الجمعة، فبراير 08، 2008

تخيل

تاقف على اطراف الهدب
... وما تلمحك عيني
...صافحتني
ومدري يدك هي لمست ايديني
سّلم....أبرد السلام
وهذا ترى كل الكلام اللي بقى بيني وبينك
!!تخيل
من وين...ومنين ...ومتى؟
!!بلله ذكرني
بلله ذكرني...متى
جيتك أنا في ليلة شتا...تهزني ريح الشمال
محتاج أنا لبسمة وشال
محتاجلك
!!
تركتني لبرد الطريق...وأنا على بابك
وأتذكر انك قلت لي...بلله وش جابك؟
ودعتني قبل السلام...وهذا ترى كل الكلام
اللي حصل بيني وبينك
!!تخيل
اليوم مشتاق لزمان الشمس والأرض البعيد
اليوم ...ولغيرك يطري على بالي القصيد
اشتقت...للقلب الخلي
وش هم؟...لو تعتب علي
جيتك انا في ليلة ألم قلبي على كفي
همست لي رح يا غريب...الشوق ما يكفي
....سلم ...أبرد السلام
وهذا ترا كل الكلام
اللي حصل بيني وبينك
!!تخيل
(بدر بن عبدالمحسن)
.
.
.
أنت لهم مرسى الحزن
واحة الأمل
دنيا الفرح
تحتضن ألامهم بروحك
وتداوي جروحهم بحنان قلبك
هم الذين لهم حق التملك لوقتك
ولهم الأولوية على الكل حتى نفسك
عندما تجرح بهم الحياة فإنهم يأـتون لحضنك مسرعين
تفتح يديك لاحتضانهم
لينامو قريري العين وتسهر عينيك بدل عنهم
!!
لست تنتظر منهم مقابل لحبك،تحبهم لأنك ببساطة تحبهم
أو ربمالأن في قلبك مساحات خضراء شاسعه قادرة على حبهم واسعادهم
فلما تبخل فيها؟
تفرح بفرحهم
أنته إنسان سعيد قادر على رسم الفرح بحياتهم ولكن
من تصفا له بالفرح دنيا؟
لابد من يوم تهب عليك أنت رياح ألم
او تشتكي من حيرة حزن
تلتفت،تناظر حولك ولا تتذكر إلا أعينهم
تحمل بيدك قلبك،واحساسك بالحاجة وذل الألم
تحتاج من يحتضنك...يشعرك بأن حاجتك له عز لا ذل وألم
تقترب منهم
تطرق الباب
تلمع في عينيك دمعة ويختنق في صوتك احزان الدنيا
يفتحون لك الباب بملل
يناظرون عينيك دون اهتمام
يردونك...وأنته في أمس الحاجة إاليهم
تشفق على نفس أساءت اختيار من تحب
تنزل من عينيك دمعة أخيرة
وترجع من حيث أتيت بقلب آخر
وروح أخرى...لن تنسى كسرة ألمها في ليلة حاجتها
.
.
.
عندما تبحث عن الأسباب ،لن تجد سبب مقنع
هل هو فارق في مستوى العطاء؟
ام هو أنانية قلوب تجيد الأخذ دون العطاء؟
كسرة الروح لا يداويها أي عطاء آخر في أي وقت كان
هل هي طيبة خاطرمنا؟
!!ربما
أيا كان السبب،ستبقى أنت أنت مع فارق الاحساس والتقدير
لن تقطع علاقتك بهم ولكن...سيفقدون شئ كبير في قلبك
ولن يبقى لهم...سوى سلام أجوف
بارد
لا يحمل أي احساس اومشاعر
...وتخيل
!!

هناك 39 تعليقًا:

محـــــارة يقول...

هذا السؤال التي طالما بحثت عن إجابة وبقيت بحيرة من أمري

هل فارق العطاء هو عصب المشكله ؟؟ وهل المشكله تكمن برغبتنا لأحضان من أسندناهم أذرعنا وكسوناهم أهدابنا وحميناهم بقلوبنا من هموم الدنيا؟؟ أم من من !!

فلسفة غريبة طالما حيرتني معها هل الجفاء ترجمة لبخل الغير يكن وسيلة

فعلا سؤااال لم أجد له إجابة فشفرته تحل أكبر لغز بحياتي طالما بعثرتني ردات أفعالهم لرجوع لذاتي وتعديل سلوكي!!

شكرا يالغاليه بوست رااائع .. وأثاري هالمشكله كثير من يعاني منها !! ويالله السلامه من حاجتنا لغير أهلها

qesat_5ayal يقول...

الحمدلله على السلامة
:)

نورت نورت الكويت والبلوق

أوو كشخة صديقتي صارت مشهورة
تستاهلين يا استكانة القلوب اللي تحبك
:)


أما
"تخيل"

تعجز ردودي عن أي شيء محزن
ليس لأنها كتبت معاهدة فرح دائم
بل لانه الإكتفاء
!

bin3li يقول...

على رأي المثل

حسوا فينا
حسحسونا
ناسينا ناسينا

:)

bo rashed يقول...

صبحج الله بالخير اخيتي استكانه
:)
مادري ليش حسيت من البوست انه ضايق خلقج
على العموم في شعر جميل للامام الشافعي يوصف فيه هؤلاء الشرذمه من الناس يقول

إذا لم يكـن صفـو الـوداد طبيعـةفلا خير فـي خـل يجـيء تكلفـا

ولا خير فـي خـل يخـون خليلـه ويلقـاه مـن بعـد المـودة بالجفـا

وينكـر عيشـاً قـد تقـادم عـهـده ويظهر سراً كان بالأمس فـي خفـا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق صـدوق صـادق الوعـد منصـفـا

الله المستعان يا اخيتي

المنتدى الشبابي لمؤتمر الحريّة طريقُ الرّيادة يقول...

حياكم الله في مدونة المنتدى الشبابي الثالث, لمؤتمر شركة الإبداع الأسرية
الحرية طريق الريادة
http://q8muntada.blogspot.com/

علماً بأن المؤتمر بقيادة: أ.بثينة الإبراهيم, وإشراف د.طارق السويدان

وتنظيم مركز مرتقى للتدريب القيادي للفتيات, ومركز الرواد للتدريب القيادي

الى جانب صناع الحياة’ ودرر

esTeKaNa يقول...

محارة
ّ~~~~~
يا هلا بمرآة النفس والفكر
الحمدلله إنك كنتي معي وانا اكتب هذه الكلمات
نتناقش
ونتسامر
لنصل بالنهاية الى قسوة الاحساس
وحتمية التأقلم معه بالنهاية

شكرا لوجودك انتي الرائع في حياتي
واللهم آمين
دعاء في وقته
:)





qesat_5aYaL
~~~~~~~~~~~~~
الله يسلمها الغاليه
يا هلا ويا مرحبا بقصة الخيال الجميييل
:)
يابعد قلبي قلبج
والله لا يحرمني من صدقج


اما بالنسبه لتخيل
فالله يبعدك ويبعدني عن اي حزن
واتمنى ان يكون بينك وبين الفرح معاهده حب دائمة قولي آمين
:*






بن علي
~~~~~~~~
hehehehehe
اي والله
اي والله
:Pp~







Bo rashed
~~~~~~~~~~~~
حيالله بو راشد
نور المكان نور
:)
صح لسانك
وتسلم على اختيار هذه الأبيات الجميله المعبرة...والله يا اخوي يا بو راشد ماني متضايقه
بالعكس انا باحسن حالاتي
البوست نتاج سماع لثلاث مواضيع مختلفه المشترك فيها هي احساس معين:
ان القلب بعد كسرة القلوب القريبة
يتغير
!!
يفقد شئ من احساسه يجعله يتغير بالتصرف معهم...كانه طاب خاطره منهم


شكرالمرورك الجميل

الخيلاء يقول...

كل انسان يتعامل مع الناس بحسب معدنه و تربيته ..

عندنا نهرع اليهم لتخفيف الاحزان فنحن لا نهدف لي شيئ الا لرسم البسمه على وجوههم .. فقلوبنا لا تريد ان تراهم مهمومين ولا يروق لها اختفاء بريق السعاده في عيونهم ..


و لكن عندما يحين دورهم .. فانهم يديرون لنا ظهورهم .. يتجاهلون جراحنا .. يتجاهلون اكفنا الممدوده بقلوبنا .. يغلقون الابواب امام عيوننا

عندها نصل الى فكره واحده .. و هي انهم لم يعودو يحركو شيئ في قلوبنا .. ان اتوا يشكون جراحهم سنسمعهم ولكن لن نشعر بذلك الوخز في قلوبنا عل حالهم ..

darkness يقول...

لا يندم الانسان على انه انسان

لا يندم لانه عز انسان

حبه و قدره و خلاه يملك كل الحنان

فهو انسان

و لكن ان كان الطرف الاخر ليس انسان

فهو ليس مذنب

فالمذنب هو شبه الانسان

شبه الانسان يصلك لانه بحاجه

محروم

مكسور

فاقد هالامور

"فاقد الشيء لا يعطيه"

علاقه بهم تتحول من اخوه و صداقه الى رسميه و تتلاشى مع الوقت

و ان كانت العلاقه حب

فلا اعتقد ان انسان يحب شبه انسان

للحب قواعد لا يحيد عنها

فهو تضحيه و امتلاك

استكانه طرحج هالمره انساني حيل

حبيته وايد

:)

الله يحفظج من كل مكروه

بولمعه يقول...

الصراحه شوقني شكل الاستكانه قلت امر

اتجاوهه عندكم

اسمي منور عندج احرجتيني وخليتيني اصير

عاقل وانا اعلق عندج

ميرسي كتير لألك

:)

Najmah يقول...

في قلوب تعودت تعطي
وفي قلوب تعودت تاخذ
وفي قلوب ماتذكر الدفا الا اذا البرد سكنها
وفي قلوب ماتعرف البرد لو كان يمها وحولها


كلماتج بقلبي كبيرة يا اغلى استكانة :*

Peace يقول...

هل هو فارق في مستوى العطاء؟
ام هو أنانية قلوب تجيد الأخذ دون العطاء؟

العطاء يختلف تفسيره من قاموس لاخر
فالبعض قد يعطي القليل و لكن بنظره فهو اعطى الكثير
و العكس صحيح

Mamloo7a Q8ia يقول...

آه يا استكانه
فتحتي جرح ظنيت انه في يوم التأم

أصعب احساس انج ما تلقين اللي حبيتيهم وعطيتهم عمرج ووقتج وحياتج
في وقت حاجتج لهم


عندما تبحث عن الأسباب ،لن تجد سبب مقنع هل هو فارق في مستوى العطاء؟ام هو أنانية قلوب تجيد الأخذ دون العطاء؟

سؤال لا يوجد له جواب فعلا
احيانا ارجح سبب هذه المشكله في خطأ تركيبتنا المعطاء بلا حدود

هل نحن السبب بجعلهم اناس انانيين تعلموا على الاخذ بدون عطاء

لكني ارجع واتسائل لماذا نلقي اللوم على انفسنا؟

اختيارك "لتخيل " اكثر من رائع
بروعة البوست
تسلم ايدينج يا استكانه

والله يرزقج بالناس اللي تعرف قيمتج ومعدنج يالغاليه

مبدعه كعادتج
:**

SHAHAD يقول...

شعور مؤلم
لما نعطي ونعطي بدون حدود
ولما نحتاج .. ما نلقى اللي يعطينا : (
.
.
بوستج مؤلم .. عور شي فيني
اختيارج لكلمات بدر بن عبدالمحسن كان رااائع
وكلمااتج كانت الأروع : )

صقر قريش يقول...

اولا الحمدلله على السلامة

ثانيا: ماعطيتينا شاي ونعناع عسى مافلست القهوة ؟

ثالثا: بأم الدنيا كليتي كشري بوطارق؟ واذا ماكلتيها يبئى ماشفتيش مصر:).

رابعا والأهم: ماشاء الله تبارك الله موضوع رائع وبصراحة اما عن كسرة القلوب الكبيرة اذكر كلمة قالها صقر قريش عبدالرحمن الداخل لأبوعثمان وكان احد اصحابه لكنه ثار عليه مع ابن اخي الداخل :هل الموت بيد العشير اهون من الموت بيد العدو المقيم على العداوة ام هي أشد وانكى .

اذا كسر قلبك من هم المقربين اليك تفقد الثقة بالناس وتتغير مع الكل وليس فقط معهم عموما خشيت الإطالة بارك الله بكِ

بـابـل يقول...

صباحك سكر

عزيزتى قصيدة رائعة لمهندس الكلمة وكلها مشاعر طاااغية


::::::::::::::
تشفق على نفس أساءت اختيار من تحب
تنزل من عينيك دمعة أخيرة
وترجع من حيث أتيت بقلب آخر
وروح أخرى...لن تنسى كسرة ألمها في ليلة حاجتها
.

هذا الجزء من البوست مؤثر وايد ومشحون ألم وندم

كل اللي اقدر اقوله هذا حال البشر



تسلمين عزيزتى استكانة موضوع روعة


وبس


بابل

5roofa يقول...

:(

صعب حتى الخيال احسه يقمت

كالعاده انتي رووووووووووووعة

تسلمين يالغاليه

its a perfect post

salamz sweetee....

New Bride يقول...

ولهت عليج استكانه و على كتاباتج الروعه

الدائرة الخامسة يقول...

السلام عليكم
وصبحك اللـــه بالخيــر
صبحك الله بالخير .. استاذة / استكانة
بعد الشهرة لازم نقول لك أستاذة

بصراحة يا استكانة
انتي دائما تعزفين على اوتار القلوب
بكلماتك الحلوة
وتشعرين أنك احساس ومشاعر لكل أنسان يقرأ كلامك
كلامك جميل ورائع واحاسيسك على ما فيها من حزن الا انها تلامس اشغاف القلوب
ودائماص الشعور الصادق الخارج من القلب
لا يجد عوائق في قلوب من يقرأه
لذا .. كان هذا شعوري واعتقد انه شعور كل من قرأ لكي

SolaimaN يقول...

اوووووه @@

البرد زايد بهالبوست ،،مال دوه وسبع قواري

،،

ذكرتيني بالبرواز

والله الجفا برد ،وقل الوفا برد

سدرة العشـــاق يقول...

تسلم ايدياتج حبيبتي

هذا اللي اقدر أقوله

:******

salfa3ajeeba يقول...

il7amdillah 3la ilsalamah ya
il'3alyah:*

يعقووبوو يقول...

تم تغيير رابط المدونة وذلك بسبب
تطفل بعض الاصدقاء و زملاء العمل عليها
http://jacoQ8.blogspot.com

والحاضر يعلم الغايب (:

Fahad Al Askr يقول...

حمد لله على السلامة يا ست الكل

طبعا وأنا أقرا البوست اللي طاف، والتخشش بزاوية المدونة، دريت إنج ما يبتي لا الحمام ولا العسل

حاضر يا باشا وين أصرفها إذا سمتي لي

mtfa2el يقول...

ست استكانة
من عافنا عفناه لو كان غالي

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

اللــــــــــــه اللـــــــــــه .. انا قاعدة اقول ليش مصــــــــر فازوا .. لانج كنتي هناك ..

تسلمين على الكلام الحلو ..
و ترى بوستاتج كل ماصارت اطول ترى احلى :**
don`t worry you`re always perfect :)

esTeKaNa يقول...

الخيلاء
~~~~~~~
يا أم كوت مزورق
يا هلا وأمية هلا
:)
اصبتي الحقيقه
فهمتي مابين سطوري
هذا ما عنيته بالضبط..لم نعد نشعر بذاك الوخز في قلوبنا رغم انهم معنا
حولنا
وربما..ما زلنا نسمعهم
لكن دون احساس
ابعدني الله وابعدك عن كسرات من نحب
:)











darkness
~~~~~~~~~~
ياهلا بالعقل كله
:)
شبه انسان فاقد لاحساس
يجد له انسان ينبض حب وحنان
ممممم
ابدعتي في تفسير مقنع جداااا
وبالفعل...غريب كيف يتحول الاحساس
وتتغير طبيعه العلاقه تدريجيا
!!
ويحفظك الرحممن من كل شر
:)











بو لمعة
~~~~~~~~
هذي الساعة المباركة
قلت شجعوني
وهذا احد نورنا البلوق باسمك
:)

esTeKaNa يقول...

najmah
~~~~~~~~~
هلا بنجمة البلوقرز كلهم:*
هل تعتقدين انه الأمر يتعلق باعتياد قلوب؟
!!مممم تفسير مقنع


وفي قلوب ماتذكر الدفا الا اذا البرد سكنها
وفي قلوب ماتعرف البرد لو كان يمها وحولها


كررت قراءة هالسطرين اكثر من ما تتصورين ...اسم الله عليج نجمه
مبدعه حتى في تفسير احساسي بالبوست
:**








peace
~~~~~~~~
تفسير عاقل جداا
شكرا لمرورك
:))







mamloo7a q8ia
~~~~~~~~~~~~~~~
هلااا بالطيب كله
هلا برفيقه السهر
هلا بصاحبة البال الطويل
الحنونه دايما علي
:)
إسم الله عليج من الآه
عسى الآه ما تعرف لقلبج طريج

هل تعتقدين انه تركيبتنا المعطاءة خطأ نجني ثمراته؟
لا تلقين اللوم على نفسك
بل كوني فخورة
سعيده
محبة لنفسك الجميلة
:)
يا بعد قلبي انتي
آمين وأجمعيييين يارب
:**

esTeKaNa يقول...

شهد
~~~~ّ~~~
يا شهد الاحساس
كل شي ولا عوار قلبج ترى ما نرضاها
لا يعورج قلبج
بالعكس حبيه
لانه قلب طيب
:)
شكرا على مرورج الجميل









صقر قريش
~~~~~~~~~~
ياهلا ومرحبا بالصقر
حمدالله على سلامتك وتقبل الله طاعتك
:)
افا بس افا
الجاي موجود وطلاتك انته تنزل سبشال حقك
والكشري؟
مممم كليت بس و عند بو طارق
اشلون احجز واروح مصر ثانيه؟
:)
يا سلااااام
ابدعت في تعليقك صراحة
واستشهدت بحادثه تناسب ما كنت اعنيه
لا تخش الاطاله..فانته في بلوقك
وبصحبة أختك استكانه
:)









بابل
~~~~~~
يا هلا ببابل الاحساس والكلمه
سعيدة انا لأن الكلمات اعجبتك
وبأنك رغم الألم..وصل لك احساس البوست
!!
شكرا لمرورك العذب
:)

esTeKaNa يقول...

خروفة
~~~~~~~~
وي وي
كل شي ولا قمتة قلبج
خروفه ..لا تتخيلين
قلبي وضميري يأنبني اذا كدرتج
:)
حيااااج الله
وشكرا يا الغاليه على كلماتج المشجعه دوم
:*









new bride
~~~~~~~~~~~~
هلا بالعروسه هلا
توله عليج العافية
ما قصرتي:*









الدائرة الخامسة
~~~~~~~~~~~~~~~~~
صباح الورد والنوير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
:)
استاذه؟
لا خلني استكانه وبس
:Pp~
شكرا من أعماق روحي على كلماتك الجميله
ملامسة الكلام لشغاف القلب طموحي
كنت اتمنى دائما ان لا انقل الا مشاعر الفرح ولكن ...الحياة لابد لها من غصات
لولاها لما شعرت بقيمة الفرح
وبقيمة القلوب الصادقه حولنا


دمت بحب
دمت بقرب
اخ عزيز وغالي وجوده ينور كل بوست
:)

esTeKaNa يقول...

SoLaiman
~~~~~~~~~~
برد؟
ويييي
انا مشرعه كل درايش البلوق
عشان حاطين دوة اخاف عليكم من القمته
بس دام برد بنسكر الدرايش
!!
اللله...يا حبي للبرواز
ويا حبي لمرورك الجميل في البوست
وينك من غير شر
ترى لك فرية
:)













سدرة العشاق
~~~~~~~~~~~~~
هلا سديرة
:*
واي احب اقولج سديرة
يصير؟
الله يسلمج من كل شر يا الغالية










سالفة عجيبة
~~~~~~~~~~~~~~
وااااااااااااااااااااااي
من وين طالعة الشمس؟
الله يسلمج من كل شر
عاش من شافج:*

esTeKaNa يقول...

يعقوبو
~~~~~~~~
يا كره المتطفلين
!!
حااااااااااااضر
ان شاااااء الله
:))








فهد العسكر
~~~~~~~~~~~~~
الله يسلمك من كل شر

لاااااااا
لاااااااا
متخششه من عدسات المصورين
والمتطفلين
حياويه تدري فيني
:Pp~
والحمام والعسل بتوصل لي عندك
افا عليك بس
جم فهد عندنا
:)








متفائل
~~~~~~~~
الله الله
اي والله صدقت
!!
مو هذا الحجي الحين
اشلون تجتمع اللجنه ننظر في موضوعك
من قلت لي باخذ مصريه وانا متدوده
:))






MNO yNsa
~~~~~~~~~~~
hahahahha
عاد تبين الصج؟
انا كنت احاتي ما يفوزون ويأنبني ضميري اقول انا اللي قبست عليهم
:)
اشوة فازو

ويا بعد قلبي قلبج ما قصرتي
يا زينج ويا زين تشجيعج
:**

Eng_Q8 يقول...

الحمدلله على السلامه


وصح لسانج

وبدر عبدلمحسن اختيار رائع

Sn3a يقول...

اختيار روعه لقصيده الامير بدر عبدالمحسن
جد احبها

تصدقين

احب السلام الاجوف..البارد
يوخرنا عن اي مسئوليات


استكانه
اتشرف اني اقرا حروفج

a7La eNG يقول...

وقفت عند كلمته
( وش هم لو تعتب علي )

كبيرة حيل بحق اي علاقة انسانية
انه يوصل طرفها لهالقناعة
!!

لما تفرغ الكلمات من معانيها
بفعل فاعل

يستاهل
وش هم لو تعتب علي
:)

----
شكرا للاخ مرزوق على شهادته الطيبة باللي يستااااهلوون
;)
الفال حق ويك تايمز بعد
( اذا في جريدة بالاسم هذا )
واللي يكتب عنج جوورج بوش لي قعد فاضي بالبيت عقب ما يفوز اوباما ان شاء الله
;)

mtfa2el يقول...

اي شنسوي الكويتيات كل وحدة تطلع لها علة و سالفة
و على قولة الوالدة و هاليومين مستانس على كلمتها
تقولي
و سمعي شنو قالت
ماقوا البنات !!!!
بعد الله يعينا كل وحدة و موقتها

Barrak يقول...

هل هو فارق في مستوى العطاء؟

كل مره ودي اقولك هالكلام

من وين تجيبين هالدرر

سدرة العشـــاق يقول...

أفا عليج يصير و نص تلمرين أمر

سديرة سدير منطقتنا لووول كيفج

:****

°l||l°ρίnķ gιяℓ °l||l° يقول...

al`3alia smail :)

adnia ma tswa shy 9d8eny ^_^

esTeKaNa يقول...

eng-q8
~~~~~~~~
الله يسلمك
وصح بدنك
حياك الله
:)











sn3a
~~~~~~~~
سنعه:
أنا أتشرف بوجودج هنا
تنورين كل بوست

السلام الاجوف قمة طيبة الخاطر ممن نحب
وللكن متى نصل له؟












A7La_eNg
~~~~~~~~~~
أنا أشهد انك شئ من روحي
!!
وش الهم لو تعتب علي؟
هالكلمه بالذات تعبتني

شكرا لانك شريكة كل شئ تاريخي ومهم بحياتي
:**







متفائل
~~~~~~~~~~
ماقو البنات؟
تصدق انا مادري
اشوة قلت لي
بقول حق احلى انجنير نروح نموق دام هذي الموضه السائده هالايام
:)









براك
~~~~~~~
قليل مما عندكم والله
:)








سدرة العشاق
~~~~~~~~~~~~~~
لوووووول
يا بختي والله
:**
وحيو سديرة
حيو سديرة
:))








pink gairl
~~~~~~~~~~~~
افا عليج
لا تخافين علي
والله مبتسمة ولله الحمد
ما قصرتي
:**