بختصار لو تخيلت شقران وهو لابس جماغ ولقيتة لابس غترة بيضة أكش لأن الصورة تغيرت والمشكلة عندي وليس بة ولو شفت بس وهي ضعيفة وتبكي لان سيارتها ندعمت سأنصدم لانها في نظري قوية جدا ولو وجد ولد الديرة يقط كلينكس بالشارع فلن أحترمة لانة ولد الديرة و يوصخها
علما بأني ألقي بقايا السجائر بالشارع أحيانا ولكن هكذا أنظر لان أول ما تصلنا الرسالة هنا بالبلوقز هي اسم صاحب المدونة فنبدأ من هنا برسم شخصيتة
ولأننا لا نرى منهم إلا الجيد ولا نتخيل منهم السيئ
لذلك أنمنى أن تكون معرفتي بهم في هذا الإطار
ومشكورة وايد عالموضوع

DiLLi O MiLLi يقول...

ووييييه يااا استكانه موضوعج يبيله كتيب
تدريين ان كان لي موضوع مشابه كتبتة في بلوقي
اللي مسحته بالخطأ :(
عرضت فيه تجربة خروجي من عالم النت الى عالم الواقع
وشلون اني تعرفت على جم بلوقرز
وشلون ان تجربتي هذي ما عمري ندمت عليها
لأنها عرفتني على ناس انا جدا سعيدة وياهم ليه الحين
ناس قلوبهم ترسها طيبة وحب
ناس أحبهم ويحبوني
خوات موو صديقات

بــــــــــس
هذا ما يمنع ان الأنسان ممكن يتعرض لمشاكل
أنتي مهما يكون اتكلمين مع انسان ما اتعرفين هويتة !!ء
ممكن تكون شخصيته عكس كتاباته
ما تدرين بيئة هالأنسان .. سوي ولا لأ ؟
أحنا يا استكانة تربينا
على ان ما نصادق ألا الناس اللي امي تعرف أهلهم ، عدل ؟
:)
وووييييه جني شطيت عن الموضوع !!!؟؟
بس ميخالف ما قلت الفقرة اللي طافت ، ألا لأنج توج
صغيرة (زبوط النقعه) وأنا خايفة عليج
:)


ههههههههههههههه
أحلى شي تكتبينة لما تكونيين في
شطحــــة مـن شحطــــات خيــــالك الخربـــــوطيـــه
:)


شوفي يا أستكانة ضحاي
ياللي من غيرها ... يعتفس هواي

أنا ما كنت اعرف شنو بلوق ولا عمري سمعت عنه
عندي اخوي الجعده عايش ويشتغل في لندن
زايرنا هذاك اليوم وكنت اتكلم معاه عن اوضاع البلد
وكانت ساعتها سالفة نبيها 5 واعترفلي ان اهوه عنده بلوق
وبما اني وااايد مهتمه بالسياسة وخاصة اوضاع البلد لخوفي علي ديرتي
قالي : ليش ما تفتحين بلوق وتكتبين اللي بخاطرج ؟
جان ارد عليه : ويييه يا مشعل وييني وين الكتابة !!؟
ماااااكو أسلوب (أسلوبلس) ويني ويين الكتابة !!؟
قالي : موو شرط يكون عندج اسلوب
كتبي بالكويتي .. انتي انسانة تحب ديرتها
وتخاف عليها وماااا تسكتين عن الغلط وعندج افكار
أحنا الحين نطالب بالخمس دوائر لمصلحة البلد
وراح يوصل صوتنا أنشاء الله عبر مدوناتنا

وفعلاً هذا اللي صار

أنا بديتها سياسيه وعقب قمت أخلط أجتماعي فكاهي (ماكنتوش) كل اللي أيي على بالي
بــــس عمري ما كتبت خواطري .. أحاسيسي .. مشاعري أو ظروف خاصه فيني
عشـــان جذيه ما كان عندي مانع افضح شخصيتي لبعض المقربين

أنا أعتقد أن الأنسان اللي يكتب مثل ما قلتي
أفكار .. تعابير .. أحاسيس ومشاعر (خصوصية) وينزلها بوست
راح يفقد القدرة على جمعها ونشرها بحرية وبدون قيود
أذااااااا
تم الأعــلان عـن شــــخصيته

أنا بالنسبه لي ما أدري !؟ أنتي قوليلي
هل ســــأخسر أســـتكانة أذا فضحـــت شخصيتـــها ؟
لأني اعلم انها ستتقيد بقيود كانت متحررة منها يوم ما
لما تدري أن الناس تعرف شخصيتها

تدريين يا أستكانة
ألحيين ودي أكتب عن أشياء في قلبي
عن اسرار ودي اقولها وابي الناس تشاركني فيها
عن مشاعر واحاسيس ساعات احسها ودي اتشارك فيها معاكم
بـــــس
ماني قادرة اكتبهم


ألم تشعر بذلك أحيانا؟
قد تتطور العلاقة بينك وبين تلك الأٍسماء لتنتقل من صالة المدونه الى صالة أخرى في المسنجر
تتكلم معهم ساعات طوال وتتمتع بالحوارات الغير مقيده بوقت ولا زمن ولا أي قيد سوى تلك التي تفرضها انت بمحض ارادتك
او تتطور لرسائل ترسل لك وحدك دون غيرك لاستشارتك في موضوع ما او للتعقيب على فكرة ما
!!
من منا لم يمر بذاك الموقف؟

أمبلى شعرت ومريت
:)
ويااااااحلااااااته من شعووور
ويااااا حلووووه من موووقف

ثلاث مرات
والحمدالله يت ســليمة
لأنه أحاسيسي ومشاعري ما خيبوا ظني

بالنسبة لي أنا واااايد حبيت التجربة
لأن بفضل لله وحده ... اللي تعرفت عليهم ينحطون على الجرح يبرى
وأشكر وأحمد ربي أنه أنار طريجي ووجهني للي فيه صالحي


حبيبتي أستكانة
التجربة اللي مريت فيها تجربة جميلة جدا
التعرف على أنسان انجذبتي له عن طريق
تقارب الأفكار والمشاعر والأحاسيس
تحسيين هالأنسان كأنه توأم روحك
مابي أبخل عليج بهذي التجربة .. وأقولج لأ
ولا راح اشجعج .. لخوفي عليج من عالم مجهول

الأمر بالأخير راجع لج
ومن معرفتي فيج (عبر النت) أنج أنسانة حكيمة
ما تجدم على أي خطوة ألا بالرجوع لرب العالمين
ثم لعقلها ... وبعدها لقلبها
وكلي ثقة بأن القرار اللي راح تتخذينه
هو بالأخير
القــــــــرار الصـــــــائب

:**


مشكووووووورة حبيبتي
على الكلمات اللي تقطر شيره في حقي
واااااايد علي والله
:(
أنتي وسالفة اللي درعمتوا بقلبي بدون لا أحم ولا دستور
والله ان حبكم بقلبي شي كبير
الله لا يحرمني منكم
:**












ســـالفة قلبــــي
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥

لساني أنعقد مادري شقول غيــــر
حتى أنا
أحبــــــــــك
:****

كلّ ما يسأل حبيبي : وش كثـر عنـدي غـلاه ؟
أشهق وأرفع إيدينـي ... كثـر هاااالدنيـا وزود
يبتسم ويهزّ راسه ( أدري ) : إتَّمتـم شفـاه
آآآه يـا حلـوه سـؤالٍ ... مـا يـدوِّر لــه ردود




.

غير معرف يقول...

قوه استكانه

بصراحة وشهادة حق وما فيها مجامله

انتي تملكين اسلوب رائع ويوصل للقلب

بسرعه وللعلم انا مو من اليوم متابعج

صارلي سنين اتابع كل شي تكتبينه

بالاخير

إذا كانت هناك فرصة او عرض من جريدة

او مجلة صدقيني بتكونين مكسب لهم

وشكراً

Q8DOLL يقول...

لاحظت ان اغلب البات قالوا كلمه واحده
تتكلمين عني

يا استكانه اي فالين شعر ومرات تلاقينهم حطين حمام زيت وفيهم اللي حاطين حنه لوووووول
نفس تخيلاتي


بالنسبه لاني تعرفت على احد بالنت
لأ
ولا أخفيكي بأنه شعور ينتابني أغلب الوقت في أن اتعرف على البعض
وعلى فكره منهم انتي
اذا لم تكوني في راس القائمه

كشفت شخصيتي امام صديقة عمي وجعلتها تقرأ بوستاتي واصبحت مدمنه متابعه لمدونتي
لتعرفني أكثر وأكثر


يا تكانه
تملكين قلم مهذب جدا راقي
حلو مثل العسل
سوالفج تشد وماألوم من يشتاق لمعرفتك شخصيا

كوني حذره في كشف شخصيتك
فبعض الغموض لذيذ

لكن لا منع بأنك تكشفين شخصك لمن يناسب شخصيتك وتحسين بأنه
يشبهك

الله يحفظج يارب

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

درين شصـــــار فيني لما قريت البوست
...
استكـــــــــانه !!! مادري !!!
الله يسامحج انتي ..و بس انتي و تدرين ليش !!:P

تدرين اني ولا مرة فكرت اني بحس بهالشعــــور الا قريب و يمكن تدرين ؟!
.. والله
بعض المرات
اتعرفين على وحدة بالواقع و تسولفين معاها و اتعرفينها و تعرفين كلل شي عنها وتكتشفين ان ماكو وجهة تقارب بين افكارج وافكارها فيصير الوضع السلام و مسجات و تشوفينها بالصدف لا اكثر ولا اقل مع انج ما تكنين لها الا الاحترام و اهي خوش بنت بس سبحان الله تحسين ماكو توافق ...
بس في بنات مو زود معرفة بي اتحسين اتعرفينهم من زمـــــــان مادري ليش.. ولا اتصال دائم .. ولا حتى تعرفينها و لا تعرفين اي شى عن حياتها الشخصية .. بس تحسين يا رب قريبه تفكيرها وايد قريب من تفكيرج ... و في دقائق الامور مو موجودة عند وايد بنات و غيرج يعدها سخافة بس اهيا مهم عندهامثلج !! ..فتحسينها اقرب من غيرها بالرغم من بعدها ... احس ودي اقولها انا منو !!
بس اهي اللي ودي اقولها و بس اخاف .. مو عشان شي .. لان بالنسبة لي انا عمري ما صارت لي صداقة بالانترنت ولا مرة ولا مرة ... اعدها صعبة وايد مع ان الي قريته من ال
comments
وايد حسسوني ان وايد الوضع سهل و تجربة حلو... يمكن اتحسف اذا ما سويتها لان يمكن من روا هالصداقة نتقرب اكثر و نصير اكثر من خوات
اللي تصير قريبة و تفهمج و وتزعل اذا سويتي شى غلط وتحاسبج و تخاف عليج و قلبج وقلبها متصافين و تعينج على الطاعة و تذكرج ادا نسيتي لان الصداقة الحقيقة جذي ترى اتحين تحبج لانها تحبج .. بدون مصلحة


سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا

..
و يمكن لاني بعد اللي يخوفني .. ان بوستي اهوا اللي اعبر فيه عن مشاعري .. و يمكن محد بالدنيا يعرفها الا ناس معدودين حيـــــــل حيـــــــل
و يمكن خلوني شوي احس باحساس المراقبة ..
مادري بس وايد وايد وايــــــــــــــــــــــد يايني هالشعور اللحين
تسلمين حبيبتي ...
و كتبتـــــــه بوقته ترى :**

و استانست على القعدة ترى يبيلي استكانة ثانية ( ماعني ما احب الجاي بس مادري ليش حابته هالجم يـــــــوم :** )

آسفة طولت :)

7osen يقول...

حسافة علقت تعليق جنه بوست
بس وين راح ما أدري

إنتي تدرين ؟

5roofa يقول...

لا تقولين جذييي واااي لا مابيج تروحيين حتى لو بعدين على طول

لوول ابي نضل اهني كلنا كلنا ليما نكبر و نخرف و اطيح ضروسنا نبي نضل مجتمعين اهني لوول

اشتقتلللللللللللللللللج

واااااااااااااااااااااااااااااااااااايد
امبي ما تدرين شكثر اشتقتلج خيتووو
من صج من صج اشتقتلج

تدرين امبي اني احس بنفس احساسج يالي مره عرض يهبل من ضخص يهبل اكثرر

بس تفكري راح صوب الي انتي فكرتي في

لووول مشكله ككثرت التفكير تي عرات ودي بس اقط نفسي و الي فيها فيها ولا شرايج
:P

على سؤالج مادري يمكن اي و يمكن لا لوول حدي يعني سوالف انا الي غامضه محد يفهمني
:P

تسلمين على البوست الروعه صج صج صج تسلم ايدج

salamz sweetee...

صقر قريش يقول...

طمنتيني اختي استكانة المشكلة انتي تغشمرت على كلمة حطيتيها والي يه وراي وماني قايل اسمه حط اكثر من رد فضايقوج وشفتج مارديتي علي واعتذرت لج ومارديتي علي مرة ثانية شكيت اني انا فحبيت اعتذر ومسحت غشمرتي احسن :)

صقر قريش يقول...

عفوا إني مو انتي :)

الزين يقول...

ماهو خيال خربوطي

انتي قلتي اللي بقلبي

الفعل هذا الغرض من المدونه ان احنا نقول ما يدور بأعماقنا
ما يحركنا من مشاعر
دون خوف من رأي الآخر او تحفظ
بكل بساطه نتحرر من قيودنا الفكرية ولكن بعقل لا نتخطي به اللباقه والأدب

نكون كما نحب
لا كما يحبون
نقول مانشعر به
ونكتب ما نحسه ويحركنا

هناك الكثير من لم يفهم هذا المبدأ
ويطالبنا ان نكتب ما يحلو له قراءته
اليوم نبي حوار
باجر قصيده
اللي عقبه غيري اسلوبج ترى الناس ملت
واخذي عاد من النقد الغير بناء
النقد لمجرد النقد
حطي الصوره
شيلي الصوره
قولي جذي
لا تقولين جذاك

لما تحسين انج مقيدة مره اخري
وتفقدين رغبتج بالكتابه
لأن الهدف من كتابتج في هذه المدونة انلغي
واللي لغاه الناس اللي تحب تقرا لج
لما بلشوا يتدخلون بنمط كتابتج
اسلوبج
او حتى المواضيع اللي تطرحينها


انا شكلي انطلقت وايد وهذرت وايد ويمكن تكلمت عن شي متعبني بالفترة الأخيرة

شكرا لج استكانه لأنج طرحتي هالموضوع
يمكن خليتيني اقول اللي بقلبي كله
واللي مانعني عن الكتابة بالفترة مؤخرا

موضوعج الثاني بتركه لبعدين
بيني وبينج يتناقش
لما تحسين انج تبين تسمعين رايي

:**

كوني بخير

محـــــارة يقول...

خيتو أولا العذر والسموحه على الغيبه بس كنت مشغوله الفتره الي طافت والحمد لله بالخير

بالنسبة للي تفضلتي فيه أقولج إياها بكل صراحه المتعه بالتدوين أنج تكتبين بدون حدود حتى لو بعض الأحيان تكونت حواجز مع البعض لكن يبقى هالمكان غرفتج الخاصة ترمين فيها كل ماترغبين

متى ماصرحنا بنفسنا لمن نثق فيهم ومعزه بتقوية العلاقه خارج أسوار وعالم التدوين بالتحديد إذا على الطرف الأخر قتلنا هذا البوح بلا حدود وهذا واقع مانقدر ننكره

بموضوع تكوين صداقة من الانترنت والتعرف خارج الانترنت انا صارت معاي 3 مرات والحمد لله كلهم كانت رائعه 2 منهم بعضها علاقتنا مع بعض و وحده بصراحه بلأعياد بينا مسجات غير جذي قل تواصلنا بسبب بعد المسافة يمكن

على كل حال المستقبل كفيل بتقوية أي علاقة أو البعد عنها محبه بالشخصين

والله يجمعنا ويكتب لنا الي فيه الخير .. ومشتاقتلج خيتو :)

وردة حب يقول...

شكراااااااااااااااا

ابدعتي

esTeKaNa يقول...

حسافتج يا كويت
~~~~~~~~~~~~~~~~~
..اخي العزيز
عسى ربي يطيب خاطرك
ويعز شانك قول آمين
!!
كان احساسي بهذا الموضوع غريب
متناقض احيانا دون سبب واضح
ولكن بعد قراءة تعليقك الوافي والكافي وجدت نفسي اوافقك الراي تماما
بل وجدت ان هذا ماعجزت أنا عن التعبير عنه أحيانا


:)
شكرا لمرورك الراقي دائما

esTeKaNa يقول...

dilli o milli
~~~~~~~~~~~~~~~~
يا مسا الطيب كله
يا صباح الضحكة الحلوة
:)
ياااااااربي هالمرة تروح وترد على سالفه زبوطة النقعه
!!
كل ما رفعت راسي وتشيحطت قالت لي زبوطه النقعه واندقرت
:Pp~
امي تعرف اهلهم بس؟
انا عندي ام لابد ايب لها التاريخ الاسري والعائلي وكل الخبرات السابقه لاي صديقه جديده
بس هاليومين صايره المراقبة من بعيد لي بعيد..خبرج زبوطة النقعه كبرت عشتو
:))






أولا:
------
صج بلوقج انمسح بالغلط
!!
وااااي حسافه عليه وعلى كل مافيه
انا اقدر كل بداية :(



ثانيا:
------
أول مرة اعرف قصه دخولج البلوق
سلمي لي على الجعده وقولي له يزاه الله كل خيروعسى ربي يهنيه بأخيته اللي ما منها اثنين ابد
:**


ثالثا:
--------
انتي ذكرتي نقطة مهمة جدا بأن
الموضوع معتمد على نوعيه البلوق
اذا كان البلوق فيه مواضيع عامة ولا يتطرق لامور ومشاعر شخصيه فما في مشكله من كشف شخصية كاتبها ولكن ان كان البلوق متنفس للانسان يكتب فيه كل ما يمر فيه صعبه جدا الافصاح عن شخصيه الكاتب

رابعا:
-------
هل ساأخسر استكانة ان فضحت شخصيتها؟
مممممممم
سؤال صعب
ولكن لنكون صادقين قد نكسب انسانة في الحياة الواقعيه ولكن..قد نخسر استكانة بانطلاقها في كل بوست
وهي تكتب متحرره من كل قيد
!!


خامسا
------
تقولين بخاطرج تكتبين عن بعض الامور ولكن وجود ناس يعرفون شخصيتج الحقيقيه يقيدج
!!
مممم
ليش ما تفكرين ببلوق ثاني سري
يكون لك دون ان يعرفك فيه احد
ودون ان تلتزمين بالكتابه فيه بكل وقت





سادسا
------
تجاربك الجميله
والسوالف اللذيذة
والناس الذهب اللي تعرفتي عليهم
نعمة من رب العالمين
لج كاشف احساس سليم يا ددلي
والطيب مع الطيب تجارة
وانتي طيبة وكل القلوب الطيبة تحبج
:*

esTeKaNa يقول...

ANON.
~~~~~~~
اخي المجهول صاحب الكلمات الرقيقة اللي خجلتني
:)
كنت اتمنى أن أقرأ لك اسم يجعلني قادره على شكرك كما يجب
على تلك السنين التي قرأت فيها استكانة
وعلى احساسك الجميل فيها

المكسب الحقيقي هو وجود امثالك يقرأون استكانة ويكونون بالقرب منها دوما

نورت البلوق

esTeKaNa يقول...

q8doLL
~~~~~~~~~
وي يا حسرتي منو حاط حنه؟
اللي حاطة تعترف خليني افرش تحتها سماط كل شي ولا لوية الحنه
:pP~

صديقتي الجميلة دائما بإحساسك
...
الارواح جنود مجندة
أحيانا نشعر بالقرب من ناس لم نعرف منهم سوى كلمات
وأحيانا اخرى نعيش عمر بأكمله مع من يفترض ان يكونون هم اقرب من لنا ومع هذا
.
.
لا تشعر بأي قرب

ما اريد قوله ان القلوب شواهد
واحساسك فيني هو مرآة لما يحمله قلبي لك
:)

كشفك للشخصيه امام تلك الصديقه تجربه مميزة ومحاولة جريئة،لا اخيك سرا ان كثيرين ممن يقرأون هذه المدونه يعرفون من انا ،في البداية كان امرا صعبا ومن ثم استطعت على الـقلم بعض الشئ على الموضوع



بعض الغموض لذيذ
يا سلاااااااااام
كم اعشق انا مساحات الغموض اللذيذ
وذاك بحد ذاته اختصار لاجمل الاحاسيس في عالم التدوين
الغموض
:)


تعليقك ينقط عسل
عسى الرحمن يحفظج ويحلي كل ايامج قولي آمين
:)

someone_q8 يقول...

السلام عليكم
اختي العزيزة استكانه
من خلال تجربتي المتواضعة في عالم الانترنت , ماكو شيء ثابت سواء من خلال العلاقات داخل النت او بره النت
بره النت راح تتعرفين على ناس كثيرة لكن اللي راح يبقى منهم واتكون علاقتج معاهم قوية جدا على اقل تقدير ثلاثة واقل ,
لان النفس البشرية تمل التمثيل على الآخرين كثرا فا في اول الامر راح تستمتعين بكثرة الاصدقاء حل انقول لمدة سنه او اكثر لكن بالتالي راح ينخفضون ,
يمكن اتقولين ان كلامي فيه تشاؤم كثير لكن هذا رأيي

اتمنى انج لا تقدمين على اي خطوة الا وانتي دارستها بكل النواحي حتى يكون عندج كنز من الصديقات المخلصين واللي ينفعونج في هالدنيا وفي الآخرة
لكي مني كل تحية واحترام
موفقة في حياتج

Barrak يقول...

بصراحه تعرفت على الكثير من الناس الراقيه
والى الان تجمعني معهم علاقة اخوه
وتفاجأت بناس أعرفهم منذ زمن ولكن القدر فرقنا والتقينا مره اخرى عن طريق الانترنت او المدونه

هو عالم راقي ولكن يحتاج للواعي

فهناك العديد من الطفيليات في هذا العالم



موضوع رائع
اشكرك

esTeKaNa يقول...

MNO yNSA
~~~~~~~~~~~
يا هلا ويا مرحبا
بس تبين ربج يسامحني انا؟
عاد ليش اصير نحيسه
اللله يسامح الكل والجمييييع
:pP~
صديقتي العزيزه:
القرب يكون بين اصحاب القلوب النقية
بين من يكون بينك وبينهم خطاب فكري من نوع خاص
معهم،انتي لست بحاجة لتفسير كل كلمة وكل احساس او موقف


الصداقة لم تحدد يوم بمكان التقاء وشروط معينه،ربما لو كان التعارف في إطار غير إطار البلوق لكان الأمر أسهل ولكن كونه في مجال البلوق هنا تكمن الصعوبه،فلن تكون لك القدرة والحرية على التعبير كما كانت لك ذات الحرية في السابق
!!
تامرين امر
بدل الاستكانة انا يبت لج القوري كله
:))
حيالللله الغالية
:*

esTeKaNa يقول...

7osen
~~~~~~~~
وين راح؟
:(
واي ضاق خلقي
انته ما تدري انا شكثر أثق بأرائك وكنت ااتحرى ردك
!!
الله يسامح الانترنت
:(

esTeKaNa يقول...

5roofa
~~~~~~~~
اهلييييييييييييييييييين
انتي وينج؟
من غير شر صج صج صج
فقدناااااااج
:))
واااي ضحكتيني
تخيلي نتم بالبلوق لي يكبرون عيالنا
وتتحول سوالفي من مشاعر واحساس الى تحلطم على هاليهال
لوووول
اذا يالج عرض لا تطوفينه
ترا هالدنيا يا خروفه فرص
والشاطر اللي يعرف اشلون يستغل هالفرص
:))

esTeKaNa يقول...

صقر قريش
~~~~~~~~~~
ما تطلع منك الشينة يا صقر
الله يحفظك يارب ولا يخلينامنك
:)

esTeKaNa يقول...

الزين
~~~~~~~
يا مسا الزين كله
يا مسا الناس اللي تملكني باحساسها
وتفهمني من كلمه
:)
شرايج نسوي حمله لنشر هذا المبدأ في انحاء البلوقات؟
جود اللي ما كان فاهم يفهم
:)


نورتي يا الزينه
كلامج درر درر عمره ما كان هذره فاضيه
ورايج انا ابي اسمعه باقرب وقت
ان شاء االله

esTeKaNa يقول...

محارة
~~~~~~~
مسموح ياللي تعذر
مسموح لوماتعذر
في غيبتك كم تأثرت
واللي يحب يتأثر
:)))
المستقبل كفيل بتقوية اي علاقه بين شخصين او البعد بين قلبين

ايييييييييه يا محارة
ذاك بيت القصيد
جملتك هذه بحد ذاتها حكمة واقعية حتى الصميم
:)
امييين وخلينا نشوفج قريبا
:*

esTeKaNa يقول...

وردة الحب
~~~~~~~~~~
عفوا ...يا اجمل ورده
:)

esTeKaNa يقول...

someone-q8
~~~~~~~~~~~
كلامك لا يحمل تشاؤم
بقدر ماهو كلام شخص ثري التجربة وله نظرة بكل الأمور
شكرا لنصيحتك أخي العزيز
:)

esTeKaNa يقول...

barrak
~~~~~~~~
عالم رائع ولكن
يحتاج للواعي

تلك اهم حقيقة
شكرا لرقيك براك
شكرا لمرورك الجميل دوما
:)

ezain_kilah يقول...

شسوي فيج وفي جمال روحج؟

أحبج *

...وجواباً على سؤالج

إي نعم

عرفت ناس على الإنترنت وانتقلت معاهم للواقع

واحدة منهم تجربة حلوة مع أخ مدون عزيز وغالي إكتشفت بعدين إن زميلي بالشغل

والثانية ... الله لا يوريج
كتبت فيها بوست شطوووووووووووووله روحي لحقي عليه

بس بخصوص حيرتج ما بين إستكانة وشخصك الكريم... فأعتقد إن الحل بإيدج

لازم تسإلين نفسج انا شنو؟ قاعدة أسوي شي غلط أستحي منه؟ في اشياء قاعدة أقولها بالنت ما أقولها برة؟ نكي جزء مني ولا كائن له عالمه الخاص؟

ديري بالج ... رب العالمين ما جعل للمرء من قلبين في جوفه

بالنسبة لي شخصياً انا معاهدة نفسي من زمان إن انا هي أنا وين ما اكون, وفي بلوجي وسوالفي بالشات تلميحات وتصريحات تدل علي انا منو

يعني بالعربي فاضحة عمري ... هيهي
بس هذي أنا ... بايعتها وبايعة أهلها اللي يابوها

الدور عليج انتي... أنتي منو؟

وشما تقررين

we support u *****

حسافتج يا كويت يقول...

استكانتنا
دعوة للحلم الجميل في مدونة حسافتج
حياج

bin3li يقول...

بوست يديد الله يخليج
كل ما أدش البلوق و أقرا أصحى تزعل
أزعل
:(

joy يقول...

شوفي يا بنت الناس العلاقة داخل المدونة رائعة

يتملك الفضول لما بعد ذلك وهو المسنجر يحلى الوضع
تاتي الشجاعة بالاعتراف بمن انا ويصبح للرمز اسم وصورة

والنهاية والتي تكررت معي اكثر من مرة تسكير المدونة الاختفاء وتعرفي على المدونين الاصدقاء انقلب الى عداوة لانني كنت اكتب بمن انا وهم يكتبون باقنعتهم وعند رؤيتي حقيقتهم ابتعدت وابتعدو


وظليت انا مجرووحة نصيحة خدري الجاي خدريه وخليج مثل ما انتي مالج شغل اباحد
:*

موفقة

esTeKaNa يقول...

ezain-klah
~~~~~~~~~~~~
يامسا الزين كله
وي يا بختي ويا بخت عيني والله
حبتج العافية قولي آمين
:***
مشالله لج تجربه ثريه
احس موقف قوي جدا يكون المدون زميل بالدوام
انا من داومت وانا تعتيم اعلامي على سالفه البلوق واحاول افطن السالفه ما اعيدها هني وبالدوام
خبرج انا شوي خدايووو بهالسوالف
هههههه
:))
وبعدين ويا هذا البوست؟
لا قولي لي اي تاريخ ضروري اقراه استفيد حق مستقبلي
:pP
ًراجة صراحة ومن غير مجاملة
أغبطج على هالروح الحلوة
وهالخطوات الواثقه الجريئه
واتوقع راح اعرفج بالقريب العاجل اذا الامور ماشيه معاج جذي
:)))

esTeKaNa يقول...

حسافتج يا كويت
~~~~~~~~~~~~~~~~~
دعوة محلها القلب
استمتعنا اكثر من ما تتخيل
:)






بن علي
ّ~~~~~~~~~
نأسف لهذا التأخير
عارف مشكله اصحاب المناصب الكبيرة
دائما مشغولين
:Pp~

esTeKaNa يقول...

JOy
~~~~~
كان عندي احساس
جوي ماهي غريبه على مدونتي
والحين اثبتي لي ما خاب احساسي
:))
اسم الله على قلبج من الجرح
وتشكرين يا الغاليه على نصييحتج الصادقه من قلبج
لا خلا ولا عدم
:**