الأحد، أكتوبر 21، 2007

فضفضة روح

...اليك
اشتكي اليك من نفسي
من استنزافي لمشاعري
من استهلاكي لقلبي حتى اخر نبض فيني
.
.
.
أحيان...أسأل نفسي باستنكار،لما لا ارحل بهدؤ؟
لما ادمنت الاستمرار؟
لما انا وفيه لكل تفاصيلي
لكل الاشخاص في حياتي
لكل وابسط ذكرياتي
لما لا اقتنع ان هناك الكثير من الأمور لها نهايه
ونهايتها لا تعني نهاية الدنيا...بل ربما تكون تلك هي البداية
لما اعشق منح المزيد،ولما مزيدي لا ينبض بل يزيد؟
لما العشره تحتل مساحات روحي،تردني لعيني جارحيني!!
لما يتهاوى صرح عزتي وكرامه روحي اما عيني قلب أحبه؟
لما قلبي لا يقوى لا منح فرصه أخيرة؟فكل فرصه ورائها الف فرصه أخيره!!
لما حين ينبض حنيني،تفضحني دمعة عيني وروحي؟
لما انا بارعه في تضميد جراح غيري
وفي احتضان بوح قلب ليس قلبي
لما عند الذروة لا اضحي الا باحساسي وراحتي؟
لما لي عين فضّاحة لا تقوى على اخفاء فرح قلبها ولا حزن روحها؟
لما للبوح عندي نبره،وللاحساس صوت والف فكرة؟
لما ولما....ويبقى سؤال بين تلك اللما ...أين أنا؟
أين قلبي....وأين حناني على روحي؟
أليس لهذه الروح حق علي؟
لما اعذبها؟لما احملها ذنوب غيرها ؟
لما استنزف كل راحتها في سبيل ارضاء قلوب غيرهاا؟
لما اصبرها واعلقها بأطراف الوهم أعوام؟
وكأني نسيت....ترا حر الجفا أهون كثير من الوهم لو دام!!
.
.
.
تعلم؟
كنت اذا تقوقعت على نفسي،وانشغلت بالتفكير بامسي ويومي وغدي...
أِشعر بانه التفكير انهكني
وانا القلق على غدي ويومي يوترني!!
اليوم...
نفضت غبار القلق عن روحي،ابتسمت عيناي في صباح جديد
لست يا قلبي ضحيه،بل انته قلب طيب ادمن العطا وغفران كل خطيه
نعم،ربما ظلمتك كثيرا بأن حملتك فوق ما تحتمل،ارضيت الأخرين من خلالك
ولكن..أم تكن ابتسامه رضا منهم تسعدك؟
الم تكن سعيد بعطائتك متلذذا بالسعاده التي تمنحها لغيرك؟
اذن؟
هذي حياتي عشاتها كيف ما جات....آخذ من أيامي وأرد العطيه
مسحت على روحي بمعوذات ونفثه،ووضعت يدي على قلبي ودعيت حتى استشعرت اليقين في روحي
الحمدلله
لا...بل ألف الحمدللله
انا هنا يا قلبي في تصفيه دائمه مع روحي
ارتب أفكاري والملم شتات مشاعري
ربما..هناك في داخلي عقصه ألم ،تنتابني بين حين وآخر
ألم فقد وصدمة بروح كانت أقرب من لي!!
ولكني لست حزينه،نعم لست حزينه ولا اشعر في داخلي بأي انكسار لاني ببساطة لا أريد ان أشعر بذلك
الحمدلله...ما فقدت شئ الا خيرة وشر أراد رب العالمين صده عني،
وما تأخر من رزقي شئ فكل شئ محفوظ عند خالقي وربي
وما تغير من رقي روحي شئ....الا للأعلى وللأرقى سارتقي

هناك 39 تعليقًا:

TReSTeN يقول...

حلو الكلام السهل

البسيط حلو التعبير عن كل مافي القلب

شكلج انساانة تحبين النااس الي حوالييج حييل

ياحظهم

وتدرين عااد

في شغلة دايما لا تحاتييين غدا

لانه دايما لكل شئ مخرج

ودايما ماتسهل الامور

في فترة من الزمن تعرضت لمشكلة خطييرة

كانت ترتحل معي يوميا وبكل يووم اجرب حل ولكن لايفلح

وكان في شخص يقولي اصبر دايما الله يختبر الانسان واذا صبر يكافئه بالنهاية

بخير الامور

والحمد الله كان الحل احسن من اي شي توقعته

ولله الحمد

وبس طولت علييج

بس كلامج اثاارني

ومشكوورة

Q8DOLL يقول...

استكانه شنو أحس براحه وانا ادش بلوقج
خصوصا استكانتي تكون مبرزه من قبل :)

بس كلامج عور قلبي
تدرين يا استكانه
مشكلتنا ان لما نكون في علاقه
نتخيل انها الى مالا نهايه
يعني ما نتخيل ان بيوم راح تنتهي
فنستمر
ونتعود
لكن لو جربنا مره نحط حد
وننهي كل شي
وتحملنا
صدقيني بوقت راح تشوفين روحج ما تقدرين أصلا ترجعين للي كنتي فيه لو خيروج
:)
الله يسعدج يااارب

7osen يقول...

كلامج يوصل بكل سهولة لأعماق احساسنا

يعني بوح وفضفضة إستكانه شلون بتكون
اكيد بتكون بهالطريقة إللى تحسسنا إنج بالفعل إنسانة حقيقية في زمن قل فيه الإنسان الحقيقي

أهنيج على هالإحساس وعلى هالمشاعر
وعلى نهاية كلامج وأقتناعج بشخصيتج وراضاج عنها

انتي شخصية تعطي بكل مافيها
فلا تندمي على منح السعادة للأخرين

هذا الشي إللى يخلي إستكانة محبوبة من الجميع

شخصيتج جداً شفافة
إللى يقرا هالكلام أكيد بيحس بهالشي بكل وضوح

تحية خاصة جداً لقلب مليء بكل هالمشاعر الصافية الطاهرة

تحياتي أختي العزيزة

lawyer يقول...

طول عمرج اكثر رقي

و سمووووو

فانتي فعلا دره في هذا الزمان
يا استكانه

على الهامش

خوش استكانات :)

charisma يقول...

تكلمتى بلسانى يا شيخة البنات
طلعتى الى داخلى

حسيت بكل كلمه
وكانها اناا الى اقولها

تسلم ايدج
ابدعتى كالعاده
:**

احلى صباح مع احلى استكانه

Barrak يقول...

انا هنا يا قلبي في تصفيه دائمه مع روحي



هذا هو المهم

وفقك الله

Very.Q8ya يقول...

beautiful words, beautiful post as usual! :* rawww3ah il-kalemat o il-ta3beer arwwa3 :**

thanks 7abebty et3esheen o taktebeenlina :p

bin3li يقول...

في تطور
:)

Selezya يقول...

ابدعتي ماشالله عليج
طلعتي كل مافي قلوبنا صدقيني
كل واحد يقول فينا اي والله حتى انا

صح لسانج
وعساج دوم للأرقى
:)

someone_q8 يقول...

السلام عليكم

عساج عالقوه والله يعطيج العافية

|:| DUBAI |:| يقول...

الاخت استكانة

ان كان للتميز معنى فبلاشك لقلمك مساحة فيه

كلام وصل الى القلب : )

محـــــارة يقول...

وااااو بوست قمة أخذتيني وشدختي فيني قمة لا متناهيه ما أجدتي وصفه والأروع أني حسيت تتكلم روحي وتنقزني وتقولي ترى هذي أنا ونفس التساؤول أطرحه عليج !!؟؟

توقفت وااايد عند لما بعد كل فرصة أخيره فرص عدة اخيره .. فعلا ساعات أحسد الي قلبهم صخر النساء الأقويه الجبارين أحسدهم لأن حياتهم تدار بعقلهم وبما يرغبون ويتمنون وقلبهم متابع ومستشعر مايدار

مو أحنا أهو السيد والقاضي ويقنع العقل بالصفح والغفران وتقبل الأعذار

بالأخر عقلي يطبطب علي ويقولي لو ماكان قلبج وحنيته وعقلج وشدته بأوقات جان ماكنتي محاره وصرتي نسخه من الموجوده بهالدنيا .. مايزعلنا من نفسنا باللحظات أهو بالضبط مايميزنا .. وبالأخير عن نفسي على كثر ما أزعل بأوقات على طيبة قلبي أو غبائه بأوقات على كثر ماأحبه لأنه ارقى من بعض البشر حتى لو ما استشعروا هالشيء

سامحيني على هالبوست وتقولين لي أنتي تكتبين بوست مو رد عيل أنا شطلع :) ؟؟

تسلم أيدج وتسلمين كلج على قلبج وماكتبتي

esTeKaNa يقول...

tresten
~~~~~~~~~
حلت دنياك قول آمين
الأحلى من هذا البوست اهو الصدق اللي حسيته بكلماتك وتعليقك
وفعلا..لكل شئ مخرج
وربك ما يبتلي الا عبد يحبه
وهذا الشي نعرفه بس محتاجين نحسه حيل من داخلنا ونؤمن فيه اكثر بوقت ضيقتنا
الله يحفظك ويسعدك مثل ما اسعدني تعليقك
ولا تقول طولت عليج..انته يا صاحب التعليق الاول أثرت فيني والله
:)

esTeKaNa يقول...

q8doLL
~~~~~~~~~
يا عسى الراحة دوم بقلبج وبدنيتج
ويا عسى رب الرحمن يا الغاليه يسعدج
والبلوق
والاستكانات
وصاحبة البلوق كلهم والله ولله يفرحوون بكلمتج:)

تدرين انا مابي اعور قلبج؟
بس صج صج انتي اللي فهمتيني
قلبي يعوررني حيل
تعرفين احساس انه في شي ينقبض وتحسين بألمه من داخل
!!
انا كل علاقاتي بحياتي بغض النظر عن نوعيتها ما اقدر استوعب انه لابد يكون لها نهايه في بعض الأحيان
واصعب شي عندي محاولتي اقناع قلبي انه النهايه واقع والدنيا باجر بتكون احلى،والعشرة بتكون ذكرى

قلبي منجرح
ولازم أخذ افكر بنفسي وابتعد
واتحمل
وادري وميقنه باجر بيكون احلى
بس ...بس مادري اشفيني
لاحظتي اني قمت اقرق وفجأة سكت
خنقتني العبره
:)
بس لانه تعليقج قريت اكثر من مرة وحسيتج فاهمتني
عساني ما انحرم منج يارب

esTeKaNa يقول...

7osen
~~~~~~~~
لأنك انته صاحب القلب الشفاف
وصاحب الفضفضات الجميله الرقيقه
لأن لك قلب طيب رقيق وفكر مميز أحببت فضفضتي
:)
كلماتك والله اخجلتني
واحساسك الصادق اسعدني
وصدقني..هذا بعض مما عندكم من جمال والله
وملاحظة أخيره...اكبر غلطة ممكن يمارسها الانسان على نفسه ان يندم على منح شئ لقلب أحبه ولو لثانيه


دمت بحب وروعه دائمة
:)

esTeKaNa يقول...

Lawyer
~~~~~~~~
هلا بالسمو كله
وايد فاقدتج من غير شر
تو ما نور هالمكان كله يا الغاليه
وشكرا من روح روحي على مرورج وكلماتج الحلوة
:**










charissma
~~~~~~~~~~~~
يا هلا بالطيب كله
يا بخت قلمي واحساسي جانه قدر يوصل شي تحسينه من داخلج وتفكرين فيه
:)
يسلم لي صباحج وممساج
وولكم باك حق حياتج الطبيعيه ودوامج
:**
~

esTeKaNa يقول...

barrak
~~~~~~~~~
تدري وجودك يسعدني؟
اي والله هذا المهم
تراكمات وترسبات الافكار قد يهدون بيوت واشيا كثيرة فما بالك بقلبي؟
لابد من تصفيه دائمة
:)






very.q8tya
~~~~~~~~~~~~
يا سلاااااام يا سلام
كل هذا روعه؟
:)
ترا انا استحي من الكلمات الحلوة مثل كلماتج ،ولا تشكريني على فضفضتي
تريحني وايد كلماتي احسها ترتب احساسي
وحيااج الله نورتي

esTeKaNa يقول...

bin3Li
~~~~~~~~
الحمدلله
بس من اي ناحيه؟
:)








Selezya
~~~~~~~~~
تدرين؟
اعتقد اصدق كلام واكثره ترتيب اللي يطلع من قلبج في لحظة صدق وبوح
وابداعي انعكاس لطيب ارواحكم واحساسكم فيني...قولي آمين
عسانا دوم لارقى نرتقي
ورب العالمين منكم ما يحرمني
:)

esTeKaNa يقول...

someone_q8
~~~~~~~~~~~
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
واله يعافيك وهذي الساعه المباركة حياك اله
:)










dubai
~~~~~~~
يا هنيا لقلبي يوم انه اوصل قلبك الطيب كلماته
:)
سعدت باطرائك الرقيق
واخجلتيني والله
:*

esTeKaNa يقول...

محاره
~~~~~~
هلا بانعكاسي الروحي
الاسم يخرع شوي
بس احسه واقعي وصادق جدا
:)
تعالي تعالي..قعدي يمي وشربي لج استكانه وياي وقولي لي لي متى؟
انا اشعر بالخجل من نفسي
بالشفقه عليها
هذي كلمه انتي كتبتيها وانا ميقنه انج تحسين فيها
مو سؤ نعطي فرصه اخيرة
مو خطأ ننهي بعض الامور العالقه
يمكن بالعكس من هذا،نعتبرها قوة واحترام لذاتنا واحساسنا
!!
وانا مثلج،استغرب من بعض النساء الحديديات،انا لي قلب والله والله يا محاره احسه ارهف من نسمه هوا
مافيه حيل كلش ..حمدلله والشكر بس
:)
وحوار قلبج لعقلج وطبطبت عقلج لقلبج والله العظيم اهو نفسه حواري الدائر في روحي..لما اقول لوما هالقلب يا استكانه ما تجمعت حولج قلوب ولا شفتي ناس غلاج عندهم بالدنيا
مادري اهو صج عاد ولا محاوله اقص فيها على روحي؟:)
محاره...مطالبة انتي بالتواجد في كل بوست وفكرة،احس حواري معاج اهو ذاته حواري مع نفسي ،يرتب افكاري ويبين لي شنو اللي ابيه وما ابيه
:*
الله لا يحرمني منج يا انعكاسي الروحي
:)

بوغازي يقول...

فضفضة روح... وجدت فيها شفافية عالية وبوحا راقيا من النفس للنفس... وكأنها محاولة ذاتية لتضميد الجراح... بل هي كذلك فعلا
.
هناك ما هو أكثر من ذلك... فهذه (الفضفضة) حوار أرادت به صاحبته أن تقول لنفسها أن سعادتها الحقيقة هي بقدر ما تعطيه وتمنحه للآخر دون أن تنتظر مقابل لذلك العطاء... فهذا شأن النفوس الكبيرة
.
أرادت أن تقول أن هذا الحديث مع النفس لم يكن إلا وقفة للاستراحة وإلتقاط الأنفاس لتجديد النشاط وشحذ الهمة من أجل مواصلة مسيرة العطاء... لأن هذه النفس ببساطة لا تجد سعادتها وراحتها إلا في مواطن البلذل وساحات العطاء.. لأنها لا تستلذ بغير ذلك... فهذا قدرها وقدر كل نفس مجبولة على القيم الأصيلة والأخلاق النبيلة... وأمثال من يحملون مثل هذه الروح لا يقبلون لأنفسهم غير هذه المواقع التي تجعل منهم نورا يمشي به الآخرون... والآخرون فيهم من يستحق ومن لا يستحق... ولكن هذا لن يمنعها عن العطاء.. بل إن كثرة من لا يستحق ربما يدفعها لمزيد من العطاء تعاليا وتساميا وترقيا منها ودفعا لشبة انتظر مقابل لعطائها من الآخر
.
هناك الكثير من المعاني الظاهرة والباطنة وجدتها في هذه (الفضفضة) ... وكلما كررت القراءة كلما وجدت المزيد والمزيد منها... هناك إحساس عالي بالمسئولية... وتدفق هادر لمعاني الوفاء... وحب حقيقي كامن بين الضلوع يظهر أحيانا ليطل برأسه ويعبر عن نفسه ويتوارى أحيانا أخرى... هناك الكثير والكثير للحديث عنه والتعليق عليه فيما قرأت وفيما توصل لي من أحاسيس ومشاعر من خلال هذه القراءة... ولكن ضيق الوقت والمساحة تحول دون الإسترسال
.
هذه (الفضفضة) ذكرتني لبيت من الشعر لأبي القاسم الشابي يقول فيه
هذا حديث النفس حين تشق
عن بشريتي وتمور بعد ثواني
وكأنه أراد أن يقول أن طبيعة النفس البشرية قد تحدث صاحبها بما لا يتناسب مع قيمة.. إلا أن أصالة هذه القيم في نفسه تجعل مثل هذا الحديث لا يتعدى كونه خاطرة عابرة لا تكاد تبرق بالذهن حتى تنطفي في لحظتها
.
أنت صاحبة نفس راقية جدا وكبيرة فعلا... فدمت راقية وكبيرة أبدا إنشاء الله
:)

محـــــارة يقول...

يا بختي على أنعكاسج وروحج .. ياحبنيلج على قولت بنت خالي :) بدون ماتطلبين أنا كل ثانيه لازم أسوي رفرفش أحب اسمع كلامج

مثل ماقلتي ترتبين الأفكار بداخلي لأن نفس الأحساس ونفس المشاعر ونفس الحوار الدائر أبدا بين داخلي وأكيد داخلج

الله يخليج لي وأنتي جذي عاجبتني لأن شخصيتج نادر متوفره بالسوق الدارج انانيه وسطحيه الي هابه هاليومين خلج جذي عمله نادره

جنون إحساس يقول...

اشتكي مني علي
رد لي جرحي وزيد
بس طمني شوي
لا, لا تخليني وحيد

,,
تفاعل على الكلمات الجميلة اللي طرحتيها بس ترى مو تأليفي
,,

اشتكيلك عليك واشتكي لي عليّ
بس لا تخليني

a7La eNG يقول...

:*

ابرحل يا صدى شوقي
و اداري همي بعروقي
ولا
اشقيك
.
.
كمليها انتي
:)
الى
ابدهي للفرح فرصة
و مالك غيرها فرصة
و مالي غيرك بعمري
---

تساؤلاتك مشروعة جدا جدا
و لكن .. أليست هي من تميزك
و هي مصدر بريقك

يا حلاتج والله .. نهاية البوست
تفرررررررررررررررررررح

و مهما صار و مهما تم
تبقين انتي ياااا اللي ما في قبلج و لا بعدج .. رااااااسج
اموااااااااااااااه

ترى شريت لاب توووب يديد هاهاها
;***

Fahad Al Askr يقول...

أسئلة مشروعة وإجابات صريحة

بـابـل يقول...

صباح الورد والطيبة


الطيبة العميا إنقرضت بهذا الزمن

وصارت عملة نادرة بس تضل الناس اللي مثلج أختى يحلّون الدنيا ولأنهم بلسم للناس التعبانين

أحسدج على هالقلب الذهب والروح الطيبة
وعد الله مايضيع شي

بوست روعة وضفضة قلب نبضاته محبه



وبس


بابل

esTeKaNa يقول...

بو غازي
~~~~~~~~~
بو غازي...مساحات بوحي
وكلماتي
وكل بوست انكتب
وكل كلمه هنا
افتقدت مرورك الجميل هنا
افتقدت فهمك لما بين السطور واستنباطك لعدة افكار ترتب بعثرة مشاعري وتجمل حتى من بوحي
!!
كل هذا يا بو غازي لقيته في فضفضه روح بسيطة عبرت عن شئ في خاطرها؟
اجد سهوله في التعقيب على كل رد الا ردك اليوم...شقولك يا بو غازي؟
لن اعتبر كلماتك مجامله رقيقه ذيلت فيها فضفضه روحي ولكن اعتبرها صدق احساس أخ لأخته،كل كلمه كتبتها ستبقى في عيني اقرأها كلما ضاقت بي روحي لأجد في فهمك لما بين سطوري طبطبه على نفسي وتطيب لخاطري

شكرا بو بو غازي
وليس اي شكر،انما شكر من أعماق قلبي وروحي لمرورك الراقي والعذب دائما
:)

esTeKaNa يقول...

محارة
~~~~~~
أحبك الله الذي أحببتني فيه
عاد صج صج احب كلمه يا حبي لج
ويا حبي لج والله يا محاره
:)
بعد قلبي ما قصرتي يا الغاليه
:**

esTeKaNa يقول...

جنون احساس
~~~~~~~~~~~
كلمات عجيبه
وقفت وايد وانا اقراها

حيالله جنون الاحساس نورتي المكان
:)

esTeKaNa يقول...

a7La_eNg
~~~~~~~~~~
يا بعد قلبي وروحي أنتي
الاقرب لي في واقع حياتي
وفي جنوني
وفي عقلي
وفي كل لحظاتي وتفاصيلي
وجودح مهم
وكلماتج لها اهميه خاصه
لانها نابعه من قربج لي وفهمج لي

اييييييييييييه يا الغاليه:
احلمي لي ضاقت أحلام الهوى.
...يا عسى نفرح وأحلامج تصيب

ومبرووووووووووك اللاب التوب يا الغاليه،لازم اشوفه :))

esTeKaNa يقول...

fahd al_askr
~~~~~~~~~~~~~~~
شكرا
:)





بابل
~~~~~~
صباح الاحساس كله يا بابل
:)
أتمنى ان ابقى عمله نادره
ولكن لا اتمنى ان تكون لي طيبه عمياء لحد السذااجه

شكرا لمرورك الجميل واطرائك الرقيق
:)

فتى الجبل يقول...

ليش كل هالحزن

esTeKaNa يقول...

فتى الجبل
~~~~~~~~
حالة مؤقته
وانهيناها بسلام الحمدلله
:))

SolaimaN يقول...

استكانه

مساء الخير

ممكن سؤال لو سمحتي ؟

انتي تفكرين تخلين الدخول حق بلوقج يوم من الايام بفلوس ؟

esTeKaNa يقول...

solaiman
~~~~~~~~~~~
معقوله؟
منو اللي مسيّر علينا
سليماااان؟
:))
حيالله من يانا
أكيد ما افكر
شالطاري:))؟

SolaimaN يقول...

الطاري من هالحجي الي قريته تبارك الرحمن

:)

esTeKaNa يقول...

سليمان
~~~~~~~~
انته قولي ...التعليق بفلوس؟
يعني الحجي يايز لك ولا لا
علامك حجوة حجوتين؟
ما تنلام اللوز متعبتك ادري،بس هني انته بتكتب منت متكلم
!!
اصب لك بياله جاي نعناع؟
:))

هذي يا سليمان فضفضه روح كانت متعسره
والحمدلله بتصير احسن
:)

SolaimaN يقول...

قراءه ردود التعليقات ،، هذا شي بـحد ذاته متعه

وانشالله دوم احسن يا الشيخه

:)

esTeKaNa يقول...

سليمان
~~~~~~~~
لا خلا ولا عدم
وجودك اليوم فرح قلبي
:)
حياك الله